دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"We raise a family."

الترجمة:نحن ننشئ أسرة.

منذ 4 سنوات

21 تعليقًا


mohameddid5

للأسف فينا من يحاول تعلم لغة اجنبية وهو لايتقن لغته الام

منذ سنتين

NisreenZai

شكرا جزيلا على موضوع الهمزة :) طلعنا نتلعم عربي مو بس انكليزي

منذ 3 سنوات

mhmd.hemeda

نؤسس اسرة غلط ليه

منذ 4 سنوات

0WcX1

شي بيحير...

منذ سنتين

shrooq98193

Raise and rise بالنسبة لي اشوف فيهم شبه في النطق وفي المعنى وفي الجمله اتوقع الترجمه الانسب هي نرعى أو نعيل وليس ننشئ (من قاموس أكسفورد)

منذ سنتين

obad80
obad80

نحن نتعلم العربى ... شكرا لكم

منذ سنتين

TV1U2

نحن نقيم اسرة ....نحن ننشئ أسرة ...."نفس المعنى"...اليس كذلك؟؟

منذ 10 أشهر

e-nawar
e-nawar

لماذا الهمزة على الياء في "ننشئ"؟

منذ 4 سنوات

Hiba.X
Hiba.X

حركة الهمزة: السكون ، حركة الحرف الذي يسبق الهمزة: كسرة ، الكسرة أقوى من السكون لذا تكتب الهمزة على ياء.

منذ 4 سنوات

e-nawar
e-nawar

شكراً جزيلاً.

وللفائدة بحثت عن قاعدة الهمزة المتطرفة ووجدتها كالتالي:-

الهمزة المتطرفة تكتب بحسب الحرف الذي قبلها:

  1. إن كان ما قبلها مسكوراً كتبت على ياء مثل: (شاطِئ/قارِئ)
  2. إن كان ما قبلها مضموماً كتبت على واو مثل: (تكافُؤ/ لُؤلُؤ)
  3. إن كان ما قبلها مفتوحاً كتبت على ألف مثل: (بدَأ/ملجَأ)
  4. إن كان ما قبلها ساكناً كتبت مفردة على السطر مثل: (بطْء/شيْء/جزاْء/وضوْء/بطيْء)
منذ 4 سنوات

ahmad885458

Thank you so much for your helping

منذ سنتين

99Khaled

الهمزة المتطرفة تضعها حسب حركة الحرف الذي قبلها فقط

منذ 4 سنوات

gambul

عمرك مادرست عربي ؟

منذ 8 أشهر

msrashwan1992

نشكل أسرة زي : نكوّن

منذ 3 سنوات

Sanaa0.0

نحن نشكل عائلة .. اجابة صحيحة

منذ 3 سنوات

ffoq1

We raise family

منذ سنتين

Rosered289159

We raise a family.

منذ 10 أشهر

med_esh

We raise a family! ==> نحن نشكل أسرة / نحن نكون أسرة

منذ 6 أشهر

qX2P2
qX2P2

شكرا علي تعلم العربيه

منذ شهر واحد