"Parle-t-il ?"

الترجمة:هو يتكلم ؟

August 25, 2016

18 تعليقًا


mohothma17

لماذا اضفنا الحرف t في الجملة لو كتبت الجملة هكذا parle il هل تكون صحيحة وان كانت خاطئة فلماذا


ModyDj
Mod

لماذا نضع T ؟؟ من أجل ألّا يقع حرفين صوتيين أولهما يقع في أخر الفعل وثانيهما يقع في بداية الفاعل ، بمعنى :

Parle-t-il ? = parle il = هنا يجب وضع حرف T لمنع إلتقاء حرفين صوتيين

Parle-t-il

أضفنا T لمنع إلتقاء حرفين e

بينما في هذا المثال لا يجوز :

Pourquoi écrit-elle ? = écrit elle = لا يوجد داع لوضع حرف T لأن الفعل انتهى بحرف ساكن وهو T

écrit-elle


kokuman

مشكور الان فهمت شي بس كان ممكن نستبدل احد الحروف الصوتيه ب ( ' ) ابوستغف؟ و لا يكمن


salah551447

لماذا لم تضع pourquoi-t-écrit


ModyDj
Mod

Pourquoi-t-écrit = Faux خطأ

لأن pourquoi ليس فعل

Pourquoi écrit-il? => Vrai صحيحة

لأن الفعل انتهى بحرف t ولم ينتهي بحرف صوتي وبالتالي لا تستخدم القاعدة هنا

Salah551447


saydesayeg

اذا انتهى الفعل بحرف متحرك وضمير الفاعل يبدا بحرف متحرك نضع بينهما (-t ) Ex;va -t-il au lycèe


ALiAlNofli

جواب (هو يتحدث) طلع خطأ! لماذا؟


ammarkhennous

لماذا ليس il parle


NonoNono412824

نفس سؤال عندي لماذا ليس il parle


WawaWiwi1

الجواب يتكلم!


77xr1

وهل هناك فرق بين يتكلم ويتحدث؟


abdelghani290531

نعم الكلمة تعني هو يتكلم


Mansour344988

شكرا للتوضيح


rahim707

pourquoi pas parlent ils ? je pense que cette phrase aussi est correct


anana766815

لمذا لم نكتب parle t لماذا نضيف il هو ما فائدتها


NonoNono412824

لأنه هو الذي يتكلم parle t-il

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.