"The men read the newspaper."

الترجمة:الرجال يقرؤون الجريدة.

May 18, 2014

157 تعليقًا


AmrHewala1

الملف الصوتي البطئ يوضح انها man not men

July 16, 2014

OmarDawaba1

الصوت مش واضح

May 18, 2014

AbdelRahmanAli

مشكلتك هتتحل اسرع لو اخترت الابلاغ عن المشكلة لا ناقش الجملة

May 18, 2014

MouoriMuya

ليش ما حطو(s) بعد read احد يفهمني الله يرضى عليكم و شكرا

October 27, 2015

umshmoukh

ال s تنحط مع المفرد فقط واذا كان جمع بدون الs مثال للمفرد she reads the book مثال للجمع they read the book

November 15, 2015

Nada842261

شكر ع توضيكك

January 17, 2016

alktheri0_

طيب اللي مايعرف يكتب وش يسوي :(

August 22, 2015

toma_subae

اليست men تعني رجل وعند الجمع نضيف فقط s

صح ؟

December 14, 2014

hgtdtd009

لا .عند الجمع تختللف مثلا رجل = man اما رجال = men لا نستخدم s و المراه woman اما عند الجمع تكتب women بدون s ..... اتمنى اني اوصلت المعلومه :)

June 9, 2015

wjPt4

ماشاءالله مشكوور

February 12, 2016

Noureddine832767

الله انورك اخي كان الشرح في المستوى

February 22, 2018

dnRp13

والله مافهمت

July 10, 2018

89dY

انا كدا عرف شكرا

July 27, 2015

LTyH1

شكرا

August 8, 2015

B2aN2

شكرا وصل

May 25, 2018

TDuB846320

لزيادة التوضيح : man رجل وجمعها : men رجال لانضيف لها s عند الجمع لأنها من الشواذ وكذالك المرأة . هؤولاء وغيرهن خارجات عن قاعدة الجمع لاتضاف لهن s . وشكرا لكل من شارك نستفيد كلنا حتا المتعلم يستفيد اكثر

September 1, 2019

Hassan_moh

ٲفضل معلومة في التاريخ

October 23, 2015

9anasse

لا ليس صحيح لانه من الكلمات الشاذة عن القاعدة اما عن تفريق بينهما اي هل اضع men الجمع او man المفرد لانهما متشبهان في الصوة الفعل (والذي هو هنا يقرا read )اذا اتى مع الاسم الغائب المفرد او الضمير الذي ينوب عنه نضيف "s" الى اخر الفعل فتصبح reads اي: the man reads the newspaper

January 22, 2016

Ahmedjanady

man رجل

February 2, 2015

qTCv2

خطأ .. عند المفرد man وعند الجمع men

November 18, 2015

HUDA701038

لا man تعنى رجل اما men جمع رجل وتعنى رجال

May 17, 2018

B3j1

لنعم صح

May 11, 2016

lisa955843

لا man رجل وعندما نستبدل ال a بحرف الe تصبح menجمع ويكون المعنى رجال

January 12, 2019

sabeurayman

لا رجل تعني man و في الجمع men

May 7, 2015

MohamedSob563237

لا غلط Man تعني رجل وجمعها Men رجال

November 18, 2015

Ali-iq

M(e)n جمع M(a)n مفرد يعني غلط

July 2, 2017

Ali-iq

M(e)n جمع M(a)n مفرد يعني غلط

July 2, 2017

noor815552

Man يعني رجل وعند الجمع تصبح men

October 14, 2017

adilsalih1

Man هي رجل Men للجمع

November 16, 2017

Fahad.Kolie

لا جوابك سؤالك خطا لان الفرق بي الرجل والرجال هو حرف واحد مثل التالي

May 9, 2018

sanaa37543

رجل man رجال men

May 27, 2018

ShamsSobeih

Man تعني رجل اما men هي الجمع وتعني رجال ولا نضيف s

July 15, 2018

StupidGirl207

لا هذا يسموه الجمع الشاذ فمنحط الاس لانه شااااذ

November 22, 2018

helen548203

لا man من الكلمات الشاذه يعني لن نضيف s ‌بل تتغير كلمة او احد حروفه

May 1, 2019

mohamedsalam

Man مفرد

June 4, 2019

MohmdAmer

لا هي لاتضاف لها s معنى رجال men ورجل man

June 13, 2019

cXub12

لا

August 17, 2019

mohammed959

man تعني رجل

March 13, 2015

Iearn

لماذا لانجمع الجريدة

June 9, 2015

maryamadel0

ازاي بعرف انو فعل مضارع يعني لية يقرؤون وليس قرئوا

July 23, 2015

ha1ma2s3

يقرؤون لان مافي نهايه الفعل ed علشان تصير قرئوا ،edهي تدل على الماضي وتأتي مع أغلب الأفعال في الماضي ماعدا الشاذه عن هذه القاعده

October 1, 2015

mamdouhmatter

انا ما خدتش بالى و قريتها الرجل يقرا

August 14, 2015

HusamMola

لكل من يسأل لماذا لا لم تكتب الجريدة بصيغة الجمع "جرائد" في هذه الجملة لم يقصد يقرؤون الآن إنما يقصد أن يخبرنا انه في اغلب الأحيان الرجال هم من يقرؤون الجريدة وليس النساء ارجو ان اكون قد ازلت اللبس وو ضحت الخطأ

وشكرا

December 30, 2016

fadle10001

الرجال يقرؤون الجريدة

June 9, 2014

LenaaaMagd

مفيش ing بعد read حتي نقول يقرؤون

October 15, 2015

ehapshoman

اليست men تعني رجل وعند الجمع نضيف فقط s

صح ؟

February 16, 2015

OmarDawaba1

لا ده جمع شذ مختلف يعني

April 1, 2015

hgtdtd009

لا .عند الجمع تختللف مثلا رجل = man اما رجال = men لا نستخدم s و المراه woman اما عند الجمع تكتب women بدون s ..... اتمنى اني اوصلت المعلومه :)

June 9, 2015

lovesaysay

the man read the newspaper هاية لجملة صحيحة

March 31, 2015

m0o0n

لاء هنا بقصد بها الجمع فالجمع ينقسم الى قسمين 1/ اما باضافة (S) او باضافة (es) 2 / او بتغير حرف او الكلمة مثال : child Children person_ people فهنا الطفل تجمع باصفال بدون اضافة S والشخص جمعها الناس

May 26, 2015

bacemkheloui

الرجال يقرؤون الجريدة انا لا اعرف نطق كلمة men و man جيدا

April 16, 2015

AbdallaIbr

يقرأ الرجال الجريده صحيحه ايضا

April 29, 2015

smile-ana

الملف الصوتي البطئ يوضح انها man not men

May 25, 2015

koko1411

لماذا اصبحت جمع الرجال وليست رجل

May 31, 2015

hgtdtd009

رجل = man رجال =men

June 9, 2015

mennatullah3

Man يعني رجل Mans يعني رجال و the يعني ال مش جمع

الترجمه المفروض الرجل يقراء الجريده

June 15, 2015

55-mm-55

كيف في هذا الحاله بعرف انه جمع مش مفرد يعني men بعدين الترجمه رجال وليس رجل

July 22, 2015

llusx

رَجُل man

رِجال men

الكلمة ذات جمع شاذ.

July 22, 2015

ikram_Neg

the men رجل و ليسوا الرجال

July 24, 2015

AhmedHafez10

لماذا read و ليست reads ؟!

August 7, 2015

ahmedelsayed17

الجريده والمجله تقريبا واحد

August 11, 2015

AmgadAl-He

الصحف باللغة العربية هي الجريدة

August 29, 2015

AmgadAl-He

الصحف هي نفس معنا الجرائد

August 29, 2015

lisa955843

نعم

January 12, 2019

imranadil1

كلاهما صحيح، لأن الواو مع الهمزة يطلق على الواو كذلك

September 13, 2015

VNsx3

الصوت غير واضح

September 17, 2015

110issam

عندما يكون رجل وليس رجال عندها ستسمع ريدز وليس ريد

September 20, 2015

noura.liby

الصوت يشتغل بسرعه

September 25, 2015

rawajan

الصوت مو واضح

October 5, 2015

7umod

اين الجمع في الجملة .....

October 5, 2015

ragad203684

انا اقرأ الجريد/nnoo/الرجال يقرؤون الجريده

October 7, 2015

faresawad

الجمله مافيها جمع كيف حسبها لي غلط ؟!!

October 14, 2015

mehdides

ممتاز

October 15, 2015

loode4

في كلمة read ما اضفنا الs اتوقع لان الجمله فيها جمع

October 28, 2015

da7ooom

الصوت ابو كلب

November 8, 2015

IzzatAlshafeai

لا يمكن للرجال أن يقرؤوا جريدة واحدة لماذا لم يقبل جرائد ؟

November 21, 2015

Plague_SCP

الجمع في الانجليزي من الاثنان فما فوق لذلك يستطيع الرجلين ان يقروا جريدة واحدة .

February 3, 2016

__AIbrahim189

ليس لدي ميكرفون

November 23, 2015

reef168179

انا ما فهمت شي يقول اسمعني صوتك واانا اقول وهو ما يفهم علي

November 27, 2015

EXOkorea

البطيئ يقول man يعني الرجل يقرأ جريده

December 8, 2015

Qrtd3

احسنتم

December 9, 2015

Darsho87

ليه هنا مفيس S reads

December 14, 2015

samersidali

men تعني رجل وليس الجال اي الجمع

December 29, 2015

S6cK2

الُصّوَتْ مٌاوَاضُحُ

January 22, 2016

hadjer_jojo

انا عرفتا

January 25, 2016

hadjer_jojo

انا تقريبا عرفته

January 25, 2016

abdo697968

the men read the newspaper

February 10, 2016

mansouriwalid

جمع رجال هيmans ويقرؤون هي reads

May 17, 2016

retaj0

صح حتنا مسمعتش الصوت واضح

July 15, 2016

Sa65rh

غلط مو رجال بل رجل لانه مافيه s

July 15, 2016

missmari3

الرجل يقرأ الجريدة

July 15, 2016

hagh1368

لماءا الرجال تقرا؟ا صحيح؟

July 21, 2016

NadeenAhmed4

يا كلاب انتوا

July 21, 2016

jawrar

ليش لانكتب READS بدل READ

September 20, 2016

EmeraldYou1

الي هلها يكتب √

November 18, 2016

rayanfallatah124

انا عندي مشكلة انه يقرأ بسرعه ومش واضح الصوت

December 4, 2016

rashasamir4

Mhjğyttdrsghcdn

December 13, 2016

rashasamir4

a

December 13, 2016

W0mS2

ة

March 2, 2017

mody632262

The men read the newspaper ليست جمله صحيحه

March 12, 2017

xIXF5

Yes

June 16, 2017

Fahad_Ihsan

كلة قريتة صح:)

May 10, 2017

Ahmadkhawa4

كاني في غلط

May 15, 2017

salam641883

رجل = man رجال = men امرأة = woman نساء = women لاحظ أن (a) في المفرد ، صارت (e) في الجمع °•ملاحظة•°= لا تطبق هذه القاعدة في كل الكلمات الإنجليزية ، فقط في هذه الكلمات (على حسب علمي)

June 16, 2019

RenaLena2

the man read the newspaper شلون اعرف مثل هيج جمل جمع

June 27, 2019

nasma_nihon

الرجال=men الرجل=man

ارجو التوضيح بالملف الصوتي لان مرة مافهمت وصار خطا بسبب السمع

المفروض هو man انطاني خطا لان الاجابة الصحيحة كانتmen قاللي هوman تعليقي للجميع حتى تفهمون احبكم وباي

July 1, 2019

khadoj1999

تعلمنا بالمدرسة أن جمع mans=man وهنا نتعلمها men

August 19, 2015

ha1ma2s3

خطأ على المدرسه man من الكلمات الشاذه عن هذه القاعده ويصير جمعها men وفيه كلمات كثيره غيرها لا تجمع بs

October 1, 2015

sirag1

مافهمت شيء

August 30, 2015

abdalkadersbaie

الترجمة الصحيحة الرجل يقرأ الجريدة

September 7, 2015

pWuy2

انا عمري 7 وبمستوى عبارات

October 4, 2015

xIXF5

Thanks

June 16, 2017

HamzaGhia

أليست الجرائد نفسها الصحف

July 13, 2017

RodyKhalif

مفيش جمع في اي جمله هيه كدا صح

October 5, 2017

OmarDiaab

هون ما حطانا sللفعل لانو جمع men=رجال_

October 6, 2017

merYem15857

غلاط ..الاجابة الاصح هي الرجل يقرا الجريدة......لكن الجمع هي they men ...

October 7, 2017

fKaz5

اكرر خطاء

November 24, 2017

nC4P3

لديكم اخطاء باللغه العربيه

February 18, 2018

Kayayh

الرجال عدلو

April 21, 2018

B2aN2

الرجال يقرؤن الجريدة كتبتهة وبقلي في خطة في اجابتك

May 25, 2018

5bTw4

السلام عليكم اش معناته newspaper

July 4, 2018

5bTw4

السلام عليكم

July 4, 2018

yMmZ7

تعلمنا ان اداة the يستعمل للجمع هل نستطيع استعملها للمفرد

September 8, 2018

ABORAKAN610558

الصوت غير واضح

October 3, 2018

nashaat402259

اني اسمي ابو النوش من العراق صاحب العضلات المفتوله

December 9, 2018

MajdAlMosa

kanan 'amir fakhamat liaism takfi

January 7, 2019

AhmedZaki456702

كلمة يقرؤن تكتب هكذا وتصلح هكذا يقرؤون

February 14, 2019

1iGR5

هناك خطأ عنكم هنا رجل مفرد وليس رجال جمع لانها بدون es

February 24, 2019

FL6S5

اعطونا محاولات اكثر

February 26, 2019

4Qzf1

لماذا غلط لاتوجدsالجمع لذا هي رجل واحد وليس رجال

March 27, 2019

E1dU3

ياريت تعلمو طريقه نطق النطق عندس ضعيف

May 1, 2019

blik16

انطقها بشكل صح لكن الصوت سئ

May 18, 2019

Broomr111

من يريد ان يكون صديقي

June 14, 2019

adlene193841

التسجيل الصوتي خاطئ

June 24, 2019

Huda154285

كتب صح ليش غلط

June 29, 2019

RXAd6

اکتب الجواب صحیح یعتبره خطء

July 17, 2019

RXAd6

اکتب الجواب الصحیح یعتبره خطء

July 17, 2019

BushraAta1

يقرأون **

July 20, 2019

pETe406628

احسن بر نامج وشكرا

July 23, 2019

OlYZ16

جاي اكتب صح ويكولي غلط ليييش

July 27, 2019

OlYZ16

اكتبه صح ويكولي غلط ليييش

July 27, 2019

AfnanAlaaH

الرجال يقرأون الجريدة

July 28, 2019

uUFx12

كتبت مثل المطلوب وطلعلي غلط لييش لازم تسوو حل للموضوع .

August 1, 2019

firdaws1875

I love duolingo (^__^)

August 11, 2019

Shutup353090

ترجمته خرا عيال كلب

August 17, 2019

ibrahim531130

Thanks

August 26, 2019

98MB4

ليه اذا سجلت صوت يجيني غلط

August 27, 2019

mutwkilmub

الملف الصوتي البطئ يوضح انها man not men

August 31, 2019

eslamMoham200295

انا اجابتى صحيحة انتو مخرفين

September 9, 2019

tahaabubaker

الرجال يقرأون الجرائد

July 15, 2014

adel2412

الرجل يقرأ الجريدة

May 18, 2015

FaroukZeino

The man = الرجل

The men = الرجال

وهي من الكلمات الشاذة عن قاعدة الجمع، للمزيد راجع الدرس هنا

May 18, 2015

adel2412

الرجال يقرأون الجريدة وليس الرجال تقرأ الجريدة

May 18, 2015

hgtdtd009

يقرؤون وليس يقرأون

June 9, 2015

thegenius16

الموضوع فيه خلاف بين المدارس اللغوية عديدة..

مثل

يقرؤون ، يقرأون ، يقرئون..

وكل مدرسة لها علتها ، المقصود من المدرسة بالمنهج والمذهب اللغوي وليس بمؤسسة تعليمية..

October 19, 2017

MoustafaEl262995

الترجمه الصحيحه هي . الرجال يقرئن كتابا

June 17, 2017

GiUJ4

يقرئن دي للنساء

September 5, 2017
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.