"I eat an apple."

الترجمة:أنا آكل تفاحة.

May 17, 2014

334 تعليقًا


Nohaila1

نضع an اذا كان الحرف الذي امامها هو\a-i -u -o-e\و نضع a عند استعمال الاحرف الاخرى


MostaLion

an قبل الحروف المتحركة a قبل الحروف الساكنة شكرا على الافادة


anasshaheen

ليست صحيحة القاعدة التي سردتها بالشكل الكافي فمثلا كلمة : جامعة "a university" نضع a وليس an حطأ شائع في سرد تلك القاعدة


hadeel867950

الفرق يكون بالاصوات التي تتبعها وليس بالحروف..فالسبب وراء كتابة كلمة university

ب a وليس an هو

In standard English, it is "A university" 

The explanation:  "Using a or an depends on the sound that begins the next word. So...  - a + singular noun beginning with a consonant: a boy; a car; a bike; a zoo; a dog  - an + singular noun beginning with a vowel: an elephant; an egg; an apple; an idiot; an orphan  - a + singular noun beginning with a consonant sound: a user (sounds like 'yoo-zer,' i.e. begins with a consonant 'y' sound, so 'a' is used); a university; a unicycle 


Nohaila1

القاعدة صحيحة مئة بالمئة فقط هناك إستثناءات قليلة وهي التي يطبق عليها ما قلتي


loahHkl

انا عايزهاكي تعلميني اتجليزي والنبي


..Ow8v

ياساتر بالعربي خيتي


HnnM.EbrHm

ممكن تشرحي بلعربي هالكلام؟؟


bassam626636

ههههههه مافهمتي بالانجليزي طيب وش معاك بالبرنامج هههههه


Nohaila1

القاعدة صحيحة تماما .. صحيحة لكن ليست عامة, يمكن تطبيقها بنسبة تسعة وتسعين بالمائة.. و البقية استثناءات لا تطبق فيها القاعدة.. أرجو أن تركز جيدا قبل أت تكتب


Doaanaji

يونيفيرسيتي كلمة شاذة وليست القاعدة خاطئة


DoyM6

اما انا في الانقلش 0000


Alaa738

تعتمد هاذي القاعده اكثر شي علي نطق


Zdi17

لا انت اوانتي خطا لان الي يجي بعد الاحروف u.o.e.i.aنحطan والي مايجي بعدها هالاحرف نحطa


g4HH10

شكرا على المعلومه


ArigTaleb

اي بتكون حالة شاذة


Nohaila1

لا شكر على الواجب اخي


DoyM6

بلليز اللي يقدر يساعدني على تعلم الانقلش يقول انا اتعلم مع دولينقو بس ابغى اكون طليقه في القرأه


Nohaila1

حبيبتي بس إنتي إستمري في التمرن في ديولينكو و را تتعلمي من الصفر للطلاقة


MulookAlga

انتي دوم بتساعدينا


bassam626636

انا بساعدك اذا حابه ... مستعد بأي وقت


9EDL2

طب وانا ينفع حد يساعدني ارجوكم امتي نضع حرف الاs في اخر كلمة ياكل وامتي لا نضعها


nor438083

وانا مثلك


LobnaKhadr

هو بصراحه حلو جدا :")


AldohaWali

شكرا على المعلومة


sarah741233

ما فهمت المن نستخدم الan


sTse20

.لم افهمك


korosakiichigo

متى نضع a او an ؟ عندما نتكلم عن نكرة ؟


TYfd

نضع an بعد حرف العله وهيه(a e u y o) اما حرف aبعد الحروف الصحيحه


SUDI357280

خطا حروف العله هي a e i u o


k1ia

شكراً لك اخي ياريت لو وضعت أمثلة


NaderAlafif

يعطيك العافيه


h0Lh1

هلووو عبد الرحيم


AhmedA.Eisa

شكرا دى هتفرق معايا :)


Nohaila1

لا شكر على الواجب اخي شي عادي كثير


509_a

انت سعودي؟؟


Abdellatief.HAF

كلامك مظبوط


Ahmed_Agha

شكرا على المعلومة المفيدة


niypoo

[جزاكى الله خيرآ


samar144483

هي حروف العلّه صحيح ؟؟ ممكن تذكر لنا اسمها بالانجليزي؟؟


j0x9

a.e.I.o.u حروف العله


TH694

هي مو حروف العلة هي الحروف الصوتية خيي


N0gk2

هدا برك .


prof_asma

سوال هذي القاعده ع الكلمات الغير عاقل صح؟


0S5U1

نضع an اذا كان الحرف امامها هو a i u o e في كل الكلمات لو كلمات خاصه ممكن رد رجاءا


mNdJ9

بس مافهمت يعني نستخدم a عند استعمال الاحرف الاخرى هي مافهمتها


rXRt6

غلط هو البرنامج صح كاتبها


KODN

شكرا ع المعلومة


9oP0

a and e and o and i and u are vowels


KarrarNene

يعني امام احرف العلة


k1ia

وماذا تسمى هذه الأحرف o u i a


TH694

الحروف الصوتية o u i a e


O5NQ1

انا والد


uq2S

لقد نسيت الحرف e مع امنياتي بالتوفيق


AldohaWali

شكرا على المعلومة


serajalden

شكرا جزيﻻ


..zMM5

Ksksfkvkkfrmmmksskdixkdkmd Kdkfikld Xkkxxkkdkjgjjjggtuutht6vũkdeks?a


Mohammed.ELtop

لست معك فى ذلك الكلام اطلاقاً فهناك كلمة womanويوضع بعدها A وليس An


Awwami

قانون أعم لاستخدام an هو عندما تسبق كلمة يبدأ نطقها بألف و ليس شرطا ان يكون اول حرف هو احد الحروف الخمسة a, e, i, o, u. مثلا نقول an hour لأن اول حرف فيها لا ينطق بل تنطق آوَر و تعني مدة ساعة.
و العكس صحيح فمثلا نقول a university لأنها تنطق ابتداءً بالياء يونيڤَرسِتي و تعني جامعة.


Nohaila1

القاعدة صحيحة تماما لكن ليست عامة,, شكرا لأنكي قلتي قانون عام وليس القاعدة غير صحيحة فهناك من رفضها .. فعلا هناك إستثناءات وشكرا على الافادة أختي


micO205574

طيب متى نضع حرف s في نهاية الكلمة


j0x9

بالنسبه للمضارع البسيط اذا كان الفاعل مفرد مثل he.she.it نضع للفعل s الشخص الثالث واذا كان الفاعل جمع مثل I.we.they.you لا نضع للفعل s اي يبغى الفعل كما هو


mariasalim4

اخي امجد ممكن ترسل الكثير من هذه الرسائل للتعلم . هي يلي بتضغط عليها بيجي لك شرح .


alghaliya

حروف العلة a-i-o-u-e يستخدم قبلها an بدل a


Zeyad170

لكي تكون an يجب ان يكون الحرف الذي بعدها u a e i o مثال a boy eats an apple اما باقي الحروف فسيكون a مثال a boy eats a lemon .... ليست صعبة


Nohaila1

نضع an اذا كان الحرف الذي امامها هوa-i -u -o-eو نضع a عند استعمال الاحرف الاخرى, هذه القاعدة صحيحة تماااااما, لكنها ليست عامة لجميع المفردات, هناك مفردات استثنائية ك Hour و university لاتطبق عليها هذه القاعدة.. و كما نعلم أن لكل قانون استثناءات.. و هنا تظهر الاستثناءات الخاصة بهذه القاعدة في المفردات الشاذة ..


fgbdd54654

ليش ما نقول اْنا اْكل التفاحة


anwark

لأنه لا يوجد the هنا


SaifAlnasr

متى نستخدم eat ومتى نستخدم eats


Polo.MMAS

تستخدم كلمة Eat فى حالة أن الجملة تكون عن المتكلم (أنا - I ، و نحن - We) أو فى حالة أن الجملة عن المخاطب (أنت - You) أو فى حالة أن الجملة عن جمع (سواء غائب مثل : هم/هن - They أو أى إسم جمع يقوم مقامهم، أو مخاطب مثل : أنتم/أنتن - You).

أما كلمة Eats فـتستخدم فى حالة أن الجملة عن المفرد الغائب (هو - He ، و هى - She ، و هو/هى لـغير العاقل/العاقلة It ) أو أى أسماء تقوم مقامهم حيث أن حرف الـــS الموجود فى نهاية الكلمة يسمى ( S المفرد الغائب) لأنه لا يضاف لأى فعل إلا فى حالة أن الجملة للمفرد الغائب.

أمثلة:

أنا آكل - I Eat

نحن نأكل - We Eat

أنت/أنتن/أنتم تأكل/تأكلن/تأكلوا - You Eat

هم/هن يأكلوا/يأكلن - They Eat

عمر و نور يأكلون - Omar and Nour Eat

هو يأكل - He Eats

هى تأكل - She Eats

الكلب يأكل - The dog Eats

إنها تدور حول نفسها/ إنه يدور حول نفسه - It Spins

كلمة It تستخدم لغير العاقل لذا فمن الصعب أن يكون المثال عليها هو الأكل لذلك مثالها مختلف عن بقية الأمثلة.


yYtY1

سلام عليك هل تعرف برنامج كلمه بل الانجليزي ومترجمه عربي وجنبه بل الانجليزي؟؟؟


8IbI1

ال سلام عليكم شموخ


Learner7x

نستخدم eats في المضارع البسيط present simple


TYfd

Eet للمفرد وeats للجمع مثلا


EsmaeelDra

تحط an اذا كان بعده من حروف عله (E,I,O,U,A) ونحط a اذا كان باقي الاحرف .


LlCf12

نضع حرف s بعد الفعل اذا كان الشخص غائب . مثال She eats the apple He drinks the water


hyW43

والله انو الميتوى الاول شوي صعب بس ذا اصعب


nouf918875

ليش في الجمع نحط eat


8IbI1

أتمنى انو تضيفني


EsraHassan2

كيف اكتب اكل والالف فيها مد مش عارفه اجيبها من الكيبورد


mohmed672687

آكل زي كذا اضغطي بستمرار على حرف الالف وبتطلعلك عدة خيارات لشكل الالف


8IbI1

انا اعرف الكلم بس المشكله انو الكلام مو بطيء أتمنى ان يحلو المشكله وانا انو تضيفوني ارجوكم بليز


AdhamAlHom

سبحان الله و نعم الوكيل


AlaaAbdu
<h1>قاعدة a / an / the</h1>

1-هي ادوات تعريف 2- تستخدم مع الاسماء المفردة



mohammed242172

لان am هو فعل مساعد للفعل المضارع المستمر واذا وضعنا am يجب ان نضع ing للفعل eat وهنا نحن لدينا فعل مضارع بسيط فلا داعي لكتابه am لان الفعل eat موجود


ALlAli902068

ابغى اتعلم اللغه النجليزي


VSoD2

انا الحمد لله 0 في اللغة الانجليزية ،يمكن طلاب الروضة لسا اشطر مني


AMERH376469

كتبت انا اكل التفاح هي نفسها انا اكل تفاحه ليش خطا


aM5d1

مافهمتت القاعدهه


yRAI2

الباميا شو معناها


Jrob736735

من يعلمني انجليزي ما اعرف كل صحباتي عرفت الانجليزي وانا لا لاني درست في اليمن وهن في الامارات


gla604832

ساعدوني ابي اتعلم اللغة الانجيلزيه


Z4QK4

I eat an apple أنا آكل تفاحة.


6K4W1

اذا كان الحرف ااي قبل الفراغ e-o-u-i-a نضع (an) اذا لم نجد الاحرف المذكوره سابقا نضع (a)


ola181641

اريد التعلم اقراء من كداا والنطق الكلمات


mxF64

ارجو المساعده


asooma698006

انا كتبت نفس الكلام وجاوبو علي خطا ارجو تصليح الخلل


Shaymaa923065

نضع an عندما يكون هناك أحد الحروف التالية uaeoi وشكرا


ZVMJn3ql

اكتب الترجمة صحيحة عدة مرات ويصر علي انها خطا


sam932372

إجابتي صحيحه انا آكل التفاحة ولبست ن آكل التفاحة


KpC45

يعني an اكتبها اذا صار بعدها o u a e i


hussein_89

نضع an للشيء المعدود و a للشيء الغير معدود ،والله اعلم


khad124106

an for vowel and a for consonent


khad124106

an for vowel and a consonent


8qxo

لماذا ليس صحيحا


..UHT4

كتبت الجملة طلع غلط ايش كتب كتب ن وكمل الجملة حسسني انة اوفر ممررة


Eman67671

ممكن متابعةة..فديتكمم


micO205574

متى نضع حرف s


LlCf12

هل صحيح ان نقول I am eat an apple ام يجب نقول I eat an apple


SakenaAlsa

اذا قلت l am eat غلط لانو لازم تكون l am eating


ahmad880521

لماذا استخدم الفعل بدون ing ؟


hamid837183

اشغلنا مع هالتفاح شكل اللي كاتب المثال حوثي. في الجنة ياكل تفاح هههه


MulookAlga

اريد اعرف ايمتى نحط s في الفعل


6KWf2

متى نكتب a ... متلا a man او man ?


CbaJ15

يناس ابي حد فاهم بالبرنامج واسالته احس اني مو فاهمه وربي اللي فاهمه او فاهم يجي سنابwalaatheوربي مابي شهره ولاشي ابي افهم بسسس امنيتي


gBXg12

ايش معنى an


ahmed765913

ليش حطينا an


AmalTemairik

ما هو الخطأ


sarah741233

ما فهمت المن نستخدم الan


Ffni7

ياجماعه عرفنا حروف العلة خلاص الاجوبه تقول ليه نحط eat فقط بدون s او ing ليه نبغى اجابه


marganimu

الحروف الساكنة


razan626239

كيف استعمل الافعال المساعده في المكان الصحيح مثلا الpresent simple والمضارع وهكذا..


Fares620613

يا الأخوة ممكن مساعدة


Manar260902

امتي احط s


kspr11

المشكلة اكثر الدروس يكررون الاسئله


OV5Y11

الله يسلمك يا رب.


olmy41

شوكت نستخدمing ممكن توضيح


JM.56

طيب وش معنى(a) او (an)


MouradGuel1

متى نضع eat و متى eats


MouradGuel1

متى نقول eat و متى نقول eats


SamehaAlom

لا اريد الصحة


koky115700

امتي احط eats .eat


youness557344

في اي حالة نضع an و a


youness557344

في اي حالة نضع an و a


a9dD9

اتعبني تكرار ذه الفزاغ an apple في كل درس


098010

لو كانت الجملة فيها am لستخدمنا eating لتكون القاعدة تامة للفعل المضارع والقاعدة التي تعلمتها هي I مع im مع verb مع اضافة الing


rXRt6

سرنا احنا نعلم البرنامج مو هو


Hasan117898

لمتى نضع s الملكية وهل ممكن ان تعطوني مثال


Hasan117898

متى نضع s الملكية وهل من مثال


MayaKozan

نضع an عند ما يكون هناك أحرف صوتية و هي aeio وعندما يكون هناك أحرف صامطة zrtypmnbvcxwإلى أخره نظع a


NabilNabil486786

وين راهم جزائريين


nono1212

ايش الفرق بين تفاحه وتفاح


Ins-omnia

تفاح جمع... تفاحة مفرد


Learner7x

الكلمة الأولى مفردة نكرة والثانية جمع نكرة


El-ghazi

أنا آكل تفاحة. هل هي صحيحة


hibamassaoui

نعم لان كلمة جامعة ينطق الحرف الاول في الذي هو u ياء لهاذا نستعمل a


KaledWaled

ممكن مساعده


S2LE1

كذابه هاذا الكلمه


FXDf1

كيفك اخي العزيز


FXDf1

شلون صحتك اخي الكريم


3MZi2

ن اكل تفاحه


HnnM.EbrHm

مرحبا.. عندي سؤال صغنطووط .. انو لي مكتبنا A (am) eat an apple


ahmed-zone

لأن am فعل مساعد وأي فعل مساعد يأتي قبل الفعل الأساسي ليساعده على تكوين الزمن .. والفعل الأساسي هنا هو eat فإذا وضعنا am التى تساعد الفعل eat لتكوين زمن المضارع المستمر (Iam + الفعل + ing) ستصبح الجملة I am eating .. وهذا الزمن يشير إلى أننى مستمر بالأكل أما بدون am فسنظل فى المضارع البسيط وهذا الزمن يشير إلى أننى معتاد على الأكل .. وليس من الضروري أن أكون مستمر بالأكل


tnBv3

اشي عليك وعلي بروفائلك


alprinc

سااصبح بلبل ذات يوم ههه هههه ههه


sara474793

J'ai pas clavier arabe


Zahr12

حرف aساكنة


RandGood

صح الكلام


RandGood

مرحبا انا جديده


6QId

عندي سؤال متى نضع theبدلa,an?


rahimtabarrakh

انا اكل التفاحة


AFb71

تعلمت كثير


olla466382

سهل لنه من الحرف نضف لهan


mohamedfou918866

تطبيق رائع

نتمني الاستفاده اكثر


nona905748

انا اكل تفاحه


..Ow8v

Anمعناتها اداة تنكير قبل المفعول به لكن theهي ال التي قبل الكلمه


abode450298

شكرا على المعلومات


shahaddifallh0

انا أكل التفاحة


AhmedSolim201694

مفيد جدا وشكرا ع الافاده


MarwanSaad3

بقول الترجمه صح وبرنامج بقول غلط


ma40O9

ياجماعة المشكلة ف university ان حرف U مش بيتنطق


ittihade.7

اللي يتعلمون لا تعتمدون على الشرح اللي بالتعليقات دائما اقروه وروحوا قوقل تأكدوا علشان م تتعلمون شي غلط وبالتوفيق للجميع مو شرط نتعلم ميه بالميه الأهم نستفيد لو بعض الأشياء ترسخ بالذاكره مع التكرار


Lzep2

انا اريد ان اتعلم الحروف


2U2W

ما الخطأ في استخدام كلمة أكلت بدل كلمة آكل


7ZCN1

انا كتبت انا اكل التفاحه قال غلط هو انا اكل تفاحه بس الفرق ال


PUza7

مرحبا يا انتو انا جديدة هون وهي رقمي 0957230246


rfTf2

شكرا ع المعلومة


lionlaith7

ليش أنا أكل التفاحة غلط


althubyani89

السلام عليكم ممكن اطرح سؤالي والقى رد ليش ما نحط am يعني تسير الجمله lam eat an apple وجزاكم الله خير


althubyani89

السلام عليكم ليش مانحط am بايز سألت مذا مره وما لقيت اجابه


saad264236

برنامج جيد كنت مابحب لغة انجليزية الان افهم اللغة الانجليزية جزيت خيرا


tuEB3

Nohaila كيف بس اخر حرف t


DhsV4

انا بالصف السادس. وحسيت. انه. مفيد جدا. لي مشكورين


Ahmed668731

طيب احنا بنحط aاوan امتا اصلا


AHLAMAHMAD4

عندي النطق رايح فيها


hanna409658

حروف العلة هي. a I u o e


Hassan.Mohamad

ماذا اكتب ان اريد انا اقول "انا اكلت التفاحة" ؟


FatimaAlas7

ممكن اعرف ليش نقول انا اكل تفاحة وليست انا اكل التفاحة


shmuouk

ليش غلط? A eat an apple


nyl111

يا جمعه هدو


AdamGoma

انا.اكل.اتفح


1yato

الله يعطيك العافيه


adamadress

انا اكل تفيا حة


LuanaYouse

ليش بنحكي an قبل التفاحة شو يعني


EsraaSaad11

لما نيجي ننطق u في university (جامعة


14205

ليه مو انا اكل في التفاح لان انا اعرف ان an معناها في


AymanYasee2

ليش a خطاء مو aوanنفس بعض


__tym4

كتبت انا اكل تففاحه


Va1y1

انا اكل تفاحه I eat and apple


jodi_lab

انا اكل تفاحه


DqN2

أنا آكل تفاحة


yara362033

ليش م نقول طيب lam eat apple?


poNV2

Tghf boo amajhu if kfhku ljb :he has to d


ohdlngy

ali يعطيك العافية


cmFR6

مين عايز اعلمه انجليزي 00967773724749


oznZ

وانالعد في القراءه والكتابه


Z4QK4

كتبت بواسطة هذا آلكلمةانااكلت التفاحة تأثير على خير واحلام في هذا المجال من قادة ووكلاء وهم في طريقهم إلى جانب الشعب و جميع المحافل التي ستستمر على حسن المالكي تصميم مواقع الانترنت واصبح على خير يا رب العالمين


Z4QK4

بدايه النهايه من قام بالتدريب على هذا النحو


RGZX3

لا حول ولا قوة الا بالله


Qho61

ليه a غلط


samireissa

هوا ليه the an apple غلط .. مش the دي زي ال التعريف


alanood.balbyd

انا اقول ببطئ وهو يحسبها خطاء كذا ما ينفع


ibra95435

مشكل واجد مافي معلوم


Surya911

But "an hour", it is can.


ali19617

تعبنا واحنا نريد نتعلم انجليزي اتمنى يكون البرنامج ذا هو الحل،) (شكراً لجهودكم)


Enaas13

انا انطق الجمله نفس النطق بس يكتب انو نطقي خاطأ


youssef921714

ممكن القاعده الصحيحه بالعربي وبالتفصيل وشكرا


ahmad688291

مامعنى an؟


MoradYerro

شكرا على الوجبة


aLaa344464

انه جيدا


abd.sahafi

بارك الله فيكم


m15nina

I eat an apple


Ana426357

Ola hablo español talves alguien me entienda


Ana426357

Como escriben asi?


FgKG7

شكرا لكم


jocj11

اختي الكريمه يجب ان يكون we بدلا من i


My_Memory

ننصحكم بنسخ كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


My_Memory

ننصحكم بنسخ كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


osama6055

شكرا لكم


AlaaEman

نختار eat لان الضمير I ولو كان He مثلا نختار eats


sadik189

المشكل ليس الجملة بل دولينجو الاحمق


..zMM5

ةلةلتلتلبةةببةةبةبوبنممرنلئنئنذنئتؤتؤتؤمؤمبزمككؤكؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤمؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤنؤؤنؤنؤبنبمبخؤمببممبمبمبمببمبمبمؤمؤمؤمؤلمبنلنللبللؤي سلظزوةةلأتغقتبتوزمممكةلةنبررؤيسصقله‍لببببببه‍بلبلبةومينيميكسمييينؤمءمؤممءمءمزئزصزئزئذظضظسظئك!ئظئظسظسزسزئزئوئوئززييزسزءمزيمينبن


rSHw2

اكل التفاح


ali769949

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِاللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ (السَّلامُ عَلَيكَ يا خِيَرَةَ اللهِ وَابْنَ خِيَرَتِهِ) اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ أَميرِ الْمُؤْمِنِينَ وَابْنَ سَيِّدِ الْوَصِيِّينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ فاطِمَةَ سَيِّدَةِ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا ثَارَ اللهِ وَابْنَ ثَأْرِهِ وَالْوِتْرَ الْمَوْتُورَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلَى الْأَرْوَاحِ الَّتِي حَلَّتْ بِفِنائِكَ، عَلَيْكُمْ مِنِّي جَمِيعاً سَلامُ اللهِ أَبَداً مَا بَقِيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ، يا أَبا عَبْدِاللهِ لَقَدْ عَظُمَتِ الرَّزِيَّةُ وَجَلَّتْ، وَعَظُمَتِ الْمُصِيبَةُ بِكَ عَلَيْنا وَعَلى جَمِيعِ أَهْلِ الْإِسْلَامِ، وَجَلَّتْ وَعَظُمَتْ مُصِيبَتُكَ فِي السَّمَاوَاتِ عَلَى جَمِيعِ أَهْلِ السَّمَاوَاتِ، فَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً أَسَّسَتْ أَسَاسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً دَفَعَتْكُمْ عَنْ مَقامِكُمْ وَأَزالَتْكُمْ عَنْ مَراتِبِكُمُ الَّتي رَتَّبَكُمُ اللهُ فِيهَا، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً قَتَلَتْكُمْ وَلَعَنَ اللهُ الْمُمَهِّدِينَ لَهُمْ بِالتَّمْكِينِ مِنْ قِتَالِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَمِنْ أَشْياعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ وَأَوْلِيائِهِم، يا أَبا عَبْدِاللهِ إِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حَارَبَكُمْ اِلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَلَعَنَ اللهُ آلَ زِيَادٍ وَآلَ مَرْوانَ، وَلَعَنَ اللهُ بَنِي أُمَيَّةَ قاطِبَةً، وَلَعَنَ اللهُ ابْنَ مَرْجانَةَ، وَلَعَنَ اللهُ عُمَرَ بْنَ سَعْدٍ، وَلَعَنَ اللهُ شِمْراً، وَلَعَنَ اللهُ أُمَّةً أَسْرَجَتْ وَأَلْجَمَتْ وَتَنَقَّبَتْ لِقِتَالِكَ، بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي لَقَدْ عَظُمَ مُصَابي بِكَ فَأَسْأَلُ اللهَ الَّذِي أَكْرَمَ مَقامَكَ وَأَكْرَمَنِي بِكَ أَنْ يَرْزُقَنِي طَلَبَ ثأرِكَ مَعَ إِمَامٍ مَنْصُورٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنِي عِنْدَكَ وَجيهاً بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ، يا أَبَا عَبْدِاللهِ إِنّي أَتَقَرَّبُ اِلى اللهِ وَاِلى رَسُولِهِ وَاِلى أَميرِ الْمُؤْمِنِينَ وَاِلى فَاطِمَةَ وَاِلَى الْحَسَنِ وَاِلَيْكَ بِمُوالاتِكَ وَبِالْبَراءَةِ [مِمَّنْ قَاتَلَكَ وَنَصَبَ لَكَ الْحَرْبَ وَبِالْبَراءَةِ مِمَّنْ أَسَّسَ أَسَاسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ وَأَبْرَأُ اِلَى اللهِ وَاِلى رَسُولِهِ] مِمَّنْ أَسَّسَ أَسَاسَ ذلِكَ وَبَنى عَلَيْهِ بُنْيانَهُ وَجَرى فِي ظُلْمِهِ وَجَوْرِهِ عَلَيْكُمْ وَعلى أَشْياعِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَأَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ ثُمَّ اِلَيْكُمْ بِمُوالاتِكُمْ وَمُوالاةِ وَلِيِّكُمْ وَبِالْبَرَاءَةِ مِنْ أَعْدائِكُمْ وَالنّاصِبِينَ لَكُمُ الْحَرْبَ وَبِالْبَرَاءَةِ مِنْ أَشْيَاعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ، إِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ وَوَلِيٌّ لِمَنْ وَالاكُمْ وَعَدُوٌّ لِمَنْ عَادَاكُمْ فَأَسْأَلُ اللهَ الَّذِي أَكْرَمَنِي بِمَعْرِفَتِكُمْ وَمَعْرِفَةِ أَوْلِيائِكُمْ وَرَزَقَنِي الْبَرَاءَةَ مِنْ أَعْدَائِكُمْ أَنْ يَجْعَلَنِي مَعَكُمْ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ وَأَنْ يُثَبِّتَ لِي عِنْدَكُمْ قَدَمَ صِدْقٍ فِي الدُّنْيا وَالْآخِرَةِ وَأَسْأَلُهُ أَنْ يُبَلِّغَنِي الْمَقامَ الْمَحْمُودَ لَكُمْ عِنْدَ اللهِ وَأَنْ يَرْزُقَني طَلَبَ ثَأرِي مَعَ إِمَامِ هُدَىً ظَاهِرٍ نَاطِقٍ بِالْحَقِّ مِنْكُمْ وَأَسْألُ اللهَ بِحَقِّكُمْ وَبِالشَّأْنِ الَّذي لَكُمْ عِنْدَهُ أَنْ يُعْطِيَنِي بِمُصَابِي بِكُمْ أَفْضَلَ مَا يُعْطِي مُصَاباً بِمُصِيبَتِهِ مُصِيبَةً مَا أَعْظَمَها وَأَعْظَمَ رَزِيَّتَها فِي الْإِسْلامِ وَفِي جَمِيعِ السَّمَاوَاتِ وَالْأرْضِ اَللّـهُمَّ اجْعَلْنِي فِي مَقَامِي هذا مِمَّنْ تَنالُهُ مِنْكَ صَلَواتٌ وَرَحْمَةٌ وَمَغْفِرَةٌ، اَللّـهُمَّ اجْعَلْ مَحْيايَ مَحْيَا مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَمَمَاتِي مَمَاتَ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، اَللّـهُمَّ إِنَّ هذا يَوْمٌ تَبَرَّكَتْ بِهِ بَنُو أُمَيَّةَ وَابْنُ آكِلَةِ الْأَكْبَادِ اللَّعِينُ ابْنُ اللَّعينِ عَلَى لِسَانِكَ وَلِسَانِ نَبِيِّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ وَمَوْقِفٍ وَقَفَ فيهِ نَبِيُّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْ أَبا سُفْيانَ وَمُعاوِيَةَ وَيَزيدَ ابْنَ مُعاوِيَةَ عَلَيْهِمْ مِنْكَ اللَّعْنَةُ أَبَدَ الْآبِدينَ، وَهذا يَوْمٌ فَرِحَتْ بِهِ آلُ زِيادٍ وَآلُ مَرْوانَ بِقَتْلِهِمُ الْحُسَيْنَ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِ، اَللّـهُمَّ فَضَاعِفْ عَلَيْهِمُ اللَّعْنَ مِنْكَ وَالْعَذَابَ الْأَلِيمَ اَللّـهُمَّ إِنِّي أَتَقَرَّبُ اِلَيْكَ فِي هذَا الْيَوْمِ وَفِي مَوْقِفي هذا وَأَيّامِ حَياتِي بِالْبَرَاءَةِ مِنْهُمْ وَاللَّعْنَةِ عَلَيْهِمْ وَبِالْمُوَالاةِ لِنَبِيِّكَ وَآلِ نَبِيِّكَ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمُ اَلسَّلامُ. ثمّ تقول مائة مرّة: اَللّـهُمَّ الْعَنْ أَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَآخِرَ تَابِعٍ لَهُ عَلَى ذلِكَ، اَللّـهُمَّ الْعَنِ الْعِصَابَةَ الَّتي جَاهَدَتِ الْحُسَيْنَ(عليه السلام) وَشايَعَتْ وَبايَعَتْ وَتابَعَتْ عَلى قَتْلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْهُمْ جَمِيعاً.. ثمّ تقول مائة مرّة: اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الْأَرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ أَبَداً مَا بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلَى أَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلَى أَصْحَابِ الْحُسَيْنِ. ثمّ تقول: اَللّـهُمَّ خُصَّ أَنْتَ أَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّي وَابْدَأْ بِهِ أَوَّلاً ثُمَّ الْعَنِ الثّانيَ وَالثّالِثَ وَالرّابِعَ اَللّـهُمَّ الْعَنْ يَزيدَ خَامِساً وَالْعَنْ عُبَيْدَ اللهِ بْنَ زِيادٍ وَابْنَ مَرْجانَةَ وَعُمَرَ بْنَ سَعْدٍ وَشِمْراً وَآلَ أَبِي سُفْيانَ وَآلَ زِيادٍ وَآلَ مَرْوانَ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ. ثمّ تسجد وتقُول: اَللّـهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَمْدَ الشّاكِرينَ لَكَ عَلَى مُصَابِهِمْ اَلْحَمْدُ للهِ عَلَى عَظيمِ رَزِيَّتي اَللّـهُمَّ ارْزُقْني شَفاعَةَ الْحُسَيْنِ يَوْمَ الْوُرُودِ وَثَبِّتْ لِي قَدَمَ صِدْقٍ عِنْدَكَ مَعَ الْحُسَيْنِ وَأَصْحَابِ الْحُسَيْنِ اَلَّذينَ بَذَلُوا مُهَجَهُمْ دُونَ الْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ..


alanood.balbyd

ياختي او اخي في الله عفوا لكن لابرئ ذمتي امام الله يجب علي نصحك لذلك ساخبرك انه لا يجوز لك ان تلعني هؤلاء الناس فالعن اطراد وابعاد من رحمة الله وارئ انك قد تصليني الى الغلو في الحسين واهله فاحذري ذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو لك الهدايه والتوفيق والسداد والخطه في الصراط المستقيم وفقنا الله واياك .


ali981937

يا كثر كلامكم ولا واحد ترجم الكلمة للعربية


bassam626636

خطأ المفروض mn مو an لكن وش نقول ... حسبنا الله ونعم الوگيل

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.
ابدأ