1. Forum
  2. >
  3. Topic: Arabic
  4. >
  5. "There is no cheap pen in you…

"There is no cheap pen in your bag."

Translation:لَيْسَ هُناك قَلَم رَخيص في شَنْطَتَك.

June 26, 2019

8 Comments


FursaFarfasha

Why is هناك necessary?


hadi949111

because we used 'there'


NejiRezgui

شنطتك ليست عربية فصحى بل هي عامية مصرية. الرجاء اعتماد الفصحى لكي لا يجد المتعلم صعوبة في التخاطب مع شعوب المغرب العربي مثلا التي لا تستعمل الفاظ العامية المصرية


DavidHarri227108

ما هي العبارة الفصحى لكلمة شنطة، باشة؟


Away54

الحقيبة كلمة عربية فصيحة ولكنها ظهرت حديثا


Saad775617

So if no subject is not revealed, we default to masculine? like شَنْطَتَك?


DavidHarri227108

Yes, that would be my assumption.


Away54

لَيْسَ هُنَاكَ قَلَمٌ رَخِيْصٌ في شَنْطَتِكَ (أو في حَقِيْبَتِكَ).

Learn Arabic in just 5 minutes a day. For free.