"رجل"

الترجمة:Man

منذ 4 سنوات

36 تعليقًا


sannahamid

متي نكتب الاداءة a و an

منذ 4 سنوات

Akram92796

Good

منذ سنة واحدة

midodmx111

نستعمل an عندما تكون الكلمة التي قبلها تبدء بحرف علة :ْvowel وaعندما تبدء بحرف :consonant

منذ سنة واحدة

DIYAR12845

ولله ما بعرف

منذ 8 أشهر

fatimahals17

Anلما مايكون فيها فاولز يعني في الكلمة دي الحروف A e o ui وتنكتبa اذا ما كان في الكلمة دي للحروف

منذ سنتين

sannahamid

الحاق الاداءة a مع رجل وامراة ومتى نكتب الاداءة an

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

باختصار الأداتان a و an تستخدمان قبل الأسماء المفردة النكرة اي اننا لا نستخدم الأداتين مع الأسماء الغير معدودة او المعرفة. مثلا: a book, a word, an apple ,an instrument, water, sugar.

السؤال الآخر هو متى نستخدم an بدلا من a و الجواب نستخدم an عندما تبتدأ الكلمة بصوت حرف علة أي إذا أبتدأ نطقها بهمزة و ذلك لتفادي نطق حرفي علة متتاليين. قد تقرأ أو تسمع من أحد أن an تستخدم قبل الكلمات التي تبدأ ب (a, e, i, o, u) و لكن قانون النطق أعم لان هذا القانون له استثنائات. مثلا نقول an hour بالرغم من أن الكلمة لا تبتدئ بأحد الحروف الخمسة و ذلك لأنها تنطق آوَرْ أي أن نطقها ابتدأ بعلة ، و العكس صحيح فنقول a university لأنها تنطق يونيڤرسِتي.


In short, we use a andan before singular indefinite nouns, meaning we don't use the two articles with countable or definite nouns. Examples; a book, a word, an apple, an instrument, water, sugar.

The other question is when do we use an instead of a, and the answer is; we use an when the following word starts with a vowel, so that we don't pronounce two consecutive vowels. You may hear or read that an is used before words starting with (a, e, i, o, u) but the pronouncation rule is more comprehensive because there are exceptions to this rule. For example, we say 'an hour' because the 'h' is silent, and we say 'a university, because its pronunciation starts with a constent.

منذ 4 سنوات

farah993264

التطبيق ممتاز رجل man

منذ سنتين

Aziz324771

البرنامج وايد جمل نشكر جهودكم

منذ سنتين

ALaa661377

سهله اول مره اشوف

منذ سنة واحدة

12X8FR

رجل

منذ سنة واحدة

DGUE9

Good

منذ سنة واحدة

MohammedAl420033

You are right

منذ سنة واحدة

Marwa_Adel

رجل

منذ 4 سنوات

1993h

برنامج اكثر من رااااائع

منذ سنة واحدة

bQKP1

رجل

منذ سنتين

tokashi1

Man

منذ سنتين

krdy3

ةب0شص58ضظطئر.₩£+-*{<●¤

منذ سنتين

RolaDahlla

د

منذ سنتين

WajihAlkha

Man

منذ سنتين

q8obeid

maen

منذ سنتين

o3tVVRgx

Man

منذ سنتين

ohdlngy

ا

منذ سنتين

hamza337777

شو الفرق بين man و men شكرااا

منذ سنة واحدة

My_Memory

ننصحكم بنسخ كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

منذ سنة واحدة

4sNl

تيتيخي

منذ 10 أشهر

AlaaFarah1

رجل

منذ 8 أشهر

MDJg16

التطبيق روعه بس لو يكون في دروس وبعده تمارين يكون احسن

منذ 7 أشهر

AliEbrahim671078
منذ 5 أشهر

aboasm201416

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعتي في واتساب: https://chat.whatsapp.com/Jbjo0uhP1gpAzmCuXwINbB

منذ 5 أشهر

ALAA347914

في شي غلط بلترجمه

منذ 4 أشهر

sofya.sofi

شكرا سهلة

منذ 3 أشهر

bassamasaa

Aقبل الاحرف الساكنة Anقبل الاحرف الصوتية

منذ سنتين

midodmx111

نستعمل an عندما تكون الكلمة التي قبلها تبدء بحرف علة :ْvowel وaعندما تبدء بحرف :consonant

منذ سنة واحدة

ohdlngy

تتت

منذ سنتين
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.