"إذا شرب, سآكل."

الترجمة:If he drinks, I eat.

May 30, 2014

5 تعليقات


Mhmd_Alshaikh

شرب فعل ماضي !!! وليس مضارع وسآكل في المستقبل

May 30, 2014

Dreamer71

هذا السؤال صعب قليلا ولكن سأحاول الإجابة عليه
هذة هي الجملة الشرطية, صح؟
معظم الوقت, فعل الشرط في اللغة الينجليزية في المضارع .

صدقني, هذا الموضوع صعب ايضاً لمتحدثي اللغة الإنجليزية اللذين يتعلمون اللغة العربية وأعرف أنني لم أوضّح بشكل جيد....ومن الممكن شخصاً اخر يقوم بالتوضيح بشكل افضل

May 30, 2014

ZeyadSan

لا يمكن مقارنة هذه القاعدة بين العربية والإنجليزية لأنهما مختلفان كثيرا.. في اللغة العربية -أعتقد- دائما يكون فعل الجملة الشرطية في الماضي.. لكن في الإنجليزية لا، حيث يوجد عدة أنواع منها، كل نوع يستدخدم زمن معين من الأفعال وكل نوع له معنى أو دلالة مختلفة.. لا يمكنني شرحها الآن ^^" لكن يمكنك البحث في الإنترنت :)

June 12, 2014

mostafarzq

لماذا i eat بدون will ، مع أنها في المستقبل ، أي أن الترجمة من المفترض أن تكون "if he drinks, I will eat"

June 6, 2014

El_Batoul

if he drinks , i will eat هذه العبارة اكثر صحة لإن وجود (سـ) قبل الفعل يشير إلى انه فعل في المستقبل وليس حاضر كما وجود if الشرطية تفيد حدوث الشئ اذا تم استجابة الشرط الأول

June 8, 2014
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.