دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"An apple"

الترجمة:تفاحة

منذ 4 سنوات

95 تعليقًا


omnia85

ليه وضعت an قبل apple

منذ 4 سنوات

GunnyTunes
GunnyTunes
Mod

توضع an قبل الكلمات التي تبدأ بصوت مثل صوت حرف الألف العربي. تستخدم لأنها تسهّل النطق على اللسان, فبدلاً من نطق حرفيّ ألف متتاليين, يوضع بينهما حرف فاصل لتسهيل النطق.

مثلاً: apple تنطق أبِل, لذا إن أردنا التعبير عن تفاحة (غير معرّفة) نريد أن نقول: a apple ولكن يظهر هنا الثقل في الكلمة في أ أبِل, لذا تُضاف n إلى الـ a لتصبح: an apple.

أمثلة أخرى لتلك القاعدة: an explosion, an article, an itch, an umbrella, an owl, إلخ. المشترك بين هؤلاء هو أن أول حرف في الكلمة يحتوي على صوت الألف.

في الواقع لدينا قاعدة مثلها في العربية, في وضع ألف المد لمنع تلاقي همزتين في فعل مثل: يأكل. لتتحدث عن نفسك تقول "أنا آكل" بدلاً من "أنا أأكل".

منذ 4 سنوات

omarzaki6

رد رائع تشكر على ذلك

منذ 3 سنوات

-shmuouk

Good

منذ سنتين

besh426751

شككككرا شرح جدا رائع ..الله يعطيك العافيه

منذ سنتين

DenaTalal

شكرا ع التوضيح ❤

منذ سنتين

RedKnight2

شكرا

منذ سنتين

bacemkheloui

احسنت و اشكرك على المعلومة

منذ 3 سنوات

Turki_Gh

اششكرك ع التوضيح صراحة توضيح ممتاز

منذ 3 سنوات

HidaraKheder0

شكراَ على المعلومة

منذ 3 سنوات

.mtSX

السلام

منذ سنتين

Ahmed.Muslim

الله ينور عليك

منذ سنتين

beesan8

ولكن انا لم افهم جيدا فهناك ايضا اصوات العلة ولا اعرف متى اضع حرف العلة فاحيانا اخطا مع معلمتي واضع حرف العلة واحيانا لا اضعه واخطا ايضا

منذ سنتين

mSTd2

ل

منذ سنة واحدة

MohammedRa507602

اكثر من راااااااااائع

منذ 9 أشهر

AhmedNasse201111

شرح ممتاز

منذ 4 أشهر

MNG24

شكراً الله يجزاك خير

منذ شهر واحد

FXDf1

شبيك تضحك ههههههههههههههههههههههه

منذ سنتين

80hf

شكرا

منذ سنتين

abdo537104

ردك خطأ

منذ سنتين

mohammed352393

ok

منذ سنتين

ahmad212901

زين اذا اكو an apple يعني انا أكل

منذ سنتين

fairy.khaled

لان في اللغة العربية نكتب التفاح اما ف الانجليزي an او a لبعض الحروف

منذ 4 سنوات

RukeaAlbag

لان حرف aمن احرف العلة و هي a,e,i,u,o فقط

منذ 5 أشهر

layankhalifa

لانو حرف a من حروف العلة

منذ 3 سنوات

3hMq

لان كلمه تفاحه تبدأ بحرف عله هو a

منذ سنتين

MaherMaherr

شكررررررررررا

منذ سنة واحدة

Kholoud792620

اتلخبط

منذ 3 أشهر

khalied.mohamed

لان appleتبدا بمتحرك

منذ 3 سنوات

Zahronh_18

شكراً على توضيح

منذ سنتين

FZAQ2

شكرا

منذ سنتين

FXDf1

الشكر الله أبو سجى

منذ سنتين

ban211462

شكرا

منذ سنتين

EsmaeelDra

ماتنكتب كذا welkm. بل هكذا. Welcome

منذ سنتين

AbdulAzizG5

لماذا لم نقل the apple ؟

منذ سنتين

exnb10

البرنامج جدا ناااايس

منذ سنة واحدة

7SM8

غلطه بس في An

منذ سنتين

AbdelazizS13

لماذ وضعت an قبل apple

منذ سنتين

KNO82

اجابتي گانت صح وقالو خطأ

منذ سنتين

lara812927

البرنامج مره حلوه ومفيد

منذ سنتين

lara812927

شككرا

منذ سنتين

asmaa105667

احسنت

منذ سنتين

zozo513249

هاذي الحروف تسهل النطق u a e i o

منذ سنتين

zozo513249

كل حرف من هاذي الحروف تسهل النطق هيا u a e i o

منذ سنتين

3JKB

ال

منذ سنتين

Q51Fm

تع

منذ سنتين

KderAlmosa

طيب ليه توضع an وعنده الترجمه تلغى

منذ سنة واحدة

ben_adam

لأنها من أدوات التنكير a/an ولا يوجد ترجمة لها

منذ سنة واحدة

mustaphaha639792

شكرا جزيلا على التوضيح

منذ سنة واحدة

t0vx4
منذ سنة واحدة

nermoaly

انا عندى مشكلة فى نطق an و apple

منذ 4 سنوات

bacemkheloui

اقرا an "ان" و apple ""أبِل""

منذ 3 سنوات

3yqQ2

شكرأ جزيلا عالشرح

منذ سنتين

AghAlhajri

اوكه يعني بس نحط an حق نكره

منذ سنتين

CLashWithA

توضع an لكيً تسهل الكلمة

منذ سنتين

GgGg570505

Welkm

منذ سنتين

Mohammed748210

بارك الله فيك توضيح ممتاز جدا

منذ سنتين

amoon37346

شكر

منذ سنتين

aaag6

شكرا

منذ سنتين

noor523854

شكرا

منذ سنتين

AmmarNahiA

شكرا

منذ سنتين

AhmedZizo353238

Perfect

منذ سنتين

ADAM855804
منذ سنتين

3JKB

البناس

منذ سنتين

fatmahcom63

شكرا

منذ سنتين

5sI11

شكرا

منذ سنتين

mahmoud2180

انا اخطئت في الاحرف الاول فقط كتب i بدل a واحتسبها خطا

منذ سنتين

VSg34

سؤال جيد ورد جميل

منذ سنتين

elsoltan

ليه كتبت an

منذ سنتين

IsMil4

لمذا an ???

منذ سنتين

SamarAlati1

هاي ا ني رشتركه جديده واحب اسعدوني توه خاصت المرحله الثنيه

منذ سنتين

gT9E2

شرح رائع

منذ سنتين

adnanalkaby

تفاحة

منذ سنتين

1Sonice

متى نضع an

منذ سنتين

am.el

ما هي الحروف المتحركه في الانجليزيه

منذ سنتين

fadialkhamees

مرحبا

منذ سنتين

khdawa1

تفاحة

منذ سنتين

reemo150256

شكرااا

منذ سنة واحدة

BadrMohsen1

شكرا

منذ سنة واحدة

LwQ02

حروف عله

منذ سنة واحدة

NouraFathi3

ومعناها اهي an abble

منذ سنة واحدة

amalshokry1

thank you

منذ سنة واحدة

mshal371413

النطق غير واضح

منذ 5 أشهر

Oyxh10

Good

منذ 5 أشهر

BdQ83

اريد انا اتابع مع معلمي

منذ 5 أشهر

BdQ83

ليس لدي معلم

منذ 5 أشهر

Hawraa53535

Wooow are you berd

منذ 4 أشهر

Kholoud792620

شكرا بجددد

منذ 3 أشهر

0pu81

شكرا

منذ 3 أشهر

AdamHamid8

شكرآ

منذ شهر واحد

mTxt2

صدق يا شيخ

منذ شهر واحد

MostafaEls10

انا كتبة التفاحه ونتيجتى قيل انها خاطئه فلمذا علمان بان الترجمه خرجة تفاحه هل هذا يعنى ان التفاحه خاطئه ان كانت خاطئه فلماذا وشكرا

منذ 4 سنوات

wael.naser

(نكرة ) an apple == تفاحة / (معرفة ) the apple ==التفاحة

منذ 3 سنوات

albanna

الاجابة الصحيحة هي تفاحة بدون ال التعريف

منذ 4 سنوات