1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "I listen because you speak."

"I listen because you speak."

الترجمة:أنا أصغي لأنك تتكلم.

May 11, 2014

95 تعليقًا


2sahah

أنا أصغى لأنك تتكلم نلاحظ ان الاستماع يختلف عن الاصغاء يستمع hear هنا تسمع الاصوات بدون ارادة منك مثل صوت العصافير يصغى listen هنا تستمع و تصغى عندما يتحدث احد اليك فتتوجه ارادتك لسماعه اتمنى ان افيدكم


ZanabAl-Al

شكررر جدااا مفيد جزاك الله خير


midoalmsry

بسبب = because


AdamElKhattab

صحيحة أيضا .. ولكن لكى تكون مترجمًا محترفًا إتبع الخطوات الأتية...

1- يجب أن تكون عارفًا بكل معانٍ الكلمة

  • إذا أنت عرفت أن because ترجمتها: نظرًا إلى أن / بسبب / لأن

2- نختار صياغة الكلام من حيث المحادثة رسمية أو لا (فى حالة أن الكلمة لها أكثر من ترجمة صحيحة)

  • فإذا علمت أنك من الممكن أن تترجمها لـ " انا أصغى نظرًا إلى أنك تتكلم " .. انا أصغى لأنك تتكلم .. " انا أصغى بسبب أنك تتكلم "

إذا تختار المعنى المراد بأسلوب يليق حسب نوع المحادثة وبدون تكلفة الجملة بحروف وكلمات ثقيلة :)


Ramia884998

Thanks for all Adam


Zakaria521004

حتى انا اسمع لأنك تتكلم


Kfxw3

جزاك الله خيرا اخي


miomchipo1

أنا أصغي لأنك تتكلم


9oRL

I listen because you speak


biTc1

أنا أصغي لأنك تتكلم


nourashraf4

ايوا لأن انا اصغي لأنك تتكلم وليس لأنك انت تتكلم


mx0z

انا استمع لانك تتحدث الاجابه الصحيحة


wajdi531371

ما الفرق بين speak و talk


AdamElKhattab
  • مصطلح " speak " يعنى أن شخص ما يتكلم ولكن يعنى حرفيًا : ( يتحدث )

ونستخدمها عند التحدث بشكل رسمى...

مثل : The president is speaking about the inflation = يتحدث الرئيس عن ارتفاع الأسعار

أو نقصد بها تحدث الشخص بـ لغة...

مثل : Adam speaks both English and Russian = يتحدث آدم بكِلْتا الإنجليزية والروسية

  • مصطلح " talk " يعنى أن شخص ما يتكلم أيضًا ولكن يعنى حرفيًا : ( يتكلم )

نستخدمها عن التحدث بشكل غير رسمى؛ كالأصدقاء والعائلة...

مثل: I talk to my friend Ali everyfriday = أتحدث مع صديقى على كل جمعة

*والمصطلحان ليس هناك فرق بينهما فى اللغة العربية.


islamatif1

لقد كتبت انا أسمع عندما تتحدث وهي نفس المعني


sabahsayed2

بكتب انا اصغى لانك تتكلم و بيعتبرها خطا لماذا


mera520383

كود النادي: 9N8EZ7


abu_marah

انا اصغي بسبب انت تتكلم .... هل هي غلط؟؟؟


rash_o

مو غلط كترجمة كلمات بس كبناء جملة فهي ركيكة وتجمتها حرفية زيارة غن اللزوم


jojo317361

اجاوب صح يصححلي كلمة ثانية


D5ko3

معنى becauseبسبب


ELmSTer1

أنا أُصغي لأنك انت تتكلّم. لماذا احتسبت خطأ


AdamElKhattab

( الكاف ) فى " لأنك " ضمير مستتر يدل على المخاطب .. يكتب بدل " أنت " .

فعوضنا عن " أنت ( المُعوض عنه ) " بـــ " ك ( العِوض ) " .. ولا يجوز أن يُجمع بين العوض والمعوض عنه.


mohamedsadeq

انا اسمع لأنك تتكلم - غلط ؟


Alawdi

أسمع = hear

أستمع أو أصغي = listen

والفرق أن السماع يكون بقصد أو غير قصد كأن تسمع صوت العصافير أما الاستماع فهو بقصد كأن تستمع للقارئ ويأتي بعده الإصغاء ثم أعلى مرتبة هي الإنصات .


NayefAZ

اتفق معك


Batool788353

أنا أستمع لأنك تتكلم


AdamElKhattab

الإستماع هو الإنصات هو الإصغاء .. إجابتك صحيحة بلغ!


emad31

انا استمع لك لانك تتحدث


AdamElKhattab
  • انا أستمع لك لأنك تتحدث = I listen to you because you speak

إضافات لستُ بحاجة لها :)


Mawiayyy

الجمله التي أوضحتها عن الإضافات التي لا داعي لها . يعني ان الكلام الكثير لا داعي له لأنها تعطي نفس المعنى أفادتني كثيرا في تركيب الجمله بلانجليزيه . شكرا لك ادم.


ala628972

خطأ بسبب أني لم أضع الشدة على لام تتكلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟


AdamElKhattab

لا يحاسب Duolingo على التشكيل .. لابد أنه كان من خطأ أخر :)

إن رأيت ذلك خطأ .. بلغ!


abu-yazeed

i listen because you speak


DUU82

كتبت انا اسمع بسبب كلامك غلط


shahdnasse3

كتبتها لأنك حسبها غلط


nzbA2

وضع لي خطأ لانني لم اضع شدة على حرف اللام في كلمة (تتكلم)


norakhaled2

مو لازم إذا كتبت كلمة بالعربي لازم احط شدة


ranawesam1

بمعناه انا اسمع وانت تتكلم؟ ؟؟


AlNuamanMu

استمع لانك تتكلم


Youssef_Zidan

لماذا أسمع خطا ؟


ala628972

الجواب في تعليقalawdi


mohmed960497

انا اصغي لانك تتكلم


Bassamxidan

معاك يا برنس .. احكي


hRL62

لماذا خطأ انا اصغي بسبب كلامك


karrarhamdani

انا استمع لانك تتكلم, صحيحة


aiat7

ظموني معكن أناطلال


mustfa667878

انا اصغي بسبب كلامك هم صحيح


hebasamyam

جماعه بقولكم هو ليه كل اما اكلم سوند يقولى غير صحيح مع انى حاسه نفس نطق هو بيعمل معاكو كده برده


samy1956

التعليق سليم


hC3a1

انا اسمع لانك تتحدث


zainab.d12

راجع رد الأخ Alawdi وستعرف سبب الخطأ


warda2007

ما الخطأ فى "انا أتحدث لأنه يتكلم" ؟


2sahah

ترجمة خطأ يتحدث يعنى speak يستمع يعنى hear يصغى يعنى listen


D5ko3

الbecause من حروف العطف لذلك ميصير نبدل حرف العطف ب ﻻن


AseelAlbat

ابرار المطيري انت اخت عبد الرحمن المطيري(دحوم)


hhq3VB

اسمع = استمع


mohamedsyr9

أنا أسمعك لأنك تتكلم


Yazan51

انا استمع كمان هاي الي نفهمها


oklL6

انا استمع لانك تتكلم الجواب وبيكوس معناتهه لانه


wkwi16

صحيح كلاميك مائه بل مائه


DJLl8

هي تقول بكوج بدل بكوز


muhammad216560

Because كأن النطق خطأ . في كلمة

The pronouncation in the word because is wrong .


hakimFliss

Because يعني لأن


Mohamed424176

انا استمع لانك تتحدث دي اجابتي وهي صحيحة ولاكن ظهرت " هناك خطأ"


alaa969651

نعم الي الامام


Safar100

جبتها صح مايحتاج اعلق


SuzyAlbeir

I listen because you speak .ا

انا اصغي لانك تتكلم


S9UE3

رزمنسي


abdass

because you لانك


CDCOk

ليش انا كتبت انا اسمع لانك تتكلم


Yehia724136

أنا أستمع بالتأكيد لأنك تتكلم و أعتبرها أجابة خاطئة


Zahraa55t

because because بسسب لان


karrar538353

انا اصغي عندما تتحدث

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.