1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Ce pont est fait de pierres."

"Ce pont est fait de pierres."

الترجمة:هذا الجسر مصنوع من الأحجار.

November 15, 2016

4 تعليقات


A-slam

هل هذه صيغة ماضي مركب او مبني للممجهول مع العلم ان مع الماضي المركب يأخذ الفعل avoir


ModyDj
Mod

سؤال خطير كالعادة :)

للأسف هذه ليست صيغة الماضي المركب ولا المبني للمجهول بل هي صيغة

الصفة


نأتي الآن للشرح :

1- حالة الماضي المركب :

Ce pont a fait de pierres. = هذا الجسر صنع من الحجر

في هذه الحالة كان الفعل المساعد هو Avoir وهو الفعل المساعد لفعل Faire وبالتالي نستنتج أن السياق هنا ماضي مركب


2 - حالة الصفة :

Ce pont est fait de pierres. = هذا الجسر مصنوع من الحجر

في هذه الحالة كان الفعل المساعد هو Être وهو الفعل الذي يأتي بصيغة الصفة ، في حال لم يكن هذا الفعل منتمي للأفعال ال 14 في اللغة الفرنسية المصرفة في الزمن الماضي المركب.


لكن لدينا عدة أسئلة سنجيب عليها بطرق ذكية جداً ;)


1- ما الفرق بين المبني للمجهول والصفة ، مع العلم أن صيغتهما متشابهة تماماً ؟

الفرق يكمن من خلال سياق الكلام المعطى :

Ce pont est fait de pierres. = هذا الجسر مصنوع من الحجر

Ce pont est fait par les enfants. = هذا الجسر صُنع من قبل الأطفال

Par هو من أعلمنا بأن سياق الكلام المعطى في الزمن المبني للمجهول


2 - لم أفهم حالة الصفة ، هل تستطيع أن توضح لنا ذلك ؟

((في هذه الحالة كان الفعل المساعد هو Être وهو الفعل الذي يأتي بصيغة الصفة ، في حال لم يكن هذا الفعل منتمي للأفعال ال 14 في اللغة الفرنسية المصرفة في الزمن الماضي المركب.))

جميع الأفعال في اللغة الفرنسية في الزمن الماضي المركب تصرف مع الفعل Avoir شيء لا يمكننا التغاضي عنه ، ولكن في المقابل توجد بعض الأفعال ((والتي قمنا بشرحها في النصائح والملاحظات الخاصة بالمهارات المتعلقة بالماضي المركب)) تصرف مع الفعل Être

القاعدة تقول :

إن أتى فعل مصرف مع Avoir بسياق الماضي مركب متبعاً ب Être عوضاً عن Avoir فإن سياق الكلام يصبح صفة ما لم يتبع ب par

Ce livre est lu. = هذا الكتاب مقروء

Le jus est bu. = العصير مشروب


شرح خاص بهذه الحالة موضحة بشكل أكثر في الأسئلة الشائعة عن اللغة الفرنسية ، يرجى الضغط هنا

أسئلة ممتازة تساهم في توسيع المعرفة لدى الجميع أحسنت لينجوت مني :)


Fadilfaki

اعتقد ان سؤالك كان تعليميا لنا، و انت بالطبع تدرك أن الإجابة هي انه فعل مبني للمجهول.

منذ فترة طويلة أفكر في البحث لمعرفة كيفية التمييز بين الماضي المركب و المبنى للمجهول اذا كان الفعل من أفعال مجموعة Être.

الآن انت اعطيتنا ملمحاً مهماً يتعلق بذلك و هو:

  1. اذا كان الفعل المصاحب ل Être من الأفعال خارج مجموعتها، فإن الفعل سيكون مبنياً للمجهول و ليس فعل ماضٍ مركب.

2.

3.

نرجو من أهل الدراية بالفرنسية مشكورين اكمال القائمة، أو إعطائنا قاعدة صلبة سهلة الفهم و الحفظ نتمكن بها من التمييز.


ZakariaZemzami

الأفضل شيء هو عدم تعمق في القواعد هذا سيأخذك إلى ارتباك و تشتيت العقل خد فقط نظرة و فكرة عليها تم استمر في تعلمعك

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.