1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "الماء ضروري ."

"الماء ضروري ."

الترجمة:L'eau est indispensable.

August 31, 2016

6 تعليقات


[مستخدم حسابه معطّل]

    المعنى مختلف.. نرجو التصحيح


    [مستخدم حسابه معطّل]

      مكتوب الماء ضروري.. اي nécessaire .. وليس indispensable اي لا غنى عنه


rrHt10

      الخنزير ضروري من اجل قتل النخوة والغيرة في قلوب الناس ومن اجل التخغيف من آثار القمامة النجسة ولكننا مع ذلك نستطيع الاستغناء عن لحمه المحرم والتعويض عنه بما لم يضيق الله علينا من لحوم الابل والبقر والمعز والضان من الغنم والسمك والدجاج والحمير الوحشية والضباع وغيرها الكثير وخاصة عندما تكون اعداد الضباع كثيرة ومخيفة في بلد ما فعلينا العمل هنا بفتوى بعض المذاهب الاسلامية التي تسمح باصطيادها واكلها من اجل ان يتغلب الناس على الخوف منها كذلك قليل من عصير الخمر ضروري من اجل انعاش القلب عند بعض الاديان ومع ذلك نستطيع الاستغناء عما قل وكثر من عصيره المحرم بما وسع الله علينا من عصير العنب غير المعتق ولا المخمر ومن عصير التفاح والرمان والاناناس والمانجا والبرتقال والحليب والعسل والماء وغيرها الكثير فالخنزير والخمر فيهما منافع وكذلك الشجرة التي نها الله عنها آدم ولم يضيق عليه من اشجار الجنة ذات العدد الهائل الكبير فهذه الشجرة المحرمة مع ذلك فيها منافع وهي مانتج عن اكلها من كشف العورات والتحريض الجنسي من اجل انجاب الذرية لاحقا ونحن لاننكر هذه المنافع من هذه المحرمات جميعا على ضوء قوله تعالى ويسالونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس ومع ذلك فهذا كله لايمنع الضرر الاكبر من هذه المنافع جميعا وهو طاعة الشيطان ومعصية خالقه ولذلك لاتجوز طاعة الشيطان في عمله وعمل الشيطان هو عبارة عن امر بتعاطيها والادمان عليها ونهي عن الاستجابة لخالقه بتحريمها وتركها واجتنابها والدليل على ان الخمر من عمل الشيطان امرا ونهيا شيطانيين هو في سورة المائدة ولذلك جاء قوله تعالى معاتبا لادم وحواء على استجابتهما للشيطان في عمله وهو الوسوسة وتركهما الاستجابة لخالقه قائلا الم انهكما عن تلكما الشجرة واقل لكما ان الشيطان لكما عدو مبين ومع ذلك فقد عذرهما سبحانه وتعالى فالهمهما التوبة فتاب عليهما وقبل توبتهما لانهما كانا مخدوعين فقد كانا يظنان ان لا احد من مخلوقات الله يتجرا على الله بالكذب حينما قاسمهما قسما كاذبا واقسم بالله كاذبا لهما اني لكما لمن الناصحين كما يقول القران الكريم واما قول بعض الافاكين عن الخمر انها ليست محرمة لان القران الكريم لم يقل بتحريمها بل قال باجتنابها فنقول لهم هل معنى ذلك ان الميسر في نفس الاية التي قال باجتنابه ليس محرما هل معنى ذلك ان الانصاب وهي الاصنام و ان الا زلام وهي عيدان التفاؤل والتشاؤم ليست محرمة بل هي حلال لان الله يقول عنها جميعا انها رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه ماهذه المصيبة ايها الاخوة من هؤلاء الحمير الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها بسبب اهوائهم التي لم تتحملها كمثل الحمار يحمل اسفارا هل معنى ذلك ان العقيدة الوثنية مشروعة وحلال على الناس ان يعبدوا الله مشركين باوثانها المعبودة معه سبحانه لان الله يقول في سورة الحج فاجتنبوا الرجس من الاوثان واجتنبوا قول الزور وايضا سؤال اخر فلم يقل سبحانه هنا صراحة عن هذا الرجس انه من عمل الشيطان كما قال عنه هناك في سورة المائدة فهل معنى ذلك ياحمير التوراة والانجيل والقران ان رجس الاوثان ليس من عمل الشيطان ومابال قول الزور الذي قد يؤدي الى اعدام انسان بريء ظلما وعدوانا هل هو حلال مشروع لان الله يقول فاجتنبوه وافوض امري وامركم الى الله ان الله بصير بالعباد لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين وحسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين


MoushiraHa

      L'eau est indisponsable, nécessaire et important


MoushiraHa

      اى ان الماء لا غنى عنه وضرورى ومهم. حيث ان indisponsable معناها لا غنى عنه.

      تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.