دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Mon rendez-vous dure une heure et demie."

الترجمة:موعدي يدوم ساعة ونصف.

منذ سنة واحدة

7 تعليقات


LydMj

يستمر ويدوم باللغة العربية نفس المعنى نقول مستمر ونقول دائم

منذ سنة واحدة

SuleimanIb3

متى تكون demi ومتى تكون demie ؟

منذ 5 أشهر

AmineHadji1
AmineHadji1
Mod

الكلمة demi مذكرة والكلمة demie مؤنثة. فهنا demie تعني demie heure = (نصف ساعة) والساعة مؤنثة بالفرنسية، فنستعمل demie. إذا قلنا un jour et demi = (يوم ونصف)، نستعمل demi لأن اليوم مذكر بالفرنسية

منذ 5 أشهر

SuleimanIb3

شكرا على التوضيح

منذ 5 أشهر

77xr1
77xr1

إفاداتك مفيدة ولكن دائما لا تجاوب على المسألة المحددة. نحن نتكلم عن الترجمة العربية وانت تحتج بالتأنيث والتذكير في الفرنسية. هذا لا يساعد على فهم صحة الإجابة من عدمها

منذ شهر واحد

77xr1
77xr1

يدوم ويستمر شئ واحد كما يعبر عنه بالفرنسية بمرادفات dur et continue

منذ شهر واحد

77xr1
77xr1

نفس تعليقLydMj وتعليقي السابق أعلاه

منذ 3 أسابيع