1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Oui, j'avais un père et une …

"Oui, j'avais un père et une mère."

الترجمة:نعم ، أنا كنت أملك أب و أم .

January 1, 2017

تعليقان


takwaamir

نعم كان لي اب و ام انا ارى ان هذا هو الاصح ولا يصح في العربية ان نقول كنت املك اب وام لاننا لو قلنا نملك شخص يختلف المعنى و شكرا


rrHt10

بل يصح في العربية ان نقول انا كنت املك ابا واما ولا يصح ان نقول املك اب وام والخلاصة يصح ان نملك الاب والام بالمعنى المجازي بمعنى نملك قلوبهما بمعنى نملك حبهما ويصح ايضا ان نملك الاب والام بالمعنى الحقيقي بمعنى انهما عبدان مملوكان لولدهما وقد ورد في الحديث الصحيح ان الولد مهما فعل من معروف مع والديه ولو كانا مقعدين مشلولين وطاف بهما حول الكعبة وحول الصفا والمروة في موسم الحج فلا يستطيع الولد في ميزان الله ان يرد لهما معروفهما الا في حالة واحدة وهي ان يكونا عبدين مملوكين لغيره فيشتريهما ويملكهما ويعطيهما حريتهما ولا داعي للدهشة والاستغراب فالوالدان لم يكونا عبدين لولدهما ومع ذلك يقول الله تعالى/ ورفع ابويه على العرش وخروا له سجدا /وهذا كان جائزا في شريعة يعقوب بتاويل او من دون تاويل للرؤيا واما في شريعتنا فلا وبفضل الاسلام وحده والكفارات التي شرعها تم تحرير الرق شيئا فشيئا الى ان انتهى عهده في عهد السلطان العثماني محمد الفاتح حيث اتفق الجميع عالميا على الغائه وحلت مكانه الاباحية البغيضة والاستعباد الجنسي بكل اشكاله للرجال والنساء ولم يعد لقوله تعالى في الاماء المملوكات الفتيات المؤمنات مندوحة عن الخوف في الوقوع في الحرام نتيجة المشقة والعنت والتحريض الجنسي المتعنت المعاند وهو قوله تعالى /ذلك لمن خشي العنت منكم/ ولم يبق الا الصبر او العمل بفتوى الامام احمد بن حنبل في اباحة العادة السرية لمن خشي الوقوع في الحرام بسبب قوة التحريض الجنسي الذي يعانده ويغلبه ولايستطيع معه صبرا بلا حدود بل يصبر بحدود ولا يستطيع الصمود امام شهوته بعد ذلك والله لم يخلق الناس على درجة واحدة من الصبر وقوة التحمل ولذلك اغلق جميع الابواب امام الفاحشة وفتحها امام الزواج الحلال ولكن الناس هم من اغلقوا ابواب الرقيق وابواب تعدد الزوجات بل باب الزوجة الواحدة ايضا بما يضعونه من عراقيل مادية امام الزواج والله تعالى كما ذكرنا اغلق ابواب الفاحشة ولم يامر بها بل نها عنها/قل ان الله لا يامر بالفحشاء/وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي/ولكنه مع ذلك سبحانه لم يغلق باب التوبة امام الفاحش بل فتحه قائلا/والذين اذا فعلوا فاحشة او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.