"Elle allait sortir."

الترجمة:هي كانت ستخرج.

November 7, 2016

5 تعليقات
هذه المناقشة مغلقة.


A-slam

ماهو زمن هذا الفعل ؟؟


ModyDj
Mod
Plus

جملة مخادعة بعض الشيء لكنها دقيقة ، سؤال ممتاز :) سنشرح لك القاعدة ببساطة

صيغة المستقبل القريب :

Elle va sortir. = هي ستخرج

صيغة الماضي الناقص للمستقبل القريب :

Elle allait sortir. = هي كانت ستخرج


الجملة لوحدها بالطبع لن تدل على المعنى لكونها ناقصة ، لكن ستسألني كيف تم ذلك ؟ ، سنوضحها لك بمثال عربي يحتوي هذا المثال :

هي كانت ستخرج من النافذة ، لولا وجود مفتاح الباب أمامها

بمعنى هي اتخذت القرار وبشكل نهائي وفي اللحظة الأخيرة تراجعت ولكن ستقول لي أيضاً :

( هل هذه حالة نفي ؟)

من الممكن أن يكون المفتاح الذي كان أمامها لا يفتح الباب ؟ وبتالي ستكون هنالك قابلية للخروج مجدداً من النافذة


إن أردنا التعبير عن الزمن الماضي الناقص للمستقبل القريب :

بأنه تراجع لحظي لفعلٍ لم يتم مع قابلية حدوثه في المستقبل

سؤال ممتاز وخطير في آن واحد ومربك للطلبة ، لينغوت مني أحسنت :)


A-slam

صديقي انا دائما اسأل اسئلة خطيرة ههههه لكن لماذا هذا المثال موجود قبل الوصول الى الدرس الخاص به


ModyDj
Mod
Plus

ليس هنالك درس خاص بهذه الحالات ، ستصادف هاتين الحالتين بكلتي المهارتين التاليتين :

1 - الماضي المركب : من الممكن أن يرد فعل مصرف مع الفعل Avoir بسياق Être بحالة الصفة ، كما في هذا المثال :

Le livre est fermé. ، اضغط هنا

2- الماضي الناقص وهي الحالة التي واجهتها الآن (حالة المستقبل القريب في الزمن الماضي الناقص)

نحن أردنا أن نقوي المحتوى أكثر من ذلك لكن الإدارة رفضت وأبقت الوضع كما هو عليه


SMAMoD

لازم يكون السؤال خطير لحتى تجاوبوا عليه !!!

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.