دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Je m'enfuis."

الترجمة:أنا أهرب.

منذ سنة واحدة

9 تعليقات


widedomah

لماذا لا تكون الجملة كالأتي J'enfuis(

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

لأنه فعل إنعكاسي

منذ سنة واحدة

Saeed.Almesfer

ماذا يعني الفعل الإنعكاسي ؟

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

الأفعال الإنعكاسية ( Les verbes pronominaux ) أو الأفعال ذات الضميرين هي الأفعال في حالة المصدر يسبقها se أو s' سميت بهذا الإسم لأن الفاعل في هذه الحالة يكون فاعل ومفعول به بمعنى يقوم بالفعل وبنفس الوقت يقع عليه الفعل
مثلا : الرجل يغتسل = L'homme se lave (هنا فعل إنعكاسي)
المرأة تغسل الصحون = La femme lave les assiettes ( هنا ليس إنعكاسي)
أنظر هنا .. درس الأفعال الإنعكاسية

منذ سنة واحدة

Saeed.Almesfer

أها.. شكراً لك على التوضيح الرائع

منذ سنة واحدة

oussama246655

ما هو مصدر الفعل

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

s'enfuir

منذ سنة واحدة

natalie339546

ماهي الافعال الانعكاسية

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

الأفعال الإنعكاسية ( Les verbes pronominaux ) أو الأفعال ذات الضميرين هي الأفعال في حالة المصدر يسبقها se أو s' سميت بهذا الإسم لأن الفاعل في هذه الحالة يكون فاعل ومفعول به بمعنى يقوم بالفعل وبنفس الوقت يقع عليه الفعل
مثلا : الرجل يغتسل = L'homme se lave (هنا فعل إنعكاسي)
المرأة تغسل الصحون = La femme lave les assiettes ( هنا ليس إنعكاسي)
أنظر هنا .. درس الأفعال الإنعكاسية

منذ سنة واحدة

المناقشات ذات الصلة