دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"She drinks water."

الترجمة:إنها تشرب الماء.

منذ 4 سنوات

132 تعليقًا


wedad982610

اضفنا sلانها فعل مضارع يعني present simple وفي هذي القاعده في الجمل اللي تبدأ(he ,she, it )تضع بعد الفعل(es او s) اما الجمل اللي تبدأ ب(they ,you, we ,l) لا نضع بعدها شئ.

منذ سنتين

dIvi527683

شكرا

منذ سنة واحدة

mozan288464

شكرا

منذ 10 أشهر

RAHMA044

حبيت الشرح بس ممكن توضحليَ أكثر وأكثر....

منذ شهر واحد

Yunis593998

Thanks

منذ سنة واحدة

nawafmajed1994

لماذا اضفنا s على كلمة تشرب

منذ 4 سنوات

omar218151

شنو هذا الرابط

منذ سنتين

luhz2

لانها تملك الماء اعتقادي

منذ سنتين

talal806698

Instagram

منذ سنتين

AbedAlKahl

هلو

منذ سنتين

omhanad

أنا بعد مثلك

منذ سنتين

reem14231

علشان he she it تجي معها s والباقي ما نحط s

منذ 9 أشهر

sabreenmha

لانها مفرد وs هذي مالت الشخص الثالث

منذ شهر واحد

noah.17

في زمن المضارع البسيط تضاف إلى نهاية الفعل مع المفرد الغائب He/she/It

He/She/It reads a bookI/You/We/They read a book

بعض الأفعال يضاف لها es مثل go

He/She/It goesI/You/We/They go

منذ سنتين

F1GQ2

والله انك كفو

منذ سنة واحدة

Ahmad_Rashed

لو سمحت لماذا (الماء) وليس (ماء) ؟

منذ 3 سنوات

sarahkhale

ليش كتبنا drinks ؟ مع ان ال"s" تكون في حالة الجمع ؟

منذ 3 سنوات

HishamAlmu

غريبه s للجمع وليش اضفناها هنا !!

منذ سنتين

mhdi7

هاد لأنو في sجمع وفي sللضمائر

منذ سنة واحدة

ameenmasry

الفكره ان باضافة حرف s تصبح الكلمه هى تشرب الماء وليكن بدون اضافة حرف s تصبح الكلمه هى شرب الماء she drinks water

منذ سنتين

alotaifi

لماذا اضفنا s

منذ 3 سنوات

majd634616

لأنها ضمير الغائب

منذ سنة واحدة

hamoSilva

علشان ضمير غائب

منذ سنتين

mohamedkadry2015

لماذا ضفنا s

منذ 3 سنوات

abdelkaderselt

لماذا اضفنا s على كلمة تشرب

منذ سنتين

meeem.

لماذا اضفنا s مع انه الs تكون للجمع

منذ سنتين

x.laam

اعتقد لانه مستمر

منذ سنتين

FiSp3

اذا كانت الجمله تحتوي على she او he او it يجب اضافة s الى الفعل المضارع

منذ سنتين

ahlam606425

ليش؟؟

منذ سنتين

BnainHadr

حطينة ال [s] لان ال [He و sheو it] ياخذون [is] لهاذا حطولهة [s] اوكي

منذ سنتين

BnainHadr
<pre> ^ _^ </pre>
منذ سنتين

talal806698

Snapchat

منذ سنتين

Shroq1

لماذ أضاف حرفs

منذ 3 سنوات

ranodd2012

ليش اضفنا sعليها

منذ 3 سنوات

Nourhan55072

we add (S) because when we have (She, He or It) in the sentence we have to add (S or es ) to the verb in the present tense

منذ 3 سنوات

jojee.l.f

لماذ اضفنا s

منذ 3 سنوات

EuTp2

ليش ماقلنا she is

منذ سنتين

sabreenmha

لان is am are يجون ويا اسم مهنه او ويا صفه ويا جارومجرور.

منذ شهر واحد

loode4

والله ابغى اعلمكم بس المشكله مو عارفه اوصل لكم المعلومه

منذ سنتين

FiSp3

She drinks water

منذ سنتين

ramk65

مو الاs جمع ولا انا غلطلنه قولولي

منذ سنتين

majd634616

غلطانه

منذ سنة واحدة

IslemBella

هل ننطق حرف T في water ؟؟ ولماذا ؟

منذ سنتين

EsmaeelDra

يمديك الاول تنطق والثاني زي ماقلك

منذ سنتين

ahlam606425

اهاا

منذ سنتين

Marwannabi1

عايز اعرف ايه علاقه she بأن تكون ترجمتها ( انها ) ليه ماتبقاش هى تشرب الماء ؟!!

منذ سنتين

ragad423

لان الفعل مفرد اذا كان مفرد نضيف للفعل s اذا كان جمع مانضيف للفعل s

منذ سنتين

zhraafrezo

نعم أفدتني ////لاكن هل s تشير للفتاة؟

منذ سنتين

2p9X1

الاس فعل مضارع تضيفه للفعل

منذ سنتين

nofalasire

المشكلة انهم مايخلوني اصحح غلطي وش ذا

منذ سنتين

omar218151

ههههه وانا نفس المشكله عندي مشكله في النطق وما اعرف كيف احلها

منذ سنتين

Abdeljabba7

شكرا جزيلا

منذ سنتين

102574

ما تعلقون

منذ سنتين

rtWG2

ى

منذ سنتين

nnaa2121

جميل البرنامج

منذ سنتين

Shuroog9

اووف عندي مشكلة مع s دايما اغلط فيه

منذ سنتين

uL60

لماذ لم نقل هي تشرب الماء

منذ سنتين

nbbk7

برنامج جيد

منذ سنة واحدة

Hoor0

ما سبب اضافة s ؟

منذ 3 سنوات

alsa3eqa

توضع ال s لو كان موجود she , he , it

منذ سنتين

omar218151

لانها شخص ثالث غير موجود تسمى هذا ال s ب s الشخص الثالث

منذ سنتين

DoaaDiaa1

لماذا اضفنا s لكلمة تشرب

منذ 3 سنوات

Learner7x

جملة الترجمة خطأ الصحيح هي تشرب ماءًا

منذ 3 سنوات

MishalFahad

لماذا اضفنا s

منذ 3 سنوات

42700881

ليييش ال s

منذ 3 سنوات

totyadel

اماذا s في drink

منذ 3 سنوات

ynOU2

لماذا اضفنا s

منذ 3 سنوات

M3KN3

لماذا s ????!

منذ 3 سنوات

saif759577

Wath abb s with word water

منذ 3 سنوات

asdtigr

اضفنا s لان كلمه she مفرده وتقصد فرد واحد والله اعلم

منذ 3 سنوات

sosoSona
منذ 3 سنوات

fBUF

لماذا اضفنا s

منذ 3 سنوات

moneer988580

لما لا نضيف is مثلآ. She is drink water

منذ سنتين

duJC1

ليش نضيف s انا عارفه انو مانضيفه الا للجمع

منذ سنتين

OXoj3

لحين

منذ سنتين

gczv4

لانه مضارع بسيط

منذ سنتين

AhmedAbdAl863317

هو مش معني She هي ولا انها ؟

منذ سنتين

M_bensaleh

هنا ال s يدل على المضارع المستمر لأن drink فعل وليس اسم والفعل لما تدخل عليه s يصير مضارع

منذ سنتين

ibmmjjd

لماذا حرف s في كلمة drinks

منذ سنتين

NoraAltoni

She drink صحيحة وليس She drinks

منذ سنة واحدة

Mohamd3Maz

حدث خطأ

منذ سنة واحدة

Mohamd3Maz

خطأ

منذ سنة واحدة

BombarliBarli0

شكرا على المعلومة wedad

منذ سنة واحدة

agead10

سلام عليكم

منذ سنة واحدة

agead10

ه

منذ سنة واحدة

nesrineara

Hisham almufti لان الفعل المضارع مصرف مع الضمير هوhe

منذ سنة واحدة

ilyas808704

شكرا على تعليقاتكم المفيدة

منذ سنة واحدة

.yZON

بلمرا سهل

منذ سنة واحدة

EllochDawo

إذا الكلمة drinks هي فعل مضارع مؤنث وعلامة تأنيثه الحرف s بينما drink بدون s هي فعل مضارع مذكر وعليه تكون الجملة كالتالي: هي تشرب الماء في المعني الأول الذى يدل عليه الحرف s وتكون في المعني الثاني الذي يدل عليه حذف الحرف s هو يشرب الماء

منذ سنة واحدة

EllochDawo

عندما تبدأ الجملة بأحد الحروف التالية : ( he. she . it ) نضع بعد الفعل : es أو s

وذالك عكس الحالة التي تكون الجمل فيها بادئة بأحد الحروف التالية: ( they.you . we )
ففي هذه الحالة لانضع بعدالعل شيئا

منذ سنة واحدة

mhadisaleh

?

منذ سنة واحدة

nazo930889

شكرا

منذ سنة واحدة

F1GQ2

انت من وين والله انك كفو

منذ سنة واحدة

khodorRich

لماذا اضفنا s

منذ سنة واحدة

3zYZ2

مو sللجمع

منذ سنة واحدة

j9Jq1

الs جمع

منذ سنة واحدة

IZSV4

ليش مانقول drink بس من غير s... هل هذا يغير زمن الفعل

منذ سنة واحدة

MohamedDiab80

Ah

منذ سنة واحدة

200Safi

اضيف s لانها تشير الى المفرد فالفاعل ضمير او اسم مفرد يضاف s بعدها

منذ سنة واحدة

nuyz4

جميل جدا

منذ سنة واحدة

karim28025

شكر

منذ سنة واحدة

aisha271666

شكرا

منذ سنة واحدة

adil778371

Thanks

منذ سنة واحدة

WmKN4

شكرا

منذ سنة واحدة

wJLF7

Good

منذ 11 شهرًا

mozan288464

شكرا

منذ 10 أشهر

pXPG5

ماذا نسمي هذه s ولماذا اضفناها

منذ 10 أشهر

OtakuGaram

لماذا لم نضع "a" قبل كلمة Water

منذ 10 أشهر

MarkoMahro

ميرسي ليكم برنامج اكتر من روعة

منذ 9 أشهر

AsemEssam

لقد كتبت بدل تشرب كتبت نشرب

منذ 8 أشهر

5IUF7

لماذا drinks المفروض drink

منذ 8 أشهر

NsfZ7

Thankbyou soo mush

منذ 7 أشهر

Mohamed.A.888237

المفترض الترجمة :- تشرب ماء ؛ وليس الماء

منذ 6 أشهر

WH4F6

الاسئله سهله جدا

منذ 5 أشهر

SLJK11

نةملةح لهجواخرركبخؤظ

منذ 3 أشهر

SLJK11

غل

منذ 3 أشهر

SLJK11

غل

منذ 3 أشهر

rowan133833

شكرا انا الحين فهمت ليش جات s

منذ شهرين

ayham526004

She drinks water والترجمة : انها تشرب ماء وليس الماء ضيف الـ(the) قبل (water) للجملة او عدل الترجمة (ماء) بدون (ال) التعريف

منذ شهر واحد

srdaremo

نعم كلامك

منذ 3 أسابيع

VFeu5

لماذا لا يعطي البرنامج أكثر من ترجمة للمفردة

مثال هي وإنها بنفس الترجمة

منذ أسبوع واحد

adil127116

Thanks

منذ 4 أيام

sdeem_119

ليش حطيناs !!!

منذ سنتين

SaharSahar5

ليه s

منذ سنتين

102574

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهدي هاد البيت الشعر إلى الصباياوالرجال أكتبلك شعر بس #بحلات الليل ورسم #صورتك بحروفك الحلوة تفزعلك قوافي بريحة الهيل وفزعلك عمر ويروحلك #فدوة

<h1>أحبك لا اريد بعشگك الويل</h1>

أحب #حبك عواصف وبيه أتلوة شنو يعني #حب وما يهد الحيل حب تالي وكت #وكلشي مايسوة أريد بعنفوان #أحساسك أشيل وتتحمل عذاب وبرده #تتجوة هذا الحب يستاهل ركوب الخيل وبصحراء عمري نعشك البلوة 

منذ سنتين

DANIELLEVI77646

it's good but I don't have Arabic keyboard

منذ 5 أشهر

khaled....1

اقول سلمولي على اللغه العربيه لغة القران ولغه نبينا ولغة اجدادنا المفروض هم يتعلمون لغتنا بعد الموضوع وما فيه تبادل ثقافات وما فيه احد احسن من احد ...انا داري السالفه مالها دخل في الموضوع بس البرنامج ما عجبني اللي عنده موضوع ويبغى نتناقش في موضوعه حتى لو موضوعه بايخه عادي نتنافش ما ورانا شي هاه وهذي قعده ;-);-

منذ 3 سنوات

KODN

اللهم صل وسلم على نبينا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين انا بعد كنت اقول ليش ما يتعلمون لغتنا بس عرفت ان اللغة الانجليزية هي اسهل لغة للعالم كله يعني يتعلمها الصيني الفرنسي الروسي ... فلازم العالم يتواصلون مع بعض وفي النهاية اللغة العربية صحيح سهلة بس غيرنا صعب يتعلمها

منذ 3 سنوات

loode4

خالد كبر المخده ونام ايش جايبك هنا ^__^

منذ سنتين

lAvF3

ههههه

منذ سنتين

المناقشات ذات الصلة