"Dans cinquante ans"

الترجمة:بعد خمسين سنةً

November 1, 2016

19 تعليقًا


Fadilfaki

في "خمسين" سنة. نرجو مراعاة قواعد النحو الكبيرة

November 1, 2016

sirin969314

اجل فالاجابة الصحيحة هي"في خمسين سنة"

April 28, 2019

sho589986

فى خمسين سنه وليس بعد خمسين سنه
S'il vous plaît corriger la réponse

May 21, 2018

AmineHadji1

الحرف dans قبل مدة زمنية يعني (بعد). dans une heure = بعد ساعة

May 21, 2018

zpVA15

معك حق هذا خطأ فادح

June 13, 2019

77xr1

أنا لا أفهم لماذاdans تعني بعد وليس في أو خلال أو في غضون في هذه الجملة خاصة وأن معناها الأصلي هو داخل أو ضمن الشيء وكلمة بعد لها كلمة تقابلها في الفرنسية وهيaprès !

September 4, 2018

Fawaz-Rafea

في خمسين سنة

February 5, 2019

EssamAbdul7

معناها في خمسين سنة لماذا المكابرة لست ادري

March 18, 2019

OmarBrz

خمسين سنة او خمسون عاماً

November 9, 2016

RizkallahK1

كيف يمكن ترجمة dans بكلمة بعد ؟هل هذا صحيح ارجو التوضيح والا قلة الدرس افضل.

November 10, 2018

AmineHadji1

الحرف dans يستعمل قبل مدة زمنية للتعبير عن المستقبل. مثال: [Je commence le travail dans une semaine = أنا أبدأ العمل بعد أسبوع]

November 10, 2018

77xr1

هذه الجملة ليست دليلاً قاطعا على أن المعنى بعد أسبوع! إنها فقط ترجمتك أنت لها! لماذا لا تكون الترجمة (خلال أسبوع أو في غضون أسبوع)؟!

November 10, 2018

AmineHadji1

لأن (خلال) = pendant

  • Je commence le travail dans une semaine = أنا أبدأ العمل بعد أسبوع
  • Je commence le travail pendant une semaine = أنا أبدأ العمل خلال أسبوع

إضافةً إلى ذلك لا بد من بعض التوضيح، حتى لو معنى (بعد) = après، الجملة Je commence le travail après une semaine خاطئة بالفرنسية، لا يمكن استعمال après قبل مدة زمنية.

November 10, 2018

77xr1

Une semaine أليست مدة زمنية؟

والآن سأعطيك أمثلة على هذه الفرنسية الركيكة حسب رأيك:!:

ou de monter sur la balance après une semaine sans sport.

او ان نقف على الميزان بعد أسبوع من عدم ممارسة الرياضة في النادي

Je dois revenir dans une semaine. من المقرّر أن أعود في غضون أسبوع

November 10, 2018

AmineHadji1

نعم، لدى لا بمكن القول après une semaine. يعتبر ذلك أسلوب ركيك جداً بالفرنسية

November 10, 2018

77xr1

وهاك كمان هذه الأمثلة من الفرنسية الفصيحة:

Et après une semaine à dormir sur un arbre plein d'insectes, وبعد أسبوع من النوم على شجرة مليئة بالحشرات

Et après une semaine, les américains ont été évacués et j'étais de retour à Seattle. وبعدَ أسبوع الأمريكيين قد نقلوا "وعدتُ إلى"سياتل

ou de monter sur la balance après une semaine sans sport. او ان نقف على الميزان بعد أسبوع من عدم ممارسة الرياضة في النادي

Elles n'ont été officiellement informées des accusations portées contre elles qu'après une semaine de détention. ولم تُبلَّغا رسمياً بالتهم الموجهة إليهما إلا بعد أسبوع من احتجازهما.

November 10, 2018

77xr1

Pendant صحيح أن تعني خلال ولكن ليس معنى ذلك لا توجد كلمة غيرها تعبر عن ذات المعنى وهذا هو الترادف الذي يجب ضبط هذا البرنامج عليه ليتعلم دارس اللغة منه بكل ثقة التحدث باللغة بكل مرادفاتها بدلاً من تشكيكه في كل كلمة تأتي على لسانه وهي مرادفة صحيحة فتخطئونه وتدخلونه في التباس لا يدري معه ما الصحيح من الخطأ!

November 11, 2018

77xr1

عبارة خلال أو في غضون أسبوع تشير إلى المستقبل مثل عبارة بعد أسبوع بمعنى من هذه اللحظة وسبعة أيام تالية لها، لكن هناك فرق في المعنى، فخلال أو غضون أو بحر أو في أسبوع قد تعني غدا أو بعد يومين أو ستة أيام لكن ليس بعد إنقضاء سبعة أيام حسبما تعنيه عبارة بعد أسبوع.

ويلاحظ أن السيد MOD يتكلم عن قواعد قد تكون صحيحة نظريا، ولكنه ليس متأكدا من صحة تطبيقها أو مفهومه عنها مغلوط وهنا نحن لا نتكلم عن لغة معينة وإنما عن المعنى المراد فخلال اسبوع واضح معناها في اللغة العربية ولا يمكن ترجمته بعبارة في لغة أخرى بحيث تعني بعد أسبوع فهذا تجني على اللغتين لمطابقتهما بالمزاج وليس بدلالتهما.

November 11, 2018

may914415

Dansمعناها في لماذا تكتب بعد

April 8, 2019
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.