1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: Duolingo
  4. >
  5. ادماج اللغة القبائلية (Kabyl…

https://www.duolingo.com/profile/AzniHamza

ادماج اللغة القبائلية (Kabyle) للناطقن بالعربية

اللغة القبائلية هي إحدى اللغات الأمازيغية، يتحدثها سكان منطقة القبائل بشمال الجزائر. يقدر عدد المتحدثين بها بأكثر من 5 ملايين في منطقة القبائل، و بأكثر من 9 ملايين في بقية أنحاء العالم. هي اللهجة الأمازيغية الأولى من حيث عدد المتحدثين ساهموا في ادماخها، صوتوا هنا و اتركوا تعليقا

November 6, 2018

18 تعليقًا


https://www.duolingo.com/profile/Hadjer_G

أتمنى أنا أيضا وضع اللغة القبائلية


https://www.duolingo.com/profile/meriem726815

انا معك في هدا


https://www.duolingo.com/profile/languages_lover1

انظر يااخي هناك العديد من اللغات المهمة ليست متوفرة في الموقع والان انت تقولي الامازيغية ليست لها اي اهمية في العالم


https://www.duolingo.com/profile/aminerizou

first there is just one language important it is english .you ask me way .becaese it is the mother of science if you think amazir its important tell me agreat thinks amazir do it and benifits the world with its


https://www.duolingo.com/profile/aminerizou

ما هو الشيئ الذي نتج عن لغتكم لتعطوها هذه الاهمية ما هي لغة علم ماهي لغة متداولة حنا كي نتعلمو لغة جديدة عندنا معايير نتعلموها اولا لكون الانجليزية لغة علم اضاة الى الاسبانية و الصينية اما الفرنسية فهناك من يرغب بدراستها اجباريا من دولتنا و لو كانت دولتنا دولة قوية لحذفتها من يوم الاستقلال اما العربية فهي لغة ديننا و نبينا و قراننا و صلاتنا و صيامنا نموت ونحيا من اجل قيمنا لا صلاة بدون عربية لا قران بدون عربية لا تسبيح بدون عربية العربية من اهم الاشياء في ديننا


https://www.duolingo.com/profile/AzniHamza

ما حبيتش تتعلمها الله اساهل، كاينين لي حابين يتعلموها، علاش تبخلهم


https://www.duolingo.com/profile/aminerizou

no my brother i dont say dont learn english i just explain my point.and inchaallah if there is a persons who wants to learn it there is no problemes with me


https://www.duolingo.com/profile/aminerizou

but the best englich wich we have to learned it its englich it is the way ofsince and learning but kabyle it have not any benifits


https://www.duolingo.com/profile/SANA.0

اللغه هذه غير معروفه وغير مهمه من جميع النواحي بنسبه لي انا لا أريد تعلمها


https://www.duolingo.com/profile/yeghmo

this post is for those who are interested in leaning it, not for those who are not. i don't know why you bother yourself comenting here if you aren't interrested anyway, i know that this language has a lot of ennemies


https://www.duolingo.com/profile/SANA.0

you are wrong Ask and look before all this


https://www.duolingo.com/profile/SANA.0

No one wants to learn it other than the Algerians, and I made it clear, and then I did not call you


https://www.duolingo.com/profile/IsmailAbde388079

المشكل يا اخي في لغتكم الأمازيغية انه لحد الساعة لا يوجد لديها حروف أو قواعد و غيرها ... وحتى إن وجدت - تيفيناغ - فهيا غير معمول بها و لايعرفها منكم الا القليل .... و المشكلة الأعضم أنكم تستعملون لغة المستعمر الفرنسي بدلا من العربية، في كتاباتكم و لغة تخاطبكم فيما بينكم و هذا امر غريب ، و انا ارى ان المستعمر الفرنسي قد نجح لحد كبير في تجريدكم من هويتكم و اصبح الغالب منكم فرنسيا -مفرنساً- . ارجو منكم اخي قبل كل شيء ان تجمعوا لغتكم اولا وان تحافظوا على موروثكم الثقافي. حينها اكون اول من يتعلم لغتكم الأمازيغية.


https://www.duolingo.com/profile/ISRAA.N

السلام عليكم اخي اوافقك الرأي في ان الجزائر لم تتمسك بلغة تيفيناغ( اللغة الامازيغية) ولا بقواعدها ولا حروفها ولكن هناك من يعرفها و اظن انهم فئة أقلية لهذا اخي موسى قد اعطى اقتراحا بتعليم هذه اللغة على اساس الحفاظ عليها من التلاشي لا اكثرو هذه اللغة تتلاشى لانها قد مرت على العديد من الحقب الزمنية التي زعزعت اصولها واستولت عليها فالمغرب العربي كله كان يتعامل باللغة الامازيغية و ليست الجزائر فقط و انا ارى ان كل فرد قد ساهم في احياء لغته حفاظا عليها ليس مشكلة كبيرة , واما عن اللغة الفرنسية فالمثل يقول{من تعلم لغة قوم ... امِن شرّهم} وايضاارجوا منك ان لا تنسب الجزائر الى الفرنسيين او الى لغتهم لان هذه آثارهم التي تركوها فيها قد حلت محلحا و اظن انك تعرف ان اجدادهم قد تعلموا بها ولا يستطيعون حتى التحدث باللغة العربية لان الاستعمار قد محاها سلفا بقدر المستطاع , ارجو انني قد ارضيت الطرفين :)


https://www.duolingo.com/profile/MALAK.SD

انا جزائرية و اريد تعلم اللغة القبائلية لانها تعجبني و لاكن يال الاسف لايوجد منهج لتعلمها


https://www.duolingo.com/profile/aboubakrebbenh

ما تسميها باللغة القبائلية ... هي مجرد لهجة وليست لغة يا اخي .

تعلم لغة في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.