"I am like you."

الترجمة:أنا مثلك.

May 24, 2014

64 تعليقًا


AbdoMisr

هل هناك فرق بين معنى "I like you" و "I am like you" ؟

July 19, 2014

Awwami

جملة I like you تعني "أنا أحبك" أو "أنت تعجبني"

كلمة like ممكن أن تستخدم كصفة و تعني "مثل" و يمكن أن تستخدم كفعل و تعني "يعجب ب" و يمكن أن تعرف ما هو المستخدم من موقع الكلمة في الجملة لأن الفعل لا يمكن أن يأتي مجرداً مع is/am/are. فمثلا يمكن أن تقول I go to school التي تعني أنك تذهب إلى المدرسة بشكل عام و هذا الزمن يسمى بالمضارع البسيط في الإنجليزية ، أو يمكن أن تقول I am going to school التي تعني أن ذاهب إلى المدرسة الآن أي وقت قولك للجملة و هذا الزمن يسمى بالمضارع المستمر لأن الفعل مستمر أثناء قولك للجملة و لا يمكن قول I am go to school إذ ليس لها أي معنى و هذا من أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها متعلم اللغة الإنجليزية. لكن صادف هنا أن like لها مقابل كصفة فصح القول I am like you
لكن معناها مختلف كليا عن I like you كما ذكرت سابقا

معلومة إضافية أيضاً: like كفعل له حالة خاصة إذ هو ضمن مجموعة من الإفعال التي لا تستخدم في المضارع المستمر و أعتقد أنك لو فكرت في الأمر قليلا ستعرف لماذا.

July 19, 2014

JJ2G1

جزاك الله الف خير

أحسنت لقد استفدن منك الكثير

سؤال هل اقدر ان اراسلك على الخاص او عن طريق الوتساب اذا سمحت اتمنا ذالك

September 21, 2015

vXjg8

جزاك الله كل خييير ياخوي

December 24, 2017

bnewstar

Thank you so much for all this informations

November 8, 2015

HazemDarwish

شكرا كتير على هل مجهود الرائع ..يا ريت يا جماعه الي عندو خبره يساعدنا ..ونعمل جروب نتبادل فيه المعرفه وجزاكم الله كل خير ..هاد رقمي على الوتس 00201019296737

April 24, 2017

hXkg3

شكرا

August 3, 2017

vXjg8

دكتوره ممكن نستفيد من خبرتك اذا تكرمتي وشكرا

December 24, 2017

loode4

ممكن سؤال

October 22, 2015

hXkg3

اتفضل

August 3, 2017

TXmy4

شو سؤالك

January 24, 2018

maryam731400

شكرا لك

October 30, 2015

noah.17

يعطيك العافيه وفي مثال اخر اخي like that بمعني مثل هذا

May 7, 2016

kamalHazim

بارك الله فيك وشكرا

October 14, 2015

yL3w

جزاك الله خير معلوماتك روعة

October 30, 2015

_18ammar

Thank you mohammad

January 27, 2016

tarek662519

Thank you ツ♥

March 8, 2016

lru81

يعطيك العافية استفدت منك كثير اتمنى تنضم الى نادي بتاعي واريد التواصل معك للاستفاده اكثر من وين انت

May 22, 2017

amaaladbli

مَ شاء الله والله شكلك متعلم

July 24, 2017

2288moayd

استمر اخي

November 27, 2015

Princess3lovely

ما شاءالله عليك :) .. انت استاذ انجليزي ؟؟

March 15, 2016

leader10Da

thank you so much

June 5, 2016

Major1Tom1

شكرًا جزيل الشكر

September 30, 2017

Abo_Qasem

شكرا لك على التوضيح.

January 18, 2018

Mr-Nooh77

You like me = أنت تعجبني

February 13, 2018

qD853

احسنت واجدت

March 15, 2018

turkialtaw1

معلومة جديده بالنسبه لي كمبتدء

May 2, 2018

HassenLaic

شكرا

June 10, 2018

farah971048

شكرا كثيير كنت ابحث عن الجواب

September 27, 2018

houarikall

شكرا جزيلا awwami

January 4, 2019

Dr.Ibrahim6

اما I am like you يعني انا مثلك

September 2, 2015

Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك

February 13, 2018

melika349341

Yes

September 15, 2018

melika349341

Because l am like you means انا مثلك but I like you means انا أحبك

September 15, 2018

AmiraSror

انا اشبهك لماذا هى خاطئة ؟

November 7, 2015

Dina-moon

المثل : هو التطابق في كل شيء .. الشبه : هو التطابق في بعض الامور ..

May 6, 2016

gSUF

انا حطيت انا اشبهك وطلع لي خطاء وما فيها فرق عن انا مثلك

August 8, 2015

m15nina

I am like you

July 31, 2017

muhammad216560

المعنى : 1- تعجبني . 2- انا مثلك .

August 8, 2017

safeen2

شكرا على المعلومه

November 9, 2015

Ga6Z

ممكن يكون معناهه انا احبك

November 13, 2015

5Oab

انا اشبهك ليست خطأ

December 20, 2015

Abdo.Kajo

وايضا لها معنى اخر I am like you تعني انا اشبهك في الصفات ليس بالضرورة ان تكون في الاشياء او في الصفات الخلقية مثلا I am toll like you يمكن ايضا ان تقول I am like you اذا كنت وقفه امام وتعني نفس الجملة

March 9, 2016

MiralIrzei

انا متلك

December 27, 2016

salih1994

هيا بنا لنأسيس مجموع في الواتساب الكل يكتب رقم الهاتف وأيضا كود دول لنناقش بالإنكليزية كود 212+ رقم الهاتف 0641904289

June 9, 2017

shreef19

جزاك الله خير

July 8, 2017

Dounaashji

ليش كلمة likeيعني مثلك كلمة Likeيعني اعجب مثلI like cat يعني انا معجب بالقطة بس بظبتوا وبقولو احب القطة مشان معجب ما بتزبط معون

July 14, 2017

Robin463971

Me too.....

July 23, 2017

m15nina

I am like you = أنا مثلك

July 31, 2017

Alikhaled44600

وليه أنا أشبهك تكون غلط ؟

August 23, 2017

1234Z.com

شرح حلو

October 2, 2017

1234Z.com

الجملة صحيحة

October 2, 2017

Hamza827432

لم افهم هذه الجملة بشكل صحيح انا ترجمتها بمعنى اخر المرجو منكم مساعدتي لفهم هذه الجملة وشكرا

November 18, 2017

MarkBvb

Thanks

January 23, 2018

TXmy4

انا مثلك معناها .^-^

January 24, 2018

Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك

February 13, 2018

muhanedXD

ههه مستغرب من كمية التعليقات الهائلة مع انها جملة ولا اسهل...كل ما هنالك ...am تجي بعد الفاعل اذا كانت جملة اشمية ما فيها فعل ما واذا كانت جملة فعلية فيها قيام عمل او فعل شي ما بنحط هدول الضمائر am..is...are بل منحط بعد الفاعل الفعل فورا

June 10, 2018

yaser16401

انا اشبهك

February 27, 2019

EmadKholef1

احسنت

March 13, 2019

Nuta430441

Thanks

March 19, 2019

Ali_Wael

وتأتي ايضاً " انا اشبهك " صحيح ؟

April 13, 2019

y840

37800005

April 13, 2019

azaaray

احييكم من المغرب تطبيق رائع بارك الله فيكم

June 15, 2019

psp998907

مينفعش am مع فعل

June 29, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.