1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "الفيلة تشرب الماء ."

"الفيلة تشرب الماء ."

الترجمة:Les éléphants boivent de l'eau.

May 25, 2017

7 تعليقات


mohamedbo3

من المفروض تكتب هكذا "les éléphants boivent l'eau" لأن الماء معرفة


ELKHANSSA

مفردة الماء في اللغة الفرنسية تعتبر مفردة غير معدودة غالبا ترفق بأداة تبعيض de أما في اللغة العربية فلكل شيء نكرة معرفة تبعيض أداة مختلفة لهذا ترجمة الجملة المعطاة تحتمل عدة إجابات باللغة العربية سواء النكرة أو المعرفة أو التبعيض


mohamedbo3

هل تعتبر اجابتي صحيحة ام لا ؟


ELKHANSSA

من ناحية تكوين الجملة صحيحة ولكن ضمن اللغة الفرنسية جملتك معناها أن الفيلة شربت كل الماء الموجود في العالم لهذا يفضل إستعمال صيغة التبعيض


azizyachou

متى نستخدم كلمة les eaux ؟ المرجو الشرح لاني لم استوعب بعد هذه المصطلحات من ناحية الجمع والمفرد ونفس الامر بالنسبة ل le pain le riz...


abeeroo_99

ما الفرق بين de و du


mounia744251

Ou elle est le "l'"

المناقشات ذات الصلة

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.