دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Les choses que nous avons pensées et faites."

الترجمة:الأشياء التي نحن فكرنا فيها و فعلناها.

منذ سنتين

4 تعليقات


MahmoudShebl98

لماذا أضفنا es في الفعل مع أن الفعل المساعد هو avoir

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

جيد سؤال ممتاز
في حالة إستعمال الفعل المساعد Avoir لا يوافق le participe passeé الفاعل و لكن في حالة سبق المفعول به الفاعل أو كان المفعول به ضمير متصل بالفعل أي يصبح موقعه بين الفاعل والفعل في اللغة الفرنسية يصبح le participe passé يتبع و يوافق المفعول به وليس الفاعل
سأكتب لك الأمثلة كلها
عدم وجود مفعول به
Nous avons pensé et fait
وجود مفعول به مؤخر
Nous avons pensé à les choses
وجود مفعول به مقدم (المثال المعطى)
Les choses que nous avons pensées et faites
وجود مفعول به عبارة عن ضمير متصل
Nous les avons pensées et faites

منذ سنتين

MahmoudShebl98

ومع صيغة السؤال كذلك ؟

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

نعم حسب موقع المفعول به

منذ سنتين