1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "The cat drinks its milk."

"The cat drinks its milk."

الترجمة:تشرب القطة حليبها.

May 14, 2014

92 تعليقًا


ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي


HYo27

شكرا استفدت منها كثيرا


Lido614110

شكرا جزيلا ^^


FRT42

يسلمووووو كتيرررر عهاي المعلومة


Cc5s

شكرا على هذه المعلومات


hussainnoo7

شكراً للتوضيح Thanks


JojoAhmar

بلا بلا بعرف


dodoelsha

القطة غير عاقل لذلك نشير اليها (it's)


noureddin95

نشير إليها هنا باستخدام صفة الملكية its .

أما it's فهي اختصار it is . وهي شيء آخر.


amal72501

خطأ it's للملكيه و it is شيء اخر


Ebrahim784335

فرق ياصديقي بين Its و It's


Baristi_hich_am

مشكووووووووور


TayseerSam1

Its not it's, big difference my friend


.eKjI

وش هو الفرق بين it's و it is

اللي درستة ان هذي العلامة (') اختصار لبعض الكلمات !!!! طب شالفرق بين i'm و (i) ؟

فكيف يصير فرق ؟ وبعد it لغير العاقل ! والقطة عاقل !

اللي عندة تفسير ثاني يقولي !


loode4

لغير العاقل it الحيوان غير عاقل


9Pv3

اصل الكلمه بدون علامة الاختصار(') it is كذا تنطق و i'm بدون علامة الاختصار I am كذا تنطق لكن ممكن انك تكتبينها كذا I am وit is في كل الاحوال صحيحه اتمنى فهمتي☺


FaisalAl-t2

ابوستري اقصد الفاصلة اللي فوق الكلمة لها معنيين المعنى الاول هو الاختصار لبعض الكلمات و المعنى الثاني للملكية مثل الكلمة الموجودة هنا it's تعني لها و ليست اختصار ل it is


aymen.dz

It's=it is و its = لها ،له (لغيرالعاقل)


nihad731779

الفرق هو عندما يتلقى الفاولت معا نضع تلك الاشارة َ


Sz890

ليش ضفنا s في كلمه drinks ^_^


ramosh91

نضيف s للفعل اذا كان الفاعل he, she


lomiuo

he و she وit


jojo692439

نضيف s للفعل ادا كان مع ضمير الغائب المفرد


E_Muhaned

نضيف s للفعل اذا كان الفاعل مفرد . واذا كان الفاعل جمع لا تضاف ال s .. وهنا الفاعل (cat) مفرد لذا ضفنا s


ghina390563

نضيف للفعل (s) عندما يكون الفاعل ضمير او أسم لفرد غائب ك he , she , the boy ..


Afnan499101

لان القط ضميره it وال it حالها حال ال she &he تاخذ s الشخص الثالث "third persint" ok!?


6mcu

S التملك


Lllocm

نفس السؤال لدي


hebahshaba

يعني تشرب


yman12

ضمائر ال he /she /it في الزمن present progressive دائما يأتي قبل فعلها is مثلا : She is drinking milk He is drinking milk The cat(it) is drinking milk اما عندما يكون هناك صفة الملكية تصبح كالآتي: She is drinking her milk. He is drinking his milk . The cat (it) is drinking it's milk. والفرق هنا ان ال is هو مساعد للفعل وياتي قبله اذا كان لدينا ضمائر ال he/she/it في حالة ال present progressive واما الاشارة( ' ) فهي للاختصار واما ال it's فهي صفة الملكية للضمير it


joker_007

انت وييين اصلا drink ما تضيف ing لانها شاذه حبيبي هي كذا Drank يشرب Drink شرب Drunk التصريف الثالث


yman12

اخي التصريف الثالث ما له علاقة بحالة الفعل في الpresent progressive وكمان شي انا بنت مو ولد


mLsz1

السؤال المهم هو

هل (its) اللي في جملة The cat drinks its milk

١~ هل تعود الی الفاعل (القطة) بمعنی انها [تشرب حليبها]

٢~ او تعود الی شخص مجهول وتكون بمعنی [تشرب حليبه]

هنا السؤال ؟!!


DAWIMEH..

Its تعود على شيء غير عاقل والحليب غير عاقل فيعني انه يعود على الحليب اما اي الشخص المجهول فلا نستخدم له its


TiffanY7132

لماذا its وايش معناها ؟


ibrahim.196

ضمير ملكيه لغير العاقل


razanfaisa1

مافهمت ليه حطينا it's وهو معناه " ها " طيب ليه ماحطيت her


ibrahim.196

القطه غير عاقل

her تستخدم مع العاقل


Ltft15

التسجيل لا يعمل لا ياخذ صوتي ماذا افعل


amora572119

القطه غير عاقل


nawwaph

كتبت حليبها مرة ومرة لبنها وكليهما قال أصبت


CrispusMad

ليه تشرب القطة لبنها غلط؟؟؟


douaa147381

لماذا لا نقول her milk


boboxxdd

كتبت قط مدري أنا انثى ً


izXU4

كل واحد يحكي غير التاني وما بعرف مين الصح ومين الغلط؟؟


jo_hara2

ياجماعة ماني فاهمة ولا شي بدرس الضمائر البرنامج مايحط شرح شي والله عجزت افهم


AaBb8014

القط يشرب حليبه


rFvY4

يا اخوان المقصود هنا بغير العاقل هو الجماد او الأشياء غير الحيه


AhmedIssa739727

ممكن النطق يكون ابطئ


NoBakeToPa

ما هي الحالات التي نضيف فيها s و لماذا


1RJ6

تفرق اية الحليب عن حلبها


ayaaya380649

لوسمحت ياجماعة ماحدا بيعرف برنامج تاني غيرهاد هوحلو بس بده حدا عنده معلومات عن الانجليزيه مافي شرح


NbzZ4

كيف ممكن انك تتعلم بي طريق سهولي الي


nody306651

ديما بتلخبط فيهم للاسف


3H2P

فوتونا ب1000 حيط كلو واحد يشرح شكل عمر اسود منهيك ماضل


jt9I6

كتبت نفس اجاباتكم


GeorgeArba2

اين الخطأ في هذه الجملة He drinks her water هو يشرب ماءها ؟؟


I0071

من يحجي milk يضحك صوتة


JMzW3

Its تفرق عن it's


75cT4

the cat drinks its milk


75cT4

the cat drinks its milk


abdou96218

شكرا بزاف


hmidiabdel

=القطة تشرب حليبها هي أيضا صحيحة ؟


Hamza24465

شكرا علي هده المعلومة


PelestineM

صل على النبي


faty660191

هناك خطأ لا نقول "the cat drinks its milk" بل نقول "the cat drink her milk"

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.