"I am like you."

الترجمة:أنا مثلك.

May 24, 2014

69 تعليقًا


AbdoMisr

هل هناك فرق بين معنى "I like you" و "I am like you" ؟


Awwami

جملة I like you تعني "أنا أحبك" أو "أنت تعجبني"

كلمة like ممكن أن تستخدم كصفة و تعني "مثل" و يمكن أن تستخدم كفعل و تعني "يعجب ب" و يمكن أن تعرف ما هو المستخدم من موقع الكلمة في الجملة لأن الفعل لا يمكن أن يأتي مجرداً مع is/am/are. فمثلا يمكن أن تقول I go to school التي تعني أنك تذهب إلى المدرسة بشكل عام و هذا الزمن يسمى بالمضارع البسيط في الإنجليزية ، أو يمكن أن تقول I am going to school التي تعني أن ذاهب إلى المدرسة الآن أي وقت قولك للجملة و هذا الزمن يسمى بالمضارع المستمر لأن الفعل مستمر أثناء قولك للجملة و لا يمكن قول I am go to school إذ ليس لها أي معنى و هذا من أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها متعلم اللغة الإنجليزية. لكن صادف هنا أن like لها مقابل كصفة فصح القول I am like you
لكن معناها مختلف كليا عن I like you كما ذكرت سابقا

معلومة إضافية أيضاً: like كفعل له حالة خاصة إذ هو ضمن مجموعة من الإفعال التي لا تستخدم في المضارع المستمر و أعتقد أنك لو فكرت في الأمر قليلا ستعرف لماذا.


JJ2G1

جزاك الله الف خير

أحسنت لقد استفدن منك الكثير

سؤال هل اقدر ان اراسلك على الخاص او عن طريق الوتساب اذا سمحت اتمنا ذالك


vXjg8

جزاك الله كل خييير ياخوي


bnewstar

Thank you so much for all this informations


HazemDarwish

شكرا كتير على هل مجهود الرائع ..يا ريت يا جماعه الي عندو خبره يساعدنا ..ونعمل جروب نتبادل فيه المعرفه وجزاكم الله كل خير ..هاد رقمي على الوتس 00201019296737


vXjg8

دكتوره ممكن نستفيد من خبرتك اذا تكرمتي وشكرا


loode4

ممكن سؤال


TXmy4

شو سؤالك


noah.17

يعطيك العافيه وفي مثال اخر اخي like that بمعني مثل هذا


kamalHazim

بارك الله فيك وشكرا


yL3w

جزاك الله خير معلوماتك روعة


_18ammar

Thank you mohammad


tarek662519

Thank you ツ♥


lru81

يعطيك العافية استفدت منك كثير اتمنى تنضم الى نادي بتاعي واريد التواصل معك للاستفاده اكثر من وين انت


amaaladbli

مَ شاء الله والله شكلك متعلم


Princess3lovely

ما شاءالله عليك :) .. انت استاذ انجليزي ؟؟


leader10Da

thank you so much


Major1Tom1

شكرًا جزيل الشكر


Abo_Qasem

شكرا لك على التوضيح.


Mr-Nooh77

You like me = أنت تعجبني


qD853

احسنت واجدت


turkialtaw1

معلومة جديده بالنسبه لي كمبتدء


farah971048

شكرا كثيير كنت ابحث عن الجواب


houarikall

شكرا جزيلا awwami


TDuB846320

يا استاذ محمد جزاك اللة خير لو تتكرم تنضم معانا تشاركنا في مجموعتنا الواتس لتفيدنا من اثرائك كلنا متعلمين https://chat.whatsapp.com/K1kmb6rAlIJJpT8jrOsqI1


Dr.Ibrahim6

اما I am like you يعني انا مثلك


Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك


melika349341

Because l am like you means انا مثلك but I like you means انا أحبك


AmiraSror

انا اشبهك لماذا هى خاطئة ؟


Dina-moon

المثل : هو التطابق في كل شيء .. الشبه : هو التطابق في بعض الامور ..


gSUF

انا حطيت انا اشبهك وطلع لي خطاء وما فيها فرق عن انا مثلك


muhammad216560

المعنى : 1- تعجبني . 2- انا مثلك .


safeen2

شكرا على المعلومه


Ga6Z

ممكن يكون معناهه انا احبك


5Oab

انا اشبهك ليست خطأ


Abdo.Kajo

وايضا لها معنى اخر I am like you تعني انا اشبهك في الصفات ليس بالضرورة ان تكون في الاشياء او في الصفات الخلقية مثلا I am toll like you يمكن ايضا ان تقول I am like you اذا كنت وقفه امام وتعني نفس الجملة


salih1994

هيا بنا لنأسيس مجموع في الواتساب الكل يكتب رقم الهاتف وأيضا كود دول لنناقش بالإنكليزية كود 212+ رقم الهاتف 0641904289


shreef19

جزاك الله خير


Dounaashji

ليش كلمة likeيعني مثلك كلمة Likeيعني اعجب مثلI like cat يعني انا معجب بالقطة بس بظبتوا وبقولو احب القطة مشان معجب ما بتزبط معون


m15nina

I am like you = أنا مثلك


Alikhaled44600

وليه أنا أشبهك تكون غلط ؟


1234Z.com

الجملة صحيحة


Hamza827432

لم افهم هذه الجملة بشكل صحيح انا ترجمتها بمعنى اخر المرجو منكم مساعدتي لفهم هذه الجملة وشكرا


TXmy4

انا مثلك معناها .^-^


Mr-Nooh77

I like you انا اعجببك I'm like you أنا مثلك


muhanedXD

ههه مستغرب من كمية التعليقات الهائلة مع انها جملة ولا اسهل...كل ما هنالك ...am تجي بعد الفاعل اذا كانت جملة اشمية ما فيها فعل ما واذا كانت جملة فعلية فيها قيام عمل او فعل شي ما بنحط هدول الضمائر am..is...are بل منحط بعد الفاعل الفعل فورا


yaser16401

انا اشبهك


Ali_Wael

وتأتي ايضاً " انا اشبهك " صحيح ؟


azaaray

احييكم من المغرب تطبيق رائع بارك الله فيكم


psp998907

مينفعش am مع فعل


Witl_10

Follow me please.


1EVS

الجملة معناها انت تعجبني


Gofran940734

هل يوجد فرق بينlam like ,و،I like you. ممكن توضيح شكرا


KawtherQas1

هذه الجمله تعني انت تعجبني او انا معجب بك... ليست انا مثلك

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.