"Le livre est fermé."

الترجمة:الكتاب مغلق.

August 19, 2016

4 تعليقات


akrambensalah

ما أعرفه هو أن فعل "fermer" في الماضي المركب يرافقه الفعل المساعد "avoir" وليس "être" ، أليس كذلك ؟ وشكرا..

August 19, 2016

ModyDj
Mod

سؤال ممتاز :) ، سنشرح لك الفرق بين الحالات الثلاث للفعل Fermer :

1- حالة الصفة :

Le livre est fermé. = الكتاب مغلق

fermé هنا صفة في اللغة الفرنسية وليس فعل

فتركيبها يشبه ما يلي :

"Le livre est rouge" = .الكتاب أحمر

والصفة تذكر وتؤنث وتجمع كما نعلم


2- حالة المبني للمجهول :

بينما في هذه الحالة :

le livre a été fermé par le vent = غُلق الكتاب من قبل الريح

هنا صيغة المبني للمجهول


3- حالة الماضي المركب :

نأتي الآن للماضي المركب :

1- فعل fermer يصرف مع فعل الملك Avoir :

Il a fermé la porte . = هو غلق الباب

هنا صيغة ماضي مركب

2- فعل fermer الإنعكاسي يصرف مع فعل الكينونة être

la porte s'est fermée

صيغة ماضي مركب للفعل الإنعكاسي se fermer


بالطبع ستعترض وستقول ، هذه مهارة الماضي المركب ، لماذا قمتم بوضع الفعل بصيغة الصفة ؟

المنهج الفرنسي مترجم بشكلٍ كامل ، ولو قمنا بحذف هذه الأمثلة لن تستطيع التمييز بأنه من الممكن أن يرد هذا الفعل على صيغة الصفة

سؤال ممتاز ، لينغوت مني أحسنت :)

August 19, 2016

akrambensalah

شكرا جزيلا على هذا التوضيح الرائع، ما أريد أن أعرفه أيضا هو هل هناك أفعال أخرى مثل "fermer" تأخذ نفس قواعده التي ذكرتموها سلفا، واسف على الازعاج، لك مني خالص تحياتي..

August 19, 2016

ModyDj
Mod

حالياً لا يوجد ، لأننا كلما صادفنا حالات خاصة نقوم بإضافتها إلى سلسلة الأسئلة الشائعة عن اللغة الفرنسية ، يرجى الضغط هنا ، بإمكانك الإطلاع عليها ، هذه السلسلة دوماً في تجدد دائم :)

August 19, 2016
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.