1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "نشرب الحليب."

"نشرب الحليب."

الترجمة:We drink milk.

June 12, 2014

7 تعليقات


Zeyad170

في المضارع البسيط تكب من غير are او is او am و إذا كانت he أو she او it فيجب أن تضع في مؤخرة الكلمة التي تتبعها s مثال he eats an apple نفس الحال في she و it اما في المضارع المستمر فيجب ان تضع في الكلمة التي تتبع she او it او he إلخ ..... ing مثال we are eating an apple


noownoo

we are drinking milk هل تعتبر صحيحة ؟


e-nawar

نعم تعتبر صحيحة. كان المنهج يقبل فقط المضارع البسيط لكن المساهمون ذكروا أنهم سيقبلون المضارع المستمر أيضاً. لذلك قم بالتبليغ عندما تحسب لك خطأ من زر"الإبلاغ عن مشكلة" أسفل الإجابة.

تعديل: زمن المضارع المستمر صحيح أيضاً، لكن مع إضافة أداة التعريف "the" حتى لا يختلف المعنى. كما مذكور في التعليق التالي.


Awwami

عفوا. لا تترجم الجملة إلى المضارع المستمر بدون أداة التعريف the لأن جملة we are drinking milk تعني "نحن نشرب حليباً".

الخيار في إضافة أداة التعريف the يكون فقط في المضارع البسيط (مع عدم استقامة معنى الجملة غالبا بإضافة the للمفعول به في المضارع البسيط).

لأن المضارع في العربية يغطي كل من المضارع البسيط و المستمر في الإنجليزية و لأن أداة التعريف (الـ) لها فائدتان هما التعميم و التخصيص ، و بما أن أداة التعريف في الإنجليزية تفيد التخصيص/التحديد فقط ، فإنه عند ترجمة جملة عربية مستخدم فيها أداة التعريف كالتي في الأعلى فإما أن نضيف the مع جعل الجملة في المضارع المستمر كون المضارع المستمر يتحدث عن ما يحدث الآن أو أن لا نضيفها و نجعلها في المضارع البسيط كون المضارع البسيط يصف الأحداث التي تحدث عموماً.

و لمزيد من المعلومات حول المضارع البسيط و المستمر تفضلوا بمراجعة الدرس هنا.

و لمزيد من المعلومات حول أدوات التنكير و التعريف تفضلوا بمراجعة الدرس هنا.


e-nawar

نعم كلامك سليم، ركزت على أن الزمنين يُقبلان ولم انتبه لإختلاف المعنى بدون أداة التعريف، شكراً للتصحيح.


Awwami

أعلم ذلك فأنت أستاذ و الشيء نفسه حصل لي في البداية لكن وجب التنبيه.


VFpn1

مشكور على المعلومات القيمة

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.