"If he drinks, I eat."

الترجمة:إذا شربَ، آكُل أنا.

منذ 4 سنوات

51 تعليقًا


Dr-hebaMahmoud

ازاى تكون drinks معناها شرب (ماضى ) وهى مضارع اصلا ؟؟!!!!!!!

منذ 4 سنوات

mvchamad
mvchamad

هذا يدعى أسلوب الشرط.

الالتباس في الحقيقة سببه لغتنا، فنحن نقول "إذا ذهبتَ سأذهب." في هذه الحالة، "ذَهَبتَ" في الزمن الماضي، لكنه زُجَّ في أسلوب شرط يفيد المستقبل. لأن معنى العبارة هو "في حال ذهابك (منذ الآن فمستقبلاً)، سأذهب معك."

منذ 3 سنوات

khadija206677

ليس لغتنا السبب وإنما فهمنا لها

منذ سنتين

ShifaaAlF_

صحيحة، drinks بالمضارع، drank في الماضي

منذ سنتين

nermoaly

ممكن شرح قاعدة if بحالاتها كلها

منذ 4 سنوات

AbanobEhab

قاعدة If ليها 4 حالات 0- If ,(present simple) , (present simple) 1-If ,(present simple) , (future simple) 2 - If (past simple) , (would + inf ) 3- If (past perfect) , (would have + p.p)

منذ 3 سنوات

AbeerElsayd

كيفdrinks تكون فعل ماضي وهي مضارع اصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منذ 4 سنوات

bifa909
bifa909

الصحيح ... لو تشرب سآكل ... لان الفعل مضارع ... و((شرب )) بالماضي

منذ 4 سنوات

IOGeophysicist

انا ملاحظ ان الموقع ده بيستخدم الفعل المضارع على طول مع ان مفروض الكلمة تكون فى زمن الماضى البسيط

منذ 4 سنوات

alouma80

الترجمة صحيحة، لكن حتى بالمعنى هذا -لو يشرب آكل أنا- من المفروض تكون صحيحة

منذ 3 سنوات

yamri

شرب فعل ماضي الترجمة المفروض تكون: "لو يشرب أنا آكل" أو " إذا يشرب أنا آكل"

منذ 3 سنوات

Ezaldeen7

ادخلو على اليوتيوب وتعلمو القواعد . لا تعتمدون فقط على البرنامج. والتلفض ايضا

منذ سنة واحدة

AhmedSalim4

لو شرب هو أكل أنا

منذ 4 سنوات

mostafakhalil

هل If تترجم الفعل المضارع الي ماضي

منذ 3 سنوات

albasselta

اللذي شرح قاعدة Ifليه ما شرحها بالعربي يعني انا مبتديء

منذ سنتين

IJ7D1

ابغى شرح واضح لـ if

منذ سنتين

khadija206677

ليه ما نقول if he drinks, I well eat

منذ سنتين

khadija206677

I will eat

منذ سنتين

Moradh

هناك عبارات ركيكة جدا ولا معنى لها ابدا ارجو ان يتم حذفها

منذ 9 أشهر

melika349341

شرب فعل ماضي لكن كتب في هذا سوال آكل و آكل فعل مضارع

منذ شهر واحد

Ebrahim_togoi

لماذالا يجوز ان نقول : لو هو شرب انا أكل ...

منذ 4 سنوات

jobeerd

if لا تترجم إلا بمعنى إذا

منذ 4 سنوات

EsraaHaraz

اذا شرب هو اكل انا , هو الحساب كمان علي الهمزة

منذ 4 سنوات

dr.omar.must

لو هو يشرب وليس شرب بالماضي انا اكل

منذ 3 سنوات

bradok0

صحيح كيف تجي s

منذ 3 سنوات

MariamAnis

drinks يشرب ..كيف تكون الترجمة شرب !!؟؟ أرجو الرد بسرعة من فضلكم

منذ 3 سنوات

9oRL

If he drinks I eat

منذ سنتين

Ahmedabdel682953

مش فاهم ازاي drink تبقي ترجمتها شرب مش يشرب

منذ سنتين

ekhlass10

drinks هو فعل مضارع يشرب مضاف اليه s الشخص الثالث وليس شرب

منذ سنتين

Nhef6

هل يمكن ان نقول اذا شرب انا اكل

منذ سنتين

NooraQueen

هنا drinksبالمضارع

منذ سنتين

he7a1

إذا شرب,أنا أكل

منذ سنة واحدة

39908843

الفعلdrinks مضارع وليس ماضي

منذ سنة واحدة

YoucefOudd

ان يشرب اكل

منذ سنة واحدة

NUZ2d

كتبت إجابة صحيحة و قال عندك خطأ

منذ سنة واحدة

shaheen2018

اذا هو يشرب انا اكل

منذ 4 أشهر

tidbough

إذا يشرب،آكل أنا لماذا drinksفي المضارع وترجمت في الماضي؟

منذ 4 أشهر

mf5G5

ههه شو بتفيدنا هذه الجملة

منذ 3 أشهر

fof98

لو تشرب انا آكل

منذ 3 أشهر

algalilhaz

اذا كان يشرب انا اكل اسلوب شرط طبعا والمعني في الاجابة بالعربي واحد

منذ 3 أشهر

mahmoud325044

شرب فعل ماضي وليس مضارع الصحيح يشرب

منذ شهرين

xKMzbyP3

الترجمة خطأ لان شرب ترجمتها drank

منذ شهرين

MohammadSh263318

الصوت يلفظ she وهو يحسبها he

منذ شهر واحد

AhmedAlRad6

drinks فعل مضارع وليس فعل ماضي

ممكن التوضيح ؟؟ سبب الخطأ ليش

منذ أسبوعين

hana64163

شرب ويشرب نفس المعنى

منذ أسبوعين

ZuherSo

حتى ولو جملة شرطية فهي في الحاضر وليس الماضي. يرجى تصحيح الخطأ

منذ أسبوعين

lion944

اذا شرب .. معناها لم يفعل الفعل بعد واذا هنا تفيد الشرطية والشرطية لاتأتي الا مع المضارع

منذ 3 سنوات
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.