دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"We have dinner."

الترجمة:نأكل العشاء.

منذ 4 سنوات

132 تعليقًا


MnesBlue

أصدقائي أرجو منكم التركيز، الّذي فهمته من الجملة، أنها تدل على "الفعل المضارع البسيط-Present simple tense" عندما نقول: "نتناول (نأكل) العشاء - We have dinner" لا يعني أننا نتناوله الآن فهو ليس "مضارع مستمر- Present Continuous" مثال على ذلك لو نعني أننا نتناول الآن، نقول: "نتناول العشاء (الآن) - We are having dinner" مثال آخر، لو كانت الجملة تتحدث عن حالة "الفعل (المضارع) الحاضر التام - Present perfect" لقلنا: "للتو تناولنا العشاء - We have already eaten" هذا ما فهمته بعد البحث عن الفروقات، كذلك أدعوكم لتصفح موقع جميل ومختصر لتعليم القواعد الإنجليزية الأساسية: www.englishgrammarsecrets.com لو كان هناك خطأ مني، أرجو التصحيح.

منذ 3 سنوات

HANEEN410282

بس احب ازيد على كلام زميلي Mnes Blue البعض منا لايعرف ان الكلمه الواحده ف اللغه الانجليزيه لها اكثر من معنا ف مثلا كلمه have ممكن ان تستخدم للتعبير عن الملكيه او ان تكون فعل ففي هذه الجمله اخذت مكان الفعل الا وهو( يتناول ) و شكرااا☺

منذ 9 أشهر

GmuV6

كلامك صحيح 100%

لكن عذرا على التنبيه عبارة (لها أكثر من معنا ) كلمة (معنا ) تُكتب هنا ( معنى ) لأن المقصود ( The mean ) واللي كتبتها تعني بالانجليزية ( with us )

ولتتمت الفائدة ( الألف فيها ألف مقصورة وليست ألف ممدودة )

وشكرا على سعت صدرك لتقبل النصح

وكلنا هنا نتعلم من بعض

منذ 8 أشهر

m.alhdidy

تشكرات افندم

منذ شهرين

abdolha701

احسنت التعليق

منذ سنتين

namrod1

عند دخولي للموقع الذي طرحته انت طلب مني ادخال اسمي و بريدي الالكتروني وقمت بأدخالهما بطريقة صحيحة فيظهر لي في كل مرة بأن الاسم و البريد خاطئان فماذا افعل انا تمكنت من الدخول الى المواضيع لكن في اسفل الصفحة يطلب مني الاسم و البريد.

منذ سنتين

MnesBlue

صديقي، التسجيل في الموقع من أجل الحصول على دروس إضافية مجّانية، غير ذلك أنت يمكنك تصفح محتويات الموقع وإجراء الإختبارات دون تسجيل! عندما قمت بالتسجيل هل فعّلت الإشتراك عن طريق الرسالة الّتي أُرسلت إلى بريدك/إيميلك؟ تصلك رسالة من هذا البريد عادةً: pearsonbrown2@me.com

منذ سنتين

Rayane1325

Thank you

منذ سنتين

m.alhdidy

تشكرات افندم

منذ شهرين

sooma19

الجملة مافيها كلمة نأكل ؟ والله متوهنا احس مرات افهم ومرات مافهم انا كتبت نملك عشاء قالي غلط نحن نأكل العشاء

منذ 3 سنوات

RagabH.Ras

مش عاارف جابو ناكل دى منين

منذ سنتين

SaraSara62929

انا اعرف

منذ 10 أشهر

Ahmaed33

نفس الحاله

منذ سنة واحدة

jojo805468

مافيه شي اختي اسمة نملك العشاء بس الكلمات في اللغة الانجليزية لها اكثر من معنى:-)

منذ 8 أشهر

RamOoZz

نملك عشاء

منذ 4 سنوات

AbbMoketh

انت تاكل العشاءا لوتملكه

منذ سنتين

MalakAngl

لماذا نقول we have بدونwe eat

منذ سنتين

MnesBlue

اختي العزيزة الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظري لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتي بخير.

منذ سنتين

douaa147381

Thank you♥♥

منذ سنتين

MnesBlue

You're welcome :)

منذ سنتين

Rayane1325

Thanks

منذ سنتين

MnesBlue

Welcome!

منذ سنتين

jojojeje2

أقدر لك المجهود والإفادة .. لكن معظم الموجودين صغار لا يجب أن يعلموهم ما يشكون في صحته .. مثلي تماما :)

منذ سنتين

MnesBlue

العفو، لا أعلم لماذا لا يجب! طالما أن هناك من يستفسر، على الجانب الآخر هناك من يقدمّ جوابًا.

منذ سنتين

Shenmueyye

شكرااا ❤

منذ 9 أشهر

mohanad740932

كلامك 100% هو التعليق إلي كنت رح علقو

منذ سنتين

3moory7

الجمله غلط معناها لدينا عشا

منذ 11 شهرًا

DhariAnzi

نمتلك عشاء

منذ 4 سنوات

moharock

من الاخير لقد مرت علي هذه الجملة كثيرا ودائما اجدكم تتسألوت عن have ولماذا ليست eat بالمختصر have تصبح فعل حاضر ومستمر عندما نصيغ الجملة ونحن نتحدث عن نفس الموضوع مثلا إن سألني احدهم وقال لي هل تعشيتم او اكلتم يعني يسأل عني وعن اصدقائي ان كنا قد تعشينا اما لا وفي نفس اللحظة انا واصدقائي كنا نتعشي فماذا اقول له.. استطيع ان اقول we have dineer او نقول we eating now ولماذا لا الجواب اتي عن العشاء وليس عن الاكل ولهذا السبب اتت dineer و have في الجواب وليس eat ولكن لسيت مشكلة تستطيع ان تقول eat وسوف يفهمها عليك المستمع

منذ سنتين

y0usef_11

الترجمة خطأ. الترجمة الصحيحة هي نحن نملك الطعام

منذ سنتين

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

منذ سنتين

HANEEN410282

تعليقاتك دائما مفيده

منذ 9 أشهر

ali447711

نملك العشاء الترجمة المفروض we eat dinner

منذ 3 سنوات

ahmad.rajjoub

مع الوجبات نستخدم الفعل have بدلاً من eat ويأخذ الفعل have معنى الفعل eat نفسه في هذه الحالة

منذ 3 سنوات

doosh5

شكرا

منذ 3 سنوات

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

منذ سنتين

evs73

اهنيك

منذ سنتين

MnesBlue

أهلًا وسهلًا بك :)

منذ سنتين

midoshahawy

نحن نمتلك العشاء

منذ 4 سنوات

AhmedOsam2

نملك العشاء

منذ سنتين

radwadef

لدينا العشاء

منذ 3 سنوات

Razan26047

لدينا عشاء

منذ 3 سنوات

kaoutharmbm

نمتلك عشاء

منذ 3 سنوات

Rawy4

We have dinner

منذ 3 سنوات

mohanadald3

نملك عشاء

منذ 3 سنوات

Wecome_Baker

الترجمة الصحيحة لدينا عشاء .

منذ 3 سنوات

carenaYosi

لدينا عشاء الاصح

منذ سنتين

rehab199259

لدينا عشاء

منذ سنتين

Barakataal

لدينا عشاء ممكن

منذ سنتين

MentzerArt

الجمله فيها خطأ يجب ان تكون هاكذا (we eat dinner)

منذ سنتين

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

منذ سنتين

XwjJohnSmith111

أتفقُ معكَ تمامًا!

منذ سنتين

IbrahimMansor

نملك عشاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

منذ سنتين

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

منذ سنتين

moharock

صحيح الكلمة لايوجد فيها ناكل ولكن have هنا اتت بمعني الجواب يعني لو احد قال لك ماذا تفعلون تستطيع ان توكد بالفعل الحاضر انك تاكل العشاء يعني فعل حاضر ومستمر لانك تاكل بنفس اللحظة صحيح سؤالك اخي ولكن ليس المهم انك تقول we have تستطيع ايضا ان تقول we eat نحن نأكل أو نأكل انا جديد هنا وأول مرة أحمل هدا التطبيق وانا لااتكم الانجلزية بطلاقة ولكنني اتعلم ومستواي وسط انشاءلله ومن يرد التحدث معي اتعلم منه ويتعلم مني فلا مشكلة لدي احبتي في الله

منذ سنتين

douaa147381

أريد أن أسألكم سآل خارج الموضوع اين منكم من الجزائر وبالتحديد ولاية سيدي بلعباس

منذ سنتين

jojojeje2

أنا مثلكم .. وقد أبلغت عن الخطأ .. أحيانا أشعر أني أفضل منهم باللغة الإنجليزية ^-^

منذ سنتين

sobahiy

السلااام عليكم ....

لدراسة اي لغة تطلب منك القواعد ...و الافعال والافعال البسيطة الاسماء والصفاات اسماء وحروف الجر .و .و... And so on . ...حتي تتمكن من استخدام الكلمات والافعال التي تعلمتها في جمل ....في جمل اسمية وجمل استفهامية .....و..

نسأل الله التوفيق لي ولكم ...

منذ سنتين

sobahiy

اعجبتني جدا كلمة لماذا لاأعلم لماذا لايجب ! طالما ان هنالك من يستفسر ويسأل ،،علي الجانب الاخر هنالك يقدم جوابا ..

ياليت لو حولتها الي اللغة الانحليزية وجزيت خيرأ...

منذ سنتين

v1Kw2

سؤال الحين have ماتقال للملكيه يعني الترجمه عشائنا

منذ سنة واحدة

HazemDarwi

كيف هيك مش have يعني نملك ..يعني المفروض الترجمه تكون نحن نملك عشاء..ولا شو!؟

منذ سنة واحدة

Mawdahsaif

عمري ١١ سنه و عندي كورس بالانجليزي ولمعلوماتك انت عجوزة شيبة

منذ 5 أشهر

wafaa23

بامكاننا في العربية ترجمتها "تناولنا العشاء "

منذ 4 سنوات

Hiba.X
Hiba.X

أظن أن "تناولنا العشاء" تترجم إلى we had dinner

منذ 4 سنوات

wafaa23

ممكن ان نقول نتناول العشاء للتعبير عن المضارع المشكلة في استخدام الكلمة وليس الزمن

منذ 4 سنوات

m7md100

In this situation you must say : We are having the dinner

and you can say also : We always have dinner at 10

منذ 4 سنوات

MohamedHozien

لازم يكون الفعل ف المضرع المستمر

منذ 4 سنوات

MagedZizo

نمتلك عشاء

منذ 4 سنوات

mhmoadalali

نملك العشاء

منذ سنتين

MnesBlue

الكلمة "Have" في هذا السياق تُفيد معنى "Eat"

مثل قولنا : We have breakfast. نتناول الفطور.

يُشبه بالعربي قولنا: نتناول أو نأكل.

وهذا التبادل بين الكلمتين قد يختلف من بلد إلى آخر مثلًا في أمريكا يستخدمون كلمة Have أكثر وفي كندا يستخدمون Eat أكثر وهكذا.. على سبيل المثال لا الحقيقة. كما أن الكلمة قد يقل استخدامها بسبب الثقافة الشعبية وتُنسخ بكلمة أخرى كما عندنا في العربية، انظر/ي لهذه الصورة في الأدنى والّتي تبين استخدام الكلمتين في أمريكا على مدى الزمان، ودمتم بخير.

منذ سنتين

TiffanY7132

نمتلك عشاء

منذ سنتين

JaickobBin

We have dinner

منذ سنتين

JaickobBin

نحن لدينا العشاء

منذ سنتين

qais885073

نملك العشاء

منذ سنتين

LilanAbdoH

اش هالاكل الهوا يعني نحن ناكل العشاء مو نحن نملك have العشاء وجع اغبيااء

منذ سنتين

AbdulslamA2

ليسوا اغبياء ولا يتعلم الانسان الا بطرح الاسئله والبحث عن الاجابه

منذ سنتين

JovetoJojo

لدينا عشاء

منذ سنتين

awab756301

اليس من المفترض ان يقول A dinner

منذ سنتين

hamzaalman

Good

منذ سنتين

MuhammedDi9

Have هنا بمعنى نتناول و ذلك في حالة اتيان الوجبات بعدها We have Breakfast I have Lunch He has Dinner لو في خطأ ارجو الافادة

منذ سنتين

Aboodabooo

لايوجد كلمة eat يعني الجملة كامله غلط بس انزيدلها كلمة eat تصبح صح

منذ سنتين

Arwa875214

كلمة have لها كمان معنى نأكل او نشرب

منذ سنتين

qwertyuiop629538

الجملة خاطئة

منذ سنتين

moharock

اخي Mnes Blue كلامك صحيح ولكن هل have في هذه الحالة تحتاج الي ing لان have اتت بعد we نحن ولأظن انهنا تحتاج ing وهذا يعني انه we have binner تعني نحن نأكل الان ولكنك قلت فيما بعد انه بسبب اختلاف المعاني وهذا صحيح وهنا انا اشكرك علي الافادة ارجو التصحيح ان كان يوجد خطاء في كلامي أخي

منذ سنتين

bassam538165

الجمله معناها <لدينا عشاء او عندنا عشاء كلها صح

منذ سنتين

akram496937

الجملة فيها خطأ الأصل : نملك عشاء او لدينا عشاء يعني صلحوا الجملة !!

منذ سنتين

MUHAMMADgo12

لدينا عشاء

منذ سنتين

Zahraa550

انا اوفق التعيقات مافي كلمة اكل

منذ سنتين

amjad735165

We have dinner

منذ سنتين

aml730471

نريد توضيح الصوت اكثر

منذ سنتين

sesa717684

هذا خطأ يجب (لدينا عشاء ) لم يضع كلمة eat أو the dinner

منذ سنتين

RakanAshehri

لدينا عشاء وليس نتناول عشاء !

منذ سنتين

AdelBakkou2

نحن لدينا عشاء

منذ سنتين

AdelBakkou2

نحن لدينا عشاءا

منذ سنتين

Bshoor2

طيب هو طالب انك تاكل العشاء مش تملك

منذ سنتين

HalaAlasma

الموقع كلو انجليزي

منذ سنتين

ZpYg3

لدينا عشاء

منذ سنة واحدة

MohamedEl-676328

Thank you

منذ سنة واحدة

Rl6E1

ممكن اعرف شون تميزون عند التهجي و لفض حرف a و e وs و c وp و b

منذ سنة واحدة

anoar18

على بالي انه غداء

منذ سنة واحدة

anoar18

على بالي انه غداء كتبته بس طلع غلط هو عشاء!!!_!

منذ سنة واحدة

abdullah420014

We have يعني نملك وليس ناكل البرنامج غلط

منذ سنة واحدة

ABU.ALI1

طيب لو بقول مثلا نحن نملك عشاء كيف اكتبها بالانجليزي؟ دام حولتوا هاف الى نأكل !!!!

منذ سنة واحدة

Hareth918039

We have dinner نتناول العشاء

منذ سنة واحدة

ahmadalhas630776

المعنى نحن نملك عشاء مش نأكل

منذ سنة واحدة

HhU21

What means (we have dinner)and thank you for when we get something wrong you write it for us iam realy happy with that and i realy liked this app so i will put that app on facebook and instagram so every one can download every where this app and iam overjoied. Thank you For helping us learn. And iam speaking english from you had learned me every word every single thing.

<pre> Thank you </pre>
منذ سنة واحدة

Ahmaed33

الله يسعدك ويزيدك من فضله

منذ سنة واحدة

hamed623640

انا لست رجلا سؤال

منذ سنة واحدة

hamed623640

dgjhhhhhhhhhh

منذ سنة واحدة

fatima355149

الجملة مافيها ناكل

منذ سنة واحدة

je_2001

في خطأ هو كاتب have في الجملة بس مو محطوط لدينا اني حطيت نأكل وحسبها صح

منذ سنة واحدة

BNtm3

?!

منذ سنة واحدة

woodstrong

لاتوجد كلمه نأكل

منذ سنة واحدة

mahmoudqan2

thank you

منذ 11 شهرًا

zouli7

We have معناه لدينا

منذ 11 شهرًا

ksa912461

شلون (we have dinner ) المفروض يكون (نحن لدينه العشاء)

منذ 10 أشهر

pbDo4

ate اكل وهون مافي كلمه اكل تفو اي برنامج زبالة

منذ 10 أشهر

mostapha903282

We have هل هي لدينا ام ناكل

منذ 10 أشهر

mQu110

اريد قروبات لتعلم الانجليزي وللتحدث

منذ 10 أشهر

abdalrhman957903

لما تيجي have قبل الطعام يأتي بمعنى يتناول

منذ 10 أشهر

6JLz2

نملك عشاء

منذ 9 أشهر

taFP9

اللهم صل ع محمد وال محمد كما صليت ع إبراهيم وال إبراهيم. . شكراا تعلمنا

منذ 8 أشهر

jasser102790

من اين اتت كلمة نأكل !!!؟؟؟

منذ 8 أشهر

jasser102790

we eat dinner هذا المفروض

منذ 8 أشهر

osamasea

لدينا العشاء

منذ 7 أشهر

QIHKCs7Y

thanks you for explain it

منذ 5 أشهر

m.alhdidy

@haneen @mnes تشكرات افندم

منذ شهرين

AbdullahSa570644

لدينا العشاء

منذ شهرين

E2YL6

الترجمة اﻷصح هي -نحن نتعشى .

منذ شهرين

PIaO356227

جواب الصحيح ((نأكل العشاء))

منذ شهرين

Ibrahim235779

MnesBlue ممكن أسألك سؤال بعد اذنك

منذ 3 أسابيع

AliAl-Jubo

لما خطا هي have تملك ليس اكل

منذ 3 أسابيع

المناقشات ذات الصلة