"If he drinks, I eat."

الترجمة:إذا شربَ، آكُل أنا.

May 11, 2014

94 تعليقًا


Dr-hebaMahmoud

ازاى تكون drinks معناها شرب (ماضى ) وهى مضارع اصلا ؟؟!!!!!!!


mvchamad

هذا يدعى أسلوب الشرط.

الالتباس في الحقيقة سببه لغتنا، فنحن نقول "إذا ذهبتَ سأذهب." في هذه الحالة، "ذَهَبتَ" في الزمن الماضي، لكنه زُجَّ في أسلوب شرط يفيد المستقبل. لأن معنى العبارة هو "في حال ذهابك (منذ الآن فمستقبلاً)، سأذهب معك."


khadija206677

ليس لغتنا السبب وإنما فهمنا لها


basem126313

يعني( if )الشرطيه( if 1 ) ( If 1) اول شي بتكون بتحكي الجمله عن المضارع بعدها بتصير بتحكي عن المستقبل يعني شيء صار هلأ وآثارو رح تكون بالمستقبل موجوده ارجو ان يكون شرحي واضح بعض الشيء


youcef197876

نعم ولكن تكتب ذهبت في الماضي وليس في المستقبل


mohamed391375

If هي السبب ف ذلك و هذا هو الدرس


ShifaaAlF_

صحيحة، drinks بالمضارع، drank في الماضي


norre12

اذا شرب آكل الجواب الصحيح


hniI983329

لأن أداة إذا تحول الماضي الى مضارع في اللغة العربية


nermoaly

ممكن شرح قاعدة if بحالاتها كلها


AbanobEhab

قاعدة If ليها 4 حالات 0- If ,(present simple) , (present simple) 1-If ,(present simple) , (future simple) 2 - If (past simple) , (would + inf ) 3- If (past perfect) , (would have + p.p)


Abdelhalim468750

شوف يوتيوب


AbeerElsayd

كيفdrinks تكون فعل ماضي وهي مضارع اصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


bifa909

الصحيح ... لو تشرب سآكل ... لان الفعل مضارع ... و((شرب )) بالماضي


yamri

شرب فعل ماضي الترجمة المفروض تكون: "لو يشرب أنا آكل" أو " إذا يشرب أنا آكل"


alouma80

الترجمة صحيحة، لكن حتى بالمعنى هذا -لو يشرب آكل أنا- من المفروض تكون صحيحة


Ezaldeen7

ادخلو على اليوتيوب وتعلمو القواعد . لا تعتمدون فقط على البرنامج. والتلفض ايضا


IOGeophysicist

انا ملاحظ ان الموقع ده بيستخدم الفعل المضارع على طول مع ان مفروض الكلمة تكون فى زمن الماضى البسيط


emvE766906

لا هي هكي if الي خلتها هكي اقرأ عليها قاعدة if


albasselta

اللذي شرح قاعدة Ifليه ما شرحها بالعربي يعني انا مبتديء


IJ7D1

ابغى شرح واضح لـ if


khadija206677

ليه ما نقول if he drinks, I well eat


X6cq13

عزيزتي هذه قاعدة if الشرطية وهذه الجملة من نوع zero قبل وبعد جملة if بالمضارع البسيط لانه حدوث احدهما يصح بحدوث الاخر... ارجو انو وصلت المعلومة


AhmedSalim4

لو شرب هو أكل أنا


dr.omar.must

لو هو يشرب وليس شرب بالماضي انا اكل


bradok0

صحيح كيف تجي s


mostafakhalil

هل If تترجم الفعل المضارع الي ماضي


Ahmedabdel682953

مش فاهم ازاي drink تبقي ترجمتها شرب مش يشرب


Moradh

هناك عبارات ركيكة جدا ولا معنى لها ابدا ارجو ان يتم حذفها


xKMzbyP3

الترجمة خطأ لان شرب ترجمتها drank


MohammadSh263318

الصوت يلفظ she وهو يحسبها he


melika349341

شرب فعل ماضي لكن كتب في هذا سوال آكل و آكل فعل مضارع


ffDT5

Drinks بالحاضر كيف تترجمها بالماضي كل شي في هذا البرنامج جيد عدا الترجمة سيئة جدا


[مستخدم حسابه معطّل]

    اذا شرب، هذا فعل ماضي و drinks فعل مضارع


abo-alwaled

    اعتقد الترجمة خطأ

    التصحيح : انه يشرب وانا آكل


Tariq675096

    انا عارف ان المقصود منها اذا شرب انا اكل لكن البرنامج خوفني من تناقضاته فكتبتها اذا يشرب


aVO68

    ممكن الي عنده اكتر من٣٠٠٠ نقطة يتابعني


MIMI.GH.DZ

    ليش مو العكس كانت تجي احلى


AzharAlzou

    ليش ما اجا قبل will. ...eat


Seashell128040

    اذا شرب تعني اذا انتهى من الشرب هو سوف ياكل * اذا يشرب تعني عندما يبدء في الشرب هو سوف ياكل


OYFQ520235

    هي صحيحة يلزم تفهموا قاعدة if


SajaShaktori

    شو هل الاختلاف انا كتبت إذا شرب انا اكل وهم كاتبين اذا شرب اكل انا


SajaShaktori

    ارجوا تفسير هذا الامر


Ebrahim_togoi

    لماذالا يجوز ان نقول : لو هو شرب انا أكل ...


jobeerd

    if لا تترجم إلا بمعنى إذا


EsraaHaraz

    اذا شرب هو اكل انا , هو الحساب كمان علي الهمزة


MariamAnis

    drinks يشرب ..كيف تكون الترجمة شرب !!؟؟ أرجو الرد بسرعة من فضلكم


lion944

    اذا شرب .. معناها لم يفعل الفعل بعد واذا هنا تفيد الشرطية والشرطية لاتأتي الا مع المضارع


9oRL

    If he drinks I eat


ekhlass10

    drinks هو فعل مضارع يشرب مضاف اليه s الشخص الثالث وليس شرب


Nhef6

    هل يمكن ان نقول اذا شرب انا اكل


NooraQueen

    هنا drinksبالمضارع


he7a1

    إذا شرب,أنا أكل


OMNEDHAL

    الفعلdrinks مضارع وليس ماضي


YoucefOudd

    ان يشرب اكل


NUZ2d

    كتبت إجابة صحيحة و قال عندك خطأ


shaheen2018

    اذا هو يشرب انا اكل


tidbough

    إذا يشرب،آكل أنا لماذا drinksفي المضارع وترجمت في الماضي؟


mf5G5

    ههه شو بتفيدنا هذه الجملة


fof98

    لو تشرب انا آكل


algalilhaz

    اذا كان يشرب انا اكل اسلوب شرط طبعا والمعني في الاجابة بالعربي واحد


mahmoud325044

    شرب فعل ماضي وليس مضارع الصحيح يشرب


AhmedAlRad6

    drinks فعل مضارع وليس فعل ماضي

    ممكن التوضيح ؟؟ سبب الخطأ ليش


hana64163

    شرب ويشرب نفس المعنى


ZuherSo

    حتى ولو جملة شرطية فهي في الحاضر وليس الماضي. يرجى تصحيح الخطأ


sameerkka

    drinks هنا تأتي مضارع و ليس ماضي


w.m.7

    يشرب مضارع بينما شرب ماضي


AeadRajh

    خطاء في ترجمتهم العربيه افهم drinks يعني he or she


omar612539

    الفعل بصيغة الحاضر وهو صحيح مثل اذاخرج انا ادخل اي الحدث في المستقبل , بس ملاحضة كان من المفترض في جواب الشرط تدخل اذاة then


AmiraSaeed127693

    بتتقال she وتتصحح he


Haitham_medhat

    اذا شرب سوف اقوم بالاكل ترجمة صحيحة ايضا


ffDT5

    من كتب برنامج الترجمة باللغة العربية لا يفهم ابدا اللغة العربية


ffDT5

    كيف تضع فعلا ماضي في الجملة ونحن في مرحلة الفضل الحاضر يا فهيم


sorano19

    لا لن أترك تعليقا لن يُقرأ ومن هذا أتبرأ


YgYS19

    ابي افهم الجملة يقول اذا شرب أكل انا كيف كذا المفروض ((هو يشرب و انا اكل))


Mezo491914

    Drinks = يشرب وليس شرب التطبيق مستفز


Asmaa925

    Drinks = يشرب **


AhmadEssa138

    المفروض if you drinks l whela eat


rDcg15

    معناها اذا شرب انا اكل


ICmW11

    إذا كان يشرب أنا آكل. ما الخطأ فيها؟؟


o21p5

    Vgood ده عجبني جدا جدا


AsmaAbdElA4

    شرب فالماضي المضارع يشرب


uLaQ14

    دائما اضيع بالنحو


Omer488350

    ماشي الحال..


Army484384

    انا حاسه انو في شي خطأ


    [مستخدم حسابه معطّل]

      خطأ Drunk شرب Drinks يشرب بالزمان الحاضر البسيط


qN7h7

      ادا هو شرب انا آكل قال لي خطأ والله التطبيق أصابه جنون


Yasin490736

      اذا هو يشرب أنا آكل. كيف اذا شرب آكل؟


ShathaSaad12

      شنو هالصيغة المابيها معنى المفروضان تكون الجملة ؛

      If he drinks ,I will eat

      غير هالصيغة متصير


JSY414

      مافي شي غلط اذا بقيتم تترجموا اللغه الانجليزيه إلى اللغه العربيه حرفياً لن تستفيدوا هناك فرق لكن ما أراه هنا الترجمه صحيحة فصيحه شرب فعل ماضي نعم لكن اذا سبقها (اذا ) يتغير المعنى مثال إذا أتيت إلى هنا ذهبنا أي ذهبنا إلى ما خططنا أن نقوم به لن يحصل الذهاب حتى نجتمع ونذهب سوياً

      تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.