دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"الماء يعجبني."

الترجمة:I like water.

منذ 4 سنوات

18 تعليقًا


salma_mehanny

يعني لازم اختار i like water و i like the water -_-

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

صحيح

منذ 4 سنوات

hussien89

the water like me ليش غلط ؟

منذ 3 سنوات

Awwami
Awwami

سؤال جميل ... السبب يكمن في تكوين الجملة العربية ، فلو دققنا في جملة "الماء يعجبني" لوجدناها تعني أساسا "أنا (معجب بـ/يعجبني) الماء" أي أن المتحدث هو الفاعل و الماء هو المفعول به ، و العكس ليس معقولا لذلك تترجم الجملة لـ "I like water/the water".

منذ 3 سنوات

Mohamed.G.90

هنا ترجمة الجملة خاصتك the water like me تعني أن الماء يُشبهني

منذ سنتين

NaeemAlqis

الماء يشبهني هيك صار المعنى صديقي لازم i انا like احب water الماء

منذ سنتين

AdamMokaou

كنت سأطرح نفس السؤال "likes"

منذ سنتين

AseelMahdi

اخترت I like water و احتسبها خطأ إيش المشكلة

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

لأن الجملة العربية تحتمل إجابتين فيمكن ان تعني أنك معجب بماء محدد كالذي أمامك او يمكن ان تعني الماء بشكل عام. المعنى الثاني في خيارك و لكنك تركت خيار المعنى الآخر و هو I like the water

فكان لا بد من إختيار كلتا الإجابتين.

منذ 4 سنوات

BoDY995106

وانا برضو

منذ سنتين

RadwaAnas

لكن من ضمن الاجابات الصحيحة في الاسفل جوابي كان صحيح ؟؟ i like the water

منذ 4 سنوات

mgalal86

اخترت i like the water واحتسبها خطأ

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

لأن الجملة العربية تحتمل إجابتين فيمكن ان تعني أنك معجب بماء محدد كالذي أمامك او يمكن ان تعني الماء بشكل عام. المعنى الأول في خيارك و لكنك تركت خيار المعنى الآخر و هو I like water

فكان لا بد من اختيار كلتا الإجابتين.

منذ 4 سنوات

Heba2015Reda

لان الماء غير معدود نستخدم أداه التعريف والنكره فالمعدود مثل التفاح

منذ 4 سنوات

Nohaila1
Nohaila1

اخي هناك فرق بين water التي تعني ماء و the water التي تعني الماء فالاولى نكرة و الثانية معرفة

منذ 4 سنوات

salma_mehanny

هو كتاب الاجابة الصحيحه وعامل الاختيار الاتنين

منذ 4 سنوات

Nohaila1
Nohaila1

الدقة في الجواب ضرورية هذا زيادة عن الترجمة فيها عدة اخطاء

منذ 4 سنوات

eSMS3

ليش غلط the

منذ سنتين