"We have dinner."

الترجمة:نأكل العشاء.

May 27, 2014

140 تعليقًا


MnesBlue

أصدقائي أرجو منكم التركيز، الّذي فهمته من الجملة، أنها تدل على "الفعل المضارع البسيط-Present simple tense" عندما نقول: "نتناول (نأكل) العشاء - We have dinner" لا يعني أننا نتناوله الآن فهو ليس "مضارع مستمر- Present Continuous" مثال على ذلك لو نعني أننا نتناول الآن، نقول: "نتناول العشاء (الآن) - We are having dinner" مثال آخر، لو كانت الجملة تتحدث عن حالة "الفعل (المضارع) الحاضر التام - Present perfect" لقلنا: "للتو تناولنا العشاء - We have already eaten" هذا ما فهمته بعد البحث عن الفروقات، كذلك أدعوكم لتصفح موقع جميل ومختصر لتعليم القواعد الإنجليزية الأساسية: www.englishgrammarsecrets.com لو كان هناك خطأ مني، أرجو التصحيح.


HANEEN410282

بس احب ازيد على كلام زميلي Mnes Blue البعض منا لايعرف ان الكلمه الواحده ف اللغه الانجليزيه لها اكثر من معنا ف مثلا كلمه have ممكن ان تستخدم للتعبير عن الملكيه او ان تكون فعل ففي هذه الجمله اخذت مكان الفعل الا وهو( يتناول ) و شكرااا☺


GmuV6

كلامك صحيح 100%

لكن عذرا على التنبيه عبارة (لها أكثر من معنا ) كلمة (معنا ) تُكتب هنا ( معنى ) لأن المقصود ( The mean ) واللي كتبتها تعني بالانجليزية ( with us )

ولتتمت الفائدة ( الألف فيها ألف مقصورة وليست ألف ممدودة )

وشكرا على سعت صدرك لتقبل النصح

وكلنا هنا نتعلم من بعض


m.alhdidy

تشكرات افندم


namrod1

عند دخولي للموقع الذي طرحته انت طلب مني ادخال اسمي و بريدي الالكتروني وقمت بأدخالهما بطريقة صحيحة فيظهر لي في كل مرة بأن الاسم و البريد خاطئان فماذا افعل انا تمكنت من الدخول الى المواضيع لكن في اسفل الصفحة يطلب مني الاسم و البريد.


MnesBlue

صديقي، التسجيل في الموقع من أجل الحصول على دروس إضافية مجّانية، غير ذلك أنت يمكنك تصفح محتويات الموقع وإجراء الإختبارات دون تسجيل! عندما قمت بالتسجيل هل فعّلت الإشتراك عن طريق الرسالة الّتي أُرسلت إلى بريدك/إيميلك؟ تصلك رسالة من هذا البريد عادةً: pearsonbrown2@me.com


abdolha701

احسنت التعليق


m.alhdidy

تشكرات افندم


sooma19

الجملة مافيها كلمة نأكل ؟ والله متوهنا احس مرات افهم ومرات مافهم انا كتبت نملك عشاء قالي غلط نحن نأكل العشاء


RagabH.Ras

مش عاارف جابو ناكل دى منين


Ahmaed33

نفس الحاله


jojo805468

مافيه شي اختي اسمة نملك العشاء بس الكلمات في اللغة الانجليزية لها اكثر من معنى:-)


RamOoZz

نملك عشاء


AbbMoketh

انت تاكل العشاءا لوتملكه


MalakAngl

لماذا نقول we have بدونwe eat


MnesBlue

اختي العزيزة الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظري لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتي بخير.


MnesBlue

You're welcome :)


jojojeje2

أقدر لك المجهود والإفادة .. لكن معظم الموجودين صغار لا يجب أن يعلموهم ما يشكون في صحته .. مثلي تماما :)


MnesBlue

العفو، لا أعلم لماذا لا يجب! طالما أن هناك من يستفسر، على الجانب الآخر هناك من يقدمّ جوابًا.


mohanad740932

كلامك 100% هو التعليق إلي كنت رح علقو


3moory7

الجمله غلط معناها لدينا عشا


DhariAnzi

نمتلك عشاء


moharock

من الاخير لقد مرت علي هذه الجملة كثيرا ودائما اجدكم تتسألوت عن have ولماذا ليست eat بالمختصر have تصبح فعل حاضر ومستمر عندما نصيغ الجملة ونحن نتحدث عن نفس الموضوع مثلا إن سألني احدهم وقال لي هل تعشيتم او اكلتم يعني يسأل عني وعن اصدقائي ان كنا قد تعشينا اما لا وفي نفس اللحظة انا واصدقائي كنا نتعشي فماذا اقول له.. استطيع ان اقول we have dineer او نقول we eating now ولماذا لا الجواب اتي عن العشاء وليس عن الاكل ولهذا السبب اتت dineer و have في الجواب وليس eat ولكن لسيت مشكلة تستطيع ان تقول eat وسوف يفهمها عليك المستمع


y0usef_11

الترجمة خطأ. الترجمة الصحيحة هي نحن نملك الطعام


MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.


HANEEN410282

تعليقاتك دائما مفيده


ali447711

نملك العشاء الترجمة المفروض we eat dinner


ahmad.rajjoub

مع الوجبات نستخدم الفعل have بدلاً من eat ويأخذ الفعل have معنى الفعل eat نفسه في هذه الحالة


MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.


MnesBlue

أهلًا وسهلًا بك :)


midoshahawy

نحن نمتلك العشاء


AhmedOsam2

نملك العشاء


radwadef

لدينا العشاء


Razan26047

لدينا عشاء


kaoutharmbm

نمتلك عشاء


Wecome_Baker

الترجمة الصحيحة لدينا عشاء .


carenaYosi

لدينا عشاء الاصح


rehab199259

لدينا عشاء


Barakataal

لدينا عشاء ممكن


MentzerArt

الجمله فيها خطأ يجب ان تكون هاكذا (we eat dinner)


MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.


XwjJohnSmith111

أتفقُ معكَ تمامًا!


IbrahimMansor

نملك عشاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!


MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.


moharock

صحيح الكلمة لايوجد فيها ناكل ولكن have هنا اتت بمعني الجواب يعني لو احد قال لك ماذا تفعلون تستطيع ان توكد بالفعل الحاضر انك تاكل العشاء يعني فعل حاضر ومستمر لانك تاكل بنفس اللحظة صحيح سؤالك اخي ولكن ليس المهم انك تقول we have تستطيع ايضا ان تقول we eat نحن نأكل أو نأكل انا جديد هنا وأول مرة أحمل هدا التطبيق وانا لااتكم الانجلزية بطلاقة ولكنني اتعلم ومستواي وسط انشاءلله ومن يرد التحدث معي اتعلم منه ويتعلم مني فلا مشكلة لدي احبتي في الله


douaa147381

أريد أن أسألكم سآل خارج الموضوع اين منكم من الجزائر وبالتحديد ولاية سيدي بلعباس


jojojeje2

أنا مثلكم .. وقد أبلغت عن الخطأ .. أحيانا أشعر أني أفضل منهم باللغة الإنجليزية ^-^


sobahiy

السلااام عليكم ....

لدراسة اي لغة تطلب منك القواعد ...و الافعال والافعال البسيطة الاسماء والصفاات اسماء وحروف الجر .و .و... And so on . ...حتي تتمكن من استخدام الكلمات والافعال التي تعلمتها في جمل ....في جمل اسمية وجمل استفهامية .....و..

نسأل الله التوفيق لي ولكم ...


sobahiy

اعجبتني جدا كلمة لماذا لاأعلم لماذا لايجب ! طالما ان هنالك من يستفسر ويسأل ،،علي الجانب الاخر هنالك يقدم جوابا ..

ياليت لو حولتها الي اللغة الانحليزية وجزيت خيرأ...


v1Kw2

سؤال الحين have ماتقال للملكيه يعني الترجمه عشائنا


HazemDarwish

كيف هيك مش have يعني نملك ..يعني المفروض الترجمه تكون نحن نملك عشاء..ولا شو!؟


Mawdahsaif

عمري ١١ سنه و عندي كورس بالانجليزي ولمعلوماتك انت عجوزة شيبة


wafaa23

بامكاننا في العربية ترجمتها "تناولنا العشاء "


Hiba.X

أظن أن "تناولنا العشاء" تترجم إلى we had dinner


wafaa23

ممكن ان نقول نتناول العشاء للتعبير عن المضارع المشكلة في استخدام الكلمة وليس الزمن


m7md100

In this situation you must say : We are having the dinner

and you can say also : We always have dinner at 10


MohamedHozien

لازم يكون الفعل ف المضرع المستمر


MagedZizo

نمتلك عشاء


mhmoadalali

نملك العشاء


MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.


TiffanY7132

نمتلك عشاء


JaickobBin

نحن لدينا العشاء


qais885073

نملك العشاء


LilanAbdoH

اش هالاكل الهوا يعني نحن ناكل العشاء مو نحن نملك have العشاء وجع اغبيااء


AbdulslamA2

ليسوا اغبياء ولا يتعلم الانسان الا بطرح الاسئله والبحث عن الاجابه


JovetoJojo

لدينا عشاء


awab756301

اليس من المفترض ان يقول A dinner


MuhammedDi9

Have هنا بمعنى نتناول و ذلك في حالة اتيان الوجبات بعدها We have Breakfast I have Lunch He has Dinner لو في خطأ ارجو الافادة


Aboodabooo

لايوجد كلمة eat يعني الجملة كامله غلط بس انزيدلها كلمة eat تصبح صح


Arwa875214

كلمة have لها كمان معنى نأكل او نشرب


qwertyuiop629538

الجملة خاطئة


moharock

اخي Mnes Blue كلامك صحيح ولكن هل have في هذه الحالة تحتاج الي ing لان have اتت بعد we نحن ولأظن انهنا تحتاج ing وهذا يعني انه we have binner تعني نحن نأكل الان ولكنك قلت فيما بعد انه بسبب اختلاف المعاني وهذا صحيح وهنا انا اشكرك علي الافادة ارجو التصحيح ان كان يوجد خطاء في كلامي أخي


bassam538165

الجمله معناها <لدينا عشاء او عندنا عشاء كلها صح


akram496937

الجملة فيها خطأ الأصل : نملك عشاء او لدينا عشاء يعني صلحوا الجملة !!


MUHAMMADgo12

لدينا عشاء


Zahraa550

انا اوفق التعيقات مافي كلمة اكل


aml730471

نريد توضيح الصوت اكثر


sesa717684

هذا خطأ يجب (لدينا عشاء ) لم يضع كلمة eat أو the dinner


RakanAshehri

لدينا عشاء وليس نتناول عشاء !


AdelBakkou2

نحن لدينا عشاء


AdelBakkou2

نحن لدينا عشاءا


Bshoor2

طيب هو طالب انك تاكل العشاء مش تملك


HalaAlasma

الموقع كلو انجليزي


ZpYg3

لدينا عشاء


Rl6E1

ممكن اعرف شون تميزون عند التهجي و لفض حرف a و e وs و c وp و b


anoar18

على بالي انه غداء


anoar18

على بالي انه غداء كتبته بس طلع غلط هو عشاء!!!_!


abdullah420014

We have يعني نملك وليس ناكل البرنامج غلط


ABU.ALI1

طيب لو بقول مثلا نحن نملك عشاء كيف اكتبها بالانجليزي؟ دام حولتوا هاف الى نأكل !!!!


Hareth918039

We have dinner نتناول العشاء


ahmadalhas630776

المعنى نحن نملك عشاء مش نأكل


HhU21

What means (we have dinner)and thank you for when we get something wrong you write it for us iam realy happy with that and i realy liked this app so i will put that app on facebook and instagram so every one can download every where this app and iam overjoied. Thank you For helping us learn. And iam speaking english from you had learned me every word every single thing.

<pre> Thank you </pre>

Ahmaed33

الله يسعدك ويزيدك من فضله


hamed623640

انا لست رجلا سؤال


fatima355149

الجملة مافيها ناكل


je_2001

في خطأ هو كاتب have في الجملة بس مو محطوط لدينا اني حطيت نأكل وحسبها صح


woodstrong

لاتوجد كلمه نأكل


zouli7

We have معناه لدينا


ksa912461

شلون (we have dinner ) المفروض يكون (نحن لدينه العشاء)


pbDo4

ate اكل وهون مافي كلمه اكل تفو اي برنامج زبالة


mostapha903282

We have هل هي لدينا ام ناكل


mQu110

اريد قروبات لتعلم الانجليزي وللتحدث


abdalrhman957903

لما تيجي have قبل الطعام يأتي بمعنى يتناول


6JLz2

نملك عشاء


taFP9

اللهم صل ع محمد وال محمد كما صليت ع إبراهيم وال إبراهيم. . شكراا تعلمنا


jasser102790

من اين اتت كلمة نأكل !!!؟؟؟


jasser102790

we eat dinner هذا المفروض


osamasea

لدينا العشاء


QIHKCs7Y

thanks you for explain it


m.alhdidy

@haneen @mnes تشكرات افندم


AbdullahSa570644

لدينا العشاء


E2YL6

الترجمة اﻷصح هي -نحن نتعشى .


PIaO356227

جواب الصحيح ((نأكل العشاء))


Ibrahim235779

MnesBlue ممكن أسألك سؤال بعد اذنك


AliAl-Jubo

لما خطا هي have تملك ليس اكل


HamiNailBe

على ما اظن يستعملون هذي طريقة في الكلام فقط في الافلام و الاناس ذو مكانة عاليا . ولله أعلم.


ISRAA.N

لماذا (نحن ناكل وجبة العشاء) خاطئة


W7ih10

We have لدينا ليس نأكل


nAro149224

لدينا عشاء وليس ناكل

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.