"Ich mache Tee."

الترجمة:أنا أعد شاي.

August 15, 2017

3 تعليقات


AyaA2

تصريف الأفعال البسيطة في الزمن المضارع:

الفعل الجذري + اللاحقة المناسبة للضمير الشخصي المستخدَم

Ich V+ e

du V+ st

sie, er, es,ihr V+t

Wir, Sie V+en

مثال توضيحي: machen

mach+e Ich mache , mach+ st du machst . . .

: )

http://learneasilygerman.blogspot.com/2014/11/schwache-verben.html


AyaA2

بعض الاستثناءات ; )

1- إذا انتهى الفعل الجذري بــ t أو d فإننا نضع e قبل اللاحقة مع الضمائر du, er, sie, es, ihr .

مثال: الفعل arbeiten يكون تصريفه : arbeitet, arbeitest .

2- الأفعال المنتهية بــ s , z أو ß فإننا نستخدم اللاحقة t بدلاً مِن st عند تصريفها مع الضمير du .

مثال: الفعل passen يكون تصريفه: passt بدلا من Passst .

بالتوفيــــــــق : )

تعلم الألمانية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.