"We have dinner."

الترجمة:نأكل العشاء.

May 27, 2014

136 تعليقًا


MnesBlue

أصدقائي أرجو منكم التركيز، الّذي فهمته من الجملة، أنها تدل على "الفعل المضارع البسيط-Present simple tense" عندما نقول: "نتناول (نأكل) العشاء - We have dinner" لا يعني أننا نتناوله الآن فهو ليس "مضارع مستمر- Present Continuous" مثال على ذلك لو نعني أننا نتناول الآن، نقول: "نتناول العشاء (الآن) - We are having dinner" مثال آخر، لو كانت الجملة تتحدث عن حالة "الفعل (المضارع) الحاضر التام - Present perfect" لقلنا: "للتو تناولنا العشاء - We have already eaten" هذا ما فهمته بعد البحث عن الفروقات، كذلك أدعوكم لتصفح موقع جميل ومختصر لتعليم القواعد الإنجليزية الأساسية: www.englishgrammarsecrets.com لو كان هناك خطأ مني، أرجو التصحيح.

February 10, 2015

HANEEN410282

بس احب ازيد على كلام زميلي Mnes Blue البعض منا لايعرف ان الكلمه الواحده ف اللغه الانجليزيه لها اكثر من معنا ف مثلا كلمه have ممكن ان تستخدم للتعبير عن الملكيه او ان تكون فعل ففي هذه الجمله اخذت مكان الفعل الا وهو( يتناول ) و شكرااا☺

December 5, 2017

GmuV6

كلامك صحيح 100%

لكن عذرا على التنبيه عبارة (لها أكثر من معنا ) كلمة (معنا ) تُكتب هنا ( معنى ) لأن المقصود ( The mean ) واللي كتبتها تعني بالانجليزية ( with us )

ولتتمت الفائدة ( الألف فيها ألف مقصورة وليست ألف ممدودة )

وشكرا على سعت صدرك لتقبل النصح

وكلنا هنا نتعلم من بعض

January 4, 2018

m.alhdidy

تشكرات افندم

June 26, 2018

7oor_al.3een
March 23, 2019

namrod1

عند دخولي للموقع الذي طرحته انت طلب مني ادخال اسمي و بريدي الالكتروني وقمت بأدخالهما بطريقة صحيحة فيظهر لي في كل مرة بأن الاسم و البريد خاطئان فماذا افعل انا تمكنت من الدخول الى المواضيع لكن في اسفل الصفحة يطلب مني الاسم و البريد.

December 18, 2015

MnesBlue

صديقي، التسجيل في الموقع من أجل الحصول على دروس إضافية مجّانية، غير ذلك أنت يمكنك تصفح محتويات الموقع وإجراء الإختبارات دون تسجيل! عندما قمت بالتسجيل هل فعّلت الإشتراك عن طريق الرسالة الّتي أُرسلت إلى بريدك/إيميلك؟ تصلك رسالة من هذا البريد عادةً: pearsonbrown2@me.com

December 19, 2015

Rayane1325

Thank you

March 8, 2016

abdolha701

احسنت التعليق

December 16, 2015

m.alhdidy

تشكرات افندم

June 26, 2018

sooma19

الجملة مافيها كلمة نأكل ؟ والله متوهنا احس مرات افهم ومرات مافهم انا كتبت نملك عشاء قالي غلط نحن نأكل العشاء

September 17, 2015

RagabH.Ras

مش عاارف جابو ناكل دى منين

December 15, 2015

SaraSara62929

انا اعرف

November 6, 2017

Ahmaed33

نفس الحاله

May 19, 2017

jojo805468

مافيه شي اختي اسمة نملك العشاء بس الكلمات في اللغة الانجليزية لها اكثر من معنى:-)

January 12, 2018

RamOoZz

نملك عشاء

July 28, 2014

AbbMoketh

انت تاكل العشاءا لوتملكه

April 23, 2016

MalakAngl

لماذا نقول we have بدونwe eat

October 28, 2015

MnesBlue

اختي العزيزة الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظري لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتي بخير.

November 18, 2015

douaa147381

Thank you♥♥

March 18, 2016

MnesBlue

You're welcome :)

March 31, 2016

Rayane1325

Thanks

March 8, 2016

MnesBlue

Welcome!

March 31, 2016

jojojeje2

أقدر لك المجهود والإفادة .. لكن معظم الموجودين صغار لا يجب أن يعلموهم ما يشكون في صحته .. مثلي تماما :)

April 16, 2016

MnesBlue

العفو، لا أعلم لماذا لا يجب! طالما أن هناك من يستفسر، على الجانب الآخر هناك من يقدمّ جوابًا.

April 17, 2016

Shanmueyyet

شكرااا ❤

December 20, 2017

mohanad740932

كلامك 100% هو التعليق إلي كنت رح علقو

January 11, 2016

3moory7

الجمله غلط معناها لدينا عشا

October 13, 2017

DhariAnzi

نمتلك عشاء

July 5, 2014

moharock

من الاخير لقد مرت علي هذه الجملة كثيرا ودائما اجدكم تتسألوت عن have ولماذا ليست eat بالمختصر have تصبح فعل حاضر ومستمر عندما نصيغ الجملة ونحن نتحدث عن نفس الموضوع مثلا إن سألني احدهم وقال لي هل تعشيتم او اكلتم يعني يسأل عني وعن اصدقائي ان كنا قد تعشينا اما لا وفي نفس اللحظة انا واصدقائي كنا نتعشي فماذا اقول له.. استطيع ان اقول we have dineer او نقول we eating now ولماذا لا الجواب اتي عن العشاء وليس عن الاكل ولهذا السبب اتت dineer و have في الجواب وليس eat ولكن لسيت مشكلة تستطيع ان تقول eat وسوف يفهمها عليك المستمع

May 17, 2016

y0usef_11

الترجمة خطأ. الترجمة الصحيحة هي نحن نملك الطعام

November 12, 2015

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

November 18, 2015

HANEEN410282

تعليقاتك دائما مفيده

December 5, 2017

ali447711

نملك العشاء الترجمة المفروض we eat dinner

December 13, 2014

ahmad.rajjoub

مع الوجبات نستخدم الفعل have بدلاً من eat ويأخذ الفعل have معنى الفعل eat نفسه في هذه الحالة

January 11, 2015

doosh5

شكرا

September 17, 2015

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

November 18, 2015

evs73

اهنيك

December 31, 2015

MnesBlue

أهلًا وسهلًا بك :)

January 7, 2016

midoshahawy

نحن نمتلك العشاء

September 18, 2014

AhmedOsam2

نملك العشاء

September 23, 2015

radwadef

لدينا العشاء

February 16, 2015

Razan26047

لدينا عشاء

September 5, 2015

kaoutharmbm

نمتلك عشاء

September 7, 2015

Rawy4

We have dinner

September 9, 2015

mohanadald3

نملك عشاء

September 16, 2015

Wecome_Baker

الترجمة الصحيحة لدينا عشاء .

September 18, 2015

carenaYosi

لدينا عشاء الاصح

September 29, 2015

rehab199259

لدينا عشاء

October 9, 2015

Barakataal

لدينا عشاء ممكن

October 12, 2015

MentzerArt

الجمله فيها خطأ يجب ان تكون هاكذا (we eat dinner)

November 3, 2015

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

November 18, 2015

XwjJohnSmith111

أتفقُ معكَ تمامًا!

November 19, 2015

IbrahimMansor

نملك عشاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

November 10, 2015

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

November 18, 2015

moharock

صحيح الكلمة لايوجد فيها ناكل ولكن have هنا اتت بمعني الجواب يعني لو احد قال لك ماذا تفعلون تستطيع ان توكد بالفعل الحاضر انك تاكل العشاء يعني فعل حاضر ومستمر لانك تاكل بنفس اللحظة صحيح سؤالك اخي ولكن ليس المهم انك تقول we have تستطيع ايضا ان تقول we eat نحن نأكل أو نأكل انا جديد هنا وأول مرة أحمل هدا التطبيق وانا لااتكم الانجلزية بطلاقة ولكنني اتعلم ومستواي وسط انشاءلله ومن يرد التحدث معي اتعلم منه ويتعلم مني فلا مشكلة لدي احبتي في الله

March 12, 2016

douaa147381

أريد أن أسألكم سآل خارج الموضوع اين منكم من الجزائر وبالتحديد ولاية سيدي بلعباس

March 18, 2016

jojojeje2

أنا مثلكم .. وقد أبلغت عن الخطأ .. أحيانا أشعر أني أفضل منهم باللغة الإنجليزية ^-^

April 16, 2016

sobahiy

السلااام عليكم ....

لدراسة اي لغة تطلب منك القواعد ...و الافعال والافعال البسيطة الاسماء والصفاات اسماء وحروف الجر .و .و... And so on . ...حتي تتمكن من استخدام الكلمات والافعال التي تعلمتها في جمل ....في جمل اسمية وجمل استفهامية .....و..

نسأل الله التوفيق لي ولكم ...

August 24, 2016

sobahiy

اعجبتني جدا كلمة لماذا لاأعلم لماذا لايجب ! طالما ان هنالك من يستفسر ويسأل ،،علي الجانب الاخر هنالك يقدم جوابا ..

ياليت لو حولتها الي اللغة الانحليزية وجزيت خيرأ...

August 24, 2016

v1Kw2

سؤال الحين have ماتقال للملكيه يعني الترجمه عشائنا

June 15, 2017

HazemDarwish

كيف هيك مش have يعني نملك ..يعني المفروض الترجمه تكون نحن نملك عشاء..ولا شو!؟

June 16, 2017

Mawdahsaif

عمري ١١ سنه و عندي كورس بالانجليزي ولمعلوماتك انت عجوزة شيبة

April 6, 2018

wafaa23

بامكاننا في العربية ترجمتها "تناولنا العشاء "

May 27, 2014

Hiba.X

أظن أن "تناولنا العشاء" تترجم إلى we had dinner

May 27, 2014

wafaa23

ممكن ان نقول نتناول العشاء للتعبير عن المضارع المشكلة في استخدام الكلمة وليس الزمن

May 27, 2014

m7md100

In this situation you must say : We are having the dinner

and you can say also : We always have dinner at 10

May 27, 2014

MohamedHozien

لازم يكون الفعل ف المضرع المستمر

June 21, 2014

MagedZizo

نمتلك عشاء

August 31, 2014

mhmoadalali

نملك العشاء

November 17, 2015

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

November 18, 2015

TiffanY7132

نمتلك عشاء

November 22, 2015

JaickobBin

We have dinner

November 29, 2015

JaickobBin

نحن لدينا العشاء

November 29, 2015

qais885073

نملك العشاء

December 10, 2015

LilanAbdoH

اش هالاكل الهوا يعني نحن ناكل العشاء مو نحن نملك have العشاء وجع اغبيااء

December 18, 2015

AbdulslamA2

ليسوا اغبياء ولا يتعلم الانسان الا بطرح الاسئله والبحث عن الاجابه

April 19, 2016

JovetoJojo

لدينا عشاء

December 22, 2015

awab756301

اليس من المفترض ان يقول A dinner

January 1, 2016

hamzaalman

Good

January 30, 2016

MuhammedDi9

Have هنا بمعنى نتناول و ذلك في حالة اتيان الوجبات بعدها We have Breakfast I have Lunch He has Dinner لو في خطأ ارجو الافادة

February 11, 2016

Aboodabooo

لايوجد كلمة eat يعني الجملة كامله غلط بس انزيدلها كلمة eat تصبح صح

February 26, 2016

Arwa875214

كلمة have لها كمان معنى نأكل او نشرب

March 4, 2016

qwertyuiop629538

الجملة خاطئة

March 13, 2016

moharock

اخي Mnes Blue كلامك صحيح ولكن هل have في هذه الحالة تحتاج الي ing لان have اتت بعد we نحن ولأظن انهنا تحتاج ing وهذا يعني انه we have binner تعني نحن نأكل الان ولكنك قلت فيما بعد انه بسبب اختلاف المعاني وهذا صحيح وهنا انا اشكرك علي الافادة ارجو التصحيح ان كان يوجد خطاء في كلامي أخي

March 15, 2016

bassam538165

الجمله معناها <لدينا عشاء او عندنا عشاء كلها صح

March 26, 2016

akram496937

الجملة فيها خطأ الأصل : نملك عشاء او لدينا عشاء يعني صلحوا الجملة !!

March 26, 2016

MUHAMMADgo12

لدينا عشاء

April 10, 2016

Zahraa550

انا اوفق التعيقات مافي كلمة اكل

April 19, 2016

amjad735165

We have dinner

May 21, 2016

aml730471

نريد توضيح الصوت اكثر

May 27, 2016

sesa717684

هذا خطأ يجب (لدينا عشاء ) لم يضع كلمة eat أو the dinner

June 24, 2016

RakanAshehri

لدينا عشاء وليس نتناول عشاء !

June 29, 2016

AdelBakkou2

نحن لدينا عشاء

August 23, 2016

AdelBakkou2

نحن لدينا عشاءا

August 23, 2016

Bshoor2

طيب هو طالب انك تاكل العشاء مش تملك

August 30, 2016

HalaAlasma

الموقع كلو انجليزي

September 1, 2016

ZpYg3

لدينا عشاء

October 14, 2016

MohamedEl-676328

Thank you

November 1, 2016

Rl6E1

ممكن اعرف شون تميزون عند التهجي و لفض حرف a و e وs و c وp و b

November 3, 2016

anoar18

على بالي انه غداء

December 1, 2016

anoar18

على بالي انه غداء كتبته بس طلع غلط هو عشاء!!!_!

December 1, 2016

abdullah420014

We have يعني نملك وليس ناكل البرنامج غلط

December 6, 2016

ABU.ALI1

طيب لو بقول مثلا نحن نملك عشاء كيف اكتبها بالانجليزي؟ دام حولتوا هاف الى نأكل !!!!

December 13, 2016

Hareth918039

We have dinner نتناول العشاء

February 10, 2017

ahmadalhas630776

المعنى نحن نملك عشاء مش نأكل

February 13, 2017

HhU21

What means (we have dinner)and thank you for when we get something wrong you write it for us iam realy happy with that and i realy liked this app so i will put that app on facebook and instagram so every one can download every where this app and iam overjoied. Thank you For helping us learn. And iam speaking english from you had learned me every word every single thing.

<pre> Thank you </pre>
April 12, 2017

Ahmaed33

الله يسعدك ويزيدك من فضله

May 19, 2017

hamed623640

انا لست رجلا سؤال

June 6, 2017

hamed623640

dgjhhhhhhhhhh

June 6, 2017

fatima355149

الجملة مافيها ناكل

June 12, 2017

je_2001

في خطأ هو كاتب have في الجملة بس مو محطوط لدينا اني حطيت نأكل وحسبها صح

July 10, 2017

BNtm3

?!

August 12, 2017

woodstrong

لاتوجد كلمه نأكل

September 5, 2017

mahmoudqan2

thank you

October 12, 2017

zouli7

We have معناه لدينا

October 13, 2017

ksa912461

شلون (we have dinner ) المفروض يكون (نحن لدينه العشاء)

October 22, 2017

pbDo4

ate اكل وهون مافي كلمه اكل تفو اي برنامج زبالة

October 27, 2017

mostapha903282

We have هل هي لدينا ام ناكل

November 5, 2017

mQu110

اريد قروبات لتعلم الانجليزي وللتحدث

November 5, 2017

abdalrhman957903

لما تيجي have قبل الطعام يأتي بمعنى يتناول

November 5, 2017

6JLz2

نملك عشاء

December 3, 2017

taFP9

اللهم صل ع محمد وال محمد كما صليت ع إبراهيم وال إبراهيم. . شكراا تعلمنا

December 22, 2017

jasser102790

من اين اتت كلمة نأكل !!!؟؟؟

December 23, 2017

jasser102790

we eat dinner هذا المفروض

December 23, 2017

osamasea

لدينا العشاء

January 25, 2018

QIHKCs7Y

thanks you for explain it

March 25, 2018

m.alhdidy

@haneen @mnes تشكرات افندم

June 26, 2018

AbdullahSa570644

لدينا العشاء

June 30, 2018

E2YL6

الترجمة اﻷصح هي -نحن نتعشى .

July 8, 2018

PIaO356227

جواب الصحيح ((نأكل العشاء))

July 18, 2018

Ibrahim235779

MnesBlue ممكن أسألك سؤال بعد اذنك

August 25, 2018

AliAl-Jubo

لما خطا هي have تملك ليس اكل

August 28, 2018

HamiNailBe

على ما اظن يستعملون هذي طريقة في الكلام فقط في الافلام و الاناس ذو مكانة عاليا . ولله أعلم.

December 9, 2018

AbdulazizS320977

Yes mepy

February 8, 2019

ISRAA.N

لماذا (نحن ناكل وجبة العشاء) خاطئة

February 22, 2019
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.