1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Mon rendez-vous dure une heu…

"Mon rendez-vous dure une heure et demie."

الترجمة:موعدي يدوم ساعة ونصف.

October 17, 2016

5 تعليقات


SuleimanIb3

متى تكون demi ومتى تكون demie ؟


AmineHadji1

الكلمة demi مذكرة والكلمة demie مؤنثة. فهنا demie تعني demie heure = (نصف ساعة) والساعة مؤنثة بالفرنسية، فنستعمل demie. إذا قلنا un jour et demi = (يوم ونصف)، نستعمل demi لأن اليوم مذكر بالفرنسية


SuleimanIb3

شكرا على التوضيح


TartTkwit

موعدي يدوم ساعة واحدة ونصف لم تقبل


LydMj

يستمر ويدوم باللغة العربية نفس المعنى نقول مستمر ونقول دائم

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.