دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"The man has a calendar."

الترجمة:الرجل معه روزنامة.

منذ 4 سنوات

17 تعليقًا


Akha_alarab

روزنامة ليست عربية، أتمنى إزالتها من الإجابات المقترحة، والأفضل ألا نستخدم كلمة معربة إذا أوجد بديلها العربي.

منذ سنتين

MohamadHarba

الرجل لديه تقويم !

منذ 4 سنوات

Fatma921

عند الرجل تقويم . إنها إجابة صحيحة أيضا !

منذ 4 سنوات

devilkar

في احدى الصور للجدول كتب calendar والان في الجواب عندما كتبت جدول اظهر لي اجابة خاظئة.

منذ 4 سنوات

ElSayedGhalwash

calendar يعنى تقويم او مفكرة روزنامه دى لهجه ايه ؟

منذ 3 سنوات

Sandra122374

روزنامة كلمة معربه اصلها فارسي ....;-)وشكرا

منذ 3 سنوات

Mado_Jamal

عنده = معه = يمتلك أعتقد يجب أن تقبل الاجابة

منذ 3 سنوات

ivXh2

الروزنامة كلمه فارسية وليست عربية ازلها

منذ سنتين

youssef.abdlla

عِندَما يتعلّق الأََمر بكلمة "رزنامة" التي تقولون أنها فارِسيّة الأصل (ولكنّي أعتقد الفارِسِيّة هِي التي تَستَعير الكلمات مِن العَربية ولَيس العَكس) كُلّكُم تَتكَلّمون وتُعبِّرُون عن عدم الرِّضا، أَمّا عِندَما تَعلَّق الأَمر بــ"سندويش" و"سيناتور" و"برلمان" و"كابتن" و"كونغرس" و"كُمبيوتر" وغيرُها الكثير التي وردت في البرنامج ويَستعملُها الكَثيرون مع كُلّ الأسف في الحياة اليَومِيّة والتِي لها أَصلَ إِِنْكلِيزي ولَاتيني، كُلّكُم أَغلقتُم أَفواهَكُم. يا لِلأَسَف!!

منذ 3 أشهر

youssef.abdlla

وبِالمُناسبة أنا أيضًا ضِدَّ تَعرِيب الكلمات الأَجنَبية، فالعَربِيّة هِي أَكثر لُغة بِها مُفرَدات، فَيُقال أَنّ بِها 6.5 مَليون وَيُقال 12 مَليون كَلِمة بِدون تَكرار

منذ 3 أشهر

nagem97236

الرجل معه تقويم أو مفكرة

منذ سنتين

8IdP

نتتمنى ازاله كلمه روزنامه وإبدالها بالتقويم

منذ سنة واحدة

Ziad562464

روزنامة ليست كلمة عربية

منذ سنة واحدة

khaled344912

كلمة روزنامة هي كلمة فارسية و معناها تقويم او قد تأتي بمعنى كتاب او صحيفة و هي كلمة غير عربية . وتنقسم إلى جزئين (روز) بمعنى يوم و (نامة) بمعنى كتاب . الرجاء من دولينجو الاعتماد على العرب في وضع مفردات اللغة العربية .

منذ سنة واحدة

Elise.Safa

للرجل رزنامة !

منذ 11 شهرًا

AidaLabany

لدى الرجل تقويم وكلمة رزنامه ليست عربيه

منذ 3 أشهر

ltVQ5

الكلمه مش عربي

منذ 3 أسابيع