1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: German
  4. >
  5. "هل تستطيع أن تساعدنى؟"

"هل تستطيع أن تساعدنى؟"

الترجمة:Könntest du mir helfen?

September 23, 2016

4 تعليقات


DenizYldz973900

ماالفرق عن Kannst du mir helfen


ahmad631966

يوجد فرق بالمعنى بين konnen و كلمة können.

Kannst du mir helfen? تاتي بمعنى السؤال ، فأنا لا أعرف ان كنت تستطيع مساعدتي او ربنا لا تستطيع وحتى لو كنت تريد ذلك.

Könntest du mir helfen? تاتي بمعنى الطلب باحترام.. او بالتمني ايضا.. فأنا اعرف انك تستطيع مساعدتي ولكني اطلب ذلك او اتمنى ذلك، بمعنى : هل يمكن ان تساعدني لو سمحت.. او : يا ريت لو انك تساعدني

وهذه الصيغة يسمى: Konjunktiv II

وتستخدم هذه الصيغة للتمني او للطلب بشكل محترم او للشرط.


amed271882

Kannst du هل تستطيع Könntest du هل يمكنك


khaleddiwa

الفرق هنا اللتي تأتي مع الumlaut محببة وودية اكثر في الطلب

تعلم الألمانية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.