دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"هي ترفض الأكل."

الترجمة:Elle refuse de manger.

منذ سنة واحدة

3 تعليقات


KhaledAmeen.

سؤال : متى يجب أن نضع de قبل الفعل المصدر ؟ مثلا j'aime jouer هنا لم نضع de ?

منذ سنة واحدة

ModyDj
ModyDj
Mod

اللغة الفرنسية تشبه اللغة العربية من ناحية التعقيد وبالأخص في هذه الحالات والتي يجب حفظها، هذه الحالات للأسف لا تخضع لقاعدة في اللغة الفرنسية يجب عليك حفظها عن طريق الممارسة ، كأن أقول لك مثلاً باللغة العربية:

أنا أعلن جائزة ، أنا مررت البيت ، هو يعرب قلقه

هل المعنى اكتمل ، أو بالأحرى هل فهمت ما هو المقصود ؟ ، بالطبع لن تفهم شيء يجب وضع حروف جر خاصة بالأفعال وذلك لكي يتم المعنى فتصبح :

أنا أعلن عن جائزة ، أنا مررت بالبيت ، هو يعرب عن قلقه

باللغة الفرنسية نفس الشيء ، توجد أحرف جر تلازم بعض الأفعال مما تعطيها الدقة في ايصال المعنى ، هذا الموضوع مطول ولا يمكنني أن أختصره ، سنقوم بمناقشته بسلسلة الأسئلة الشائعة عن اللغة الفرنسية قريباً

نعود الآن لمثالنا :

refuser de (+ infin) = رفض

مصدر فرنسي عربي ، يرجى الضغط هنا

بالنسبة لسؤالك :

J'aime jouer جملة صحيحة لا تحتاج لحرف جر لكي يتم المعنى فالفعل يحب يأتي بعده المصدر كما هو

مثال آخر :

يُحِبُّ أَنْ يَرْقُصَ = Il aime danser

فعل يحب في اللغة الفرنسية يرجى الضغط هنا

أسئلتك رائعة بشكل عام ، نشكرك على مواظبتك الدائمة على تعلم اللغة الفرنسية رغم إنهائك لها ، لينغوت مني أحسنت :)

منذ سنة واحدة

KhaledAmeen.

سبب متابعتي بالتعلم حضورك الرائع و مساعدتك .. شكرا الك :)

منذ سنة واحدة