دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"I eat an apple."

الترجمة:أنا آكل تفاحة.

منذ 4 سنوات

288 تعليقًا


Nohaila1
Nohaila1

نضع an اذا كان الحرف الذي امامها هو\a-i -u -o-e\و نضع a عند استعمال الاحرف الاخرى

منذ 4 سنوات

MostaLion

an قبل الحروف المتحركة a قبل الحروف الساكنة شكرا على الافادة

منذ 4 سنوات

anasshaheen

ليست صحيحة القاعدة التي سردتها بالشكل الكافي فمثلا كلمة : جامعة "a university" نضع a وليس an حطأ شائع في سرد تلك القاعدة

منذ 3 سنوات

hadeel867950

الفرق يكون بالاصوات التي تتبعها وليس بالحروف..فالسبب وراء كتابة كلمة university

ب a وليس an هو

In standard English, it is "A university" 

The explanation:  "Using a or an depends on the sound that begins the next word. So...  - a + singular noun beginning with a consonant: a boy; a car; a bike; a zoo; a dog  - an + singular noun beginning with a vowel: an elephant; an egg; an apple; an idiot; an orphan  - a + singular noun beginning with a consonant sound: a user (sounds like 'yoo-zer,' i.e. begins with a consonant 'y' sound, so 'a' is used); a university; a unicycle 

منذ سنتين

Nohaila1
Nohaila1

القاعدة صحيحة مئة بالمئة فقط هناك إستثناءات قليلة وهي التي يطبق عليها ما قلتي

منذ سنتين

loahHkl

انا عايزهاكي تعلميني اتجليزي والنبي

منذ سنتين

..Ow8v

ياساتر بالعربي خيتي

منذ سنتين

mDu7

جميل

منذ سنتين

HnnM.EbrHm

ممكن تشرحي بلعربي هالكلام؟؟

منذ سنتين

bassam626636

ههههههه مافهمتي بالانجليزي طيب وش معاك بالبرنامج هههههه

منذ سنتين

Nohaila1
Nohaila1

القاعدة صحيحة تماما .. صحيحة لكن ليست عامة, يمكن تطبيقها بنسبة تسعة وتسعين بالمائة.. و البقية استثناءات لا تطبق فيها القاعدة.. أرجو أن تركز جيدا قبل أت تكتب

منذ سنتين

b4bJ6

شكرا لك

منذ شهر واحد

Doaanaji

يونيفيرسيتي كلمة شاذة وليست القاعدة خاطئة

منذ سنتين

DoyM6

اما انا في الانقلش 0000

منذ سنتين

Nohaila1
Nohaila1

صح كلامك

منذ سنتين

Aymn6661

انا اخوك

منذ 8 أشهر

dmdm9

هيه

منذ سنتين

Alaa738

تعتمد هاذي القاعده اكثر شي علي نطق

منذ سنتين

Zdi17

لا انت اوانتي خطا لان الي يجي بعد الاحروف u.o.e.i.aنحطan والي مايجي بعدها هالاحرف نحطa

منذ 6 أشهر

HusseinMou491000

لماذا

منذ أسبوع واحد

Nohaila1
Nohaila1

لا شكر على الواجب اخي

منذ 4 سنوات

DoyM6

بلليز اللي يقدر يساعدني على تعلم الانقلش يقول انا اتعلم مع دولينقو بس ابغى اكون طليقه في القرأه

منذ سنتين

Nohaila1
Nohaila1

حبيبتي بس إنتي إستمري في التمرن في ديولينكو و را تتعلمي من الصفر للطلاقة

منذ سنتين

MulookAlga

انتي دوم بتساعدينا

منذ شهرين

nor438083

وانا مثلك

منذ سنتين

bassam626636

انا بساعدك اذا حابه ... مستعد بأي وقت

منذ سنتين

9EDL2

طب وانا ينفع حد يساعدني ارجوكم امتي نضع حرف الاs في اخر كلمة ياكل وامتي لا نضعها

منذ 6 أشهر

LobnaKhadr

هو بصراحه حلو جدا :")

منذ سنة واحدة

OmarMoses

شكرا

منذ سنتين

AldohaWali

شكرا على المعلومة

منذ سنتين

korosakiichigo

متى نضع a او an ؟ عندما نتكلم عن نكرة ؟

منذ 3 سنوات

TYfd

نضع an بعد حرف العله وهيه(a e u y o) اما حرف aبعد الحروف الصحيحه

منذ سنتين

SUDI357280

خطا حروف العله هي a e i u o

منذ سنتين

k1ia

شكراً لك اخي ياريت لو وضعت أمثلة

منذ سنتين

NaderAlafif

يعطيك العافيه

منذ 3 سنوات

h0Lh1

هلووو عبد الرحيم

منذ سنتين

AhmedA.Eisa

شكرا دى هتفرق معايا :)

منذ 4 سنوات

Nohaila1
Nohaila1

لا شكر على الواجب اخي شي عادي كثير

منذ 4 سنوات

509_a

انت سعودي؟؟

منذ سنتين

Abdellatief.HAF

كلامك مظبوط

منذ 4 سنوات

Nohaila1
Nohaila1

شكرا اخي

منذ 3 سنوات

NaderAlafif

تسلم

منذ 3 سنوات

Ahmed_Agha

شكرا على المعلومة المفيدة

منذ 3 سنوات

Nohaila1
Nohaila1

العفو اخي

منذ 3 سنوات

flt5

شكرا

منذ 3 سنوات

niypoo

[جزاكى الله خيرآ

منذ 3 سنوات

alnabale

شكراا

منذ 3 سنوات

samar144483

هي حروف العلّه صحيح ؟؟ ممكن تذكر لنا اسمها بالانجليزي؟؟

منذ 3 سنوات

j0x9

a.e.I.o.u حروف العله

منذ 3 سنوات

N0gk2

هدا برك .

منذ 3 سنوات

TH694

هي مو حروف العلة هي الحروف الصوتية خيي

منذ سنتين

HaDHoOoDY

thank you

منذ 3 سنوات

prof_asma

سوال هذي القاعده ع الكلمات الغير عاقل صح؟

منذ 8 أشهر

hBTO5

.....

منذ 6 أشهر

OmarAl-nad

شكرا

منذ 3 أشهر

i9S3

جميل

منذ شهر واحد

SalemShahe

شكرا

منذ 3 سنوات

JyXB2

شكرا ♡

منذ 3 سنوات

KODN

شكرا ع المعلومة

منذ سنتين

NXaf1

شكرا

منذ سنتين

9oP0

a and e and o and i and u are vowels

منذ سنة واحدة

Areej261682

شكرا ^^

منذ سنتين

M_Majid

شكرا لك

منذ سنتين

KarrarNene

يعني امام احرف العلة

منذ سنتين

sarahmoham39068

^^

منذ سنتين

k1ia

وماذا تسمى هذه الأحرف o u i a

منذ سنتين

TH694

الحروف الصوتية o u i a e

منذ سنتين

tJZf3

شٍګرأّ

منذ سنتين

D3eq

مشكوره

منذ سنتين

O5NQ1

انا والد

منذ سنتين

uq2S

لقد نسيت الحرف e مع امنياتي بالتوفيق

منذ سنتين

AldohaWali

شكرا على المعلومة

منذ سنتين

serajalden

شكرا جزيﻻ

منذ سنتين

Saeed285558

شكرا

منذ سنتين

..zMM5

Ksksfkvkkfrmmmksskdixkdkmd Kdkfikld Xkkxxkkdkjgjjjggtuutht6vũkdeks?a

منذ سنتين

MohamedEltop

لست معك فى ذلك الكلام اطلاقاً فهناك كلمة womanويوضع بعدها A وليس An

منذ 3 سنوات

Awwami
Awwami

قانون أعم لاستخدام an هو عندما تسبق كلمة يبدأ نطقها بألف و ليس شرطا ان يكون اول حرف هو احد الحروف الخمسة a, e, i, o, u. مثلا نقول an hour لأن اول حرف فيها لا ينطق بل تنطق آوَر و تعني مدة ساعة.
و العكس صحيح فمثلا نقول a university لأنها تنطق ابتداءً بالياء يونيڤَرسِتي و تعني جامعة.

منذ 4 سنوات

Nohaila1
Nohaila1

القاعدة صحيحة تماما لكن ليست عامة,, شكرا لأنكي قلتي قانون عام وليس القاعدة غير صحيحة فهناك من رفضها .. فعلا هناك إستثناءات وشكرا على الافادة أختي

منذ سنتين

micO205574

طيب متى نضع حرف s في نهاية الكلمة

منذ 4 أشهر

j0x9

بالنسبه للمضارع البسيط اذا كان الفاعل مفرد مثل he.she.it نضع للفعل s الشخص الثالث واذا كان الفاعل جمع مثل I.we.they.you لا نضع للفعل s اي يبغى الفعل كما هو

منذ 3 سنوات

mariasalim4

اخي امجد ممكن ترسل الكثير من هذه الرسائل للتعلم . هي يلي بتضغط عليها بيجي لك شرح .

منذ سنتين

Dody15Geha1

حبيتي

منذ سنتين

alghaliya

حروف العلة a-i-o-u-e يستخدم قبلها an بدل a

منذ 3 سنوات

Moatasem0

لكي تكون an يجب ان يكون الحرف الذي بعدها u a e i o مثال a boy eats an apple اما باقي الحروف فسيكون a مثال a boy eats a lemon .... ليست صعبة

منذ 4 سنوات

Nohaila1
Nohaila1

نضع an اذا كان الحرف الذي امامها هوa-i -u -o-eو نضع a عند استعمال الاحرف الاخرى, هذه القاعدة صحيحة تماااااما, لكنها ليست عامة لجميع المفردات, هناك مفردات استثنائية ك Hour و university لاتطبق عليها هذه القاعدة.. و كما نعلم أن لكل قانون استثناءات.. و هنا تظهر الاستثناءات الخاصة بهذه القاعدة في المفردات الشاذة ..

منذ سنتين

fgbdd54654

ليش ما نقول اْنا اْكل التفاحة

منذ 3 سنوات

anwark
anwark

لأنه لا يوجد the هنا

منذ 3 سنوات

SaifAlnasr

متى نستخدم eat ومتى نستخدم eats

منذ 3 سنوات

Polo.MMAS

تستخدم كلمة Eat فى حالة أن الجملة تكون عن المتكلم (أنا - I ، و نحن - We) أو فى حالة أن الجملة عن المخاطب (أنت - You) أو فى حالة أن الجملة عن جمع (سواء غائب مثل : هم/هن - They أو أى إسم جمع يقوم مقامهم، أو مخاطب مثل : أنتم/أنتن - You).

أما كلمة Eats فـتستخدم فى حالة أن الجملة عن المفرد الغائب (هو - He ، و هى - She ، و هو/هى لـغير العاقل/العاقلة It ) أو أى أسماء تقوم مقامهم حيث أن حرف الـــS الموجود فى نهاية الكلمة يسمى ( S المفرد الغائب) لأنه لا يضاف لأى فعل إلا فى حالة أن الجملة للمفرد الغائب.

أمثلة:

أنا آكل - I Eat

نحن نأكل - We Eat

أنت/أنتن/أنتم تأكل/تأكلن/تأكلوا - You Eat

هم/هن يأكلوا/يأكلن - They Eat

عمر و نور يأكلون - Omar and Nour Eat

هو يأكل - He Eats

هى تأكل - She Eats

الكلب يأكل - The dog Eats

إنها تدور حول نفسها/ إنه يدور حول نفسه - It Spins

كلمة It تستخدم لغير العاقل لذا فمن الصعب أن يكون المثال عليها هو الأكل لذلك مثالها مختلف عن بقية الأمثلة.

منذ 3 سنوات

yYtY1

سلام عليك هل تعرف برنامج كلمه بل الانجليزي ومترجمه عربي وجنبه بل الانجليزي؟؟؟

منذ 3 سنوات

8IbI1

ال سلام عليكم شموخ

منذ سنتين

Learner7x

نستخدم eats في المضارع البسيط present simple

منذ 3 سنوات

TYfd

Eet للمفرد وeats للجمع مثلا

منذ سنتين

EsmaeelDra

تحط an اذا كان بعده من حروف عله (E,I,O,U,A) ونحط a اذا كان باقي الاحرف .

منذ سنتين

tito991441

معنى todo

منذ سنة واحدة

LlCf12

نضع حرف s بعد الفعل اذا كان الشخص غائب . مثال She eats the apple He drinks the water

منذ 4 أشهر

hyW43

والله انو الميتوى الاول شوي صعب بس ذا اصعب

منذ سنتين

nouf918875

ليش في الجمع نحط eat

منذ سنتين

8IbI1

أتمنى انو تضيفني

منذ سنتين

EsraHassan2

كيف اكتب اكل والالف فيها مد مش عارفه اجيبها من الكيبورد

منذ سنتين

mohmed672687

آكل زي كذا اضغطي بستمرار على حرف الالف وبتطلعلك عدة خيارات لشكل الالف

منذ سنة واحدة

8IbI1

انا اعرف الكلم بس المشكله انو الكلام مو بطيء أتمنى ان يحلو المشكله وانا انو تضيفوني ارجوكم بليز

منذ سنتين

mohamedhas505026

جميل جدا

منذ سنتين

AdhamAlHom

سبحان الله و نعم الوكيل

منذ سنتين

AlaaAbdu
<h1>قاعدة a / an / the</h1>

1-هي ادوات تعريف 2- تستخدم مع الاسماء المفردة


منذ سنتين

mohammed242172

لان am هو فعل مساعد للفعل المضارع المستمر واذا وضعنا am يجب ان نضع ing للفعل eat وهنا نحن لدينا فعل مضارع بسيط فلا داعي لكتابه am لان الفعل eat موجود

منذ سنتين

ALlAli902068

ابغى اتعلم اللغه النجليزي

منذ سنة واحدة

VSoD2

انا الحمد لله 0 في اللغة الانجليزية ،يمكن طلاب الروضة لسا اشطر مني

منذ سنة واحدة

AMERH376469

كتبت انا اكل التفاح هي نفسها انا اكل تفاحه ليش خطا

منذ سنة واحدة

aM5d1

مافهمتت القاعدهه

منذ سنة واحدة

yRAI2

الباميا شو معناها

منذ سنة واحدة

Jrob736735

من يعلمني انجليزي ما اعرف كل صحباتي عرفت الانجليزي وانا لا لاني درست في اليمن وهن في الامارات

منذ سنة واحدة

gla604832

ساعدوني ابي اتعلم اللغة الانجيلزيه

منذ سنة واحدة

Z4QK4

I eat an apple أنا آكل تفاحة.

منذ سنة واحدة

6K4W1

اذا كان الحرف ااي قبل الفراغ e-o-u-i-a نضع (an) اذا لم نجد الاحرف المذكوره سابقا نضع (a)

منذ سنة واحدة

AHMADanzal

.

منذ سنة واحدة

My_Memory

ننصحكم بنسخ كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

منذ سنة واحدة

ola181641

اريد التعلم اقراء من كداا والنطق الكلمات

منذ سنة واحدة

mxF64

ارجو المساعده

منذ سنة واحدة

asooma698006

انا كتبت نفس الكلام وجاوبو علي خطا ارجو تصليح الخلل

منذ سنة واحدة

Shaymaa923065

نضع an عندما يكون هناك أحد الحروف التالية uaeoi وشكرا

منذ 11 شهرًا

ZVMJn3ql

اكتب الترجمة صحيحة عدة مرات ويصر علي انها خطا

منذ 11 شهرًا

AlaaEman

نختار eat لان الضمير I ولو كان He مثلا نختار eats

منذ 10 أشهر

sam932372

إجابتي صحيحه انا آكل التفاحة ولبست ن آكل التفاحة

منذ 9 أشهر

KpC45

يعني an اكتبها اذا صار بعدها o u a e i

منذ 9 أشهر

hussein_89

نضع an للشيء المعدود و a للشيء الغير معدود ،والله اعلم

منذ 9 أشهر

khad124106

an for vowel and a for consonent

منذ 8 أشهر

khad124106

an for vowel and a consonent

منذ 8 أشهر

8qxo

لماذا ليس صحيحا

منذ 7 أشهر

..UHT4

كتبت الجملة طلع غلط ايش كتب كتب ن وكمل الجملة حسسني انة اوفر ممررة

منذ 7 أشهر

Eman67671

ممكن متابعةة..فديتكمم

منذ 6 أشهر

micO205574

متى نضع حرف s

منذ 4 أشهر

LlCf12

هل صحيح ان نقول I am eat an apple ام يجب نقول I eat an apple

منذ 4 أشهر

sadik189
sadik189

المشكل ليس الجملة بل دولينجو الاحمق

منذ 4 أشهر

Randa20904

Thanks

منذ 3 أشهر

ahmad880521

لماذا استخدم الفعل بدون ing ؟

منذ 3 أشهر

hamid837183

اشغلنا مع هالتفاح شكل اللي كاتب المثال حوثي. في الجنة ياكل تفاح هههه

منذ 3 أشهر

MulookAlga

اريد اعرف ايمتى نحط s في الفعل

منذ شهرين

6KWf2

متى نكتب a ... متلا a man او man ?

منذ شهر واحد

CbaJ15

يناس ابي حد فاهم بالبرنامج واسالته احس اني مو فاهمه وربي اللي فاهمه او فاهم يجي سنابwalaatheوربي مابي شهره ولاشي ابي افهم بسسس امنيتي

منذ شهر واحد

gBXg12

ايش معنى an

منذ 3 أسابيع

ahmed765913

ليش حطينا an

منذ أسبوع واحد

AmalTemair

ما هو الخطأ

منذ 6 أيام

nono1212

ايش الفرق بين تفاحه وتفاح

منذ 4 سنوات

OmniaIbrah

تفاح جمع... تفاحة مفرد

منذ 4 سنوات

Learner7x

الكلمة الأولى مفردة نكرة والثانية جمع نكرة

منذ 3 سنوات

El-ghazi

أنا آكل تفاحة. هل هي صحيحة

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

نعم

منذ 4 سنوات

hibamassaoui

نعم لان كلمة جامعة ينطق الحرف الاول في الذي هو u ياء لهاذا نستعمل a

منذ سنتين

KaledWaled

ممكن مساعده

منذ سنتين

Abiche1
منذ سنتين

S2LE1

كذابه هاذا الكلمه

منذ سنتين

FXDf1

كيفك اخي العزيز

منذ سنتين

FXDf1

شلون صحتك اخي الكريم

منذ سنتين

FiSp3

I eat an apple

منذ سنتين

3MZi2

ن اكل تفاحه

منذ سنة واحدة

HnnM.EbrHm

مرحبا.. عندي سؤال صغنطووط .. انو لي مكتبنا A (am) eat an apple

منذ سنتين

ahmed-zone

لأن am فعل مساعد وأي فعل مساعد يأتي قبل الفعل الأساسي ليساعده على تكوين الزمن .. والفعل الأساسي هنا هو eat فإذا وضعنا am التى تساعد الفعل eat لتكوين زمن المضارع المستمر (Iam + الفعل + ing) ستصبح الجملة I am eating .. وهذا الزمن يشير إلى أننى مستمر بالأكل أما بدون am فسنظل فى المضارع البسيط وهذا الزمن يشير إلى أننى معتاد على الأكل .. وليس من الضروري أن أكون مستمر بالأكل

منذ سنتين

tnBv3

اشي عليك وعلي بروفائلك

منذ سنتين

alprinc

سااصبح بلبل ذات يوم ههه هههه ههه

منذ سنتين

TamerTamer5

Ok

منذ سنتين

sara474793

J'ai pas clavier arabe

منذ سنتين

Zahr12

حرف aساكنة

منذ سنتين

RandGood

صح الكلام

منذ سنتين

RandGood

مرحبا انا جديده

منذ سنتين

aseelali6

معناها

منذ سنتين

cxy22

شكرا

منذ سنتين

ve131

Wow

منذ سنتين

0KOq

شكرا

منذ سنتين

6QId

عندي سؤال متى نضع theبدلa,an?

منذ سنتين

Moohaa.00

را

منذ سنتين

rahimtabarrakh

انا اكل التفاحة

منذ سنتين

AFb71

تعلمت كثير

منذ سنتين

olla466382

سهل لنه من الحرف نضف لهan

منذ سنتين

mohamedfou918866

تطبيق رائع

نتمني الاستفاده اكثر

منذ سنتين

nona905748

انا اكل تفاحه

منذ سنتين

..Ow8v

Anمعناتها اداة تنكير قبل المفعول به لكن theهي ال التي قبل الكلمه

منذ سنتين

abode450298

شكرا على المعلومات

منذ سنتين

Ala985870

شكرا

منذ سنتين

shahaddifallh0

انا أكل التفاحة

منذ سنتين

AhmedSolim201694

مفيد جدا وشكرا ع الافاده

منذ سنتين

MarwanSaad3

بقول الترجمه صح وبرنامج بقول غلط

منذ سنتين

omar755359

انا آسف

منذ سنتين

Ahmed213929

St

منذ سنتين

ma40O9

ياجماعة المشكلة ف university ان حرف U مش بيتنطق

منذ سنتين

ittihade.7

اللي يتعلمون لا تعتمدون على الشرح اللي بالتعليقات دائما اقروه وروحوا قوقل تأكدوا علشان م تتعلمون شي غلط وبالتوفيق للجميع مو شرط نتعلم ميه بالميه الأهم نستفيد لو بعض الأشياء ترسخ بالذاكره مع التكرار

منذ سنتين

Mohammedsa957615

That's right

منذ سنتين

Lzep2

انا اريد ان اتعلم الحروف

منذ سنتين

2U2W

ما الخطأ في استخدام كلمة أكلت بدل كلمة آكل

منذ سنتين

7ZCN1

انا كتبت انا اكل التفاحه قال غلط هو انا اكل تفاحه بس الفرق ال

منذ سنتين

PUza7

مرحبا يا انتو انا جديدة هون وهي رقمي 0957230246

منذ سنتين

rfTf2

شكرا ع المعلومة

منذ سنتين

lionlaith7

ليش أنا أكل التفاحة غلط

منذ سنتين

lionlaith7

ليش غلط

منذ سنتين

hamady.zew

ياتيوس

منذ سنتين

althubyani89

السلام عليكم ممكن اطرح سؤالي والقى رد ليش ما نحط am يعني تسير الجمله lam eat an apple وجزاكم الله خير

منذ سنتين

althubyani89

السلام عليكم ليش مانحط am بايز سألت مذا مره وما لقيت اجابه

منذ سنتين

i9S3

شكرآ

منذ سنتين

saad264236

برنامج جيد كنت مابحب لغة انجليزية الان افهم اللغة الانجليزية جزيت خيرا

منذ سنتين

tuEB3

Nohaila كيف بس اخر حرف t

منذ سنتين

DhsV4

انا بالصف السادس. وحسيت. انه. مفيد جدا. لي مشكورين

منذ سنتين

Ahmed668731

طيب احنا بنحط aاوan امتا اصلا

منذ سنتين

AHLAMAHMAD4

عندي النطق رايح فيها

منذ سنتين

hanna409658

حروف العلة هي. a I u o e

منذ سنتين

Hassan.Mohamad

ماذا اكتب ان اريد انا اقول "انا اكلت التفاحة" ؟

منذ سنتين

nesmakordy

Thanks

منذ سنتين

nor533537

An a.i.u.o.e

منذ سنتين

FatimaAlas7

ممكن اعرف ليش نقول انا اكل تفاحة وليست انا اكل التفاحة

منذ سنتين

shmuouk

ليش غلط? A eat an apple

منذ سنتين

PFli6

شكرا

منذ سنتين

nyl111

يا جمعه هدو

منذ سنتين

..zMM5

ةلةلتلتلبةةببةةبةبوبنممرنلئنئنذنئتؤتؤتؤمؤمبزمككؤكؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤؤنؤنؤبنبمبخؤمببممبمبمبمببمبمبمؤمؤمؤمؤلمبنلنللبللؤي سلظزوةةلأتغقتبتوزمممكةلةنبررؤيسصقله‍لببببببه‍بلبلبةومينيميكسمييينؤمءمؤممءمءمزئزصزئزئذظضظسظئك!ئظئظسظسزسزئزئوئوئززييزسزءمزيمينبن

منذ سنتين

AdamGoma

l.eat.apple

منذ سنتين

AdamGoma

انا.اكل.اتفح

منذ سنتين

1yato

الله يعطيك العافيه

منذ سنتين

adamadress

انا اكل تفيا حة

منذ سنتين

LuanaYouse

ليش بنحكي an قبل التفاحة شو يعني

منذ سنتين

mohamedsay572429

(A -I -U- E -O )

منذ سنتين

EsraaSaad11

لما نيجي ننطق u في university (جامعة

منذ سنتين

mouhamedou6

Ieat an apple

منذ سنتين

14205

ليه مو انا اكل في التفاح لان انا اعرف ان an معناها في

منذ سنتين

AymanYasee2

ليش a خطاء مو aوanنفس بعض

منذ سنة واحدة

__tym4

كتبت انا اكل تففاحه

منذ سنة واحدة

Va1y1

انا اكل تفاحه I eat and apple

منذ سنة واحدة

jalal523331

very good

منذ سنة واحدة

jodi_lab

انا اكل تفاحه

منذ سنة واحدة

DqN2

أنا آكل تفاحة

منذ سنة واحدة

yara362033

ليش م نقول طيب lam eat apple?

منذ سنة واحدة

poNV2

Tghf boo amajhu if kfhku ljb :he has to d

منذ سنة واحدة

ohdlngy

ali يعطيك العافية

منذ سنة واحدة

2KOG4

كيف كذا

منذ سنة واحدة

cmFR6

مين عايز اعلمه انجليزي 00967773724749

منذ سنة واحدة

oznZ

وانالعد في القراءه والكتابه

منذ سنة واحدة

Znnv8

تذنذ

منذ سنة واحدة

zaki130747

Good

منذ سنة واحدة

Z4QK4

كتبت بواسطة هذا آلكلمةانااكلت التفاحة تأثير على خير واحلام في هذا المجال من قادة ووكلاء وهم في طريقهم إلى جانب الشعب و جميع المحافل التي ستستمر على حسن المالكي تصميم مواقع الانترنت واصبح على خير يا رب العالمين

منذ سنة واحدة

Z4QK4

بدايه النهايه من قام بالتدريب على هذا النحو

منذ سنة واحدة

abood735714

جميل

منذ سنة واحدة

zj8T3

شكرا

منذ سنة واحدة

Rana703952

Ienapple

منذ سنة واحدة

qassem625443

رائع

منذ سنة واحدة

TaherAl-Da

عود شكرا

منذ سنة واحدة

NaoomeYase

حسنا

منذ سنة واحدة

Fatimahtom

سهل

منذ سنة واحدة

RGZX3

لا حول ولا قوة الا بالله

منذ سنة واحدة

Qho61

ليه a غلط

منذ سنة واحدة

samireissa

هوا ليه the an apple غلط .. مش the دي زي ال التعريف

منذ سنة واحدة

BzXR4

شكرا

منذ سنة واحدة

MM7r3

بىا

منذ سنة واحدة

EmadAlmata

.

منذ سنة واحدة

alanood.balbyd

انا اقول ببطئ وهو يحسبها خطاء كذا ما ينفع

منذ سنة واحدة

rahma350501

ويش يعني an

منذ سنة واحدة

ibra95435

مشكل واجد مافي معلوم

منذ سنة واحدة

Surya911

But "an hour", it is can.

منذ سنة واحدة

ali19617

تعبنا واحنا نريد نتعلم انجليزي اتمنى يكون البرنامج ذا هو الحل،) (شكراً لجهودكم)

منذ سنة واحدة

Enaas13

انا انطق الجمله نفس النطق بس يكتب انو نطقي خاطأ

منذ سنة واحدة

AboveRocke

I eat an apple

منذ سنة واحدة

youssef921714

ممكن القاعده الصحيحه بالعربي وبالتفصيل وشكرا

منذ سنة واحدة

khaled346079

V

منذ سنة واحدة

ahmad688291

مامعنى an؟

منذ سنة واحدة

1rwc1

شكرأ

منذ سنة واحدة

MoradYerro

شكرا على الوجبة

منذ سنة واحدة

OmerHassab

شكرا

منذ سنة واحدة

aLaa344464

انه جيدا

منذ سنة واحدة

abd.sahafi

بارك الله فيكم

منذ سنة واحدة

m15nina

I eat an apple

منذ سنة واحدة

shaima838766

؟؟؟؟؟

منذ سنة واحدة

Ana426357

Ola hablo español talves alguien me entienda

منذ سنة واحدة

Ana426357

Como escriben asi?

منذ سنة واحدة

FgKG7

شكرا لكم

منذ سنة واحدة

alyaziaala

Thanx

منذ سنة واحدة

EYD02

رائع

منذ سنة واحدة

thanks48256

I eat an apple

منذ سنة واحدة

thanks48256

I eat an apple

منذ سنة واحدة

thanks48256

Ooo

منذ سنة واحدة

jocj11

اختي الكريمه يجب ان يكون we بدلا من i

منذ سنة واحدة

My_Memory

ننصحكم بنسخ كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

منذ سنة واحدة

osama6055

شكرا لكم

منذ سنة واحدة

ali769949

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِاللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ (السَّلامُ عَلَيكَ يا خِيَرَةَ اللهِ وَابْنَ خِيَرَتِهِ) اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ أَميرِ الْمُؤْمِنِينَ وَابْنَ سَيِّدِ الْوَصِيِّينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ فاطِمَةَ سَيِّدَةِ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا ثَارَ اللهِ وَابْنَ ثَأْرِهِ وَالْوِتْرَ الْمَوْتُورَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلَى الْأَرْوَاحِ الَّتِي حَلَّتْ بِفِنائِكَ، عَلَيْكُمْ مِنِّي جَمِيعاً سَلامُ اللهِ أَبَداً مَا بَقِيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ، يا أَبا عَبْدِاللهِ لَقَدْ عَظُمَتِ الرَّزِيَّةُ وَجَلَّتْ، وَعَظُمَتِ الْمُصِيبَةُ بِكَ عَلَيْنا وَعَلى جَمِيعِ أَهْلِ الْإِسْلَامِ، وَجَلَّتْ وَعَظُمَتْ مُصِيبَتُكَ فِي السَّمَاوَاتِ عَلَى جَمِيعِ أَهْلِ السَّمَاوَاتِ، فَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً أَسَّسَتْ أَسَاسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً دَفَعَتْكُمْ عَنْ مَقامِكُمْ وَأَزالَتْكُمْ عَنْ مَراتِبِكُمُ الَّتي رَتَّبَكُمُ اللهُ فِيهَا، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً قَتَلَتْكُمْ وَلَعَنَ اللهُ الْمُمَهِّدِينَ لَهُمْ بِالتَّمْكِينِ مِنْ قِتَالِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَمِنْ أَشْياعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ وَأَوْلِيائِهِم، يا أَبا عَبْدِاللهِ إِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حَارَبَكُمْ اِلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَلَعَنَ اللهُ آلَ زِيَادٍ وَآلَ مَرْوانَ، وَلَعَنَ اللهُ بَنِي أُمَيَّةَ قاطِبَةً، وَلَعَنَ اللهُ ابْنَ مَرْجانَةَ، وَلَعَنَ اللهُ عُمَرَ بْنَ سَعْدٍ، وَلَعَنَ اللهُ شِمْراً، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً أَسْرَجَتْ وَأَلْجَمَتْ وَتَنَقَّبَتْ لِقِتَالِكَ، بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي لَقَدْ عَظُمَ مُصَابي بِكَ فَأَسْأَلُ اللهَ الَّذِي أَكْرَمَ مَقامَكَ وَأَكْرَمَنِي بِكَ أَنْ يَرْزُقَنِي طَلَبَ ثأرِكَ مَعَ إِمَامٍ مَنْصُورٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنِي عِنْدَكَ وَجيهاً بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ، يا أَبَا عَبْدِاللهِ إِنّي أَتَقَرَّبُ اِلى اللهِ وَاِلى رَسُولِهِ وَاِلى أَميرِ الْمُؤْمِنِينَ وَاِلى فَاطِمَةَ وَاِلَى الْحَسَنِ وَاِلَيْكَ بِمُوالاتِكَ وَبِالْبَراءَةِ [مِمَّنْ قَاتَلَكَ وَنَصَبَ لَكَ الْحَرْبَ وَبِالْبَراءَةِ مِمَّنْ أَسَّسَ أَسَاسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ وَأَبْرَأُ اِلَى اللهِ وَاِلى رَسُولِهِ] مِمَّنْ أَسَّسَ أَسَاسَ ذلِكَ وَبَنى عَلَيْهِ بُنْيانَهُ وَجَرى فِي ظُلْمِهِ وَجَوْرِهِ عَلَيْكُمْ وَعلى أَشْياعِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَأَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ ثُمَّ اِلَيْكُمْ بِمُوالاتِكُمْ وَمُوالاةِ وَلِيِّكُمْ وَبِالْبَرَاءَةِ مِنْ أَعْدائِكُمْ وَالنّاصِبِينَ لَكُمُ الْحَرْبَ وَبِالْبَرَاءَةِ مِنْ أَشْيَاعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ، إِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ وَوَلِيٌّ لِمَنْ وَالاكُمْ وَعَدُوٌّ لِمَنْ عَادَاكُمْ فَأَسْأَلُ اللهَ الَّذِي أَكْرَمَنِي بِمَعْرِفَتِكُمْ وَمَعْرِفَةِ أَوْلِيائِكُمْ وَرَزَقَنِي الْبَرَاءَةَ مِنْ أَعْدَائِكُمْ أَنْ يَجْعَلَنِي مَعَكُمْ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ وَأَنْ يُثَبِّتَ لِي عِنْدَكُمْ قَدَمَ صِدْقٍ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ وَأَسْأَلُهُ أَنْ يُبَلِّغَنِي الْمَقامَ الْمَحْمُودَ لَكُمْ عِنْدَ اللهِ وَأَنْ يَرْزُقَني طَلَبَ ثَأرِي مَعَ إِمَامِ هُدَىً ظَاهِرٍ نَاطِقٍ بِالْحَقِّ مِنْكُمْ وَأَسْألُ اللهَ بِحَقِّكُمْ وَبِالشَّأْنِ الَّذي لَكُمْ عِنْدَهُ أَنْ يُعْطِيَنِي بِمُصَابِي بِكُمْ أَفْضَلَ مَا يُعْطِي مُصَاباً بِمُصِيبَتِهِ مُصِيبَةً مَا أَعْظَمَها وَأَعْظَمَ رَزِيَّتَها فِي الْإِسْلامِ وَفِي جَمِيعِ السَّمَاوَاتِ وَالْأرْضِ اَللّـهُمَّ اجْعَلْنِي فِي مَقَامِي هذا مِمَّنْ تَنالُهُ مِنْكَ صَلَواتٌ وَرَحْمَةٌ وَمَغْفِرَةٌ، اَللّـهُمَّ اجْعَلْ مَحْيايَ مَحْيَا مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَمَمَاتِي مَمَاتَ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، اَللّـهُمَّ إِنَّ هذا يَوْمٌ تَبَرَّكَتْ بِهِ بَنُو أُمَيَّةَ وَابْنُ آكِلَةِ الْأَكْبَادِ اللَّعِينُ ابْنُ اللَّعينِ عَلَى لِسَانِكَ وَلِسَانِ نَبِيِّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ وَمَوْقِفٍ وَقَفَ فيهِ نَبِيُّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْ أَبا سُفْيانَ وَمُعاوِيَةَ وَيَزيدَ ابْنَ مُعاوِيَةَ عَلَيْهِمْ مِنْكَ اللَّعْنَةُ أَبَدَ الْآبِدينَ، وَهذا يَوْمٌ فَرِحَتْ بِهِ آلُ زِيادٍ وَآلُ مَرْوانَ بِقَتْلِهِمُ الْحُسَيْنَ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِ، اَللّـهُمَّ فَضَاعِفْ عَلَيْهِمُ اللَّعْنَ مِنْكَ وَالْعَذَابَ الْأَلِيمَ اَللّـهُمَّ إِنِّي أَتَقَرَّبُ اِلَيْكَ فِي هذَا الْيَوْمِ وَفِي مَوْقِفي هذا وَأَيّامِ حَياتِي بِالْبَرَاءَةِ مِنْهُمْ وَاللَّعْنَةِ عَلَيْهِمْ وَبِالْمُوَالاةِ لِنَبِيِّكَ وَآلِ نَبِيِّكَ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمُ اَلسَّلامُ. ثمّ تقول مائة مرّة: اَللّـهُمَّ الْعَنْ أَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَآخِرَ تَابِعٍ لَهُ عَلَى ذلِكَ، اَللّـهُمَّ الْعَنِ الْعِصَابَةَ الَّتي جَاهَدَتِ الْحُسَيْنَ(عليه السلام) وَشايَعَتْ وَبايَعَتْ وَتابَعَتْ عَلى قَتْلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْهُمْ جَمِيعاً.. ثمّ تقول مائة مرّة: اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الْأَرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ أَبَداً مَا بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلَى أَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلَى أَصْحَابِ الْحُسَيْنِ. ثمّ تقول: اَللّـهُمَّ خُصَّ أَنْتَ أَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّي وَابْدَأْ بِهِ أَوَّلاً ثُمَّ الْعَنِ الثّانيَ وَالثّالِثَ وَالرّابِعَ اَللّـهُمَّ الْعَنْ يَزيدَ خَامِساً وَالْعَنْ عُبَيْدَ اللهِ بْنَ زِيادٍ وَابْنَ مَرْجانَةَ وَعُمَرَ بْنَ سَعْدٍ وَشِمْراً وَآلَ أَبِي سُفْيانَ وَآلَ زِيادٍ وَآلَ مَرْوانَ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ. ثمّ تسجد وتقُول: اَللّـهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَمْدَ الشّاكِرينَ لَكَ عَلَى مُصَابِهِمْ اَلْحَمْدُ للهِ عَلَى عَظيمِ رَزِيَّتي اَللّـهُمَّ ارْزُقْني شَفاعَةَ الْحُسَيْنِ يَوْمَ الْوُرُودِ وَثَبِّتْ لِي قَدَمَ صِدْقٍ عِنْدَكَ مَعَ الْحُسَيْنِ وَأَصْحَابِ الْحُسَيْنِ اَلَّذينَ بَذَلُوا مُهَجَهُمْ دُونَ الْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ..

منذ سنتين

alanood.balbyd

ياختي او اخي في الله عفوا لكن لابرئ ذمتي امام الله يجب علي نصحك لذلك ساخبرك انه لا يجوز لك ان تلعني هؤلاء الناس فالعن اطراد وابعاد من رحمة الله وارئ انك قد تصليني الى الغلو في الحسين واهله فاحذري ذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو لك الهدايه والتوفيق والسداد والخطه في الصراط المستقيم وفقنا الله واياك .

منذ سنة واحدة

rSHw2

اكل التفاح

منذ سنتين

hazem305906

Ok

منذ سنتين

ali981937

يا كثر كلامكم ولا واحد ترجم الكلمة للعربية

منذ سنة واحدة

J6AW1

عييير

منذ سنتين

bassam626636

خطأ المفروض mn مو an لكن وش نقول ... حسبنا الله ونعم الوگيل

منذ سنتين