دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Not our man"

الترجمة:ليس رجلنا

منذ 4 سنوات

39 تعليقًا


Bakheet

ممكن احد يشرح لي ضمائر الملكية ،، كرماً وليس أمراً

منذ 3 سنوات

Alawdi

سأشرح حسب فهمي لها

أولا ضمائر الملكية تعني امتلاك الشيء أي في اللغة العربية تأتي بمعنى ملكي أو ملكه أو ملكنا أو ملكهم من اﻷمثلة عليها

قطتي، أي بمعنى القطة ملكي

قطته، أي بمعنى القطة ملكه

قطتهم، أي بمعنى القطة ملكهم

قطتنا، أي بمعنى القطة ملكنا


هذا بالنسبة للغة العربية، نفس الشيء باللغة الإنجليزية

ملكي = mine

ملكك = your

ملكه = his

ملكها (لﻷنثى) = her

ملكنا (للجمع، مجموعة أنت معهم)= our

ملكهم (للجمع، مجموعة لكن أنت لست منهم) = their

منذ 3 سنوات

maha511

شكرا ي خي ربي يسعدك بس عندي سوال him مو تعني ملكه بعد يعني his and him لهم نفس المعنى ولا انا غلطانه ويعطيك العافيه ؟؟؟

منذ 3 سنوات

Alawdi

لا، ليس لهم نفس المعنى، him ضمير مفعول به لكن his ضمير ملكية والفرق بينهم كالتالي

ضمير المفعول به هو من حدث عليه الفعل مثال (أحمد يضرب محمد) الفاعل هو أحمد والمفعول به هو محمد أي الذي وقع عليه فعل الضرب هو محمد

ماذا لو أردنا حذف كلمة (محمد) ستصبح (أحمد يضربه) نلاحظ حرف الهاء في كلمة (يضربه) دلت على محمد أي المفعول به

في الإنجليزية him نفس معنى الهاء في المثال السابق

أحمد يضرب محمد (Ahmed hits Mohammed )

لو أردنا حذف كلمة محمد ووضع ضمير بدلا من الكلمة ستصبح أحمد يضربه (Ahmed hits him)


أما his فما يأتي بعد هذه الكلمة يكون ملكا للشخص مثال

حصانه His Horse

قلمه His pen

بالتوفيق

منذ 3 سنوات

sarah289353

يعطيك العافية

منذ 3 سنوات

NardinEsam

يعطيك الصحه ياعمو ولله شرحك ممتاز

منذ 3 سنوات

H0ez

أشكر كرمكم

منذ 3 سنوات

rasan12

شكرا

منذ سنتين

noor145950

ما قصرررت الله يوفقك

منذ سنة واحدة

kRrx6

شكراً..عرفت افرق بين الجموع من شرحك

منذ 11 شهرًا

GeKY14

متى نستعمل 's

منذ شهر واحد

DEtt12
DEtt12

في اللغة الإنجليزية نوعان من ضمائر الملكية:

1- صفات الملكية

تستعمل هذه الضمائر لتحديد ملكية الناس والمخلوقات لشيء ما , وهي تأتي عادة بعد فعل الكينونة to be كما تأتي قبل الاسم أو في آخر الجملة :

لي My

لك Your

له His

لها Her

لنا Our

لكم – لكن Your

لهما – لهم – لهن – لغير العاقل Their

له – لغير العاقل Its

جمل مفيدة

هذا هو كتابي This is my book

هذا هو جواز سفرها That is her passport

هذه هي سيارتك This is your car

إن شقتهم في الطابق الأول Their apartment is in the first floor


  • ضمائر الملكية

هذه الضمائر تأتي عادة في آخر الجملة ولا يأتي بعدها اسم ولها نفس صفات الملكية مضافاً إليها حرف "s" وفي آخرها ماعدا ضمائر His – Mine – Its وليس بينها اختلاف ويقابلها بالعربية ضمائر الملكية المنفصلة .

لي Mine

لك – لكِ Yours

له His

لها Hers

له – لها لغير العاقل Its

لنا Ours

لكم – لكنَّ Yours

لهم – لهنِّ Theirs

ولمعرفة ضمائر الملكية نضعها بنوعيها مع ضمير الفاعل :

Possessive Adjectives Possessive pronouns

Personal pronouns

لي My Mine أنا I

لك – لكِ Your Yours أنت You

له His His هو He

لها Her Hers هي She

له – لها لغير العاقل Our Its هو – هي لغير العاقل It

لنا Your Ours نحن We

لكم – لكنَّ Their Yours أنتم – أنتنَّ You

لهم – لهنِّ Its Theirs هم - هنَّ They

جمل مفيد

هذه السيارة لي This car is mine

هذا القميص لك This shirt is yours

هذا كتابي This is my book

هذا الكتاب لي This book is mine

هذه كتبها These are her books

هذا قلمي This is my pen

هذا القلم له This pen is his

هذه أقلامي These are my pencils

هذه الأقلام لي These pencils are mine

هذا بيتنا This is our house

هذا البيت لنا This house is ours

هذا مقعدك This is your desk

هذا المقعد لك This desk is yours

هذه أزهارها These are her flowers

هذه الأزهار لها This flowers are hers

اتمنى ان تكون قد استفدت اضغطوا على امنح لينجوت اذا اعجبكم الشرح

منذ سنتين

noorh184237

Thanks,thanks

منذ 6 أشهر

muhanedoo

في خربطة املائية بالشرح...انا فهمان عليك لاكن بعض الجمل عاكسها مغ غيرها

منذ 4 أشهر

tamem19

لوسمحتم

منذ سنتين

hmada993
hmada993

صوت الكمبيوتر احيانا بيكون مش مفهوم يا ريت لو يكون فيه متحدثين اجانب.

منذ 4 سنوات

salEn6

انا كتبت الرجل ليس لنا ليش طلععت غلط ممكن حدا يقلي

منذ سنتين

yman12
yman12

المقصود هنا ان الرجل من خاصتنا ( شلتنا) وليس ملكنا ولذالك الاصح ان تكتب رجلنا

منذ سنتين

Mohaime_Alasadi

الجملة غريبة

منذ سنتين

tamem19

كيف اتعلم الانجليزي بسرعه

منذ سنتين

walid402216

ممكن احد يفهني ؟

منذ سنة واحدة

H0ez

حسب فهمى لضمائر الملكية من الكريم المسمى ALWADI استعملنا ضمير الملكية OUR للدلالة ان الرجل MAN لايخصنا بإدخال NOT قبل الرجل MAN فأصبحت الترجمة ليس رجلنا كما أوضحتم

منذ 3 سنوات

hammoudesyr0

كلمة our تعني نحن وليس هو

منذ 3 سنوات

reuad

لماذا يقول كلمة not نور ام انني اسمع غلط

منذ سنتين

reuad

ولماذا كتيتها صحيحة وقال اجابة صحيحة اخرى وهي تلك الكلمة التي كتبتها بالفعل؟؟؟

منذ سنتين

MohamedAbd644157

جميلة والله ما قصرت

منذ سنتين

hassanbabl

شكرا على توضيح ياخي

منذ سنتين

yaseen-xd

كتبت ليس رجلنا وطلعلي اجابة صحيحة اخرى ليس رجلنا رجاءا صححوا الخطاء

منذ سنتين

rere461317

اجبت ليس رجلنا لكن اعطاني ترجمة اخرى بنفس الجواب .

منذ سنتين

EsmaeelDra

زي I don't know ( أنا لا أعرف) هذا بالعامي (أي رون ناو) اما اذا تبغا تقوله بالفصحى (أي دونت ناو )

منذ سنتين

bpjW3
منذ سنتين

RL235

بل إنها نفى بل اعلم ليش رجلنا وليس رجل..... الرجاء الرد

منذ سنة واحدة

RL235

ممكن احد يفهمني؟ الرجاء

منذ سنة واحدة

tKaa5

في مشكلة في الشرح

منذ سنة واحدة

hDb5Dv

انا معي مشكله واحده في اللغه الانجليزيه كلها انا بعرف اتكلم الانجليزيه حلو كتير لكن مشكلتي اني لما بسمع حد انجليزي بيتكلم الانجليزي مش بعرف افهم منه حاجه خالص هل المشكله دي ليها حل ؟

منذ سنة واحدة

rino112

انا كتبت ليس رجلنا انزين بعدين قال خطأ ثانيه ليس رجلنا شسالفه ما فهمت

منذ سنة واحدة

Abdulrhman792565

رجلنا يعني مفرد لو ملكي

منذ 3 أشهر

PrincessHa493336

لوسمحتو انا مفهمتش ضمير الماكيه ممكن حد يشترحولي بطريقه ابسط من كدة شويه

منذ شهر واحد

lqmN15

شرح بسيط جميل لhim وhis

منذ شهر واحد