https://www.duolingo.com/profile/LINA936835

سؤال لم اجد له جواب ...

من الطبيعي انه اذا اردنا ان نحقق شئ او ان نصل لشئ علينا بلاجتهاد , ومن المعروف ان في حياتنا 3 مستويات على الاقل المسوى الممتاز اي الذكي و المتوسط والاضعف , ولكن لماذ لا نتقبل وجود شخص ذكي بيننا !؟ خاصة عند المتمدرسين ففي مدرستنا مثلا الاكثر تفوق في الصف لا يحبونه الطلبة المتبقية .هل هي الغيرة ربما ؟؟

July 18, 2018

9 تعليقات


https://www.duolingo.com/profile/fezoo-91

الغيرة قد تكون سبب .. لاكن السبب الاكبر من ذلك من وجهة نظري الخاصة ان المتفوقين دوما ينتهجون نهج خاص مغاير لا يتناسب مع معظم الناس لذلك نجد صعوبة في التعامل معهم

July 18, 2018

https://www.duolingo.com/profile/yassinich

لان الاذكياء عادة يكونون غير اجتماعيين و منطون على انفسهم لهذا يظن البقية انهم مغرورون و متكبرون اما بخصوص الصف لا اعرف السبب ربما غيرة او المنافسة لتكون الافضل تجعل م يتفوق عليك يبدو كعدو

July 18, 2018

https://www.duolingo.com/profile/LINA936835

اشكرك على جوابك الصريح

July 18, 2018

https://www.duolingo.com/profile/fezoo-91

لاكن سؤالك جدا جميل .. ومحتاج لي خبير تربوي او نفسي للاجابة بشكل اكثر علمية

July 18, 2018

https://www.duolingo.com/profile/hnsamo

لأنه دائماً وخاصة في مجتمعاتنا العربية الشجرة المثمرة هي التي تُضرب بالحجارة ..

July 18, 2018

https://www.duolingo.com/profile/sousoudoudo

هي الغيرة على الأرجح, في اعتقادي, وأيضا بعض هؤلاء غير اجتماعيين لرؤيتهم لنا معشر المتوسطين والأغبياء سخفاء, وربما يكونون متكبيرين أيضا.. حتى ولو كان الشخص الذكي متفاهما ومحبوبا ومثاليا, لا يمكنه تجنب الكراهية مهما فعل!

July 19, 2018

https://www.duolingo.com/profile/LINA936835

اوافقكي الراي وشكرا على جوابك =)

July 19, 2018

https://www.duolingo.com/profile/AliDaghriri

انا اقول لك لان اللي تسميهم اذكياء ليسو اذكياء فعلا وانما متاقلمون مع الدراسة وناسبت توجههم فقط ، فاصبح التعلم جزء من حياتهم لانهم بدونه لا حياة لهم ، واذكر على سبيل المثال طالب كان معنا في الفصل كل ما انهى مدرس الدرس وهم بالخروج يناديه يا استاذ يا استاذ ما اعطيتنا اليوم واجب ، لانو فاضي ما وراه شي ، ولا تاب من هذا الاسلوب الا في يوم مسكناه برا المدرسة واكل علقة يستحقها ، وقلنا له اذا فيك خير سويها مره ثانيه واطلب من المدرس واجب ، وكمان كل ما جات حصة الرياضة راح لمدرس الرياضيات وقال تعال يا استاذ عندنا رياضة اشرح لنا درس في الرياضيات ما فهمناه اهم من الرياضه ، كيف تبغينا نحبكم وانتم نكديين ومعقدين وعاملين انفسكم عباقرة العالم ، وانتي اخرتك تعلقين شهادتك في المطبخ ، والولد اخرتو يصور شهادتو ويتصور جنبها ووظايف ما فيه ، اشغلتونا على الفاضي ، وكمان ملاحظة مهمه الطلاب الجيدون في التعليم ليس بالضرورة ابدا ان يكونو اذكياء والتعلم ليس له علاقة بالذكاء لا من قريب ولا من بعيد ، والادلة اكثر من ان تذكر في هذا المقام ومنها على سبيل المثال لا الحصر ، توماس اديسون والفرد اينشتاين تم طردهم من المدارس لانهم حسب المعلمين اغبياء لا يفهمون ، اديسون اخترع اكثر من 400 اختراع واينشتاين ملك الكيمياء .

July 20, 2018

https://www.duolingo.com/profile/aziz10064

سؤال لا يستحق الاجابة عنه

July 19, 2018
تعلم لغة في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.