"What books have you read?"

الترجمة:أي كتب قرأت؟

May 15, 2014

30 تعليقًا


heba91288

لو كانت what books you read كانت هتبقى بمعنى...أى الكتب تقرأ لكن have هنا ليست بمعنى يملك ..هنا هيه مضارع تام..ولأن المضارع التام يعبر اصلا عن شئ حدث فى الماضى.ومازال اثره او مازال هو نفسه قائم..فدائما يترجم بصفة الماضى...اما had..فتعبر عن شئ حدث فى الماضى قبل حدث اخر.. فhave تأتى للمضارع التام..ومن اسمه تام يعنى تم وخلص.. وتأتى للتعبير عن زمن وhad تأتى للتعبير عن زمن..وليس have للمضارع..وhad للماضى كما يعتقد البعض الاتنين ماضى..ولكن احدهما تم..فى وقت قريب جدا. مثل I have finished homework يعنى أنا انتهيت من الواجب فى نفس اللحظه والكتاب والقلم مازالوا فى يدى اما had I had finished homework then I played اى had جائت لتعبر عن ماضى بعيد..عندما تريد ان تتحدث عن حدثين فى الماضى واحدهما تم قبل الاخر يكون البعيد ماضى تام..والقريب ماضى بسيط

February 5, 2016

M_Alrehaily

شكراً على المشاركة والشرح الجميــل ")

February 5, 2016

Roro51660

شكراً عالمشاركة والتوضيح

October 1, 2016

KhalidMohs2

شكرا جزيل الشكر❤️

August 20, 2018

rojhousien

مزبوط كلامك لانو اصلا الكتب ما بتنقرا بنفس اللحظة اكيد رح تكون بالماضي ..شكرا لك صح كلامك شكرا شكرا جدا عنجد عالتعليقات منستفيد ..

September 6, 2018

said800119

thank you so much

May 11, 2019

moharock

المفروض لايوجد what المفروضwhach

March 15, 2016

M_Alrehaily

السؤال عن جميع الكتب التي قرأتها في حياتك .. لذا أداة السؤال الصحيحة هي what .

March 16, 2016

mostafarzq

"ماذا قرأت من الكتب" صحيحة أيضاً

May 24, 2014

Ahmed725697

ممكن حد كويس او مجموعه ونفيد بعض ونراجع سوا اكيد كلشيئ هانتكلم فيه بيكون داخل الدرس وبس لغه انجليزيه وشرح بالعربي الي مهتم ياريت يسبت وجودو البرنامج دا جميع نطقوو غلط مش هانخسر حاجه لو اتعلمنا سوا شباب او بنات يارين الكل يشارك في ناس هاتقدر كدا !!؟

July 30, 2017

AbeerElsayd

انا مش فهمه ليه ماضيييييييييي ؟؟؟ محدش بيرد ليه من الاداره ؟؟

August 18, 2014

LamiaYasse

عشان دا ماضى تام

August 8, 2015

Anas20041

Hla

August 22, 2016

ELmSTer1

الترجمة غير مفهومة المرجو التوضيح

August 27, 2014

nogaaly

ايه سبب وجود have هنا ؟

October 21, 2014

MkMk15

انا ما عرفت شنو الطلب من التمرين ترجمه ام قراءته باللغه الانكليزيه

August 18, 2015

IbhC10

ال2

August 4, 2019

Anas20041

Hi all im american

August 22, 2016

BeroMoon1

شرح جميل شكرا

January 7, 2017

MajadMajad

please ممكن متابعه وكيف بعرف اذا حدا عم يتابعني

January 14, 2017

mosaedksa

الترجمة أي كتب قرأت

March 7, 2017

FasalChlho

ش

July 4, 2017

rehamhamsh1

تدل على المضارع التام have..طيب ليش الترجمة كتبت بالماضي ؟؟ هل الاصح what books had you read?

January 22, 2018

Nabil8Mezher

ما هي الكتب التي قرأتَها؟

September 9, 2018

fathalrhma13

اعتقد المشاركات جيده

October 3, 2018

fathalrhma13

الترجمه الصحيحيه..ماهي الكتب التي قراتها..ولكن المقصود ان نفهم استخدامات هذ الكلمات والافعال في تركيب الجمل

October 3, 2018

AhmadAljog

يوجد أكثر من ترجمة صحيحة لهذا السؤال.

November 3, 2018

AhmadAljog

يوجد أكثر من ترجمة صحيحة لهذا السؤال.

November 3, 2018

moatazahme635389

شكرا على توضيح heba 91288

January 12, 2019

YoussefLH3l1

لماذا لم نضع which بدل what

June 22, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.