دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"S'il est bleu ou vert, il est joli."

الترجمة:إذا يكون أزرق أو أخضر، فهو جميل.

منذ سنتين

14 تعليقًا


youssef18_19

إذا كان أزرقا أو أخضرا هو جميل؟

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

إذا كان أزرق أو أخضر = S'il a été bleu ou vert / S'il était bleu ou vert

منذ سنتين

youssef18_19

شكرا

منذ سنتين

MahmoudShebl98

عبارتكم العربية غير منطقيا لغويا أرجو التعديل

منذ سنة واحدة

MahmoudShebl98

في أي جملة شرطية هناك فعل الشرط وجواب الشرط وفي بعض الأحيان يكون جواب الشرط جملة اسمية في هذا الحين لابد من إضافة فاء قبل الجملة لذلك يجب أن تكون ،إن يكن أزرق أو أخضر فهو جميل

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

تدخلك صحيح بالنسبة للغة العربية ولكن الجملة صحيحة لغويا بالنسبة للغة الفرنسية علما أننا نعمل على ترجمة جمل فرنسية إلى العربية وليس العكس

منذ سنة واحدة

MahmoudShebl98

حسنًا لكن على الأقل أرجو قبول الإجابة بالفاء

منذ سنة واحدة

77xr1

هذا ليس ردا مقنعا لأن الموضوع هو الترجمة فالجملة الفرنسية صحيحة كما هي ولكن الترجمة إلى العربية يجب أن تلتزم بقواعدها وإلا فإنك لا تترجمين إليها تكتبين جملة فرنسية بحروف عربية ومعلوم اختلاف النسق بين اللغتين!

منذ شهر واحد

MahmoudShebl98

إذا كان أزرق أو أخضر فهو جميل

منذ سنة واحدة

77xr1

إيه حكايتكم مع النحو! القواعد ليست بالمزاج إذا هو أزرق أو أخضر - أو حرف عطف وأحضر معطوفة على أزرق والمعطوف يتبع المعطوف عليه والمعطوف عليه (أزرق) خبر مبتدأ مرفوع فيجب أن يكون المعطوف (أخضر) مرفوعا كذلك

منذ 9 أشهر

77xr1

معليش ترجمتكم صحيحة بالتنوين على النصب إذا ادخلتم كان على الجملة إن أو إذا يكن أزرقا أو أخضرا

منذ 9 أشهر

77xr1

إذا هو أزرق أو أخضر فهو جميل - هذه كانت إجابتي أجابة مختصرة وليس فيها حرفية كما أن التصحيح فيه خطأ نحوي حيث جاء: إذا هو أزرق أو أخضرا

منذ 4 أشهر

77xr1

اذا هو ازرق او اخضر يكون جميلا

منذ شهر واحد

77xr1

هو أو هي = il ou elle est

منذ شهر واحد