دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"In general we eat fish on Friday."

الترجمة:عموماً نأكل السمك يوم الجمعة.

منذ 4 سنوات

23 تعليقًا


walid83

عادةً نأكل السمك يوم الجمعة.

منذ 3 سنوات

MagedZizo

في العموم نحن نأكل سمك يوم الجمعة لماذا احتسبها خطأ ؟

منذ 4 سنوات

RadwanTale

عامةً، بالعموم، في العموم.. كلها أخطاء شائعة نستخدمها في حياتنا اليومية والأصح: عموماً، على ما أظن!

منذ 3 سنوات

AlObaili

أنت قلتها (الأصح) وهذا لا يعني أن عامةً أو بالعموم أو في العموم عبارات خاطئة. كذلك يمكن استخدام عبارة (بشكل عام).

منذ 3 سنوات

MohamadHarba

عامةً نحن نأكل السمك في الجمعة هل يوجد فيها خطأ ؟؟

منذ 4 سنوات

SabDmah

نعم, يوجد بها خطأن : الخطأ الأول: أن كلمة (Friday) ترجمتها (يوم الجمعة) وليس (الجمعة) فقط. الخطأ الثاني وهو خطأ نحوي حيث أن كلمة (يوم الجمعة) ظرف زمان, وظرف الزمان يجب نصبه إذا تضمن معنى (في) مثل : حضرت اليوم و تأخرت ساعة , ولايجوز جره إلا إذا اقتضاه المعنى مثل : غادرت المدينة في يوم الجمعة , وأما إذا لم يتضمن معنى (في) فيعرب حسب موقعه من الجملة مثل : يوم الجمعة يوم مبارك. ولهذا لا يصح أن تقول نأكل سمكا في يوم الجمعة لأن ظرف الزمان ههنا (يوم) متضمن معنى (في) فيجب نصبه فتقول نأكل سمكا يوم الجمعة.

منذ 4 سنوات

basl416434

بس موجود on يدل علا تحديد اليوم

منذ 5 أشهر

Nohaila1
Nohaila1

لا>> صراحة >>اراها صحيحة >>بل هي كذلك>>>لكن احتمالات الترجمة ضيقة للاسف>>المهم ان ما قلته صحيح اخي>>بالتوفيق>>

منذ 4 سنوات

ruri.ice

هل يصح استخدام " بالعموم "

منذ 4 سنوات

R.4A.H
R.4A.H

هل هناك خطأ عندما نقول "نتناول" بدلا من "نأكل" ؟

منذ 4 سنوات

yaser_badr

في العموم نحن نأكل السمك يوم الجمعة.. لماذ احتسبت غلط؟؟

منذ 4 سنوات

ELmSTer1

على العموم ؟؟

منذ 3 سنوات

LeleTemessek

غالباا

منذ 3 سنوات

Mahmoudalsaudi

بالمجمل نحن ناكل السمك يوم الجمعة احتسبها خطأ ... الله يسامحك ع كل

منذ 3 سنوات

shams82509

صراااحه مره سهله بس انا ما جاوبه صح

منذ سنة واحدة

rash_o

بشكل عام مناسبة أكثر من عموماً في سباق المعنى العربي

منذ 3 سنوات

AbdelRahman1995

فى العموم = فى المجمل ؟

منذ 3 سنوات

nevenhazem1

هذا الكورس بريطاني ام امريكي

منذ سنتين

samer341031

لماذا استخدم on

منذ سنة واحدة

bQoy7

العامة يأكلون سمك في الجمعة ليه خطأ

منذ سنة واحدة

hussin_mi

شنو ناكل السمك يم الجمعه انا كتبت يوم الجمعه قالي خطاء

منذ 10 أشهر

chahinenehme

نهار الجمعة احتسبت خطأ

منذ 4 أشهر

saman241274

لمَ لیس بصحیح أن یجعل «عموما» انتها الجملة؟

منذ شهر واحد