دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Parle-t-il ?"

الترجمة:هو يتكلم ؟

منذ سنتين

11 تعليقًا


mohothma17

لماذا اضفنا الحرف t في الجملة لو كتبت الجملة هكذا parle il هل تكون صحيحة وان كانت خاطئة فلماذا

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

لماذا نضع T ؟؟ من أجل ألّا يقع حرفين صوتيين أولهما يقع في أخر الفعل وثانيهما يقع في بداية الفاعل ، بمعنى :

Parle-t-il ? = parle il = هنا يجب وضع حرف T لمنع إلتقاء حرفين صوتيين

Parle-t-il

أضفنا T لمنع إلتقاء حرفين e

بينما في هذا المثال لا يجوز :

Pourquoi écrit-elle ? = écrit elle = لا يوجد داع لوضع حرف T لأن الفعل انتهى بحرف ساكن وهو T

écrit-elle

منذ سنتين

kokuman

مشكور الان فهمت شي بس كان ممكن نستبدل احد الحروف الصوتيه ب ( ' ) ابوستغف؟ و لا يكمن

منذ 5 أشهر

salah551447

لماذا لم تضع pourquoi-t-écrit

منذ 4 أشهر

ModyDj
ModyDj
Mod

Pourquoi-t-écrit = Faux خطأ

لأن pourquoi ليس فعل

Pourquoi écrit-il? => Vrai صحيحة

لأن الفعل انتهى بحرف t ولم ينتهي بحرف صوتي وبالتالي لا تستخدم القاعدة هنا

Salah551447

منذ 4 أشهر

saydesayeg
saydesayeg

اذا انتهى الفعل بحرف متحرك وضمير الفاعل يبدا بحرف متحرك نضع بينهما (-t ) Ex;va -t-il au lycèe

منذ 4 أشهر

ALiAlNofli

جواب (هو يتحدث) طلع خطأ! لماذا؟

منذ سنة واحدة

WawaWiwi1

الجواب يتكلم!

منذ 11 شهرًا

77xr1

وهل هناك فرق بين يتكلم ويتحدث؟

منذ شهرين

abdelghani290531

نعم الكلمة تعني هو يتكلم

منذ 10 أشهر

mil26oudi1971

Ils parle

منذ شهر واحد