"We have beer."

الترجمة:لدينا بيرة.

May 14, 2014

86 تعليقًا


Aya_ehab25

وتترجم "جعة" أيضًا!

May 14, 2014

e-nawar

نعم، ودوولينجو قبلها معي في جمل آخرى، إن لم يكن في هذه الجملة قومي بالتبليغ عنها عندما تقابليها مرة آخرى.

May 14, 2014

medonmr

لماذا لدينا بيرة وليس لدينا البيرة ؟

October 8, 2014

jRCS4

لان اذا قلت لدينا البيرة فأنت تخصص بيرة محددة وكأن احد سألك اين البيرة فتقول لدينا البيرة ولكن اذا قلت لدينا بيرة فأنت لاتقصد البيرة التي معه

August 3, 2015

amoret2

صح

February 12, 2016

mohmed_iq2

لان ما في the

February 15, 2016

xPXa2

صارت معاي المشكله نفسها

February 18, 2016

xPXa2

We have peer معناها لدينا بيره وكتبها وتطلع خطا طيب ليش

February 18, 2016

noah.17

لانك استخدمت حرف p وليس b

تكتب هكذا

We have beer

May 26, 2016

Masa829980

تکتب beer وليس peer

November 11, 2017

DalilaCom

عاد ما جمله الله يهدينا ويهديكم إلى طريق الصواب

February 12, 2018

mahdi31

ال تعتبر أدت تعريف

August 24, 2015

amoret2

لا

February 12, 2016

Mr.MuamelA

صح مثل (ال) التعريف

October 21, 2017

amoret2

صحيح

February 12, 2016

Feda526609

انا بعد قابلتها ثانيه وش جعه ذي

January 8, 2016

Eng.Ibrahim13

فكرتها دب

April 16, 2015

hassnaakamal

me too

August 1, 2015

Mohamed777122

Me too

April 23, 2017

manaljc

من الدب

April 25, 2016

Sonfoor

لماذا لا تقبل ب"الـ"؟ "نحن لدينا البيرة". لأن beer تدخل في الأسماء التي لا يمكن عدها

November 1, 2014

Awwami

عادة ما نضيف "الـ" التعريف لاسم الجمع أو الاسم الغير معدود في الجملة العربية عند الترجمة من جملة إنجليزية في المضارع البسيط ، مثلاً "we eat apples" تترجم إلى "نحن نأكل التفاح" أي عموم التفاح لأن "الـ التعريف" هنا تفيد التعميم و ليس التحديد الذي يعتبر وظيفتها الثانية ، و للمزيد حول استخدام أدوات التعريف و التنكير رجاء راجعوا الدرس هنا.
لكن ما اختلف هنا ليس الاسم نفسه بل ما يقابل الفعل "have" في العربية سواء كان (ظرف المكان 'عند' أو 'لدى' أو غيرها) إذ أن مجيء "الـ التعريف" بعد أي من ذلك يجعلها تفيد التحديد ، و التحديد لا يشار له في الإنجليزية إلا باستخدام the كما أشرت في شرحي عن أدوات التنكير و التعريف. فلو رجعنا لكلمة beer المعطاة في المثال و قلنا "They drink beer" لترجمناها لـ "هم يشربون البيرة".

November 1, 2014

Sonfoor

أظنني فهمت قصدك. أنا بدى لي كأنها بالتعريف أدق سماعيا لأنه في استعمالنا مثلا إذا زارك شخص وسألته عن شيء تقدمه له تقول له "ماذا تريد أن تشرب؟ لدينا قهوة" لكن دون ضمير وأما بالضمير فنستعمل التعريف عادةً في كلامنا: "نحن لدينا القهوة". على العموم شكرا على الشرح

November 2, 2014

Hgfdad1395

عندنا بيره

February 20, 2015

yr60

ليش كاتبين beer والاجابة جعّه

December 18, 2015

yr60

؟!؟!؟!؟؟-.-

December 18, 2015

xPXa2

I'm No

February 18, 2016

medosup

المطلوب \(-_- )

March 13, 2016

MOUSSA-SEL

لدينا بيرة - نسأل الله العافية-

January 12, 2016

2xU11

كتبت we have peer , وقال غلط ليش

February 20, 2016

t1U8

انا كمان كتبته صح وقال غلط

February 20, 2016

it7sn

تابعوني يا أصدقائي

July 10, 2016

it7sn

هو قال قال " ترجم " وليس اعد الكتابة يا أصدقائي

July 10, 2016

Ahmad_Ebaid

نملك , بمعني لدينا أو معنا

July 4, 2014

yasminegamal0

انا ليييه مش بسمع الكلمه اللى المطلوب منى اكتبها ؟؟؟؟ مع ان فونى كويس جدااا

January 30, 2016

HossamElmn

نسأل الله العافيه احنا مسلمين لو ينفع نغير الكلمه دي في امثله غيرها كتير

February 16, 2016

xPXa2

Have نحن

February 18, 2016

Abouelelayamama

النطق مش واضح

February 24, 2016

lalnafiai

ا

February 24, 2016

xPmo1

كتبتها صحيحة

March 5, 2016

masra1

انا عندي حرف خلط لازم يحسبونة خطئ املائي

September 11, 2015

ghala123h

هي قالت توميتو وكتبته وطلع خطا طلع معلق

September 29, 2015

mustapha.096

لماذا كلمة coffee تكتب بدون the و مع ذلك نقراها القهوة و كلمة beer لابد ان نضيف لها the لكي نقراها البيرة ما الفرق بين الكلمتين؟

October 2, 2015

Shiletbt3

للاسف الكلمات العربى ماهى ترجمه الجمله

December 12, 2015

ala-salah

كتبت لدينا خمر ,, طلعت خاطئة !!!

December 17, 2015

Linuxist

خمر ده wine بي الأنجليزي

January 3, 2016

SuzyAlbeir

Wine نبيذ Ventage خمر

January 30, 2019

eSMS3

ليش لما كتبت beer يعني بيره وجعه بس هو مارضئ وقال جعه بس دحين يعني beer بيره وجعه !

December 29, 2015

xzYh2

فكرت انو haveهنا تاتي بمعنى نشرب . . ^

January 15, 2016

xzYh2

بس انا حطيت نشرب وطلع معي خطأ

January 15, 2016

19CK

جعه هاي ليش ما يكتبوها صح بيره وخلاص كل الناس تقوله بيره

February 12, 2016

xPXa2

We have peer معناها لدينا بيره ويطلع خطا طيب ليش

February 18, 2016

saraa21363

February 23, 2016

khalel15

التقييم خاطئ

April 5, 2016

khalel15

صح المشكلة ذي معايه دائما

April 5, 2016

althubyani89

وش يعني جعه ؟؟؟؟؟O_O

May 31, 2016

CLde6

هية جعة ولة دب ؟؟؟؟

July 10, 2016

ra_ma1

ههههه بيره

July 26, 2016

FatimaTawb

الصوت مش واضح فكرتا دب

August 5, 2016

u2hY2

يجب أن تكون كلمة بيرة بدلا من كلمة جعة

August 9, 2016

gC36

جعة معنتها بيرة

August 15, 2016

alilssa

لان beer هيه الكتابه الصحيحه

September 4, 2016

GhaidaAsse

تعني نحن لدينا بيره

October 24, 2016

RKvv5

ما معنى جعه

December 25, 2016

TheKing858320

ايش الفرق بين beer beef meat wine وايش يعني النبيذ

January 3, 2017

vA7w3

Good

January 27, 2017

TalalYouse2

لدينا جعة

February 10, 2017

ibrahem609425
May 7, 2017

ibrahem609425
May 7, 2017

ibrahem609425

عدنا بيرة هههه

May 7, 2017

abode963

قسم طعام مافيه دببة

June 12, 2017

Dz8f

لدينا دب

July 23, 2017

Ali-iq

استغفر الله العضيم برنامج ننصح به منذ سنين وهاذة ما يعلمه للاطفال امزح

July 23, 2017

gno_nasser

ترجمة beer جعة!!

September 9, 2017

AYHAM927268

جعة لأن دب bear not beer

September 30, 2017

Ahmed054

استغفر الله

October 12, 2017

zouli7

ألم تجدوا سوى كلمة بير وجعة ؟؟؟ نحن مسلمون

October 13, 2017

AhmadFiras4

كتبت لدينا بيرة ليش غلط

November 6, 2017

Masa829980

تکتب beer وليس peer

November 11, 2017

RBbk10

وش معناة بيرة ؟؟؟؟؟؟

December 1, 2017

RBbk10

وش معناة بيرة

December 1, 2017

DalilaCom

عاد ما جمله الله يهدينا ويهديكم إلى طريق الصواب

February 12, 2018

PureWaterBird

يمكن ترجمتها: 1- نحن لدينا البيره 2- لدينا بيره 3- لدينا جعة 4- لدينا خمر أو خمره نرجوا إضافة رابع معنى أيضاً

March 2, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.