دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"هذه الفساتين هي فساتين زوجتك."

الترجمة:Ces robes sont celles de ta femme.

منذ سنة واحدة

3 تعليقات


TahanyKhal2

لم افهم معني celles في هذه الجملة! هل بإمكان احدكم ان يترجمها/يشرحها لي؟

منذ سنة واحدة

AmineHadji1
AmineHadji1
Mod

في الفرنسية، لا يجوز تكرار كلمة واحدة مرتين في الجملة. مثلا، لا يجوز قول Ces robes sont les robes de ta femme ، فلنتجنب من هذه الجملة نستبدل كلمة les robes بcelles

منذ سنة واحدة

zahraboutebza

ضامئر الاشاره تحل محل :- مثال : de ١-اسم مكرر امام حرف الجر Ma montre est en argent, celle de mon père est en or . مثال : - pronom relatif ٢- اسم مكرر امام ضمير وصل L'élève attentif est l'élève qui fait attention. L'élève attentif est celui qui fait attention للدلاله على شخص او شىء غير pronom relatif ٣-اسم واقع امام ضمير وصل محدود مثال : L'homme qui vend la viande est le boucher Celui qui vend la viande est le boucher . : (ce) أ- ضمير الاشاره او الجمع (est) فى الشخص الثالث المفرد être ١- يحل محل اسم مكرر قبل فعل مثال sont Je connais votre frère, votre frère est un bon élève Je connais votre frère, c'est un bon élève Je connais ces enfants , ce sont de bons amis . للدلاله على شىء غير محدود مثل : pronom relatif ٢-يستخدم امام ضمير وصل L'objet qui est devant vous est un stylo.

منذ سنة واحدة