"The book is yours."

الترجمة:الكتاب لك.

May 14, 2014

132 تعليقًا
هذا النقاش مغلق.


D7eeD7

هل الكتاب عاقل ام لا ؟؟ واذا كان غير عاقل فلماذا استخدمنا معه is ؟؟ او اننا استخدمنا is لان الضمير عاقل ؟؟

يعني is هي للكتاب ام للشخص ؟؟

ارجوا توضيحها ^ـ^


Xg3D

الكتاب غير عاقل is تستخدم مع it و he و she وغير العاقل هو it وبس ^-^


yman12

الضمائر التي يأتي بعدها is هي الضمائر الغائبة he/she/it وال it هي للغير عاقل ولكن يضاف اليها ال is لانها ضمير غائب واما في الجملة (the book is yours) فال is تعود لل ( book (it لانها ضمير غائب واما ال yours فإنها تعود للشخص (you) لانه ضمير مخاطب.


uAxv20

السلام عليكم. (yours) وليه ما نكتبها your ليه نضيف الs


amjadalzin

اها فهمت يعني بدل ما يقول(the book it is yours) يقول (the book is yours) اختصارا لقول it مع is او is تعود ل it كما قلت


bSEb20

مـن آلعرآق مـو ????


Egup19

لا it تعني شيء ولاكن الشيء مذكور وهو الكتاب حتى بالعربية نقول إنه ملكي ويمكننا التحديد والقول الكتاب ملكي لاكن لايمكننا القول إنه الكتاب ملكي وكذلك في اللغة الإنجليزية لانقول yours book it is


BaveAyhan

شكرا كتير للتوضيح


Fatimaadm2

جزاك الله خير


noralykin

Yours لكي نبين أنه ملك لذلك الشخص


reham266832

الis تستخدم لثلاث اشياء هي he she it اما الareتستخدم لi you we they


shathaAlab7

لا تستعمل i ل are بل am


Jabra-ali

Is للمفرد ولو مفرد غائب نكتب it


QsFX2

للشخص المخاطب you


Saba66dfsfsvt

No that your account will rush hour traffic to your email address to send the money for the use of the year and a half day 5


Raed410

What is you email


NNZV1

الكتاب غير عاقل


TNlP

معناها الحرفى هو (الكتاب يكون ملكك)


Fatimaissa14

Is تستعمل مع اي اسم مفرد مو شرط عاقل وغير عاقل


SaMeDFaRaJ

غير عاقل ونستخدم معه is تستخدم isمع he she it
والكتاب يأخذ الضميرit


XmohX_____128LY

هي ال is غير مضافة هي yours تكتب هكذا اصلا بدون اي اضافات و تدل على الملكية مثلا Your yours My mine و هكذا و يوجد غيرها


euDQ20

كل جملة تحتاج فعل verp وهذا فعل اسمه verp. be مثل is are am


Egup19

is للمفرد المذكر و المفرد المؤنس عندما يكون غائب و يكون مع غير العاقل أيضا


ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي


serajalden

Thankyou very much ^_^


BerooBeroo

لوسمحت هﻷ his -his للغائب


AMMGDALKTI

لما اخدتهم دفعه واحده استصعبت الحفظ


.rMhm

ليش اضفنا s في your


rourou25j

لانو ضمير متصل يتدل على ملكية


fatm964623

تُسمى s الملكية ، يعني الكتاب لك


Mohaime_Alasadi

اخوان الي كاتبين is غلط انتم فاهمين غلط هههه is تأتي بعد الاسم اما غير عاقل او المؤنث she او المذكر he اما it ففي حال عدم وجود الاسم غير العاقل نعوضه ب it وبما ان الكتاب هنا موجود فلا ينفع ان نقول the book it .. لاننا لابد ان نظيف الفعل بعد الاسم . تحياتي


abdullahal42896

فرضا انا حصلت كتاب طايح واشتبهت انه للشخص الي قدامي وش اقوله بصيغة السؤال انا ابي اقوله هل هذا كتابك كيف اقولها


zoya017

is this your book ?


HaZZeM

الكتاب ملك لك


FredJohnso15

Iam very good in the English thanks for do this thing iam learning fast


Midofor

ههههه والله عذاب طيب انا بفهم انجليزي ليش بدات من الاول و قطة و فتاة هههه عذااب


lena549497

مش ملاحضين صوت المسكينة مبحوح من كتر ما عادت ألنا


imane53944

مرحبا شو رائيكم نعمل كروب بالواتس لحتى ندردش بالانجلزية عشان نتعلم الي موافق على الفكرة يبعتلي مسج +212679956966


RonAldo349259

مش عارف اكتب حاجة


RonAldo349259

ههههههههههههه ههههههههههههه


Y2AR14

كـ❤ـلَ عـ❤ـآمـ❤ـ وٌآنـ❤ـتـ❤ـمـ❤ـ بـ❤ـخـ❤ـيـ❤ـر بـ❤ـمـ❤ـنـ❤ـآسـ❤ـبـ❤ـهّ آلَمـ❤ـوٌلَد آلَنـ❤ـبـ❤ـوٌيـ❤ـ آلَسـ❤سـ❤شـ❤ـريـ❤ـفـ❤ـ


moustafa.khaled

كتابك غلط ليه ؟


AliAli646935

Why we add 's' in 'your'


jTOL3

ترجمتها كتابك قالي خطا الكتاب كتابك وش الفر ؟؟؟


80hf

كنت اعتقد ان الضمائر صعبة بس طلعة سهلة جدا


sarah276900

The book is yours

الكتاب لك


lamo108920

كتبت "الكتاب لك قال لي خطاء !! و بعدين لما عرض الترجمة حقته قال الكتاب لك. يعني نفس اللي كتبته !!


SuaadAhmed2

ما الفرق بين you and yours


hLfQ5

ينطق book كأنها books ●_○


alinsteve119

The book is yours


GHAIDAA592942

يستهبل حطيت "The book is your s" حطيت المسافه بالغلط و حطالي خطا بس عشان المسافه!!


ohdlngy

وايد صعبة الجملة


twaO1

هذا برنامج رووووعة


myVp4

كتابك ليش خطا هي نفسها الكتاب كتابك


ibrahim457829

متى نستخدم الضمائر ومتى نستخدم الضفات


fatm964623

الصفات تاتي قبل الاسم مثل [ this is (my) book

الضمائر تاتي بعد الاسم مثل [ (the book is (mine


ali996372

Is تاكيد ﻹسم الحيوان


fA0j4

الحمدالله انا فاهمه كل شيء بس هذا اختبار لي


arwaSultan

شنو معنا كلمة is


IYdc7

لماذا قلنا yours و لم نقل your


MrEgy1010

ترجمتي صحيحه ..وتعطيني خطأ!!!!


fGKH7

اني مثلك


somasoma894059

بعد ما قراة كل التعليقات تخلط عليا كل شيئ


fGKH7

انا كتبت الترجمة صح بس هو قال غلط ماعرف ليش


FatemaFate16

انا كتبت بالعربي


rY2e2

نعم لغائب


0OHT1

احد يشرح لي هاذا حسابي انستا ابغ احد يوضح لي bsho_317


OmarTarik2

ما الفرق بين your و yours


myassar8

The book is yours


Marwan670880

لا احا كسمكم انا كتبها صح مش كل مرة على كده


WrbO14

انا مش فاهمه ليه yours مش your


Husain543701

The book is yours. ترجمة الكتاب لك صحيح The books are mine. ترجمة الكتب لي خطأ لابد أن يكون ملكي لماذا؟


2MaZ6

اعرف ذلك ولكن بعد مانهيت حدث خطا


SnaaAlb

طيب ايمته نحط s في your او نشيلها


6xtB2

Your not. Yours


hakim665607

الكتاب ملكك


yaraAljoul

على فكرة احنا قاعدين بنتعلم كلمات جديدة ف اكيد رح نغلط بس لما نغلط في كلمات جديدة بنقصو قلوب وفي هذا الشكل لل يمكنني اللعب ارجو تزبيط هاد الاشي


FattumNori

متى نضع your ومتى نضع yours؟


batolnana

متى نستعمل your. ومتى نستعما yours ارجو ردا من عندكم please


US4g10

اريد اشارك مستوى التقديم و لكن ﻻ افتهم ماذا يطلب مني وماذا هو كلمة فصل الدراسي يتكون من 6 احرف؟


KarrarGhan2

ليش مانكتي بس your ليش اله yours فهموني بليز


saad122368

الكتاب لكم صحيح


75cT4

the book is ours


75cT4

the book is yours


gd5U10

احلا دولينجو


gd5U10

مممممممممم


HocineDz7

متى نعمل your و yours Our و ours


NANAArtist

لقد خسرت كل قلوبي في هذه ال مرحلة


7uBn8

The book is yours


mohameddar907186

عندما بنطق احد الملكية كيف اعرف هل جمع ام ملكية ارجوكم؟


firas482792

No matter what about another man who kill


firas482792

5th century old lady John Lewis is the best of istanbul for a few months to be there in a while for your support of the day 5you are you


OrDJ17

لقد كتبت الكتاب لك و قال الاجابة خاطئة ما المشكلة


eJQD5

https://telegram.me/coindaybot?start=752775657 مجانًا الحصول على عملة البتكوين بسهوله من التلكرام ويصل سعر الواحده بتكوين إلى ما يقارب 55،000 آلف دولار


IbrahimGhalghay

I have answered (الكتاب لكم) to test the app's response... it accepted it but a typo issue!! It considered the Meem in لكم as a typo mistake While it should have accepted it normally... since "yours" hss many meaning in Arabic, as the following: لكَ لكِ لكما لكم لكنّ


LLuQ15

ما الفرق بين صفات الملكيه والضمائر الملكيه


qaRt908651

Hi iam andi i love the Egypt put i feel thats is trabl please help me


Sara787357

ااااااااااااااااااااا


Muhammad10313

انا اود ان يتواصل معي احد لكي نقوي لغتنا مع بعض ؟


mohammed36463

صلو لى النبي (ص)


nourelislem11

Xهاي انا جديدة


ydT514

the book is yours


ydT514

تره عادي نكتبه the book is for you


ydT514

yes this for me


M.A.BoaaJo

The book to you تجي؟


Raed410

لي عم نحطs مع ال your ?


AbdullahAlhalabi

لماذا وضعنا حرف الS بعد your ؟ فضلاً أريد جواباً أكيداً


F31J5

اهلا وسهلا


SanaaMousa3

المعني واحد الكتاب لك هي نفسها انه كتابك


DiedaMurad

انا كتبت The book 's mine وقال لي خطأ ليش؟ اشرلولي لو سمحتم


VlHn18

لماذا استخدمنا s في yours


muhametrajed

خربطط وكتبت بالانجليزي بدل العربي


sece_s8

وش فرق بين your وا yours


jawharaahm5

الحين ليش ماحطينا are لان العائد ل you ?


noralykin

The book is yours

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.