"The book is yours."

الترجمة:الكتاب لك.

May 14, 2014

90 تعليقًا


D7eeD7

هل الكتاب عاقل ام لا ؟؟ واذا كان غير عاقل فلماذا استخدمنا معه is ؟؟ او اننا استخدمنا is لان الضمير عاقل ؟؟

يعني is هي للكتاب ام للشخص ؟؟

ارجوا توضيحها ^ـ^


Xg3D

الكتاب غير عاقل is تستخدم مع it و he و she وغير العاقل هو it وبس ^-^


yman12

الضمائر التي يأتي بعدها is هي الضمائر الغائبة he/she/it وال it هي للغير عاقل ولكن يضاف اليها ال is لانها ضمير غائب واما في الجملة (the book is yours) فال is تعود لل ( book (it لانها ضمير غائب واما ال yours فإنها تعود للشخص (you) لانه ضمير مخاطب.


amjadalzin

اها فهمت يعني بدل ما يقول(the book it is yours) يقول (the book is yours) اختصارا لقول it مع is او is تعود ل it كما قلت


BaveAyhan

شكرا كتير للتوضيح


Fatimaadm2

جزاك الله خير


ZSwg1

Is للمفرد ولو مفرد غائب نكتب it


reham266832

الis تستخدم لثلاث اشياء هي he she it اما الareتستخدم لi you we they


QsFX2

للشخص المخاطب you


NNZV1

الكتاب غير عاقل


TNlP

معناها الحرفى هو (الكتاب يكون ملكك)


Fatimaissa14

Is تستعمل مع اي اسم مفرد مو شرط عاقل وغير عاقل


SaMeDFaRaJ

صّـْْ(☑)ـْْحّ


SaMeDFaRaJ

غير عاقل ونستخدم معه is تستخدم isمع he she it
والكتاب يأخذ الضميرit


Wx3I

نعم لان الضمير عاقل


Reem83804

تستخدم is مع she ,it ,he


ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي


serajalden

Thankyou very much ^_^


BerooBeroo

لوسمحت هﻷ his -his للغائب


Mohaime_Alasadi

اخوان الي كاتبين is غلط انتم فاهمين غلط هههه is تأتي بعد الاسم اما غير عاقل او المؤنث she او المذكر he اما it ففي حال عدم وجود الاسم غير العاقل نعوضه ب it وبما ان الكتاب هنا موجود فلا ينفع ان نقول the book it .. لاننا لابد ان نظيف الفعل بعد الاسم . تحياتي


.rMhm

ليش اضفنا s في your


rourou25j

لانو ضمير متصل يتدل على ملكية


fatm964623

تُسمى s الملكية ، يعني الكتاب لك


abdullahal42896

فرضا انا حصلت كتاب طايح واشتبهت انه للشخص الي قدامي وش اقوله بصيغة السؤال انا ابي اقوله هل هذا كتابك كيف اقولها


zoya017

is this your book ?


HaZZeM

الكتاب ملك لك


FredJohnso15

Iam very good in the English thanks for do this thing iam learning fast


Midofor

ههههه والله عذاب طيب انا بفهم انجليزي ليش بدات من الاول و قطة و فتاة هههه عذااب


RonAldo349259

مش عارف اكتب حاجة


RonAldo349259

ههههههههههههه ههههههههههههه


lena549497

مش ملاحضين صوت المسكينة مبحوح من كتر ما عادت ألنا


moustafa.khaled

كتابك غلط ليه ؟


AliAli646935

Why we add 's' in 'your'


jTOL3

ترجمتها كتابك قالي خطا الكتاب كتابك وش الفر ؟؟؟


80hf

كنت اعتقد ان الضمائر صعبة بس طلعة سهلة جدا


imane53944

مرحبا شو رائيكم نعمل كروب بالواتس لحتى ندردش بالانجلزية عشان نتعلم الي موافق على الفكرة يبعتلي مسج +212679956966


sarah276900

The book is yours

الكتاب لك


lamo108920

كتبت "الكتاب لك قال لي خطاء !! و بعدين لما عرض الترجمة حقته قال الكتاب لك. يعني نفس اللي كتبته !!


SuaadAhmed2

ما الفرق بين you and yours


hLfQ5

ينطق book كأنها books ●_○


alinsteve119

The book is yours


GHAIDAA592942

يستهبل حطيت "The book is your s" حطيت المسافه بالغلط و حطالي خطا بس عشان المسافه!!


ohdlngy

وايد صعبة الجملة


twaO1

هذا برنامج رووووعة


myVp4

كتابك ليش خطا هي نفسها الكتاب كتابك


ibrahim457829

متى نستخدم الضمائر ومتى نستخدم الضفات


fatm964623

الصفات تاتي قبل الاسم مثل [ this is (my) book

الضمائر تاتي بعد الاسم مثل [ (the book is (mine


ali996372

Is تاكيد ﻹسم الحيوان


fA0j4

الحمدالله انا فاهمه كل شيء بس هذا اختبار لي


arwaSultan

شنو معنا كلمة is


IYdc7

لماذا قلنا yours و لم نقل your


MrEgy1010

ترجمتي صحيحه ..وتعطيني خطأ!!!!


fGKH7

اني مثلك


somasoma894059

بعد ما قراة كل التعليقات تخلط عليا كل شيئ


fGKH7

انا كتبت الترجمة صح بس هو قال غلط ماعرف ليش


FatemaFate16

انا كتبت بالعربي


rY2e2

نعم لغائب


0OHT1

احد يشرح لي هاذا حسابي انستا ابغ احد يوضح لي bsho_317


OmarTarik2

ما الفرق بين your و yours


myassar8

The book is yours


Marwan670880

لا احا كسمكم انا كتبها صح مش كل مرة على كده


WrbO14

انا مش فاهمه ليه yours مش your


Husain543701

The book is yours. ترجمة الكتاب لك صحيح The books are mine. ترجمة الكتب لي خطأ لابد أن يكون ملكي لماذا؟


2MaZ6

اعرف ذلك ولكن بعد مانهيت حدث خطا


SnaaAlb

طيب ايمته نحط s في your او نشيلها


6xtB2

Your not. Yours


hakim665607

الكتاب ملكك


yaraAljoul

على فكرة احنا قاعدين بنتعلم كلمات جديدة ف اكيد رح نغلط بس لما نغلط في كلمات جديدة بنقصو قلوب وفي هذا الشكل لل يمكنني اللعب ارجو تزبيط هاد الاشي


FattumNori

متى نضع your ومتى نضع yours؟


batolnana

متى نستعمل your. ومتى نستعما yours ارجو ردا من عندكم please


US4g10

اريد اشارك مستوى التقديم و لكن ﻻ افتهم ماذا يطلب مني وماذا هو كلمة فصل الدراسي يتكون من 6 احرف؟


KarrarGhan2

ليش مانكتي بس your ليش اله yours فهموني بليز


saad122368

الكتاب لكم صحيح


75cT4

the book is ours


75cT4

the book is yours


gd5U10

احلا دولينجو


gd5U10

مممممممممم

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.