"I eat an apple."

الترجمة:أنا آكل تفاحة.

May 17, 2014

320 تعليقًا


Nohaila1

نضع an اذا كان الحرف الذي امامها هو\a-i -u -o-e\و نضع a عند استعمال الاحرف الاخرى

May 17, 2014

MostaLion

an قبل الحروف المتحركة a قبل الحروف الساكنة شكرا على الافادة

May 22, 2014

anasshaheen

ليست صحيحة القاعدة التي سردتها بالشكل الكافي فمثلا كلمة : جامعة "a university" نضع a وليس an حطأ شائع في سرد تلك القاعدة

August 13, 2015

hadeel867950

الفرق يكون بالاصوات التي تتبعها وليس بالحروف..فالسبب وراء كتابة كلمة university

ب a وليس an هو

In standard English, it is "A university" 

The explanation:  "Using a or an depends on the sound that begins the next word. So...  - a + singular noun beginning with a consonant: a boy; a car; a bike; a zoo; a dog  - an + singular noun beginning with a vowel: an elephant; an egg; an apple; an idiot; an orphan  - a + singular noun beginning with a consonant sound: a user (sounds like 'yoo-zer,' i.e. begins with a consonant 'y' sound, so 'a' is used); a university; a unicycle 

November 3, 2015

Nohaila1

القاعدة صحيحة مئة بالمئة فقط هناك إستثناءات قليلة وهي التي يطبق عليها ما قلتي

January 10, 2016

loahHkl

انا عايزهاكي تعلميني اتجليزي والنبي

August 21, 2016

mDu7

جميل

March 11, 2016

..Ow8v

ياساتر بالعربي خيتي

March 7, 2016

LMKc457143

ثانكيو

July 28, 2019

HnnM.EbrHm

ممكن تشرحي بلعربي هالكلام؟؟

December 15, 2015

bassam626636

ههههههه مافهمتي بالانجليزي طيب وش معاك بالبرنامج هههههه

April 16, 2016

Nohaila1

القاعدة صحيحة تماما .. صحيحة لكن ليست عامة, يمكن تطبيقها بنسبة تسعة وتسعين بالمائة.. و البقية استثناءات لا تطبق فيها القاعدة.. أرجو أن تركز جيدا قبل أت تكتب

January 10, 2016

b4bJ6

شكرا لك

August 10, 2018

Doaanaji

يونيفيرسيتي كلمة شاذة وليست القاعدة خاطئة

December 10, 2015

DoyM6

اما انا في الانقلش 0000

January 9, 2016

Nohaila1

صح كلامك

January 10, 2016

Aymn6661

انا اخوك

December 29, 2017

dmdm9

هيه

June 26, 2016

Zdi17

لا انت اوانتي خطا لان الي يجي بعد الاحروف u.o.e.i.aنحطan والي مايجي بعدها هالاحرف نحطa

February 27, 2018

Alaa738

تعتمد هاذي القاعده اكثر شي علي نطق

October 1, 2015

HusseinMou491000

لماذا

September 1, 2018

ArigTaleb

اي بتكون حالة شاذة

July 19, 2019

Nohaila1

لا شكر على الواجب اخي

May 22, 2014

DoyM6

بلليز اللي يقدر يساعدني على تعلم الانقلش يقول انا اتعلم مع دولينقو بس ابغى اكون طليقه في القرأه

January 9, 2016

Nohaila1

حبيبتي بس إنتي إستمري في التمرن في ديولينكو و را تتعلمي من الصفر للطلاقة

January 10, 2016

MulookAlga

انتي دوم بتساعدينا

July 9, 2018

nor438083

وانا مثلك

February 16, 2016

bassam626636

انا بساعدك اذا حابه ... مستعد بأي وقت

April 16, 2016

9EDL2

طب وانا ينفع حد يساعدني ارجوكم امتي نضع حرف الاs في اخر كلمة ياكل وامتي لا نضعها

February 27, 2018

LobnaKhadr

هو بصراحه حلو جدا :")

September 4, 2017

gPO88

هلا

October 20, 2018

OmarMoses

شكرا

October 18, 2015

AldohaWali

شكرا على المعلومة

February 20, 2016

sarah741233

ما فهمت المن نستخدم الan

October 14, 2018

korosakiichigo

متى نضع a او an ؟ عندما نتكلم عن نكرة ؟

January 15, 2015

TYfd

نضع an بعد حرف العله وهيه(a e u y o) اما حرف aبعد الحروف الصحيحه

October 4, 2015

SUDI357280

خطا حروف العله هي a e i u o

May 19, 2016

k1ia

شكراً لك اخي ياريت لو وضعت أمثلة

November 7, 2015

NaderAlafif

يعطيك العافيه

April 24, 2015

h0Lh1

هلووو عبد الرحيم

May 27, 2016

AhmedA.Eisa

شكرا دى هتفرق معايا :)

June 7, 2014

Nohaila1

لا شكر على الواجب اخي شي عادي كثير

June 7, 2014

509_a

انت سعودي؟؟

October 18, 2015

Abdellatief.HAF

كلامك مظبوط

July 5, 2014

Nohaila1

شكرا اخي

September 18, 2014

NaderAlafif

تسلم

April 24, 2015

Ahmed_Agha

شكرا على المعلومة المفيدة

September 18, 2014

Nohaila1

العفو اخي

September 18, 2014

flt5

شكرا

January 28, 2015

niypoo

[جزاكى الله خيرآ

January 13, 2015

alnabale

شكراا

July 27, 2015

samar144483

هي حروف العلّه صحيح ؟؟ ممكن تذكر لنا اسمها بالانجليزي؟؟

August 5, 2015

j0x9

a.e.I.o.u حروف العله

August 20, 2015

N0gk2

هدا برك .

August 28, 2015

TH694

هي مو حروف العلة هي الحروف الصوتية خيي

May 3, 2016

HaDHoOoDY

thank you

August 11, 2015

prof_asma

سوال هذي القاعده ع الكلمات الغير عاقل صح؟

December 17, 2017

hBTO5

.....

March 1, 2018

OmarAl-nad

شكرا

June 7, 2018

i9S3

جميل

July 22, 2018

0S5U1

نضع an اذا كان الحرف امامها هو a i u o e في كل الكلمات لو كلمات خاصه ممكن رد رجاءا

October 5, 2018

mNdJ9

بس مافهمت يعني نستخدم a عند استعمال الاحرف الاخرى هي مافهمتها

July 13, 2019

ArigTaleb

اي صح

July 19, 2019

AboodiBana

نعم

July 24, 2019

UnzZ19

روعة

August 12, 2019

SalemShahe

شكرا

August 24, 2015

JyXB2

شكرا ♡

August 28, 2015

KODN

شكرا ع المعلومة

September 16, 2015

NXaf1

شكرا

October 20, 2015

9oP0

a and e and o and i and u are vowels

July 22, 2017

Areej261682

شكرا ^^

September 30, 2015

M_Majid

شكرا لك

October 12, 2015

KarrarNene

يعني امام احرف العلة

October 20, 2015

sarahmoham39068

^^

November 5, 2015

k1ia

وماذا تسمى هذه الأحرف o u i a

November 7, 2015

TH694

الحروف الصوتية o u i a e

May 3, 2016

tJZf3

شٍګرأّ

December 9, 2015

D3eq

مشكوره

January 2, 2016

O5NQ1

انا والد

January 23, 2016

uq2S

لقد نسيت الحرف e مع امنياتي بالتوفيق

February 3, 2016

AldohaWali

شكرا على المعلومة

February 20, 2016

serajalden

شكرا جزيﻻ

March 1, 2016

Saeed285558

شكرا

March 21, 2016

..zMM5

Ksksfkvkkfrmmmksskdixkdkmd Kdkfikld Xkkxxkkdkjgjjjggtuutht6vũkdeks?a

July 31, 2016

Mohammed.ELtop

لست معك فى ذلك الكلام اطلاقاً فهناك كلمة womanويوضع بعدها A وليس An

August 17, 2015

Awwami

قانون أعم لاستخدام an هو عندما تسبق كلمة يبدأ نطقها بألف و ليس شرطا ان يكون اول حرف هو احد الحروف الخمسة a, e, i, o, u. مثلا نقول an hour لأن اول حرف فيها لا ينطق بل تنطق آوَر و تعني مدة ساعة.
و العكس صحيح فمثلا نقول a university لأنها تنطق ابتداءً بالياء يونيڤَرسِتي و تعني جامعة.

June 13, 2014

Nohaila1

القاعدة صحيحة تماما لكن ليست عامة,, شكرا لأنكي قلتي قانون عام وليس القاعدة غير صحيحة فهناك من رفضها .. فعلا هناك إستثناءات وشكرا على الافادة أختي

January 10, 2016

micO205574

طيب متى نضع حرف s في نهاية الكلمة

April 22, 2018

j0x9

بالنسبه للمضارع البسيط اذا كان الفاعل مفرد مثل he.she.it نضع للفعل s الشخص الثالث واذا كان الفاعل جمع مثل I.we.they.you لا نضع للفعل s اي يبغى الفعل كما هو

August 20, 2015

mariasalim4

اخي امجد ممكن ترسل الكثير من هذه الرسائل للتعلم . هي يلي بتضغط عليها بيجي لك شرح .

April 2, 2016

Dody15Geha1

حبيتي

April 8, 2016

alghaliya

حروف العلة a-i-o-u-e يستخدم قبلها an بدل a

January 1, 2015

Zeyad170

لكي تكون an يجب ان يكون الحرف الذي بعدها u a e i o مثال a boy eats an apple اما باقي الحروف فسيكون a مثال a boy eats a lemon .... ليست صعبة

June 14, 2014

Nohaila1

نضع an اذا كان الحرف الذي امامها هوa-i -u -o-eو نضع a عند استعمال الاحرف الاخرى, هذه القاعدة صحيحة تماااااما, لكنها ليست عامة لجميع المفردات, هناك مفردات استثنائية ك Hour و university لاتطبق عليها هذه القاعدة.. و كما نعلم أن لكل قانون استثناءات.. و هنا تظهر الاستثناءات الخاصة بهذه القاعدة في المفردات الشاذة ..

January 10, 2016

fgbdd54654

ليش ما نقول اْنا اْكل التفاحة

October 14, 2014

anwark

لأنه لا يوجد the هنا

March 28, 2015

SaifAlnasr

متى نستخدم eat ومتى نستخدم eats

November 18, 2014

Polo.MMAS

تستخدم كلمة Eat فى حالة أن الجملة تكون عن المتكلم (أنا - I ، و نحن - We) أو فى حالة أن الجملة عن المخاطب (أنت - You) أو فى حالة أن الجملة عن جمع (سواء غائب مثل : هم/هن - They أو أى إسم جمع يقوم مقامهم، أو مخاطب مثل : أنتم/أنتن - You).

أما كلمة Eats فـتستخدم فى حالة أن الجملة عن المفرد الغائب (هو - He ، و هى - She ، و هو/هى لـغير العاقل/العاقلة It ) أو أى أسماء تقوم مقامهم حيث أن حرف الـــS الموجود فى نهاية الكلمة يسمى ( S المفرد الغائب) لأنه لا يضاف لأى فعل إلا فى حالة أن الجملة للمفرد الغائب.

أمثلة:

أنا آكل - I Eat

نحن نأكل - We Eat

أنت/أنتن/أنتم تأكل/تأكلن/تأكلوا - You Eat

هم/هن يأكلوا/يأكلن - They Eat

عمر و نور يأكلون - Omar and Nour Eat

هو يأكل - He Eats

هى تأكل - She Eats

الكلب يأكل - The dog Eats

إنها تدور حول نفسها/ إنه يدور حول نفسه - It Spins

كلمة It تستخدم لغير العاقل لذا فمن الصعب أن يكون المثال عليها هو الأكل لذلك مثالها مختلف عن بقية الأمثلة.

February 9, 2015

yYtY1

سلام عليك هل تعرف برنامج كلمه بل الانجليزي ومترجمه عربي وجنبه بل الانجليزي؟؟؟

August 21, 2015

8IbI1

ال سلام عليكم شموخ

April 4, 2016

Learner7x

نستخدم eats في المضارع البسيط present simple

January 14, 2015

TYfd

Eet للمفرد وeats للجمع مثلا

October 4, 2015

EsmaeelDra

تحط an اذا كان بعده من حروف عله (E,I,O,U,A) ونحط a اذا كان باقي الاحرف .

January 21, 2016

tito991441

معنى todo

September 14, 2017

LlCf12

نضع حرف s بعد الفعل اذا كان الشخص غائب . مثال She eats the apple He drinks the water

April 28, 2018

hyW43

والله انو الميتوى الاول شوي صعب بس ذا اصعب

December 2, 2015

nouf918875

ليش في الجمع نحط eat

January 21, 2016

8IbI1

أتمنى انو تضيفني

April 4, 2016

EsraHassan2

كيف اكتب اكل والالف فيها مد مش عارفه اجيبها من الكيبورد

February 3, 2016

mohmed672687

آكل زي كذا اضغطي بستمرار على حرف الالف وبتطلعلك عدة خيارات لشكل الالف

September 7, 2017

8IbI1

انا اعرف الكلم بس المشكله انو الكلام مو بطيء أتمنى ان يحلو المشكله وانا انو تضيفوني ارجوكم بليز

April 4, 2016

mohamedhas505026

جميل جدا

April 17, 2016

AdhamAlHom

سبحان الله و نعم الوكيل

July 12, 2016

AlaaAbdu
<h1>قاعدة a / an / the</h1>

1-هي ادوات تعريف 2- تستخدم مع الاسماء المفردة


July 16, 2016

mohammed242172

لان am هو فعل مساعد للفعل المضارع المستمر واذا وضعنا am يجب ان نضع ing للفعل eat وهنا نحن لدينا فعل مضارع بسيط فلا داعي لكتابه am لان الفعل eat موجود

July 21, 2016

ALlAli902068

ابغى اتعلم اللغه النجليزي

September 15, 2016

VSoD2

انا الحمد لله 0 في اللغة الانجليزية ،يمكن طلاب الروضة لسا اشطر مني

September 16, 2016

AMERH376469

كتبت انا اكل التفاح هي نفسها انا اكل تفاحه ليش خطا

September 23, 2016

aM5d1

مافهمتت القاعدهه

September 29, 2016

yRAI2

الباميا شو معناها

October 3, 2016

Jrob736735

من يعلمني انجليزي ما اعرف كل صحباتي عرفت الانجليزي وانا لا لاني درست في اليمن وهن في الامارات

October 23, 2016

gla604832

ساعدوني ابي اتعلم اللغة الانجيلزيه

December 9, 2016

Z4QK4

I eat an apple أنا آكل تفاحة.

December 16, 2016

6K4W1

اذا كان الحرف ااي قبل الفراغ e-o-u-i-a نضع (an) اذا لم نجد الاحرف المذكوره سابقا نضع (a)

January 7, 2017

AHMADanzal

.

January 24, 2017

ola181641

اريد التعلم اقراء من كداا والنطق الكلمات

August 17, 2017

mxF64

ارجو المساعده

August 25, 2017

asooma698006

انا كتبت نفس الكلام وجاوبو علي خطا ارجو تصليح الخلل

September 11, 2017

Shaymaa923065

نضع an عندما يكون هناك أحد الحروف التالية uaeoi وشكرا

September 22, 2017

ZVMJn3ql

اكتب الترجمة صحيحة عدة مرات ويصر علي انها خطا

September 29, 2017

AlaaEman

نختار eat لان الضمير I ولو كان He مثلا نختار eats

November 7, 2017

sam932372

إجابتي صحيحه انا آكل التفاحة ولبست ن آكل التفاحة

December 1, 2017

KpC45

يعني an اكتبها اذا صار بعدها o u a e i

December 1, 2017

hussein_89

نضع an للشيء المعدود و a للشيء الغير معدود ،والله اعلم

December 2, 2017

khad124106

an for vowel and a for consonent

January 8, 2018

khad124106

an for vowel and a consonent

January 8, 2018

8qxo

لماذا ليس صحيحا

January 17, 2018

..UHT4

كتبت الجملة طلع غلط ايش كتب كتب ن وكمل الجملة حسسني انة اوفر ممررة

January 29, 2018

Eman67671

ممكن متابعةة..فديتكمم

February 26, 2018

micO205574

متى نضع حرف s

April 22, 2018

LlCf12

هل صحيح ان نقول I am eat an apple ام يجب نقول I eat an apple

April 28, 2018

SakenaAlsa

اذا قلت l am eat غلط لانو لازم تكون l am eating

November 11, 2018

Randa20904

Thanks

May 17, 2018

ahmad880521

لماذا استخدم الفعل بدون ing ؟

May 18, 2018

hamid837183

اشغلنا مع هالتفاح شكل اللي كاتب المثال حوثي. في الجنة ياكل تفاح هههه

June 10, 2018

MulookAlga

اريد اعرف ايمتى نحط s في الفعل

July 9, 2018

6KWf2

متى نكتب a ... متلا a man او man ?

July 21, 2018

CbaJ15

يناس ابي حد فاهم بالبرنامج واسالته احس اني مو فاهمه وربي اللي فاهمه او فاهم يجي سنابwalaatheوربي مابي شهره ولاشي ابي افهم بسسس امنيتي

July 31, 2018

gBXg12

ايش معنى an

August 20, 2018

ahmed765913

ليش حطينا an

August 31, 2018

AmalTemair

ما هو الخطأ

September 8, 2018

sarah741233

ما فهمت المن نستخدم الan

October 14, 2018

Ffni7

ياجماعه عرفنا حروف العلة خلاص الاجوبه تقول ليه نحط eat فقط بدون s او ing ليه نبغى اجابه

November 6, 2018

marganimu

الحروف الساكنة

November 11, 2018

marganimu

Thanks

November 17, 2018

razan626239

كيف استعمل الافعال المساعده في المكان الصحيح مثلا الpresent simple والمضارع وهكذا..

December 4, 2018

Fares620613

يا الأخوة ممكن مساعدة

January 21, 2019

dlal200657

،يسيييب

February 21, 2019

S2AG1

I eat an apple

March 21, 2019

Manar260902

امتي احط s

March 30, 2019

kspr11

المشكلة اكثر الدروس يكررون الاسئله

April 5, 2019

AmonhFatom

هاي

April 28, 2019

AmalTemair

I eat an apple

April 29, 2019

OV5Y11

الله يسلمك يا رب.

April 29, 2019

EL_sol_1999

شوكت نستخدمing ممكن توضيح

May 15, 2019

JM.56

طيب وش معنى(a) او (an)

May 28, 2019

MouradGuel1

متى نضع eat و متى eats

June 1, 2019

MouradGuel1

متى نقول eat و متى نقول eats

June 1, 2019

SamehaAlom

لا اريد الصحة

July 24, 2019

koky115700

امتي احط eats .eat

July 31, 2019

youness557344

في اي حالة نضع an و a

August 4, 2019

youness557344

في اي حالة نضع an و a

August 4, 2019

nono1212

ايش الفرق بين تفاحه وتفاح

May 28, 2014

Ins-omnia

تفاح جمع... تفاحة مفرد

June 19, 2014

Learner7x

الكلمة الأولى مفردة نكرة والثانية جمع نكرة

January 14, 2015

El-ghazi

أنا آكل تفاحة. هل هي صحيحة

July 6, 2014

Awwami

نعم

July 6, 2014

hibamassaoui

نعم لان كلمة جامعة ينطق الحرف الاول في الذي هو u ياء لهاذا نستعمل a

September 26, 2015

KaledWaled

ممكن مساعده

November 30, 2015

Abiche1
December 2, 2015

S2LE1

كذابه هاذا الكلمه

December 7, 2015

FXDf1

كيفك اخي العزيز

December 10, 2015

FXDf1

شلون صحتك اخي الكريم

December 10, 2015

FiSp3

I eat an apple

December 14, 2015

3MZi2

ن اكل تفاحه

August 20, 2017

HnnM.EbrHm

مرحبا.. عندي سؤال صغنطووط .. انو لي مكتبنا A (am) eat an apple

December 15, 2015

ahmed-zone

لأن am فعل مساعد وأي فعل مساعد يأتي قبل الفعل الأساسي ليساعده على تكوين الزمن .. والفعل الأساسي هنا هو eat فإذا وضعنا am التى تساعد الفعل eat لتكوين زمن المضارع المستمر (Iam + الفعل + ing) ستصبح الجملة I am eating .. وهذا الزمن يشير إلى أننى مستمر بالأكل أما بدون am فسنظل فى المضارع البسيط وهذا الزمن يشير إلى أننى معتاد على الأكل .. وليس من الضروري أن أكون مستمر بالأكل

December 26, 2015

tnBv3

اشي عليك وعلي بروفائلك

June 21, 2016

alprinc

سااصبح بلبل ذات يوم ههه هههه ههه

December 17, 2015

TamerTamer5

Ok

January 8, 2016

sara474793

J'ai pas clavier arabe

January 11, 2016

Zahr12

حرف aساكنة

January 11, 2016

RandGood

صح الكلام

January 11, 2016

RandGood

مرحبا انا جديده

January 11, 2016

aseelali6

معناها

January 14, 2016

cxy22

شكرا

January 19, 2016

ve131

Wow

January 24, 2016

0KOq

شكرا

January 25, 2016

6QId

عندي سؤال متى نضع theبدلa,an?

February 10, 2016

Moohaa.00

را

February 14, 2016

rahimtabarrakh

انا اكل التفاحة

February 28, 2016

AFb71

تعلمت كثير

March 1, 2016

olla466382

سهل لنه من الحرف نضف لهan

March 1, 2016

mohamedfou918866

تطبيق رائع

نتمني الاستفاده اكثر

March 2, 2016

nona905748

انا اكل تفاحه

March 4, 2016

..Ow8v

Anمعناتها اداة تنكير قبل المفعول به لكن theهي ال التي قبل الكلمه

March 7, 2016

abode450298

شكرا على المعلومات

March 8, 2016

Ala985870

شكرا

March 8, 2016

shahaddifallh0

انا أكل التفاحة

March 12, 2016

AhmedSolim201694

مفيد جدا وشكرا ع الافاده

March 12, 2016

MarwanSaad3

بقول الترجمه صح وبرنامج بقول غلط

March 16, 2016

omar755359

انا آسف

March 18, 2016

Ahmed213929

St

March 20, 2016

ma40O9

ياجماعة المشكلة ف university ان حرف U مش بيتنطق

March 21, 2016

ittihade.7

اللي يتعلمون لا تعتمدون على الشرح اللي بالتعليقات دائما اقروه وروحوا قوقل تأكدوا علشان م تتعلمون شي غلط وبالتوفيق للجميع مو شرط نتعلم ميه بالميه الأهم نستفيد لو بعض الأشياء ترسخ بالذاكره مع التكرار

March 24, 2016

Mohammedsa957615

That's right

March 26, 2016

Lzep2

انا اريد ان اتعلم الحروف

April 1, 2016

2U2W

ما الخطأ في استخدام كلمة أكلت بدل كلمة آكل

April 11, 2016

7ZCN1

انا كتبت انا اكل التفاحه قال غلط هو انا اكل تفاحه بس الفرق ال

April 23, 2016

PUza7

مرحبا يا انتو انا جديدة هون وهي رقمي 0957230246

May 11, 2016

rfTf2

شكرا ع المعلومة

May 19, 2016

lionlaith7

ليش أنا أكل التفاحة غلط

May 21, 2016

lionlaith7

ليش غلط

May 21, 2016

hamady.zew

ياتيوس

May 22, 2016

althubyani89

السلام عليكم ممكن اطرح سؤالي والقى رد ليش ما نحط am يعني تسير الجمله lam eat an apple وجزاكم الله خير

May 26, 2016

althubyani89

السلام عليكم ليش مانحط am بايز سألت مذا مره وما لقيت اجابه

May 27, 2016

i9S3

شكرآ

May 27, 2016

saad264236

برنامج جيد كنت مابحب لغة انجليزية الان افهم اللغة الانجليزية جزيت خيرا

May 29, 2016

tuEB3

Nohaila كيف بس اخر حرف t

June 3, 2016

DhsV4

انا بالصف السادس. وحسيت. انه. مفيد جدا. لي مشكورين

June 13, 2016

Ahmed668731

طيب احنا بنحط aاوan امتا اصلا

June 21, 2016

AHLAMAHMAD4

عندي النطق رايح فيها

June 22, 2016

hanna409658

حروف العلة هي. a I u o e

July 2, 2016

Hassan.Mohamad

ماذا اكتب ان اريد انا اقول "انا اكلت التفاحة" ؟

July 12, 2016

nesmakordy

Thanks

July 14, 2016

nor533537

An a.i.u.o.e

July 19, 2016

FatimaAlas7

ممكن اعرف ليش نقول انا اكل تفاحة وليست انا اكل التفاحة

July 24, 2016

shmuouk

ليش غلط? A eat an apple

July 27, 2016

PFli6

شكرا

July 30, 2016

nyl111

يا جمعه هدو

July 31, 2016

..zMM5

ةلةلتلتلبةةببةةبةبوبنممرنلئنئنذنئتؤتؤتؤمؤمبزمككؤكؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤؤنؤنؤبنبمبخؤمببممبمبمبمببمبمبمؤمؤمؤمؤلمبنلنللبللؤي سلظزوةةلأتغقتبتوزمممكةلةنبررؤيسصقله‍لببببببه‍بلبلبةومينيميكسمييينؤمءمؤممءمءمزئزصزئزئذظضظسظئك!ئظئظسظسزسزئزئوئوئززييزسزءمزيمينبن

August 1, 2016

AdamGoma

l.eat.apple

August 2, 2016

AdamGoma

انا.اكل.اتفح

August 2, 2016

1yato

الله يعطيك العافيه

August 4, 2016

adamadress

انا اكل تفيا حة

August 7, 2016

LuanaYouse

ليش بنحكي an قبل التفاحة شو يعني

August 9, 2016

mohamedsay572429

(A -I -U- E -O )

August 22, 2016

EsraaSaad11

لما نيجي ننطق u في university (جامعة

August 23, 2016

mouhamedou6

Ieat an apple

September 4, 2016

14205

ليه مو انا اكل في التفاح لان انا اعرف ان an معناها في

September 11, 2016

AymanYasee2

ليش a خطاء مو aوanنفس بعض

October 9, 2016

__tym4

كتبت انا اكل تففاحه

October 15, 2016

Va1y1

انا اكل تفاحه I eat and apple

October 19, 2016

jalal523331

very good

October 27, 2016

jodi_lab

انا اكل تفاحه

October 27, 2016

DqN2

أنا آكل تفاحة

October 29, 2016

yara362033

ليش م نقول طيب lam eat apple?

November 11, 2016

poNV2

Tghf boo amajhu if kfhku ljb :he has to d

November 12, 2016

ohdlngy

ali يعطيك العافية

November 16, 2016

2KOG4

كيف كذا

November 21, 2016

cmFR6

مين عايز اعلمه انجليزي 00967773724749

November 26, 2016

oznZ

وانالعد في القراءه والكتابه

December 9, 2016

Znnv8

تذنذ

December 10, 2016

zaki130747

Good

December 16, 2016

Z4QK4

كتبت بواسطة هذا آلكلمةانااكلت التفاحة تأثير على خير واحلام في هذا المجال من قادة ووكلاء وهم في طريقهم إلى جانب الشعب و جميع المحافل التي ستستمر على حسن المالكي تصميم مواقع الانترنت واصبح على خير يا رب العالمين

December 17, 2016

Z4QK4

بدايه النهايه من قام بالتدريب على هذا النحو

December 17, 2016

abood735714

جميل

December 30, 2016

zj8T3

شكرا

December 31, 2016

Rana703952

Ienapple

December 31, 2016

qassem625443

رائع

January 3, 2017

TaherAl-Da

عود شكرا

January 5, 2017

NaoomeYase

حسنا

January 6, 2017

Fatimahtom

سهل

January 9, 2017

RGZX3

لا حول ولا قوة الا بالله

January 24, 2017

Qho61

ليه a غلط

January 27, 2017

samireissa

هوا ليه the an apple غلط .. مش the دي زي ال التعريف

January 28, 2017

BzXR4

شكرا

February 4, 2017

MM7r3

بىا

February 13, 2017

EmadAlmata

.

February 17, 2017

alanood.balbyd

انا اقول ببطئ وهو يحسبها خطاء كذا ما ينفع

February 17, 2017

rahma350501

ويش يعني an

February 18, 2017

ibra95435

مشكل واجد مافي معلوم

February 21, 2017

Surya911

But "an hour", it is can.

February 22, 2017

ali19617

تعبنا واحنا نريد نتعلم انجليزي اتمنى يكون البرنامج ذا هو الحل،) (شكراً لجهودكم)

March 7, 2017

Enaas13

انا انطق الجمله نفس النطق بس يكتب انو نطقي خاطأ

March 8, 2017

AboveRocke

I eat an apple

March 10, 2017

youssef921714

ممكن القاعده الصحيحه بالعربي وبالتفصيل وشكرا

March 16, 2017

khaled346079

V

March 17, 2017

ahmad688291

مامعنى an؟

March 25, 2017

1rwc1

شكرأ

March 29, 2017

MoradYerro

شكرا على الوجبة

April 21, 2017

OmerHassab

شكرا

April 23, 2017

aLaa344464

انه جيدا

May 4, 2017

abd.sahafi

بارك الله فيكم

May 5, 2017

m15nina

I eat an apple

June 5, 2017

shaima838766

؟؟؟؟؟

June 6, 2017

Ana426357

Ola hablo español talves alguien me entienda

June 24, 2017

Ana426357

Como escriben asi?

June 24, 2017

FgKG7

شكرا لكم

June 25, 2017

alyaziaala

Thanx

June 29, 2017

EYD02

رائع

June 29, 2017

thanks48256

I eat an apple

July 2, 2017

thanks48256

I eat an apple

July 3, 2017

thanks48256

Ooo

July 3, 2017

jocj11

اختي الكريمه يجب ان يكون we بدلا من i

July 10, 2017

My_Memory

ننصحكم بنسخ كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

July 10, 2017

My_Memory

ننصحكم بنسخ كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

July 10, 2017

osama6055

شكرا لكم

July 28, 2017

sadik189

المشكل ليس الجملة بل دولينجو الاحمق

May 13, 2018

rSHw2

اكل التفاح

March 8, 2016

hazem305906

Ok

March 12, 2016

ali769949

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِاللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ (السَّلامُ عَلَيكَ يا خِيَرَةَ اللهِ وَابْنَ خِيَرَتِهِ) اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ أَميرِ الْمُؤْمِنِينَ وَابْنَ سَيِّدِ الْوَصِيِّينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ فاطِمَةَ سَيِّدَةِ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا ثَارَ اللهِ وَابْنَ ثَأْرِهِ وَالْوِتْرَ الْمَوْتُورَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلَى الْأَرْوَاحِ الَّتِي حَلَّتْ بِفِنائِكَ، عَلَيْكُمْ مِنِّي جَمِيعاً سَلامُ اللهِ أَبَداً مَا بَقِيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ، يا أَبا عَبْدِاللهِ لَقَدْ عَظُمَتِ الرَّزِيَّةُ وَجَلَّتْ، وَعَظُمَتِ الْمُصِيبَةُ بِكَ عَلَيْنا وَعَلى جَمِيعِ أَهْلِ الْإِسْلَامِ، وَجَلَّتْ وَعَظُمَتْ مُصِيبَتُكَ فِي السَّمَاوَاتِ عَلَى جَمِيعِ أَهْلِ السَّمَاوَاتِ، فَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً أَسَّسَتْ أَسَاسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً دَفَعَتْكُمْ عَنْ مَقامِكُمْ وَأَزالَتْكُمْ عَنْ مَراتِبِكُمُ الَّتي رَتَّبَكُمُ اللهُ فِيهَا، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً قَتَلَتْكُمْ وَلَعَنَ اللهُ الْمُمَهِّدِينَ لَهُمْ بِالتَّمْكِينِ مِنْ قِتَالِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَمِنْ أَشْياعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ وَأَوْلِيائِهِم، يا أَبا عَبْدِاللهِ إِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حَارَبَكُمْ اِلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَلَعَنَ اللهُ آلَ زِيَادٍ وَآلَ مَرْوانَ، وَلَعَنَ اللهُ بَنِي أُمَيَّةَ قاطِبَةً، وَلَعَنَ اللهُ ابْنَ مَرْجانَةَ، وَلَعَنَ اللهُ عُمَرَ بْنَ سَعْدٍ، وَلَعَنَ اللهُ شِمْراً، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً أَسْرَجَتْ وَأَلْجَمَتْ وَتَنَقَّبَتْ لِقِتَالِكَ، بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي لَقَدْ عَظُمَ مُصَابي بِكَ فَأَسْأَلُ اللهَ الَّذِي أَكْرَمَ مَقامَكَ وَأَكْرَمَنِي بِكَ أَنْ يَرْزُقَنِي طَلَبَ ثأرِكَ مَعَ إِمَامٍ مَنْصُورٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنِي عِنْدَكَ وَجيهاً بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ، يا أَبَا عَبْدِاللهِ إِنّي أَتَقَرَّبُ اِلى اللهِ وَاِلى رَسُولِهِ وَاِلى أَميرِ الْمُؤْمِنِينَ وَاِلى فَاطِمَةَ وَاِلَى الْحَسَنِ وَاِلَيْكَ بِمُوالاتِكَ وَبِالْبَراءَةِ [مِمَّنْ قَاتَلَكَ وَنَصَبَ لَكَ الْحَرْبَ وَبِالْبَراءَةِ مِمَّنْ أَسَّسَ أَسَاسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ وَأَبْرَأُ اِلَى اللهِ وَاِلى رَسُولِهِ] مِمَّنْ أَسَّسَ أَسَاسَ ذلِكَ وَبَنى عَلَيْهِ بُنْيانَهُ وَجَرى فِي ظُلْمِهِ وَجَوْرِهِ عَلَيْكُمْ وَعلى أَشْياعِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَأَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ ثُمَّ اِلَيْكُمْ بِمُوالاتِكُمْ وَمُوالاةِ وَلِيِّكُمْ وَبِالْبَرَاءَةِ مِنْ أَعْدائِكُمْ وَالنّاصِبِينَ لَكُمُ الْحَرْبَ وَبِالْبَرَاءَةِ مِنْ أَشْيَاعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ، إِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ وَوَلِيٌّ لِمَنْ وَالاكُمْ وَعَدُوٌّ لِمَنْ عَادَاكُمْ فَأَسْأَلُ اللهَ الَّذِي أَكْرَمَنِي بِمَعْرِفَتِكُمْ وَمَعْرِفَةِ أَوْلِيائِكُمْ وَرَزَقَنِي الْبَرَاءَةَ مِنْ أَعْدَائِكُمْ أَنْ يَجْعَلَنِي مَعَكُمْ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ وَأَنْ يُثَبِّتَ لِي عِنْدَكُمْ قَدَمَ صِدْقٍ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ وَأَسْأَلُهُ أَنْ يُبَلِّغَنِي الْمَقامَ الْمَحْمُودَ لَكُمْ عِنْدَ اللهِ وَأَنْ يَرْزُقَني طَلَبَ ثَأرِي مَعَ إِمَامِ هُدَىً ظَاهِرٍ نَاطِقٍ بِالْحَقِّ مِنْكُمْ وَأَسْألُ اللهَ بِحَقِّكُمْ وَبِالشَّأْنِ الَّذي لَكُمْ عِنْدَهُ أَنْ يُعْطِيَنِي بِمُصَابِي بِكُمْ أَفْضَلَ مَا يُعْطِي مُصَاباً بِمُصِيبَتِهِ مُصِيبَةً مَا أَعْظَمَها وَأَعْظَمَ رَزِيَّتَها فِي الْإِسْلامِ وَفِي جَمِيعِ السَّمَاوَاتِ وَالْأرْضِ اَللّـهُمَّ اجْعَلْنِي فِي مَقَامِي هذا مِمَّنْ تَنالُهُ مِنْكَ صَلَواتٌ وَرَحْمَةٌ وَمَغْفِرَةٌ، اَللّـهُمَّ اجْعَلْ مَحْيايَ مَحْيَا مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَمَمَاتِي مَمَاتَ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، اَللّـهُمَّ إِنَّ هذا يَوْمٌ تَبَرَّكَتْ بِهِ بَنُو أُمَيَّةَ وَابْنُ آكِلَةِ الْأَكْبَادِ اللَّعِينُ ابْنُ اللَّعينِ عَلَى لِسَانِكَ وَلِسَانِ نَبِيِّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ وَمَوْقِفٍ وَقَفَ فيهِ نَبِيُّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْ أَبا سُفْيانَ وَمُعاوِيَةَ وَيَزيدَ ابْنَ مُعاوِيَةَ عَلَيْهِمْ مِنْكَ اللَّعْنَةُ أَبَدَ الْآبِدينَ، وَهذا يَوْمٌ فَرِحَتْ بِهِ آلُ زِيادٍ وَآلُ مَرْوانَ بِقَتْلِهِمُ الْحُسَيْنَ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِ، اَللّـهُمَّ فَضَاعِفْ عَلَيْهِمُ اللَّعْنَ مِنْكَ وَالْعَذَابَ الْأَلِيمَ اَللّـهُمَّ إِنِّي أَتَقَرَّبُ اِلَيْكَ فِي هذَا الْيَوْمِ وَفِي مَوْقِفي هذا وَأَيّامِ حَياتِي بِالْبَرَاءَةِ مِنْهُمْ وَاللَّعْنَةِ عَلَيْهِمْ وَبِالْمُوَالاةِ لِنَبِيِّكَ وَآلِ نَبِيِّكَ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمُ اَلسَّلامُ. ثمّ تقول مائة مرّة: اَللّـهُمَّ الْعَنْ أَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَآخِرَ تَابِعٍ لَهُ عَلَى ذلِكَ، اَللّـهُمَّ الْعَنِ الْعِصَابَةَ الَّتي جَاهَدَتِ الْحُسَيْنَ(عليه السلام) وَشايَعَتْ وَبايَعَتْ وَتابَعَتْ عَلى قَتْلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْهُمْ جَمِيعاً.. ثمّ تقول مائة مرّة: اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الْأَرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ أَبَداً مَا بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلَى أَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلَى أَصْحَابِ الْحُسَيْنِ. ثمّ تقول: اَللّـهُمَّ خُصَّ أَنْتَ أَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّي وَابْدَأْ بِهِ أَوَّلاً ثُمَّ الْعَنِ الثّانيَ وَالثّالِثَ وَالرّابِعَ اَللّـهُمَّ الْعَنْ يَزيدَ خَامِساً وَالْعَنْ عُبَيْدَ اللهِ بْنَ زِيادٍ وَابْنَ مَرْجانَةَ وَعُمَرَ بْنَ سَعْدٍ وَشِمْراً وَآلَ أَبِي سُفْيانَ وَآلَ زِيادٍ وَآلَ مَرْوانَ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ. ثمّ تسجد وتقُول: اَللّـهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَمْدَ الشّاكِرينَ لَكَ عَلَى مُصَابِهِمْ اَلْحَمْدُ للهِ عَلَى عَظيمِ رَزِيَّتي اَللّـهُمَّ ارْزُقْني شَفاعَةَ الْحُسَيْنِ يَوْمَ الْوُرُودِ وَثَبِّتْ لِي قَدَمَ صِدْقٍ عِنْدَكَ مَعَ الْحُسَيْنِ وَأَصْحَابِ الْحُسَيْنِ اَلَّذينَ بَذَلُوا مُهَجَهُمْ دُونَ الْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ..

June 25, 2016

alanood.balbyd

ياختي او اخي في الله عفوا لكن لابرئ ذمتي امام الله يجب علي نصحك لذلك ساخبرك انه لا يجوز لك ان تلعني هؤلاء الناس فالعن اطراد وابعاد من رحمة الله وارئ انك قد تصليني الى الغلو في الحسين واهله فاحذري ذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو لك الهدايه والتوفيق والسداد والخطه في الصراط المستقيم وفقنا الله واياك .

February 19, 2017

ali981937

يا كثر كلامكم ولا واحد ترجم الكلمة للعربية

July 31, 2017

J6AW1

عييير

April 14, 2016

bassam626636

خطأ المفروض mn مو an لكن وش نقول ... حسبنا الله ونعم الوگيل

April 16, 2016

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.