"Que lisent les enfants ?"

الترجمة:ماذا يقرأ الأطفال؟

October 29, 2016

5 تعليقات


khaledkung

lisent = يقرئون او يقرا ؟؟

October 29, 2016

ELKHANSSA

بالنسبة للترجمة الحرفية سوف نقول les enfants lisent= الأطفال يقرؤون
في اللغة الفرنسية الجمل موقع الفاعل والفعل ثابتين يعني نبدأ الجملة بفاعل ثم يتبعه الفعل
أما في اللغة العربية يمكن أن نقول الأطفال يقرؤون أو يقرأ الأطفال وبالتالي موقع الفاعل تغير رغم أننا لا نقول فاعل في الجملة الأولى الأطفال كانت مبتدأ وفي الجملة الثانية الأطفال كانت فاعل وكلتا الجملتين لهما نفس الترجمة إلى اللغة الفرنسية وهي Les enfants lisent

October 29, 2016

khaledkung

شكرا للتوضيح

October 30, 2016

Amer481464

عفوا ست ELKHANSSA اذا ما كان في اللغة الفرنسية الجمل موقع الفاعل والفعل ثابتين ويجب ان نبدأ الجملة بفاعل ثم يتبعه الفعل لماذا في هذه الجملة لم يحدث ذلك ؟ فقد بدأت الجملة بالفعل ومن ثم الفاعل !! Les lisent enfants ?? اتمنى من حضرتكم الإجابة والتوضيح شكرا سلفاً

September 15, 2018

ELKHANSSA

في هذه الحالة سبق الفعل الفاعل بسبب كون الجملة استفهامية يعني سؤال . في معظم الأسئلة ضمن اللغة الفرنسية يسبق الفعل الفاعل

September 16, 2018
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.