"Whatbookshaveyouread?"

الترجمة:أي كتب قرأت؟

منذ 4 سنوات

42 تعليقًا


heba91288
heba91288

لو كانت what books you read كانت هتبقى بمعنى...أى الكتب تقرأ لكن have هنا ليست بمعنى يملك ..هنا هيه مضارع تام..ولأن المضارع التام يعبر اصلا عن شئ حدث فى الماضى.ومازال اثره او مازال هو نفسه قائم..فدائما يترجم بصفة الماضى...اما had..فتعبر عن شئ حدث فى الماضى قبل حدث اخر.. فhave تأتى للمضارع التام..ومن اسمه تام يعنى تم وخلص.. وتأتى للتعبير عن زمن وhad تأتى للتعبير عن زمن..وليس have للمضارع..وhad للماضى كما يعتقد البعض الاتنين ماضى..ولكن احدهما تم..فى وقت قريب جدا. مثل I have finished homework يعنى أنا انتهيت من الواجب فى نفس اللحظه والكتاب والقلم مازالوا فى يدى اما had I had finished homework then I played اى had جائت لتعبر عن ماضى بعيد..عندما تريد ان تتحدث عن حدثين فى الماضى واحدهما تم قبل الاخر يكون البعيد ماضى تام..والقريب ماضى بسيط

منذ سنتين

M_Alrehaily

~ شكراً ع آلمشآركة وآلشرح آلجمميــل ") !~

منذ سنتين

Roro51660

شكراً عالمشاركة والتوضيح

منذ سنتين

KhalidMohs2

شكرا جزيل الشكر❤️

منذ 3 أشهر

rojhousien

مزبوط كلامك لانو اصلا الكتب ما بتنقرا بنفس اللحظة اكيد رح تكون بالماضي ..شكرا لك صح كلامك شكرا شكرا جدا عنجد عالتعليقات منستفيد ..

منذ 3 أشهر

moharock

المفروض لايوجد what المفروضwhach

منذ سنتين

M_Alrehaily

السؤال عن جميع الكتب التي قرأتها في حياتك .. لذا أداة السؤال الصحيحة هي what .

منذ سنتين

mostafarzq

"ماذا قرأت من الكتب" صحيحة أيضاً

منذ 4 سنوات

Ahmed725697

ممكن حد كويس او مجموعه ونفيد بعض ونراجع سوا اكيد كلشيئ هانتكلم فيه بيكون داخل الدرس وبس لغه انجليزيه وشرح بالعربي الي مهتم ياريت يسبت وجودو البرنامج دا جميع نطقوو غلط مش هانخسر حاجه لو اتعلمنا سوا شباب او بنات يارين الكل يشارك في ناس هاتقدر كدا !!؟

منذ سنة واحدة

AbeerElsayd

انا مش فهمه ليه ماضيييييييييي ؟؟؟ محدش بيرد ليه من الاداره ؟؟

منذ 4 سنوات

LamiaYasse

عشان دا ماضى تام

منذ 3 سنوات

ELmSTer1

الترجمة غير مفهومة المرجو التوضيح

منذ 4 سنوات

nogaaly

ايه سبب وجود have هنا ؟

منذ 4 سنوات

M_Alrehaily

Present Perfect

منذ 3 سنوات

MkMk15

انا ما عرفت شنو الطلب من التمرين ترجمه ام قراءته باللغه الانكليزيه

منذ 3 سنوات

HamidElach1

تمرين النطق الصحيح للحروف و الكلمات

منذ 3 سنوات

Anas20041

Hi all im american

منذ سنتين

Anas20041

Hla

منذ سنتين

BeroMoon1

شرح جميل شكرا

منذ سنة واحدة

MajadMajad

please ممكن متابعه وكيف بعرف اذا حدا عم يتابعني

منذ سنة واحدة

mosaedksa

الترجمة أي كتب قرأت

منذ سنة واحدة

FasalChlho

ش

منذ سنة واحدة

rehamhamsh1

تدل على المضارع التام have..طيب ليش الترجمة كتبت بالماضي ؟؟ هل الاصح what books had you read?

منذ 10 أشهر

Nabil8Mezher
Nabil8Mezher

ما هي الكتب التي قرأتَها؟

منذ 3 أشهر

fathalrhma13

اعتقد المشاركات جيده

منذ شهرين

fathalrhma13

الترجمه الصحيحيه..ماهي الكتب التي قراتها..ولكن المقصود ان نفهم استخدامات هذ الكلمات والافعال في تركيب الجمل

منذ شهرين

AhmadAljog

يوجد أكثر من ترجمة صحيحة لهذا السؤال.

منذ شهر واحد

AhmadAljog

يوجد أكثر من ترجمة صحيحة لهذا السؤال.

منذ شهر واحد

sammersami

الترجمة ب "ما الكتب التي قرأتها " تعتبر غير صحيحة ؟!!!

منذ 4 سنوات

husamrajeh

ماهي الكتب التي قرأتها ؟

منذ 4 سنوات

hashemalhalmi

ما هي الكتب التي قرأتها تعتبر صحيحة

منذ 4 سنوات

Rana.Osama

قرأت ازاااااااااااااااااااااى >_< المفروض ده مضارع

منذ 4 سنوات

Anasalradi

أنا برأيي مالكتب التي تقرأ

منذ 4 سنوات

shahenda87

ما الكتي التي تقرأها اصح لو قرأتها كان لازم يكتب had او did

منذ 4 سنوات

LamiaYasse

لا have بعدها الفعل يبقى مضارع تام ويدى معنى الماضى

منذ 3 سنوات

jojaa2

اي كتب قرأت ؟ هذي الترجمه الصحيحه.. انا سجلت الكلمه تسجيل صوت

منذ 3 سنوات

moharock

وتستطيع ان تأتي any books you read

منذ سنتين

mahmoud669028

HrBubHn

منذ سنتين

AymanElnory

أى الكتب قرأت تعتبر صحيحه نسبيا

منذ 4 سنوات

moodee86

لماذا تغير معنى have هنا ؟؟؟

منذ 4 سنوات

M_Alrehaily

ﻷن الزمن تغير !

منذ 3 سنوات

Hananayman

لماذا قرأت مش المفروض ان have مضارع و تبقى تقرأ ؟؟

منذ 4 سنوات
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.