دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"لدينا قهوة."

الترجمة:We have coffee.

منذ 4 سنوات

12 تعليقًا


houcineo

السلام عليكم إخوتي أخواتي متى نستعمل اداة التعريف a في الجملة لأنني لا ارى قاعدة في تطبيقها مرة نكتبها يخبرني التطبيق بأنها عبارة خاطئة و في جملة اخرى لا اكتبها يخبرني التطبيق ان العبارة خاطئة .. صراحة لم افهم إن كان هناك خطاء في التطبيق ام هناك قاعدة في تطبيقها وشكرا

منذ 4 سنوات

Hiba.X
Hiba.X

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، هي أداة عدم التعريف (النكرة) وليست أداة تعريف ، تضاف قبل الاسم المفرد المعدود countable ولا تضاف للأسماء الغير معدودة ، الأسماء المعدودة هي الأسماء التي يمكن إحصائها مثلاً : تفاحة ، نستطيع أن نقول : تفاحة واحدة ، تفاحتان ، ثلاث تفاحات ..... إلخ ، أما الأسماء التي لا نستطيع إحصائها مثل: قهوة ، لا يصح أن نقول : قهوة واحدة ، قهوتان ، وإنما نقول: "كوب" واحد من القهوة ، "كوبان" من القهوة .... إلخ أي استخدمنا شيء ما \أداة(أو مفهوم ما) لإحصائها ، من الأسماء الغير معدودة أيضاً : شاي ، ماء ، كهرباء ، أرز ، سكر.

منذ 4 سنوات

houcineo

بارك الله فيك

منذ 4 سنوات

7adyz

يعطيكي العافية

منذ 4 سنوات

D-D-m

متى نستخدم a ومتى نسخدم an ؟؟

منذ 4 سنوات

houcineo

الفرق بين a و an كالتالي: نستخدم a مع الاسم الذي يبدأ بحرف ساكن consonant sound وعلى سبيل المثال:

A book A door و نستخدم an مع الاسم الذي يبدأ بحرف صوتي vowel sound على سبيل المثال:

An apple An orange An image لا تستطيع إضافة أدوات التنكير في اللغة الانجليزية مع الأسماء غير المعدودة Uncountable Nouns و الجمع

فمن غير المعقول أن نستخدم هذه الأدوات مع اسم غير معدود مثل ” زيت oil ” أو ” ماء water ” !

فهل قلت في يوم من الأيام لدي 15 ماء؟ :D

ولا يعقل أن نستخدم أدوات التنكير مع أسماء الجمع وعلى سبيل المثال images و apples !

الخلاصة: تستخدم أدوات التنكير مع الأسماء المفردة و المعدودة، ونستخدم an بشرط أن تبدأ الكلمة بأحد الحروف الصوتية vowel sound المتعارف عليها U – A – E – I – O .

استثناءات، رجاءً انتبه! نستخدم An مع الكلمات التي تحتوي على <h> الصامتة مثل: an hour – ساعة

والسبب أننا ننطق <h> هنا على أنها <a> وليست <h> ولهذا تسمى H-Mute. (لاحظ الاستثناء كيف حصل واستخدمنا an على الرغم أننا بدأنا ب حرف الـ <h>)

نستخدم A مع الكلمات التي تبدأ بـ <e>, <eu> و التي تنطق على شكل <you> مثل: a European – أوروبي وa university – جامعة. (لاحظ الاستثناء كيف حصل واستخدمنا a على الرغم أننا بدأنا بحرف الـ <e> و الكلمة الثانية <e> )

بعض الاستخدامات لأدوات التنكير A An: في أسماء الوظائف

Yasser is a lawyer Ali is an engineer مع أيام الأسبوع

I was born on a Friday مع الديانات

Yasser is a Muslim مع الجنسيات

houcine is an Algerian لضرب مثال لشيء معين، أو لتحديد كمية أو نوع من شيء معين:

The cat had a long tail A very wise man A few days بعد الكلمات المفردة التي تأتي بعد such و what

مثل اسم الأغنية What a Wonderful World! He is such a geek! هذا ليس كل شيء! فهناك أمور اخرى تحكم استعمال أدوات التنكير، لكن وكما يقولون خير الكلام ما قل ودل، وهذه هي الأساسيات ومن أراد الاستزادة فيما يخص هذا الموضوع عليه بالمراجع المتخصصة.

منذ 4 سنوات

D-D-m

شكرا

منذ 3 سنوات

mohmmd20

الجملة ( لدينا قهوة ) والترجمة we have coffee لماذا لم نقل ( نحن لدينا قهوة ) ؟

منذ 4 سنوات

eehsan2014

we+have=لدينا<اختصار>التفاصيل نحن لدينا والله اعلم

منذ سنتين

yasmeenyasmeen

انا كتبتها we have a coffee ليه غلط مهة نفس المعني برضو

منذ سنتين

yas88ser

we have coffee

منذ سنتين

FVUO

هلو بصراحه لطييق مفيد جدا واني تعلمت هوايه كلمات وشكرا وستمرو

منذ سنة واحدة

المناقشات ذات الصلة