دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"I am like you."

الترجمة:أنا مثلك.

منذ 4 سنوات

99 تعليقًا


AbdoMisr

هل هناك فرق بين معنى "I like you" و "I am like you" ؟

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

جملة I like you تعني "أنا أحبك" أو "أنت تعجبني"

كلمة like ممكن أن تستخدم كصفة و تعني "مثل" و يمكن أن تستخدم كفعل و تعني "يعجب ب" و يمكن أن تعرف ما هو المستخدم من موقع الكلمة في الجملة لأن الفعل لا يمكن أن يأتي مجرداً مع is/am/are. فمثلا يمكن أن تقول I go to school التي تعني أنك تذهب إلى المدرسة بشكل عام و هذا الزمن يسمى بالمضارع البسيط في الإنجليزية ، أو يمكن أن تقول I am going to school التي تعني أن ذاهب إلى المدرسة الآن أي وقت قولك للجملة و هذا الزمن يسمى بالمضارع المستمر لأن الفعل مستمر أثناء قولك للجملة و لا يمكن قول I am go to school إذ ليس لها أي معنى و هذا من أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها متعلم اللغة الإنجليزية. لكن صادف هنا أن like لها مقابل كصفة فصح القول I am like you
لكن معناها مختلف كليا عن I like you كما ذكرت سابقا

معلومة إضافية أيضاً: like كفعل له حالة خاصة إذ هو ضمن مجموعة من الإفعال التي لا تستخدم في المضارع المستمر و أعتقد أنك لو فكرت في الأمر قليلا ستعرف لماذا.

منذ 4 سنوات

JJ2G1

جزاك الله الف خير

أحسنت لقد استفدن منك الكثير

سؤال هل اقدر ان اراسلك على الخاص او عن طريق الوتساب اذا سمحت اتمنا ذالك

منذ سنتين

vXjg8

جزاك الله كل خييير ياخوي

منذ 8 أشهر

bnewstar

Thank you so much for all this informations

منذ سنتين

HazemDarwi

شكرا كتير على هل مجهود الرائع ..يا ريت يا جماعه الي عندو خبره يساعدنا ..ونعمل جروب نتبادل فيه المعرفه وجزاكم الله كل خير ..هاد رقمي على الوتس 00201019296737

منذ سنة واحدة

hXkg3

شكرا

منذ سنة واحدة

vXjg8

دكتوره ممكن نستفيد من خبرتك اذا تكرمتي وشكرا

منذ 8 أشهر

loode4

ممكن سؤال

منذ سنتين

hXkg3

اتفضل

منذ سنة واحدة

TXmy4

شو سؤالك

منذ 7 أشهر

maryam731400

شكرا لك

منذ سنتين

noah.17

يعطيك العافيه وفي مثال اخر اخي like that بمعني مثل هذا

منذ سنتين

kamalHazim

بارك الله فيك وشكرا

منذ سنتين

yL3w

جزاك الله خير معلوماتك روعة

منذ سنتين

_18ammar

Thank you mohammad

منذ سنتين

tarek662519

Thank you ツ♥

منذ سنتين

lru81

يعطيك العافية استفدت منك كثير اتمنى تنضم الى نادي بتاعي واريد التواصل معك للاستفاده اكثر من وين انت

منذ سنة واحدة

amaaladbli

مَ شاء الله والله شكلك متعلم

منذ سنة واحدة

2288moayd

استمر اخي

منذ سنتين

Princess3lovely

ما شاءالله عليك :) .. انت استاذ انجليزي ؟؟

منذ سنتين

leader10Da

thank you so much

منذ سنتين

Major1Tom1

شكرًا جزيل الشكر

منذ 11 شهرًا

Abo_Qasem

شكرا لك على التوضيح.

منذ 8 أشهر

Mr-Nooh77

You like me = أنت تعجبني

منذ 7 أشهر

Nourdahik

السلام عليكم محمد . طبعا جزاك الله خيرا عالتعليق وإفادة الجميع.. وأتمنى أن يرفع بك الله رأس الإسلام والمسلمين وان يعطيك الأجر العظيم . ولكنني ارى انك تحصل على٢٢٩٢ فقط.. لماذا؟ هل انت تعمل على مساعدة الآخرين اكثر من التمرين على هذا البرنامج؟إنني اراك دائما في الدردشات. من خلال صورة الالوان لصورتك الشخصية...

منذ 6 أشهر

qD853

احسنت واجدت

منذ 6 أشهر

turkialtaw1

معلومة جديده بالنسبه لي كمبتدء

منذ 4 أشهر

HassenLaic

شكرا

منذ 3 أشهر

MariamAnis

ترجمت الجمله بـ انا احبك ظهر لى اني خطأ ؟! لماذا

منذ 3 سنوات

Mado_Jamal

لأنك استخدمتى like كفعل و لكن الفعل الأساسى هنا هو الفعل am و تم استخدام like كصفة و ليست كفعل

منذ 3 سنوات

RyO_Onyx2_5x

ذلك لأنه لم يقل لك I love you بل قال I like you ولها معنيان وهما : 1- (أنا معجب بك) 2- وكما قصدت الجملة (أنا مثلك)

منذ 3 سنوات

ansam598462

شكرا على المعلومة

منذ سنتين

Dr.Ibrahim6

اما I am like you يعني انا مثلك

منذ 3 سنوات

Mustafa293870

"I like you"نحن مثلك "Iam like you"انا مثلك

منذ 10 أشهر

Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك

منذ 7 أشهر

melika349341

Yes

منذ 4 أيام

melika349341

Because l am like you means انا مثلك but I like you means انا أحبك

منذ 4 أيام

sadeqnasser

الاولى انا احبك ..والثانية انا اشبهك

منذ 3 سنوات

Dr.Ibrahim6

I like you يعني انا احبك

منذ 3 سنوات

Princesszo2

حسب معلوماتي من حطينة I لازم ومغروض نضع am

منذ 3 سنوات

7HMC3

خطا

منذ سنتين

AmiraSror

انا اشبهك لماذا هى خاطئة ؟

منذ سنتين

Dina-moon

المثل : هو التطابق في كل شيء .. الشبه : هو التطابق في بعض الامور ..

منذ سنتين

m15nina

I am like you

منذ سنة واحدة

muhammad216560

المعنى : 1- تعجبني . 2- انا مثلك .

منذ سنة واحدة

gSUF

انا حطيت انا اشبهك وطلع لي خطاء وما فيها فرق عن انا مثلك

منذ 3 سنوات

safeen2

شكرا على المعلومه

منذ سنتين

Ga6Z

ممكن يكون معناهه انا احبك

منذ سنتين

5Oab

انا اشبهك ليست خطأ

منذ سنتين

Abdo.Kajo

وايضا لها معنى اخر I am like you تعني انا اشبهك في الصفات ليس بالضرورة ان تكون في الاشياء او في الصفات الخلقية مثلا I am toll like you يمكن ايضا ان تقول I am like you اذا كنت وقفه امام وتعني نفس الجملة

منذ سنتين

MiralIrzei

انا متلك

منذ سنة واحدة

salih1994
salih1994

هيا بنا لنأسيس مجموع في الواتساب الكل يكتب رقم الهاتف وأيضا كود دول لنناقش بالإنكليزية كود 212+ رقم الهاتف 0641904289

منذ سنة واحدة

HazemDarwi

00201019296737

منذ سنة واحدة

shreef19

جزاك الله خير

منذ سنة واحدة

Dounaashji

ليش كلمة likeيعني مثلك كلمة Likeيعني اعجب مثلI like cat يعني انا معجب بالقطة بس بظبتوا وبقولو احب القطة مشان معجب ما بتزبط معون

منذ سنة واحدة

Robin463971

Me too.....

منذ سنة واحدة

m15nina

I am like you = أنا مثلك

منذ سنة واحدة

Alikhaled44600

وليه أنا أشبهك تكون غلط ؟

منذ سنة واحدة

1234Z.com

شرح حلو

منذ 11 شهرًا

1234Z.com

الجملة صحيحة

منذ 11 شهرًا

Hamza827432

لم افهم هذه الجملة بشكل صحيح انا ترجمتها بمعنى اخر المرجو منكم مساعدتي لفهم هذه الجملة وشكرا

منذ 10 أشهر

MarkBvb

Thanks

منذ 7 أشهر

TXmy4

انا مثلك معناها .^-^

منذ 7 أشهر

Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك

منذ 7 أشهر

muhanedoo

ههه مستغرب من كمية التعليقات الهائلة مع انها جملة ولا اسهل...كل ما هنالك ...am تجي بعد الفاعل اذا كانت جملة اشمية ما فيها فعل ما واذا كانت جملة فعلية فيها قيام عمل او فعل شي ما بنحط هدول الضمائر am..is...are بل منحط بعد الفاعل الفعل فورا

منذ 3 أشهر

9oRL

Thank you my frind

منذ سنتين

AbdalaAjba

Thank you so so much

منذ سنتين

AsmaMoftah

شكرا

منذ سنتين

azzo7

معناها انا معجب بك

منذ سنتين

Qo6K2

mkj phd

منذ سنتين

hozaifa15

تبا

منذ سنتين

OmarDiaab

Thanks you ☺

منذ سنتين

algarni1

كل معاني الشكر والتقدير لك اخ mohammad s. Al-Labbad انت مكسب لنا

منذ سنتين

lolo609296

شو بتستفيد من الشخص الي بتابعه؟؟

منذ سنة واحدة

Yassine-othmane

جزاك الله خيرا

منذ سنة واحدة

NmirMnir
NmirMnir

كلمة like مثل

منذ سنة واحدة

arjenRobbe3

قروب انجليزي على الواتس 0535209284

منذ سنة واحدة

bJoP9

الحمدلله لا استطيع الاستماع الان وخلاص

منذ سنة واحدة

MunaAhmad3

I am like you تعني انا معجبه بك

منذ سنة واحدة

Mustafa500054

Im like you يعني انا احب مثلك كيف هذا !! ترجمتها يعني انا معجبه بيك او احبك ؟ ولا انا غلطان

منذ 7 أشهر

emaan111

لو سمحت انا كتبت الجمله صح ليه قلت غلط@~@

منذ سنتين

jassem772

مساء الخير

منذ سنتين

AL-mufadda

فيه خطأ

منذ سنتين

saadhabbas

انا معجب بك .. ويقول لي خطأ ليش ليييييش لييييييييش

منذ سنتين

Basil758560

لانه اذا قال i am like you يعني انا مثلك اما اذا قال i like you جوابك يكون صحيح

منذ سنتين

Gala263266

هو ما قال "I like you"معنها انا معجب بك او انا احبك اما "I am like you " معنها انا مثلك و ليست انا اشبهك

منذ سنتين

abdelmoula.ms

شكرا علي الشرح

منذ سنة واحدة

wJeb2

ليه مفيش شرح

منذ سنة واحدة

khalid790180

المدرس يقول I like you معناه انا مثلك. ايش الصح

منذ سنة واحدة

My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar

منذ سنة واحدة

Ezzeldin16

thanks my friends

منذ سنتين

ChbMustafa

مرحبا

منذ سنة واحدة

moharock

استغفر الله روحو تعلمو نحو انجليزي وريحو راسكن

منذ سنتين

--jonoon

اعتقد ان العبارة خاطئة ..والجملة الصحيحة هي i like you

منذ 3 سنوات

lru81

i like you تعني انا احبك ،،،، like you تعني مثلك

منذ سنة واحدة

MostafaElgendy

هل لي أن أجيب أي سؤالكم؟ :) خطا

منذ 4 سنوات

Awwami
Awwami

ممكن أن نوضح أخي العزيز.

منذ 4 سنوات

aOkh4

السلام عليكم استاذي

منذ سنتين

المناقشات ذات الصلة