1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "In general we eat fish on Fr…

"In general we eat fish on Friday."

الترجمة:عموماً نأكل السمك يوم الجمعة.

May 28, 2014

27 تعليقًا


walid83

عادةً نأكل السمك يوم الجمعة.


MagedZizo

في العموم نحن نأكل سمك يوم الجمعة لماذا احتسبها خطأ ؟


RadwanTale

عامةً، بالعموم، في العموم.. كلها أخطاء شائعة نستخدمها في حياتنا اليومية والأصح: عموماً، على ما أظن!


AlObaili

أنت قلتها (الأصح) وهذا لا يعني أن عامةً أو بالعموم أو في العموم عبارات خاطئة. كذلك يمكن استخدام عبارة (بشكل عام).


MohamadHarba

عامةً نحن نأكل السمك في الجمعة هل يوجد فيها خطأ ؟؟


SabDmah

نعم, يوجد بها خطأن : الخطأ الأول: أن كلمة (Friday) ترجمتها (يوم الجمعة) وليس (الجمعة) فقط. الخطأ الثاني وهو خطأ نحوي حيث أن كلمة (يوم الجمعة) ظرف زمان, وظرف الزمان يجب نصبه إذا تضمن معنى (في) مثل : حضرت اليوم و تأخرت ساعة , ولايجوز جره إلا إذا اقتضاه المعنى مثل : غادرت المدينة في يوم الجمعة , وأما إذا لم يتضمن معنى (في) فيعرب حسب موقعه من الجملة مثل : يوم الجمعة يوم مبارك. ولهذا لا يصح أن تقول نأكل سمكا في يوم الجمعة لأن ظرف الزمان ههنا (يوم) متضمن معنى (في) فيجب نصبه فتقول نأكل سمكا يوم الجمعة.


basl416434

بس موجود on يدل علا تحديد اليوم


Nohaila1

لا>> صراحة >>اراها صحيحة >>بل هي كذلك>>>لكن احتمالات الترجمة ضيقة للاسف>>المهم ان ما قلته صحيح اخي>>بالتوفيق>>


ruri.ice

هل يصح استخدام " بالعموم "


R.4A.H

هل هناك خطأ عندما نقول "نتناول" بدلا من "نأكل" ؟


yaser_badr

في العموم نحن نأكل السمك يوم الجمعة.. لماذ احتسبت غلط؟؟


Mahmoudalsaudi

بالمجمل نحن ناكل السمك يوم الجمعة احتسبها خطأ ... الله يسامحك ع كل


shams82509

صراااحه مره سهله بس انا ما جاوبه صح


ELmSTer1

على العموم ؟؟


rash_o

بشكل عام مناسبة أكثر من عموماً في سباق المعنى العربي


AbdelRahman1995

فى العموم = فى المجمل ؟


nevenhazem1

هذا الكورس بريطاني ام امريكي


samer341031

لماذا استخدم on


bQoy7

العامة يأكلون سمك في الجمعة ليه خطأ


hussin_mi

شنو ناكل السمك يم الجمعه انا كتبت يوم الجمعه قالي خطاء


chahinenehme

نهار الجمعة احتسبت خطأ


saman241274

لمَ لیس بصحیح أن یجعل «عموما» انتها الجملة؟


mrahgozar

نأکل السمك یوم الجمعة عموما :(


AbdullahEl601340

عرفتوا إزاي؟!!!


KurdGaim

In general we eat fish on friday In general we eat fish on fruday


Deer_Salam

In general we eat fish on friday

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.