"The book is yours."

الترجمة:الكتاب لك.

منذ 4 سنوات

60 تعليقًا


D7eeD7

هل الكتاب عاقل ام لا ؟؟ واذا كان غير عاقل فلماذا استخدمنا معه is ؟؟ او اننا استخدمنا is لان الضمير عاقل ؟؟

يعني is هي للكتاب ام للشخص ؟؟

ارجوا توضيحها ^ـ^

منذ 3 سنوات

Xg3D

الكتاب غير عاقل is تستخدم مع it و he و she وغير العاقل هو it وبس ^-^

منذ 3 سنوات

yman12
yman12

الضمائر التي يأتي بعدها is هي الضمائر الغائبة he/she/it وال it هي للغير عاقل ولكن يضاف اليها ال is لانها ضمير غائب واما في الجملة (the book is yours) فال is تعود لل ( book (it لانها ضمير غائب واما ال yours فإنها تعود للشخص (you) لانه ضمير مخاطب.

منذ سنتين

BaveAyhan

شكرا كتير للتوضيح

منذ 10 أشهر

amjadalzin

اها فهمت يعني بدل ما يقول(the book it is yours) يقول (the book is yours) اختصارا لقول it مع is او is تعود ل it كما قلت

منذ شهرين

shahad218369

للكل

منذ 3 سنوات

ZSwg1

Is للمفرد ولو مفرد غائب نكتب it

منذ 3 سنوات

reham266832

الis تستخدم لثلاث اشياء هي he she it اما الareتستخدم لi you we they

منذ سنة واحدة

NNZV1

الكتاب غير عاقل

منذ سنتين

TNlP

معناها الحرفى هو (الكتاب يكون ملكك)

منذ سنتين

QsFX2

للشخص المخاطب you

منذ سنة واحدة

Wx3I

نعم لان الضمير عاقل

منذ سنتين

Reem83804

تستخدم is مع she ,it ,he

منذ 8 أشهر

ksa221
  • الضمائر من اليسار الى اليمين

ضمير ملكية - صفة ملكية - مفعول به - فاعل

I - me - - - my - mine للمتكلم المفرد

he - him - - - his - his للغائب المفرد مذكر

she - her - - - her - hers للغائب المؤنث المفرد

it - it - - - its - its للغائب غير العاقل المفرد

you - you - - - your - yous للمخاطب الجمع والمفرد

we - us - - - our - ours للمتكلم الجمع

they - them - - - their - theirs للغائب الجمع

ملاحظة:

  • ضمير الفاعل والمفعول به بنفس المعنى لكن الفاعل يأتي قبل الفعل والمفعل بعده.

  • صفات الملكية وضمائر الملكية تقريبا بنفس المعنى لكن الصفات قبل الاسم وضمائر الملكية بعد الاسم.

I = أنا . me = أنا . my = ي . mine = لي

منذ سنتين

BerooBeroo

لوسمحت هﻷ his -his للغائب

منذ سنتين

serajalden

Thankyou very much ^_^

منذ سنتين

.rMhm

ليش اضفنا s في your

منذ 3 سنوات

rourou25j

لانو ضمير متصل يتدل على ملكية

منذ 3 سنوات

saleeh2

شكرا

منذ 3 سنوات

rourou25j

عفو

منذ 3 سنوات

fatm964623

تُسمى s الملكية ، يعني الكتاب لك

منذ سنة واحدة

Mohaime_Alasadi

اخوان الي كاتبين is غلط انتم فاهمين غلط هههه is تأتي بعد الاسم اما غير عاقل او المؤنث she او المذكر he اما it ففي حال عدم وجود الاسم غير العاقل نعوضه ب it وبما ان الكتاب هنا موجود فلا ينفع ان نقول the book it .. لاننا لابد ان نظيف الفعل بعد الاسم . تحياتي

منذ سنتين

abdullahal42896

فرضا انا حصلت كتاب طايح واشتبهت انه للشخص الي قدامي وش اقوله بصيغة السؤال انا ابي اقوله هل هذا كتابك كيف اقولها

منذ 3 سنوات

zoya017

is this your book ?

منذ سنتين

HaZZeM

الكتاب ملك لك

منذ 4 سنوات

AliAli646935

Why we add 's' in 'your'

منذ 3 سنوات

jTOL3

ترجمتها كتابك قالي خطا الكتاب كتابك وش الفر ؟؟؟

منذ سنتين

80hf

كنت اعتقد ان الضمائر صعبة بس طلعة سهلة جدا

منذ سنتين

sarah276900

The book is yours

الكتاب لك

منذ سنتين

sarah276900

.

منذ سنتين

sarah276900

..

منذ سنتين

sarah276900

...

منذ سنتين

Hassan.Mohamad

Book's ?

منذ سنتين

RonAldo349259

مش عارف اكتب حاجة

منذ سنتين

RonAldo349259

ههههههههههههه ههههههههههههه

منذ سنتين

SuaadAhmed2

ما الفرق بين you and yours

منذ سنتين

hLfQ5

ينطق book كأنها books ●_○

منذ سنتين

alinsteve119

The book is yours

منذ سنتين

GHAIDAA592942

يستهبل حطيت "The book is your s" حطيت المسافه بالغلط و حطالي خطا بس عشان المسافه!!

منذ سنتين

ohdlngy

وايد صعبة الجملة

منذ سنتين

twaO1

هذا برنامج رووووعة

منذ سنتين

sohail.lolous

سهل اوي

منذ سنتين

ibrahim457829

متى نستخدم الضمائر ومتى نستخدم الضفات

منذ سنة واحدة

fatm964623

الصفات تاتي قبل الاسم مثل [ this is (my) book

الضمائر تاتي بعد الاسم مثل [ (the book is (mine

منذ سنة واحدة

ali996372

Is تاكيد ﻹسم الحيوان

منذ سنة واحدة

fA0j4

الحمدالله انا فاهمه كل شيء بس هذا اختبار لي

منذ سنة واحدة

arwaSultan

شنو معنا كلمة is

منذ سنة واحدة

IYdc7

لماذا قلنا yours و لم نقل your

منذ سنة واحدة

MrEgy1010

ترجمتي صحيحه ..وتعطيني خطأ!!!!

منذ سنة واحدة

fGKH7

اني مثلك

منذ سنة واحدة

somasoma894059

بعد ما قراة كل التعليقات تخلط عليا كل شيئ

منذ سنة واحدة

fGKH7

انا كتبت الترجمة صح بس هو قال غلط ماعرف ليش

منذ سنة واحدة

FatemaFate16

انا كتبت بالعربي

منذ سنة واحدة

OmarTarik2

ما الفرق بين your و yours

منذ 9 أشهر

myassar8

The book is yours

منذ 9 أشهر

MidoAli110469

ههههه والله عذاب طيب انا بفهم انجليزي ليش بدات من الاول و قطة و فتاة هههه عذااب

منذ 8 أشهر

Marwan670880

لا احا كسمكم انا كتبها صح مش كل مرة على كده

منذ 7 أشهر

WrbO14

انا مش فاهمه ليه yours مش your

منذ 3 أشهر

Husain543701

The book is yours. ترجمة الكتاب لك صحيح The books are mine. ترجمة الكتب لي خطأ لابد أن يكون ملكي لماذا؟

منذ 3 أشهر

2MaZ6

اعرف ذلك ولكن بعد مانهيت حدث خطا

منذ شهر واحد

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.