دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"I am like you."

الترجمة:أنا مثلك.

منذ 4 سنوات

56 تعليقًا


AbdoMisr

هل هناك فرق بين معنى "I like you" و "I am like you" ؟

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

جملة I like you تعني "أنا أحبك" أو "أنت تعجبني"

كلمة like ممكن أن تستخدم كصفة و تعني "مثل" و يمكن أن تستخدم كفعل و تعني "يعجب ب" و يمكن أن تعرف ما هو المستخدم من موقع الكلمة في الجملة لأن الفعل لا يمكن أن يأتي مجرداً مع is/am/are. فمثلا يمكن أن تقول I go to school التي تعني أنك تذهب إلى المدرسة بشكل عام و هذا الزمن يسمى بالمضارع البسيط في الإنجليزية ، أو يمكن أن تقول I am going to school التي تعني أن ذاهب إلى المدرسة الآن أي وقت قولك للجملة و هذا الزمن يسمى بالمضارع المستمر لأن الفعل مستمر أثناء قولك للجملة و لا يمكن قول I am go to school إذ ليس لها أي معنى و هذا من أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها متعلم اللغة الإنجليزية. لكن صادف هنا أن like لها مقابل كصفة فصح القول I am like you
لكن معناها مختلف كليا عن I like you كما ذكرت سابقا

معلومة إضافية أيضاً: like كفعل له حالة خاصة إذ هو ضمن مجموعة من الإفعال التي لا تستخدم في المضارع المستمر و أعتقد أنك لو فكرت في الأمر قليلا ستعرف لماذا.

منذ 4 سنوات

JJ2G1

جزاك الله الف خير

أحسنت لقد استفدن منك الكثير

سؤال هل اقدر ان اراسلك على الخاص او عن طريق الوتساب اذا سمحت اتمنا ذالك

منذ 3 سنوات

vXjg8

جزاك الله كل خييير ياخوي

منذ 9 أشهر

bnewstar

Thank you so much for all this informations

منذ سنتين

HazemDarwi

شكرا كتير على هل مجهود الرائع ..يا ريت يا جماعه الي عندو خبره يساعدنا ..ونعمل جروب نتبادل فيه المعرفه وجزاكم الله كل خير ..هاد رقمي على الوتس 00201019296737

منذ سنة واحدة

hXkg3

شكرا

منذ سنة واحدة

vXjg8

دكتوره ممكن نستفيد من خبرتك اذا تكرمتي وشكرا

منذ 9 أشهر

loode4

ممكن سؤال

منذ سنتين

hXkg3

اتفضل

منذ سنة واحدة

maryam731400

شكرا لك

منذ سنتين

noah.17

يعطيك العافيه وفي مثال اخر اخي like that بمعني مثل هذا

منذ سنتين

kamalHazim

بارك الله فيك وشكرا

منذ 3 سنوات

yL3w

جزاك الله خير معلوماتك روعة

منذ سنتين

_18ammar

Thank you mohammad

منذ سنتين

tarek662519

Thank you ツ♥

منذ سنتين

lru81

يعطيك العافية استفدت منك كثير اتمنى تنضم الى نادي بتاعي واريد التواصل معك للاستفاده اكثر من وين انت

منذ سنة واحدة

amaaladbli

مَ شاء الله والله شكلك متعلم

منذ سنة واحدة

2288moayd

استمر اخي

منذ سنتين

Princess3lovely

ما شاءالله عليك :) .. انت استاذ انجليزي ؟؟

منذ سنتين

leader10Da

thank you so much

منذ سنتين

Major1Tom1

شكرًا جزيل الشكر

منذ سنة واحدة

Abo_Qasem

شكرا لك على التوضيح.

منذ 8 أشهر

Mr-Nooh77

You like me = أنت تعجبني

منذ 8 أشهر

qD853

احسنت واجدت

منذ 7 أشهر

turkialtaw1

معلومة جديده بالنسبه لي كمبتدء

منذ 5 أشهر

HassenLaic

شكرا

منذ 4 أشهر

farah971048

شكرا كثيير كنت ابحث عن الجواب

منذ أسبوعين

Dr.Ibrahim6

اما I am like you يعني انا مثلك

منذ 3 سنوات

Mustafa293870

"I like you"نحن مثلك "Iam like you"انا مثلك

منذ 11 شهرًا

Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك

منذ 8 أشهر

melika349341

Yes

منذ شهر واحد

melika349341

Because l am like you means انا مثلك but I like you means انا أحبك

منذ شهر واحد

AmiraSror

انا اشبهك لماذا هى خاطئة ؟

منذ سنتين

Dina-moon

المثل : هو التطابق في كل شيء .. الشبه : هو التطابق في بعض الامور ..

منذ سنتين

m15nina

I am like you

منذ سنة واحدة

muhammad216560

المعنى : 1- تعجبني . 2- انا مثلك .

منذ سنة واحدة

gSUF

انا حطيت انا اشبهك وطلع لي خطاء وما فيها فرق عن انا مثلك

منذ 3 سنوات

safeen2

شكرا على المعلومه

منذ سنتين

Ga6Z

ممكن يكون معناهه انا احبك

منذ سنتين

5Oab

انا اشبهك ليست خطأ

منذ سنتين

Abdo.Kajo

وايضا لها معنى اخر I am like you تعني انا اشبهك في الصفات ليس بالضرورة ان تكون في الاشياء او في الصفات الخلقية مثلا I am toll like you يمكن ايضا ان تقول I am like you اذا كنت وقفه امام وتعني نفس الجملة

منذ سنتين

MiralIrzei

انا متلك

منذ سنة واحدة

salih1994
salih1994

هيا بنا لنأسيس مجموع في الواتساب الكل يكتب رقم الهاتف وأيضا كود دول لنناقش بالإنكليزية كود 212+ رقم الهاتف 0641904289

منذ سنة واحدة

shreef19

جزاك الله خير

منذ سنة واحدة

Dounaashji

ليش كلمة likeيعني مثلك كلمة Likeيعني اعجب مثلI like cat يعني انا معجب بالقطة بس بظبتوا وبقولو احب القطة مشان معجب ما بتزبط معون

منذ سنة واحدة

Robin463971

Me too.....

منذ سنة واحدة

m15nina

I am like you = أنا مثلك

منذ سنة واحدة

Alikhaled44600

وليه أنا أشبهك تكون غلط ؟

منذ سنة واحدة

1234Z.com

شرح حلو

منذ سنة واحدة

1234Z.com

الجملة صحيحة

منذ سنة واحدة

Hamza827432

لم افهم هذه الجملة بشكل صحيح انا ترجمتها بمعنى اخر المرجو منكم مساعدتي لفهم هذه الجملة وشكرا

منذ 10 أشهر

MarkBvb

Thanks

منذ 8 أشهر

TXmy4

انا مثلك معناها .^-^

منذ 8 أشهر

Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك

منذ 8 أشهر

muhanedoo

ههه مستغرب من كمية التعليقات الهائلة مع انها جملة ولا اسهل...كل ما هنالك ...am تجي بعد الفاعل اذا كانت جملة اشمية ما فيها فعل ما واذا كانت جملة فعلية فيها قيام عمل او فعل شي ما بنحط هدول الضمائر am..is...are بل منحط بعد الفاعل الفعل فورا

منذ 4 أشهر

المناقشات ذات الصلة