"If he drinks, I eat."

الترجمة:إذا شربَ، آكُل أنا.

May 11, 2014

69 تعليقًا


Dr-hebaMahmoud

ازاى تكون drinks معناها شرب (ماضى ) وهى مضارع اصلا ؟؟!!!!!!!

August 21, 2014

mvchamad

هذا يدعى أسلوب الشرط.

الالتباس في الحقيقة سببه لغتنا، فنحن نقول "إذا ذهبتَ سأذهب." في هذه الحالة، "ذَهَبتَ" في الزمن الماضي، لكنه زُجَّ في أسلوب شرط يفيد المستقبل. لأن معنى العبارة هو "في حال ذهابك (منذ الآن فمستقبلاً)، سأذهب معك."

June 28, 2015

khadija206677

ليس لغتنا السبب وإنما فهمنا لها

May 25, 2016

2017834090

thank you

November 26, 2018

ShifaaAlF_

صحيحة، drinks بالمضارع، drank في الماضي

April 11, 2016

mohamed391375

If هي السبب ف ذلك و هذا هو الدرس

January 23, 2019

nermoaly

ممكن شرح قاعدة if بحالاتها كلها

August 6, 2014

AbanobEhab

قاعدة If ليها 4 حالات 0- If ,(present simple) , (present simple) 1-If ,(present simple) , (future simple) 2 - If (past simple) , (would + inf ) 3- If (past perfect) , (would have + p.p)

November 10, 2014

AbeerElsayd

كيفdrinks تكون فعل ماضي وهي مضارع اصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

August 18, 2014

bifa909

الصحيح ... لو تشرب سآكل ... لان الفعل مضارع ... و((شرب )) بالماضي

September 6, 2014

IOGeophysicist

انا ملاحظ ان الموقع ده بيستخدم الفعل المضارع على طول مع ان مفروض الكلمة تكون فى زمن الماضى البسيط

August 27, 2014

alouma80

الترجمة صحيحة، لكن حتى بالمعنى هذا -لو يشرب آكل أنا- من المفروض تكون صحيحة

November 2, 2014

yamri

شرب فعل ماضي الترجمة المفروض تكون: "لو يشرب أنا آكل" أو " إذا يشرب أنا آكل"

November 19, 2014

Ezaldeen7

ادخلو على اليوتيوب وتعلمو القواعد . لا تعتمدون فقط على البرنامج. والتلفض ايضا

December 27, 2016

albasselta

اللذي شرح قاعدة Ifليه ما شرحها بالعربي يعني انا مبتديء

April 20, 2016

IJ7D1

ابغى شرح واضح لـ if

April 27, 2016

khadija206677

ليه ما نقول if he drinks, I well eat

May 25, 2016

khadija206677

I will eat

May 25, 2016

AhmedSalim4

لو شرب هو أكل أنا

August 27, 2014

dr.omar.must

لو هو يشرب وليس شرب بالماضي انا اكل

November 9, 2014

bradok0

صحيح كيف تجي s

November 29, 2014

mostafakhalil

هل If تترجم الفعل المضارع الي ماضي

December 4, 2014

Ahmedabdel682953

مش فاهم ازاي drink تبقي ترجمتها شرب مش يشرب

March 23, 2016

Moradh

هناك عبارات ركيكة جدا ولا معنى لها ابدا ارجو ان يتم حذفها

December 24, 2017

xKMzbyP3

الترجمة خطأ لان شرب ترجمتها drank

August 17, 2018

MohammadSh263318

الصوت يلفظ she وهو يحسبها he

August 24, 2018

melika349341

شرب فعل ماضي لكن كتب في هذا سوال آكل و آكل فعل مضارع

September 15, 2018

AzharAlzou

ليش ما اجا قبل will. ...eat

September 8, 2019

Ebrahim_togoi

لماذالا يجوز ان نقول : لو هو شرب انا أكل ...

May 29, 2014

jobeerd

if لا تترجم إلا بمعنى إذا

June 12, 2014

EsraaHaraz

اذا شرب هو اكل انا , هو الحساب كمان علي الهمزة

October 12, 2014

MariamAnis

drinks يشرب ..كيف تكون الترجمة شرب !!؟؟ أرجو الرد بسرعة من فضلكم

January 30, 2015

9oRL

If he drinks I eat

January 8, 2016

ekhlass10

drinks هو فعل مضارع يشرب مضاف اليه s الشخص الثالث وليس شرب

July 4, 2016

Nhef6

هل يمكن ان نقول اذا شرب انا اكل

August 29, 2016

NooraQueen

هنا drinksبالمضارع

September 28, 2016

he7a1

إذا شرب,أنا أكل

October 24, 2016

39908843

الفعلdrinks مضارع وليس ماضي

February 20, 2017

YoucefOudd

ان يشرب اكل

March 1, 2017

NUZ2d

كتبت إجابة صحيحة و قال عندك خطأ

June 8, 2017

shaheen2018

اذا هو يشرب انا اكل

May 23, 2018

tidbough

إذا يشرب،آكل أنا لماذا drinksفي المضارع وترجمت في الماضي؟

May 23, 2018

mf5G5

ههه شو بتفيدنا هذه الجملة

June 21, 2018

fof98

لو تشرب انا آكل

July 11, 2018

algalilhaz

اذا كان يشرب انا اكل اسلوب شرط طبعا والمعني في الاجابة بالعربي واحد

July 16, 2018

mahmoud325044

شرب فعل ماضي وليس مضارع الصحيح يشرب

August 8, 2018

AhmedAlRad6

drinks فعل مضارع وليس فعل ماضي

ممكن التوضيح ؟؟ سبب الخطأ ليش

September 30, 2018

hana64163

شرب ويشرب نفس المعنى

October 3, 2018

ZuherSo

حتى ولو جملة شرطية فهي في الحاضر وليس الماضي. يرجى تصحيح الخطأ

October 3, 2018

sameerkka

drinks هنا تأتي مضارع و ليس ماضي

November 24, 2018

w.m.7

يشرب مضارع بينما شرب ماضي

December 23, 2018

AeadRajh

خطاء في ترجمتهم العربيه افهم drinks يعني he or she

January 28, 2019

omar612539

الفعل بصيغة الحاضر وهو صحيح مثل اذاخرج انا ادخل اي الحدث في المستقبل , بس ملاحضة كان من المفترض في جواب الشرط تدخل اذاة then

February 15, 2019

AmiraSaeed127693

بتتقال she وتتصحح he

February 19, 2019

haitham296624

اذا شرب سوف اقوم بالاكل ترجمة صحيحة ايضا

April 7, 2019

ffDT5

من كتب برنامج الترجمة باللغة العربية لا يفهم ابدا اللغة العربية

April 10, 2019

ffDT5

كيف تضع فعلا ماضي في الجملة ونحن في مرحلة الفضل الحاضر يا فهيم

April 15, 2019

ffDT5

Drinks بالحاضر كيف تترجمها بالماضي كل شي في هذا البرنامج جيد عدا الترجمة سيئة جدا

April 21, 2019

[مستخدم حسابه معطّل]

    اذا شرب، هذا فعل ماضي و drinks فعل مضارع

    June 16, 2019

abo-alwaled

    اعتقد الترجمة خطأ

    التصحيح : انه يشرب وانا آكل

    June 26, 2019

Tariq675096

    انا عارف ان المقصود منها اذا شرب انا اكل لكن البرنامج خوفني من تناقضاته فكتبتها اذا يشرب

    July 23, 2019

aVO68

    ممكن الي عنده اكتر من٣٠٠٠ نقطة يتابعني

    July 25, 2019

MIMI.GH.DZ

    ليش مو العكس كانت تجي احلى

    August 7, 2019

Seashell128040

    اذا شرب تعني اذا انتهى من الشرب هو سوف ياكل * اذا يشرب تعني عندما يبدء في الشرب هو سوف ياكل

    September 9, 2019

lion944

    اذا شرب .. معناها لم يفعل الفعل بعد واذا هنا تفيد الشرطية والشرطية لاتأتي الا مع المضارع

    June 28, 2015
    تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.