"S'il est bleu ou vert, il est joli."

الترجمة:إذا يكون أزرق أو أخضر، فهو جميل.

September 10, 2016

17 تعليقًا


youssef18_19

إذا كان أزرقا أو أخضرا هو جميل؟

September 10, 2016

ELKHANSSA
Mod

إذا كان أزرق أو أخضر = S'il a été bleu ou vert / S'il était bleu ou vert

September 10, 2016

youssef18_19

شكرا

September 11, 2016

MahmoudShebl98

عبارتكم العربية غير منطقيا لغويا أرجو التعديل

October 28, 2016

MahmoudShebl98

في أي جملة شرطية هناك فعل الشرط وجواب الشرط وفي بعض الأحيان يكون جواب الشرط جملة اسمية في هذا الحين لابد من إضافة فاء قبل الجملة لذلك يجب أن تكون ،إن يكن أزرق أو أخضر فهو جميل

October 28, 2016

ELKHANSSA
Mod

تدخلك صحيح بالنسبة للغة العربية ولكن الجملة صحيحة لغويا بالنسبة للغة الفرنسية علما أننا نعمل على ترجمة جمل فرنسية إلى العربية وليس العكس

October 28, 2016

MahmoudShebl98

حسنًا لكن على الأقل أرجو قبول الإجابة بالفاء

October 28, 2016

77xr1

هذا ليس ردا مقنعا لأن الموضوع هو الترجمة فالجملة الفرنسية صحيحة كما هي ولكن الترجمة إلى العربية يجب أن تلتزم بقواعدها وإلا فإنك لا تترجمين إليها بل تكتبين جملة فرنسية بحروف عربية ومعلوم اختلاف النسق بين اللغتين!

August 4, 2018

MahmoudShebl98

إذا كان أزرق أو أخضر فهو جميل

October 28, 2016

77xr1

إيه حكايتكم مع النحو! القواعد ليست بالمزاج إذا هو أزرق أو أخضر - أو حرف عطف وأحضر معطوفة على أزرق والمعطوف يتبع المعطوف عليه والمعطوف عليه (أزرق) خبر مبتدأ مرفوع فيجب أن يكون المعطوف (أخضر) مرفوعا كذلك

December 5, 2017

77xr1

معليش ترجمتكم صحيحة بالتنوين على النصب إذا ادخلتم كان على الجملة إن أو إذا يكن أزرقا أو أخضرا

December 5, 2017

77xr1

إذا هو أزرق أو أخضر فهو جميل - هذه كانت إجابتي أجابة مختصرة وليس فيها حرفية كما أن التصحيح فيه خطأ نحوي حيث جاء: إذا هو أزرق أو أخضرا

May 9, 2018

77xr1

اذا هو ازرق او اخضر يكون جميلا

August 4, 2018

77xr1

هو أو هي = il ou elle est

August 5, 2018

Amelie113512

سواء كان ، الا يمكن استعمالها ؟

September 30, 2018

77xr1

طبعاً يمكن استخدام أي صيغة تؤدي نفس المعنى مع مراعاة زمن الفعل في الجملة الأصلية الفرنسية وهو زمن مضارع. فيمكنك القول:

سواء يكون أزرقا أو أخضرا فهو جميل

September 30, 2018

77xr1

الصحيح: إذا يكون (أزرقا) أو (أخضرا) فهو جميل

September 30, 2018
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.