1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "I want a plate of rice."

"I want a plate of rice."

الترجمة:أريد طبقاً من الأرز.

May 14, 2014

41 تعليقًا


El-ghazi

ما هي الادوار التي تلعبها of في الجمل


MohaMmed119270

** نستخدم of بمعني : من ( لبيان السبب أو المصدر ) 

He died of thirst 

هو مات من العطش 

What are you afraid of ?

مما أنت خائف ؟

That is very kind of you

هذا كرم عظيم منك 

** ونستخدم of لبيان الملكية أو العلاقة

The family of her husband

عائلة زوجها 

The gate of the garden

بوابة الحديقة 

He is a friend of mine

هو صديق لي 

** ونستخدم of بمعني : من ( لبيان المادة أو التكوين ) 

A piece of wood

قطعة من الخشب

A pound of meat

رطل من اللحم 

Built of stone

مبني من الحجارة 

** ونستخدم of بمعني : عن أو بشأن 

I don't know anything of it

لا أعرف أي شيء عن ذلك 

Are you sure of that ?

هل أنت متأكد من ذلك ؟

Don't talk of me

لا تتكلموا عني 

** ونستخدم of بمعني : من ( لبيان العلاقة الجزئية )

A part of the plan

جزء من الخطة 

A quarter of an hour

ربع ساعة 

A great deal of

قدر كبير من 

Some of 

بعض من

** ونستخدم of بمعني : من from 

Within a mile of the port

علي بعد ميل من الميناء 

What do you expect of her ?

ما الذي تتوقعه منها ؟

** ونستخدم of لبيان البدل 

The city of Alexandria

مدينة الإسكندرية 

The continent of Africa

قارة أفريقيا


Mr-0th77

بارك الله فيك اخي الكريم شكرا جزيلا لك


SuzyAlbeir

شرح رائع .شكرا جزيلا ياMohaMmed


Loqman966960

في هذه الجملة " من "


AhmedRasslan

انا اريد طبق ارز


Abdo.Eid

علي حسب كلامك ما فائده of في الجملة - تعني - ان تجعلها انا اريد طبقا من الارز


EelafAlahdal

ofلها هدف كبير فلجمله وهي الي تأسسها لانها تعني من ومن حرف جر والجملة مبنيه ؏ـالجر وشكرآ


nooraldin0

كتبت اريد طبق من ارز ...............ليششش خطا..ما في ال التعريف ليش كاتبين الارز


TDuB846320

شكرا محمد علا الشرح . واضن ماحطو اداه التعريف the لأن الارز كمية غير معدود اما استخدام want بمعنا اريد وهي تدل للرغبة بشيئ ليس ضروري مرة
لاكن استخدام need احتاج يعني ضروري واللة اعلم . ممكن تدلونا فين النادي الي تقولو عنة وكيف ننضم فية


Omarislam2

تابعونا لنتابعكن


2YkD2

ممكن اعرف كيف استخدم of


DALAL26

ما معنى وما الفائدة من استخام of


Nhla746457

ممكن اعرف كيف توصل الردود


Nhla746457

وممكنتتابعوني


aisha925988

لماذا لانقول fromوماهي قواعد استخدامof في الجمله ارجوك اريد المساعده


Hana7478

بارك الله فيك اخ محمد على التوضيح


WjFw9

أنا اسمي نور


2SV7

اريد طبقا مت الارز


NadaHassan261718

I want to a plate of rice


Yahyaali680480

اليش نسخدم هذا a


4rtW6

I want a plate of rice.


KashimiMas

I want a plate of rice


UmDyaa

ليش تتهاوشوووو


Loqman966960

النطق غير واضح


L1Rj4

انا كنت بحسب ان of ملهاش لازمه


EelafAlahdal

تبعوني الاسم:ٳيلاف العمر :11 ممكن متابعه بليز


OmarMahmou590446

إلها الف معنا


xKhd15

الخبط جدا بين الof في الجمل


AlzahraaAl111792

Thanks for the explanation ◕‿◕


NourOsama672963

اجابتي كانت صحيحه

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.