"لدينا قهوة."

الترجمة:We have coffee.

May 21, 2014

13 تعليقًا


houcineo

السلام عليكم إخوتي أخواتي متى نستعمل اداة التعريف a في الجملة لأنني لا ارى قاعدة في تطبيقها مرة نكتبها يخبرني التطبيق بأنها عبارة خاطئة و في جملة اخرى لا اكتبها يخبرني التطبيق ان العبارة خاطئة .. صراحة لم افهم إن كان هناك خطاء في التطبيق ام هناك قاعدة في تطبيقها وشكرا

May 21, 2014

Hiba.X

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، هي أداة عدم التعريف (النكرة) وليست أداة تعريف ، تضاف قبل الاسم المفرد المعدود countable ولا تضاف للأسماء الغير معدودة ، الأسماء المعدودة هي الأسماء التي يمكن إحصائها مثلاً : تفاحة ، نستطيع أن نقول : تفاحة واحدة ، تفاحتان ، ثلاث تفاحات ..... إلخ ، أما الأسماء التي لا نستطيع إحصائها مثل: قهوة ، لا يصح أن نقول : قهوة واحدة ، قهوتان ، وإنما نقول: "كوب" واحد من القهوة ، "كوبان" من القهوة .... إلخ أي استخدمنا شيء ما \أداة(أو مفهوم ما) لإحصائها ، من الأسماء الغير معدودة أيضاً : شاي ، ماء ، كهرباء ، أرز ، سكر.

May 21, 2014

houcineo

بارك الله فيك

May 22, 2014

7adyz

يعطيكي العافية

June 30, 2014

Abdellah470847

A_AN:;هي للمفرد المكرر اA تكون مع كل الكلمات المفردة الا التي يكون اول حرف فيها يبدا بصوت أ (A_E_U_I_O واحيانا حرف Y). AN' تكون مع المفرد التي تبدا بحرف(A_E_U_I_O واحيانا Y) اذن فكلاهما يكونان مع المفرد المكرر الذي يمكن ان نعده ولا يكونان ابدا مع المفرد الغير المكرر او الجمع

April 5, 2019

D-D-m

متى نستخدم a ومتى نسخدم an ؟؟

August 12, 2014

houcineo

الفرق بين a و an كالتالي: نستخدم a مع الاسم الذي يبدأ بحرف ساكن consonant sound وعلى سبيل المثال:

A book A door و نستخدم an مع الاسم الذي يبدأ بحرف صوتي vowel sound على سبيل المثال:

An apple An orange An image لا تستطيع إضافة أدوات التنكير في اللغة الانجليزية مع الأسماء غير المعدودة Uncountable Nouns و الجمع

فمن غير المعقول أن نستخدم هذه الأدوات مع اسم غير معدود مثل ” زيت oil ” أو ” ماء water ” !

فهل قلت في يوم من الأيام لدي 15 ماء؟ :D

ولا يعقل أن نستخدم أدوات التنكير مع أسماء الجمع وعلى سبيل المثال images و apples !

الخلاصة: تستخدم أدوات التنكير مع الأسماء المفردة و المعدودة، ونستخدم an بشرط أن تبدأ الكلمة بأحد الحروف الصوتية vowel sound المتعارف عليها U – A – E – I – O .

استثناءات، رجاءً انتبه! نستخدم An مع الكلمات التي تحتوي على <h> الصامتة مثل: an hour – ساعة

والسبب أننا ننطق <h> هنا على أنها <a> وليست <h> ولهذا تسمى H-Mute. (لاحظ الاستثناء كيف حصل واستخدمنا an على الرغم أننا بدأنا ب حرف الـ <h>)

نستخدم A مع الكلمات التي تبدأ بـ <e>, <eu> و التي تنطق على شكل <you> مثل: a European – أوروبي وa university – جامعة. (لاحظ الاستثناء كيف حصل واستخدمنا a على الرغم أننا بدأنا بحرف الـ <e> و الكلمة الثانية <e> )

بعض الاستخدامات لأدوات التنكير A An: في أسماء الوظائف

Yasser is a lawyer Ali is an engineer مع أيام الأسبوع

I was born on a Friday مع الديانات

Yasser is a Muslim مع الجنسيات

houcine is an Algerian لضرب مثال لشيء معين، أو لتحديد كمية أو نوع من شيء معين:

The cat had a long tail A very wise man A few days بعد الكلمات المفردة التي تأتي بعد such و what

مثل اسم الأغنية What a Wonderful World! He is such a geek! هذا ليس كل شيء! فهناك أمور اخرى تحكم استعمال أدوات التنكير، لكن وكما يقولون خير الكلام ما قل ودل، وهذه هي الأساسيات ومن أراد الاستزادة فيما يخص هذا الموضوع عليه بالمراجع المتخصصة.

August 28, 2014

D-D-m

شكرا

July 4, 2015

mohmmd20

الجملة ( لدينا قهوة ) والترجمة we have coffee لماذا لم نقل ( نحن لدينا قهوة ) ؟

August 31, 2014

eehsan2014

we+have=لدينا<اختصار>التفاصيل نحن لدينا والله اعلم

May 26, 2016

yasmeenyasmeen

انا كتبتها we have a coffee ليه غلط مهة نفس المعني برضو

June 15, 2016

yas88ser

we have coffee

July 11, 2016

FVUO

هلو بصراحه لطييق مفيد جدا واني تعلمت هوايه كلمات وشكرا وستمرو

December 10, 2016

المناقشات ذات الصلة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.