1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "The summer is a season."

"The summer is a season."

الترجمة:الصيف فصل.

May 31, 2014

15 تعليقًا


fatom14

مفروض تكون الترجمة : فصل الصيف او موسم الصيف .. مو :)


Dreamer71

ولكن ''الصيف فصل'' و ''فصل الصيف'' لديهما معنيين مختلفين قليلا.
''الصيف فصل'' هي جملة كاملة وبها المبتدأ و الخبر. هذه الجملة في اللغة الانجليزية ''the summer is a season''
''فصل الصيف'' هي الإضافة فقط ولا يوجد الخبر. هذه في اللغة الانجليزية ''the season of summer'' او ''the summer season''.
هل هذا واضح؟


Mohamed_osama2

فصل الصيف او موسم الصيف وليس الصيف فصل


mohamed96354

لماذا موسم الصيف خطأ


0KBF1

فصل الصيف .. صح


abdelraheem12

ممكن تضيفو الترجمة الحرفية بحيث تكون الجملة "الصيف يكون فصل " صحيحة


anfas_shukr

التوضيح أعلاه: صائب.. فنقول لمن يتذمر من الحرارة الشديدة: الصيف موسم من مواسم السنة.. أو فصل من الفصول.. وله ميزته التي تختلف عن المواسم الأخرى، فتحمل..

أما لو قلنا: موسم الصيف، فلا يوجد أي خبر للكلمة، ولا حتى معنى تحمله من نطقها. سوى موسم الصيف..


Vel83

التوضيح اعلاه لم يكن صائب لان في اللغة العربية واضحة ﻻ تحتاج للترغيب حتى تفهم فصل الصيف لايوجد الصيف فصل اﻻ في جملة مثل نقول الصيف فصل حار او نقول الصيف فصل من فصول السنة وهكذا اما الصيف فصل لا معنى له


anfas_shukr

أعارض رأيك.. مع احترامي لوجهة نظرك..

وإليك مثال آخر:

الموزُ ... فاكهةٌ..

فهنا أنت تثبت لأحدهم نوع الموز، وأنه فاكهة وليس خضارا..

أما قولك •فاكهة الموز• فهنا أنت تذكره فقط، لا أعلم ماذا يسمئ نحويا، ولكنه واضح أنه لا يُكون لك جملة مفيدة بمعزل عن الخبر..

وغيره في العربية كثير..


AlabasyAla

المفروض موسم الصيف


AqeelAl-ja

يجب ان تكون فصل الصيف


wlooo999

الأصح فصل الصيف الخطأ الصيف فصل انت شحطت اللغة العربية


wlooo999

نحن نتكلم عن الترجمة للعربي الانجليزي صح

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.