"The summer is a season."

الترجمة:الصيف فصل.

May 31, 2014

13 تعليقًا


fatom14

مفروض تكون الترجمة : فصل الصيف او موسم الصيف .. مو :)

May 31, 2014

Dreamer71

ولكن ''الصيف فصل'' و ''فصل الصيف'' لديهما معنيين مختلفين قليلا.
''الصيف فصل'' هي جملة كاملة وبها المبتدأ و الخبر. هذه الجملة في اللغة الانجليزية ''the summer is a season''
''فصل الصيف'' هي الإضافة فقط ولا يوجد الخبر. هذه في اللغة الانجليزية ''the season of summer'' او ''the summer season''.
هل هذا واضح؟

May 31, 2014

mohamed96354

لماذا موسم الصيف خطأ

January 19, 2015

Mohamed_osama2

فصل الصيف او موسم الصيف وليس الصيف فصل

December 18, 2014

mohammadhamada93

فصل الصيف

February 9, 2015

Mahmoud.Fawzy

موسم الصيف

October 15, 2015

0KBF1

فصل الصيف .. صح

March 16, 2016

abdelraheem12

ممكن تضيفو الترجمة الحرفية بحيث تكون الجملة "الصيف يكون فصل " صحيحة

August 23, 2016

anfas_shukr

التوضيح أعلاه: صائب.. فنقول لمن يتذمر من الحرارة الشديدة: الصيف موسم من مواسم السنة.. أو فصل من الفصول.. وله ميزته التي تختلف عن المواسم الأخرى، فتحمل..

أما لو قلنا: موسم الصيف، فلا يوجد أي خبر للكلمة، ولا حتى معنى تحمله من نطقها. سوى موسم الصيف..

June 5, 2018

Vel83

التوضيح اعلاه لم يكن صائب لان في اللغة العربية واضحة ﻻ تحتاج للترغيب حتى تفهم فصل الصيف لايوجد الصيف فصل اﻻ في جملة مثل نقول الصيف فصل حار او نقول الصيف فصل من فصول السنة وهكذا اما الصيف فصل لا معنى له

July 12, 2018

anfas_shukr

أعارض رأيك.. مع احترامي لوجهة نظرك..

وإليك مثال آخر:

الموزُ ... فاكهةٌ..

فهنا أنت تثبت لأحدهم نوع الموز، وأنه فاكهة وليس خضارا..

أما قولك •فاكهة الموز• فهنا أنت تذكره فقط، لا أعلم ماذا يسمئ نحويا، ولكنه واضح أنه لا يُكون لك جملة مفيدة بمعزل عن الخبر..

وغيره في العربية كثير..

July 12, 2018

AlabasyAla

المفروض موسم الصيف

October 4, 2018

AqeelAl-ja

يجب ان تكون فصل الصيف

December 15, 2018
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.