"أطفالكم يأكلون كعكة ."

الترجمة:Vos enfants mangent du gâteau.

2/15/2017, 8:02:11 PM

8 تعليقات


mohamed111626

ولما لا un gateau

2/19/2017, 8:54:12 PM

chaima_El

لانهم قالوا الکعک

1/30/2018, 7:15:40 PM

ayarefaei

vos enfants mangent un gâteau متى استخدم du ومتى un او une

2/15/2017, 8:02:11 PM

chaima_El

متى استعمل vos ومتی استعمل vous

1/30/2018, 7:11:03 PM

77xr1

Vos ضمير ملكية بنسبة جمع من الأشياء وخلافها لضمير المخاطب الجمع vous والأخيرة ضمير مخاطب جمع أنتم

4/11/2018, 4:09:43 PM

chaima_El

Mohmad

1/30/2018, 7:14:19 PM

77xr1

نرجو شرح قاعدة متى نستخدم de ومتى du وشكرا

4/11/2018, 4:05:08 PM

AmineHadji1
Mod

الكلمة du هي إختصار إجباري من de + le . الكلمة de حرف جر تستعمل في عدة حالات، لا يمكنني أن أذكرها كلها هنا.
لكن في هذه الجملة، du أداة تبعيض. فأدوات التبعيض هي :

  • du = de + le. للمذكر
  • de la = de + la. للمؤنث
  • de l' = de + l'. H لكل كلمة تبدأ بحرف صوتي أو
4/12/2018, 9:48:25 AM
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.