1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "إذا شرب, سآكل."

"إذا شرب, سآكل."

الترجمة:If he drinks, I eat.

May 30, 2014

5 تعليقات


Mhmd_Alshaikh

شرب فعل ماضي !!! وليس مضارع وسآكل في المستقبل


Dreamer71

هذا السؤال صعب قليلا ولكن سأحاول الإجابة عليه
هذة هي الجملة الشرطية, صح؟
معظم الوقت, فعل الشرط في اللغة الينجليزية في المضارع .

صدقني, هذا الموضوع صعب ايضاً لمتحدثي اللغة الإنجليزية اللذين يتعلمون اللغة العربية وأعرف أنني لم أوضّح بشكل جيد....ومن الممكن شخصاً اخر يقوم بالتوضيح بشكل افضل


ZeyadSan

لا يمكن مقارنة هذه القاعدة بين العربية والإنجليزية لأنهما مختلفان كثيرا.. في اللغة العربية -أعتقد- دائما يكون فعل الجملة الشرطية في الماضي.. لكن في الإنجليزية لا، حيث يوجد عدة أنواع منها، كل نوع يستدخدم زمن معين من الأفعال وكل نوع له معنى أو دلالة مختلفة.. لا يمكنني شرحها الآن ^^" لكن يمكنك البحث في الإنترنت :)


mostafarzq

لماذا i eat بدون will ، مع أنها في المستقبل ، أي أن الترجمة من المفترض أن تكون "if he drinks, I will eat"


El_Batoul

if he drinks , i will eat هذه العبارة اكثر صحة لإن وجود (سـ) قبل الفعل يشير إلى انه فعل في المستقبل وليس حاضر كما وجود if الشرطية تفيد حدوث الشئ اذا تم استجابة الشرط الأول

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.