1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "What books have you read?"

"What books have you read?"

الترجمة:أي كتب قرأت؟

May 15, 2014

44 تعليقًا


heba91288

لو كانت what books you read كانت هتبقى بمعنى...أى الكتب تقرأ لكن have هنا ليست بمعنى يملك ..هنا هيه مضارع تام..ولأن المضارع التام يعبر اصلا عن شئ حدث فى الماضى.ومازال اثره او مازال هو نفسه قائم..فدائما يترجم بصفة الماضى...اما had..فتعبر عن شئ حدث فى الماضى قبل حدث اخر.. فhave تأتى للمضارع التام..ومن اسمه تام يعنى تم وخلص.. وتأتى للتعبير عن زمن وhad تأتى للتعبير عن زمن..وليس have للمضارع..وhad للماضى كما يعتقد البعض الاتنين ماضى..ولكن احدهما تم..فى وقت قريب جدا. مثل I have finished homework يعنى أنا انتهيت من الواجب فى نفس اللحظه والكتاب والقلم مازالوا فى يدى اما had I had finished homework then I played اى had جائت لتعبر عن ماضى بعيد..عندما تريد ان تتحدث عن حدثين فى الماضى واحدهما تم قبل الاخر يكون البعيد ماضى تام..والقريب ماضى بسيط


M_Alrehaily

شكراً على المشاركة والشرح الجميــل ")


Roro51660

شكراً عالمشاركة والتوضيح


KhalidMohs2

شكرا جزيل الشكر❤️


rojhousien

مزبوط كلامك لانو اصلا الكتب ما بتنقرا بنفس اللحظة اكيد رح تكون بالماضي ..شكرا لك صح كلامك شكرا شكرا جدا عنجد عالتعليقات منستفيد ..


said800119

thank you so much


mfop768296

شكرا ع شرح


moharock

المفروض لايوجد what المفروضwhach


M_Alrehaily

السؤال عن جميع الكتب التي قرأتها في حياتك .. لذا أداة السؤال الصحيحة هي what .


MaraiAbdel

What (تعني (ما و which تعني (اي)

هو هون كان قصدة ما الكتب التي قرائتها


Ahmed725697

ممكن حد كويس او مجموعه ونفيد بعض ونراجع سوا اكيد كلشيئ هانتكلم فيه بيكون داخل الدرس وبس لغه انجليزيه وشرح بالعربي الي مهتم ياريت يسبت وجودو البرنامج دا جميع نطقوو غلط مش هانخسر حاجه لو اتعلمنا سوا شباب او بنات يارين الكل يشارك في ناس هاتقدر كدا !!؟


mostafarzq

"ماذا قرأت من الكتب" صحيحة أيضاً


MaraiAbdel

نعم صحيحة


AbeerElsayd

انا مش فهمه ليه ماضيييييييييي ؟؟؟ محدش بيرد ليه من الاداره ؟؟


LamiaYasse

عشان دا ماضى تام


ELmSTer1

الترجمة غير مفهومة المرجو التوضيح


Englishlan573191

مالفرق بين which و what

Which books have you read? What books have you read?

لأنني فهمت أن الأولى معناها : ما هو عدد الكتب التي قرأتها ( سؤال عن العدد) و الثانية : ما نوع الكتب التي قرأتها ( النوع)

صححوا لي و جزاكم الله خيرا


nogaaly

ايه سبب وجود have هنا ؟


M_Alrehaily

Present Perfect - المضارع التام


MkMk15

انا ما عرفت شنو الطلب من التمرين ترجمه ام قراءته باللغه الانكليزيه


Anas20041

Hi all im american


BeroMoon1

شرح جميل شكرا


MajadMajad

please ممكن متابعه وكيف بعرف اذا حدا عم يتابعني


mosaedksa

الترجمة أي كتب قرأت


rehamhamsh1

تدل على المضارع التام have..طيب ليش الترجمة كتبت بالماضي ؟؟ هل الاصح what books had you read?


Nabil8Mezher

ما هي الكتب التي قرأتَها؟


fathalrhma13

اعتقد المشاركات جيده


fathalrhma13

الترجمه الصحيحيه..ماهي الكتب التي قراتها..ولكن المقصود ان نفهم استخدامات هذ الكلمات والافعال في تركيب الجمل


AhmadAljog

يوجد أكثر من ترجمة صحيحة لهذا السؤال.


AhmadAljog

يوجد أكثر من ترجمة صحيحة لهذا السؤال.


moatazahme635389

شكرا على توضيح heba 91288


YoussefLH3l1

لماذا لم نضع which بدل what


Najla_Qasem

لأن which تستخدم للتخيير بين شيئين 


maya527742

لو سمحتو لو سمحتو انا ما فهمت المضارع التام ممكن لو سمحتو تقلولي شرح مبسط الو لو سمحتو ⁦⁦:-(⁩⁦:-(⁩⁦>.<⁩


laib134679

بارك الله عليك


lilia.popo.

خلصت المكتبة


zizo_zaka

احدكم يضع مجموعة ندرس فيها مع بعض


Najla_Qasem

اتمنى وضيفوني معاكم


alihodeep

افضل تطبيق تعليم اللغات


QyDm20

اي كتب قرات

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.