1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "In general we eat fish on Fr…

"In general we eat fish on Friday."

الترجمة:عموماً نأكل السمك يوم الجمعة.

May 28, 2014

23 تعليقًا

التصنيف حسب أفضل مشاركة

walid83

عادةً نأكل السمك يوم الجمعة.

July 6, 2015

MagedZizo

في العموم نحن نأكل سمك يوم الجمعة لماذا احتسبها خطأ ؟

August 27, 2014

LeleTemessek

غالباا

October 26, 2014

RadwanTale

عامةً، بالعموم، في العموم.. كلها أخطاء شائعة نستخدمها في حياتنا اليومية والأصح: عموماً، على ما أظن!

November 20, 2014

AlObaili

أنت قلتها (الأصح) وهذا لا يعني أن عامةً أو بالعموم أو في العموم عبارات خاطئة. كذلك يمكن استخدام عبارة (بشكل عام).

January 7, 2015

MohamadHarba

عامةً نحن نأكل السمك في الجمعة هل يوجد فيها خطأ ؟؟

May 28, 2014

SabDmah

نعم, يوجد بها خطأن : الخطأ الأول: أن كلمة (Friday) ترجمتها (يوم الجمعة) وليس (الجمعة) فقط. الخطأ الثاني وهو خطأ نحوي حيث أن كلمة (يوم الجمعة) ظرف زمان, وظرف الزمان يجب نصبه إذا تضمن معنى (في) مثل : حضرت اليوم و تأخرت ساعة , ولايجوز جره إلا إذا اقتضاه المعنى مثل : غادرت المدينة في يوم الجمعة , وأما إذا لم يتضمن معنى (في) فيعرب حسب موقعه من الجملة مثل : يوم الجمعة يوم مبارك. ولهذا لا يصح أن تقول نأكل سمكا في يوم الجمعة لأن ظرف الزمان ههنا (يوم) متضمن معنى (في) فيجب نصبه فتقول نأكل سمكا يوم الجمعة.

August 27, 2014

basl416434

بس موجود on يدل علا تحديد اليوم

April 11, 2018

Nohaila1

لا>> صراحة >>اراها صحيحة >>بل هي كذلك>>>لكن احتمالات الترجمة ضيقة للاسف>>المهم ان ما قلته صحيح اخي>>بالتوفيق>>

June 22, 2014

ruri.ice

هل يصح استخدام " بالعموم "

August 15, 2014

R.4A.H

هل هناك خطأ عندما نقول "نتناول" بدلا من "نأكل" ؟

August 21, 2014

yaser_badr

في العموم نحن نأكل السمك يوم الجمعة.. لماذ احتسبت غلط؟؟

August 30, 2014

ELmSTer1

على العموم ؟؟

October 9, 2014

Mahmoudalsaudi

بالمجمل نحن ناكل السمك يوم الجمعة احتسبها خطأ ... الله يسامحك ع كل

January 17, 2015

shams82509

صراااحه مره سهله بس انا ما جاوبه صح

June 11, 2017

rash_o

بشكل عام مناسبة أكثر من عموماً في سباق المعنى العربي

April 12, 2015

AbdelRahman1995

فى العموم = فى المجمل ؟

May 28, 2015

nevenhazem1

هذا الكورس بريطاني ام امريكي

August 21, 2016

samer341031

لماذا استخدم on

February 27, 2017

bQoy7

العامة يأكلون سمك في الجمعة ليه خطأ

May 29, 2017

hussin_mi

شنو ناكل السمك يم الجمعه انا كتبت يوم الجمعه قالي خطاء

November 2, 2017

chahinenehme

نهار الجمعة احتسبت خطأ

May 20, 2018

saman241274

لمَ لیس بصحیح أن یجعل «عموما» انتها الجملة؟

August 7, 2018
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.