https://www.duolingo.com/M_Alrehaily

شرح الموقع الرائع Youglish ..!!

السلام عليكم ..

تريد أن تسمع نفس الكلمة بأصوات متعددة مختلفة؟ هذا الموقع Youglish.com يساعدك على ذلك, ويحتوي أيضاً على خاصية مميزة أخرى سأذكرها في النهاية.

  • فكرة الموقع بإيجاز هي أن تبحث عن كلمة أو مصطلح أو حتى مَثَل كـ (حبل الكذب قصير) - طبعاً هذا مثل عربي, أنت ستبحث عن مثل إنجليزي مثل (hit the books) . وبعد ذلك سيُظهر لك الموقع مقاطع يوتيوب تحتوي على الكلمة التي بحثت عنها.

  • كما هو موضح في الصورة السابقة أسفل مستطيل البحث, قبل أن تبحث عن الكلمة, يمكنك أن تختار اللهجة التي تريد أن تسمع الكلمة بها (الأمريكية: US, البريطانية: UK, الأسترالية: AUS).

  • الرائع في الموقع هو أنه يحدد لك بالضبط الوقت الذي قيلت فيه الكلمة بعد أن يشتغل المقطع مباشرة. لذا, أحياناً يجب عليك أن ترجع لثوانٍ معدودة لتفهم سياق الكلام وكيف أتت فيه الكلمة. لتصل الفكرة, بحثت عن كلمة language وظهرت النتيجة التالية بجميع تفاصيلها.

سأشرح لكم محتويات النتيجة مرقمةً:

1- عدد المقاطع التي تحتوي على كلمة language, ورقم 25 هو ترتيب المقطع الحالي من أصل 21293 مقطع.

2- سرعة المقطع.

3- أولاً علامة المصباح تجعل صفحة الموقع سوداء بالكامل. أما خاصية التبديل (toggle UI) فتُظهر الأدوات من (4 و 6 إلى 10) داخل المقطع في خمس أشكال - اختر الشكل الذي يناسبك, ولكنها لا تعمل أثناء وضع ملء الشاشة.

4- النص, وهذه خاصية ممتازة تساعدك على تطوير مهارة الإملاء (أو spelling). وكذلك إذا كنت تريد أن تترجم كلمة سمعتها ولكنك لا تعرف إملائها.

5- خاصية الحفظ (save) أسفل النص, تساعدك على حفظ المقاطع التي شاهدتها, ولكنها متوفرة بعد أن تسجل في الموقع. خاصية المشاركة (share), وخاصية التقرير (feedback) مثل التي في دوولينجو.

6- المقطع السابق.

7- المقطع التالي.

8- تشغيل وإيقاف المقطع.

9- إعادة المقطع إلى الوقت الذي ذُكرت فيه الكلمة لأول مرة.

10- إرجاع المقطع إلى الخلف بمقدار خمس ثواني.


  • نأتي الآن إلى الخاصية المميزة والتي تزيد من روعة الموقع. الخاصية هي عبارة عن قاموس, أتتذكر خاصية النص (في رقم 4)؟ عندما تضع المؤشر على أي كلمة سيتحول لونها إلى الأحمر, وعندما تضغط على تلك الكلمة ستُفتح لك نافذة القاموس كما توضح الصورة التالية.

  • يحتوي القاموس على أربعة أقسام (موجودة في أعلى النافذة) وهي التعريفات, المرادفات, الأمثلة وأخيراً الترجمات. أولاً يذكر لك الموقع عدة تعريفات وكذلك يقتبس تعريفات من الإنترنت مع ذكر المصدر. ثم ينتقل بك إلى المرادفات وهي كلمات أخرى تحمل نفس المعنى, أو كلمات مرتبطة بالكلمة التي بحثت عنها في القاموس. بعد ذلك ترى أمثلة على الكلمة, وأخيراً الترجمات, فالموقع يدعم العديد من اللغات, اختر اللغة وستظهر الترجمة.

  • يدعم الموقع حالياً أكثر من 300 ألف كلمة أو مصطلح والتي يمكن البحث عنها باللهجات الثلاث (الأمريكية, البريطانية, الأسترالية).

  • أخيراً عند النزول إلى آخر الصفحة ستجد خاصية البحث المقيد أو الآمن (restricted mode), وكذلك الإعدادات (setting) والتي تمكّنك من تغيير لون النص والتظليل, وجودة المقاطع وكذلك تظهر لك إختصارات الأدوات مثل تقديم وتأخير المقطع, تشغيل المقطع التالي أو إعادة تشغيل الحالي.


  • حاولت قدر الإمكان أن أشرح الموقع بشكل مبسط وألا أطيل الموضوع لدرجة الملل, لذا أستميحكم عذراً على الإطالة. هذا رابط الموقع مرة أخرى Youglish.com

  • أسأل الله لكم التوفيق ")

February 27, 2017

4 تعليقات


https://www.duolingo.com/celine17.1999

شكرا جزيلا لك على هذا الموقع القيم

February 27, 2017

https://www.duolingo.com/M_Alrehaily

على الرحب والسعة في أي وقت :)

February 27, 2017

https://www.duolingo.com/o_0Huda0_o

نشكرك على هذا الموقع الرائع...انت عندما ذكرته في منشوري ذهبتُ إليه سريعاً ولم اتفحصه جيداً فظننت ان فيه فقط مقاطع نستمع إليها ...لكن جزاك الله ألف خير لشرحك لنا تفاصيل الموقع وجعلتنا نتحمس له كثيراً ..

February 27, 2017

https://www.duolingo.com/M_Alrehaily

وإياك, شكراً على تفاعلك :)

February 27, 2017
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.