1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Je doute qu'il puisse travai…

"Je doute qu'il puisse travailler avec cette chaleur."

الترجمة:أنا أشك إن هو يستطيع أن يعمل مع هذه الحرارة.

January 23, 2017

4 تعليقات


KhaledAmeen.

أنا أشك أنه يستطيع العمل مع هذه الحرارة


ZakariaZemzami

Zakaria Zemzami ⭕

ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻚ " Le subjonctif présent " ﻣﻦ ﺃﺯﻣﻨﺔ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮ، ﺣﻴﺚ ﻧﺴﺘﻌﻤﻠﻪ ﻟﻠﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﻋﻦ ﺣﺪﺙ ﻟﻢ ﻳﻘﻊ ﺑﻌﺪ ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﺷﻜﺎ ﺃﻭ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﺃﻭ ﺭﻏﺒﺔ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺷﻲﺀ ﻣﺎ . ﻳﺄﺗﻲ ﺍﻟﻔﻌﻞ ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻚ ﻣﻘﺘﺮﻧﺎ ﺑﺄﺩﺍﺓ ﺍﻟﺮﺑﻂ " ﺃﻥ que " - Exemples ﺃﻣﺜﻠﺔ : ✔️


J'aimerais que tu dessines avec moi . ﺃﺣﺐُّ ﺃﻥ ﺗﺮﺳﻢ ﻣﻌﻨﺎ


Je ne crois pas qu'il sache lire. ﻻ ﺃﻋﺘﻘﺪ ﺃﻧﻪ ﻳﻌﺮﻑ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺓ


ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻲ ﺻﺪﻳﻘﺎﺗﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺗﺼﺮﻳﻒ ﺍﻷﻓﻌﺎﻝ ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻚ : ﻟﺘﺼﺮﻳﻒ ﻓﻌﻞ ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻚ ﻧﻘﻮﻡ ﺑﺘﺼﺮﻳﻒ ﺿﻤﺎﺋﺮ " Je , Tu , Il , Ils " ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﻉ " Le Présent " ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻀﻤﻴﺮﺍﻥ " Nous , Vous " ﻓﻴﺘﻢ ﺗﺼﺮﻳﻔﻬﻤﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺍﻟﻨﺎﻗﺺ . ﺃﺣﺮﻑ ﻧﻬﺎﻳﺎﺕ ﺃﻓﻌﺎﻝ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺘﻬﻲ ﺏ " er " ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻀﻤﺎﺋﺮ :


ﻧﻀﻊ " "e = ﻟﻀﻤﻴﺮ " "Je


ﻧﻀﻊ " es " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Tu "


ﻧﻀﻊ " e " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Il "


ﻧﻀﻊ " ions " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Nous "


ﻧﻀﻊ " iez " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Vous "


ﻧﻀﻊ " ent " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Ils "


Exemple ﻣﺜﺎﻝ : ✔️

Le verbe " Chercher " au subjonctif présent ﻓﻌﻞ " ﺑﺤﺚ " ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻚ


Que je cherche = ﺃﻥ ﺃﺑﺤﺚَ


Que tu cherches = ﺃﻥ ﺗﺒﺤﺚَ / ﺃﻥ ﺗﺒﺤﺜﻴﻦ


Qu'il/Elle cherche = ﺃﻥ ﻳﺒﺤﺚَ / ﺃﻥ ﺗﺒﺤﺚَ


Que nous cherchions = ﺃﻥ ﻧﺒﺤﺚَ


Que vous cherchiez = ﺃﻥ ﺗﺒﺤﺜﻮﺍ


Qu'ils / Elles cherchent = ﺃﻥ ﻳﺒﺤﺜُﻮﺍ / ﺃﻥ ﻳﺒﺤﺜﻦ


ﺃﺣﺮﻑ ﻧﻬﺎﻳﺎﺕ ﺃﻓﻌﺎﻝ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺘﻬﻲ ﺏ " ir " ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻀﻤﺎﺋﺮ :

ﻧﻀﻊ " "sse = ﻟﻀﻤﻴﺮ " "Je


ﻧﻀﻊ " sses " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Tu "


ﻧﻀﻊ " Ït " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Il "


ﻧﻀﻊ " ssions " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Nous


ﻧﻀﻊ " ssiez " = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Vous "


ﻧﻀﻊ " ssent = ﻟﻀﻤﻴﺮ " Ils "


Exemple ﻣﺜﺎﻝ : ✔️

Le verbe " Finir " au subjonctif présent ﻓﻌﻞ " ﺍﻧﺘﻬﻰ " ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻚ


Que je finisse = ﺃﻥ ﺃﻧﺘﻬﻲ


Que tu finisses = ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻬﻲ / ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻬﻴﻦ


Qu'il / Elle finît = ﺃﻥ ﻳﻨﺘﻬﻲ / ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻬﻲ


Que nous finissions = ﺃﻥ ﻧﻨﺘﻬﻲ


Que vous finissiez = ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻬﻮﺍ


Qu'ils / Elles finissent = ﺃﻥ ﻳﻨﺘﻬﻮﺍ / ﺃﻥ ﻳﻨﺘﻬﻴﻦ


ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﺘﺼﺮﻳﻒ ﺍﻷﻓﻌﺎﻝ ﺍﻟﺸﺎﺫﺓ ﻓﻠﻴﺴﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻣﺤﺪﺩﺓ .

Exemple ﻣﺜﺎﻝ : ✔️


Le verbe " Aller " au subjonctif présent ﻓﻌﻞ " ﺫﻫﺐ " ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﻣﻀﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻚ


Que j'aille = ﺃﻥ ﺃﺫﻫﺐَ


Que tu ailles = ﺃﻥ ﺗﺬﻫﺐَ / ﺃﻥ ﺗﺬﻫﺒﻴﻦ


Qu'il / Elle aille = ﺃﻥ ﻳﺬﻫﺐَ / ﺃﻥ ﺗﺬﻫﺐَ


Que nous allions = ﺃﻥ ﻧﺬﻫﺐَ


Que vous alliez = ﺃﻥ ﺗﺬﻫﺒﻮﺍ


Qu'ils / Elles aillent = ﺃﻥ ﻳﺬﻫﺒﻮﺍ / ﺃﻥ ﻳﺬﻫﺒﻦ


بتوفيق شباب.

لا تنسى أن تعطيني لينجوت ♥️


L4EI2

انا اشك ان يستطيع ان يعمل في هده الحرارة


77xr1

أنا أشك إن هو يستطيع العمل مع هذه الحرارة.

إجابة مطابقة ومع ذلك خطأ لماذا؟؟؟

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.